مشاهدة النسخة كاملة : مستشـارك الأزهــــــرىّ أ / سعيد موسى

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

أ/ سعيد موسى
20-02-2009, 02:54 AM
الفاضل الكبير

الدكتور / سعيد موسى

يجيب على أسئلة حضراتكم

وينير الطريق أمامكم

afathypc
17-09-2009, 10:50 PM
زملائي الاعزاء ،

اريد ان اعرف ما الفرق بين الموجه و العضو الفني ؟

و ذلك للاهمية . وشكرا .

elomda7408877
18-09-2009, 06:36 AM
الموجه دوره الاشراف على عدد من المدرسين وكتابة التقرير الفنى لكل مدرس يشرف عليه.
أما العضو الفنى فعليه مراجعة التقارير الفنية واعداد الخطة للتوجيه.
مع تحيات العمدة الازهرى الاصيل

afathypc
18-09-2009, 01:59 PM
متشكر جدا علي الرد يا جماعه بس كنت عايز اعرف مين اللي بيرأس مين يعني مين اللي أعلي و يا ريت بعض التوضيح عن اختصاصات كل منهما .... وشكرا جزيلا

مينومينو
18-09-2009, 11:59 PM
زملائي الاعزاء ،

اريد ان اعرف ما الفرق بين الموجه و العضو الفني ؟

و ذلك للاهمية . وشكرا .

الموجه أعلى
لكن حكاية الاختصاصات موضوع كبير عاوز متخصص

أ/ سعيد موسى
19-09-2009, 01:20 AM
الترقيه قبل الكادر كانت كالاتى مدرس ثم مدرس اول ثم وكيل ثم ناظر ثم موجه ثم رئيس قسم ثم رئيس قطاع ثم مدير تعليم ثم مدير منطقه ثم رئيس قطاع معاهد ثم وكيل ثم شيخ الازهر طبعا بعد موافقه الحكومه وارجو ان مكنتش نسيت حاجه فى الوسط اما العضو الفنى لم اسمع به قبل ذلك وانا بتكلم عن الابتدائى وعن منطقه القاهره جايز هذا الكلام فى الاعدادى الله اعلم

سعد يوسف
19-09-2009, 03:28 AM
كلام الاستاذ سعيد صحيح

afathypc
19-09-2009, 08:24 PM
مع الاسف انا عضو جديد و لا اعرف من الاستاذ سعيد ؟؟؟ او اين الرد الخاص

و شكرا

أ/ سعيد موسى
19-09-2009, 09:41 PM
مع الاسف انا عضو جديد و لا اعرف من الاستاذ سعيد ؟؟؟ او اين الرد الخاص

و شكرا

انا ياصديقى العزيز اخوك سعيد موسى وكيل معهد التوحيد بعين شمس

afathypc
20-09-2009, 12:16 AM
تشرفنا والله يا استاذ سعيد بس انا واثق ان في حاجة اسمها عضو فني

أ/ سعيد موسى
20-09-2009, 01:53 AM
تشرفنا والله يا استاذ سعيد بس انا واثق ان في حاجة اسمها عضو فني
وانا كمان تشرفت بيك وكل سنه وانت طيب السؤال العضو الفنى فى الابتدائى اكيد لأ اخوك تعيين 90 يعنى 19سنه مش معقول كل هذه الخدمه ومسمعش عن عضو فنى انا قلت جايز فى الاعدادى الابتدائى طبعا لأ جايز فى الاقاليم اما القاهره والابتدائى لأ بس ممكن توضح عمل العضو الفنى جايز له مسمى تانى عندنا ممكن رئيس القسم مثلا يكون عندك مسمى عضو فنى والله اعلم

سمير الجابرى
20-09-2009, 02:41 AM
هناك عضو فني في الإدارات الفرعية عمل كتابي و هو أقل من الموجه

أ/ سعيد موسى
20-09-2009, 03:25 AM
هناك عضو فني في الإدارات الفرعية عمل كتابي و هو أقل من الموجه
كل سنه وانت طيب استاذ سمير ممكن اعرف ايه عمل العضو الفنى هل ممكن يمر عالمعاهد !!!! او ايه بالضبط ؟؟

totamon
21-09-2009, 09:12 AM
العضو الفنى هو أقل من الموجه وهو يقوم بعمل كتابى بالمنطقة أو الادارات التابعة لها وهو يقوم بكتابة خطة مرور الموجهين على المعاهد ويستلم التقارير من الموجهين فهو مسئول عن كل الاعمال الكتابية الخاصة بالتوجيه

أ/ سعيد موسى
21-09-2009, 10:28 AM
العضو الفنى هو أقل من الموجه وهو يقوم بعمل كتابى بالمنطقة أو الادارات التابعة لها وهو يقوم بكتابة خطة مرور الموجهين على المعاهد ويستلم التقارير من الموجهين فهو مسئول عن كل الاعمال الكتابية الخاصة بالتوجيه
شكرا لك زميلى العزيز يعنى ليس له اى صله بالمدرسين لذلك لم اسمع عنه قبل ذلك

afathypc
21-09-2009, 12:47 PM
شكرا جزيلا لكل من قام بالرد و المساعدة و جزاكم الله خيرا

alaa128
10-04-2010, 01:28 AM
بالنسبة للاخوه فى المناطقة ال بتصرف بد سفر مثل سوهاج واسيوط وقنا والوادى واسوان والالقصر والبحر الاحمر ومرسى مطروح
هل تم صرف بدل سفر لهم من خمسة اشهر ولا دى فى منطقة سوهاج فقط

Observer
10-04-2010, 09:06 AM
فى أسوان لم يتم الصرف منذ ستة أشهر
والموضوع أصبح متعب ومرهق للأعصاب

الاستاذ عوض على
10-04-2010, 10:47 AM
فى المنصورة لم يتم الصرف
وبدل الإنتقال يتأخر
والفرج قريب

alaa128
10-04-2010, 07:18 PM
اذن الكلام صحيح ان السيد بطرس غالى يناقش الغاء البدل لان الاستفاده منه مثل ما بيقول لشرائح معينه فقط
يعنى عاوز ياخد الفلوس
ربنا يهدهم انشاء الله

الاستاذ عوض على
11-04-2010, 12:04 AM
ربنا يهديهم لما فيه خير البلاد والعباد

elkhodry
12-04-2010, 07:29 PM
اليوم تم صرف البدل نقدى عن شهر 11 فى منطقة قنا

أ/ سعيد موسى
12-04-2010, 09:34 PM

هنا سينتهى بحثك بإذن الله

عن كل الإجابات والمعلومات التى تبحث عنها

فى مختلف شئون التعليم الأزهرى

ضع سؤالك هنا وسوف أقوم بالإجابة عنها

وعن كافة الإستفسارات

والله الموفـــق

أ/ سعيد موسى
12-04-2010, 09:43 PM
الأزهر عايز اصل icdlواحنا مش عارفين نعمل ايه
ممكن مساعدة
المشكلة الاساسية ان القائمين على أعمال الكادر معرفتهم بسيطه على دورة icdl وهديك مثال مدرسة عندى فى الاول اجتازت 4 اختبارات وقدمت الافادة وقبلوها كلام جميل كملت المدرسة باقى الاختبارات واخذت افادة باجتياز الدورة ذهبت الى منطقة القاهرة لتقديم الافادة الجديدة مرضيش الموظف يقبلها وعندما علمت بذلك ذهبت للمنطقة وقابلت الموظف وعلى فكرة كان زميلى فى الثانوية الازهرية اكثر من ساعة حتى اقتنع وطبعا لولا الزمالة مكنش قبلها عموما كل هذه السلبيات سوف يتم علاجها فى القريب

alaa128
13-04-2010, 07:02 PM
وفعلا تم طلب عمل شهر 11 وتسليمه للمنطقة

أ/ سعيد موسى
14-04-2010, 09:58 PM
انا مدرس متعاقد في المملكة العربية السعودية واريد التقدم لاختبارات الكادر ماذا افعل
مالمقصود بمدرس متعاقد هل تقصد مدرس متعيين وحاليا فى اعارة ام تقصد مدرس بالعقد وتعمل بالسعودية !!!!! طبعا لو بالعقد لايمكن ان تكون فى اعارة اما اذا كنت متعين ومعار فى السعودية لابد من رجوعك وقت امتحان الكادر وتقطع اجازتك وتتقدم للامتحان

أ/ سعيد موسى
15-04-2010, 11:09 PM
:022yb4:هل من جديد فى عودة اجازة السبت علما بان هذا اليوم ما زال اجازه فى التربيه والتعليم ثانيا متى يتم اضافة كادر المرحلة الثانيه للمرتب علما بانه مطبق فى التربيه والتعليم هو مش القرارات واحده منذ قولهم معلمى مصر .
ان شاء الله سوف تعود اجازة السبت على اقصى تقدير مع بداية العام الدراسى القادم لانه صدر قرار بالفعل وكاد ان يفعل منذ اسبوعبن ولكن تم تأجيله منعا لحدوث بلبلة اما بالنسبة لاضافه الكادر مع المرتب ان شاء الله مرتبك القادم سوف يكون بالكادر

أ/ سعيد موسى
15-04-2010, 11:17 PM
منذ تعيني في الازهر بقرار عام 2004 واستلامي للعمل في مارس 2005 و انا اسعى لضم مدة الخدمة العامة الي خدمتي و الحصول على مميزاتها كما اخبرونا عنها قبل التعيين وترددت كثيرا على وزارة التضامن للحصول على الشهادة الاصلية لاداء الخدمة العامة حتى حصلت عليها اخيرا الشهر الماضي, حيث سبق ان تقدمت بافادة من الوزارة عليها ختم النسر ولكن تم رفضها لانها ليست الاصل , وعندما ارسلت الشهادة للضم جائني الرد بالرفض لاني حاصلة على تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف2003 ولكن في نفس دفعة التعيينات مدرس خريج 99 بتقدير ممتاز ومعافى من اداء الخدمة . فما ذنبي في هذا الشأن؟ ولماذا اشترطوا علي تقديم ورقة الافادة باداء الخدم العامة عند استكمال مسوغات التعيين كشرط للتعيين؟ وهل لي من مخرج في هذا الشأن؟
اعطينى مهلة حتى اسأل واتاكد بنسبة 100% ولكن لو اخذنا بالقياس عند بدايه تعيين الذكور لابد من تقديم شهادة تأدية الخدمة العسكرية وهذا من مسوغات التعيين وهناك من يعفى من اداء الخدمة العسكرية لاى سبب فليس هناك ذنب لمن ادى واخر ادى واعتقد انه لايجوز لكى ضم هذه المدة فى قانون التامينات المعدل والا كان من باب اولى ضم مده تادية الخدمه العسكريه قبل التعيين

أ/ سعيد موسى
16-04-2010, 09:01 PM
انا مدرس بالتعاقد في اسوان امتحنت الكادر في 20/11/2009 ونجحت الحمد لله وانا تربوي وحاصل علي شهادة الicdl وكنت قدمت أصل شهادة المؤهل وأصل شهادة الicdl منذ بداية التقديم للكادر في اول مرة في 2009 ولكنهم الان يطلبون من الجميع اصل شهادة الicdl ولكنني سلمتها من البداية فهل تكون هناك مشكلة وهل الملفات الاولي التي تم ارسالها للقاهرة يتم الحفاظ عليها
لاتوجد مشكلة طبعا جميع الملفات موجودة ولاداعى للقلق

faten2560
16-04-2010, 10:18 PM
احنا فى منطقة دمياط كان آخر بدل سفر أخذناة كان بدل سفر امتحان الترم الأول فقط وباقى الخطط لم تصرف وللعلم احنا بنصرف بدل الأنتقال فقط لاغير

أ/ سعيد موسى
17-04-2010, 10:13 PM
ارجو الا اكون قد طرقت الباب الخطأ لا نى اتمنى ان يسمعنى احد وارجو من سيادتك افادتى جزاكم الله خيرا لانى قد عرضت موضوعى هذا على موقع الازهر التعليمى وكانى لم اعرض والموضوع حتى لا اطيل على حضرتك هو سؤال لماذا الشهادة الابتدائية الازهرية لا تتبع نظام الترمين مع علم حضرتك ان جميع المراحل الان بالتربية والتعليم تتمتع بذلك فيسمح نظام الترم لهؤلاء بالحصول غلى اعلى الدرجات والتميز لماذا نحن فقط وايه الحكمة فى ذلك ارجو ان تساعدونى حتى ارسل شكواى هذه للمسؤل المختص وبالذات ان المناهج الجديدة والتى ستطبق من العام القادم على الشهادة الابتدائية صعبة . ارجو الا تهمل شكواى ولك منى جزيل الشكر .
لو فعلنا مثل التربية والتعليم ناس تقول احنا تابعين للتربية والتعليم احنا نريد ان نكون هيئة مستقلة والان انت تريدى ان نكون تابع للتربية والتعليم الازهر منذ نشأته لايوجد ترمين للشهاده الابتدائية وان كان على الازهر يريد الغاء الترمين فى جميع الصفوف ولكن مالبيد حيله !! هذا من ناحية من ناحية اخرى مصاريف اضافية لجان وبدل انتقال ورؤساء لجان .....الخ طبعا هتقولى يوجد مصاريف كثيرة بتتصرف هذا شىء وهذا شىء اخر انا شخصيا كنت اتمنى الغاء الترمين فى جميع مراحل النقل ( هذا راى شخصى ) التلميذ مجرد امتحن نصف العام تبخر كل شىء لكن لو تم الغاء الترم على الاقل المعلومات تبقى فى ذاكرته حوالى عام افضل من نصف العام ومعذرة انتى تقولى سوف ارسل شكواى للموظف المختص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مالمقصود بالموظف المختص !!!! هذا الموضوع تم بحثه اكثر من مرة وفى كل مره يتم الاتفاق على بقاء الوضع على ماهو عليه ولكى منى كل التقدير والتحيه

أ/ سعيد موسى
17-04-2010, 10:21 PM
الاستلذ الفاضل سعيد موسى لسيادتكم فائق الاحترام و التقدير الحدة في الرد غير مقصودة تماما وان كانت رد فعل طبيعي على وجهة نظر المشارك باسم مصرواي اصيل والذي اقترح علي البحث عمن ياخذ ويخلص انا عارفة ان الموضوع ده موجود بس ربنا قادر يرسل الينا من يطهر الازهر منهم وممن يسؤون سمعة الازهر بافعالهم
لكى منى كل تقدير واحترام وان شاء الله فى القريب العاجل سوف يتم تطهير الازهر ممن يسيئون اليه

أ/ سعيد موسى
17-04-2010, 10:26 PM
السلام عليكم انا مدرس انجليزى تربوى وحاصل علىicdl متعاقد منذ 2006 اريد ان اعرف لماذا تم خصم مايزيد على خمسين جنيه فى اخر العام الماضى ولماذا لم يتم تثبيتنا الى الآن بعد احتيازنا امتحان الكادر وحصولنا علىicdl
وهل سيتم تثبيتنا قريبا ام كل هذا كلام افيدونا جزاكم الله خيرا[
المشكله ليست فى تثبيتكم او لا المشكلة شكل التثبيت انتم تريدون تثبيت كالمتعارف عليه والدولة وليست الازهر تريد تثبيت مختلف عموما الحل الان الصبر الى ان تتضح الرؤية

أ/ سعيد موسى
17-04-2010, 10:28 PM
متى سيكون أمتحان الكادر لمن رسبو فى مادة الغة الانجليزية
سوف يتم امتحانكم مع زملائكم اللذين لم يدخلوا الامتحان اعتقد فى شهر 8

أ/ سعيد موسى
17-04-2010, 10:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجوا معرفة موعد تعديل التخصصات على الاكاديمية بالنسبة لمدرسى القران الكريم الذين دخلو تخصص اخر فقد قدمنا اقرارات من شهر يناير وقالوا سوف تعدل النتيجة على الاكاديمية والى الان لم يظهر شئيا مع العلم اننا ممتحنون فى فبراير 2009 والى الان لم نحصل على الكادر وشكرا
ارجوا سرعة الرد
المشكلة الكبرى ان الاكاديمية لاتتبع الازهر مجرد عضو ازهرى يوجد فيها وبالتالى هى التى تقرر ونحن علينا الانتظار والموظفون عندنا معلوماتهم قليلة واغلبها اجتهادات شخصية عموما اعتقد بعد انتهاء دورة التربوى فى اغسطس سوف نسمع جميعا اخبار ساره

أ/ سعيد موسى
17-04-2010, 11:04 PM
انا تعيين 2002 وعاوز اضم سنة الجيش وكان سنة 1998 فماذا افعل ؟
وجزاك الله خيرا

لايجوز ضم مده الجيش وخصوصا اذا كانت قبل التعيين

أ/ سعيد موسى
17-04-2010, 11:10 PM
الله عليكم خدمه رائعه من أروع منتدى تعليمى

ربنا يبارك فيك استاذنا الفاضل سعيد

المفروض يكون ليه فى الطيب نصيب وأسال؟؟؟

عالعموم حبيت اعرف هل موقف الازهر من ضم المعاهد حسم ام لا

عندنا شخص فى بلدنا يا اخى حاله موقوف دفع لراجل 12 الف من ثلاث سنوات

ولسه مفيش اى خبر والراجل مش عايز يعطيه فلوسه

والحال صعب ولا عارف حتى ياخد فلوسه يعمل بيها مشروع

وكل مايكلم الشخص المسئول عن عملية الضم يقول خلاص الخير قرب ولا جديد

اتمنى افادتى فى هذا الشأن
طبعا انت الخير والبركة وانا مبسوط جدا من اسمك الجديد اسم روعه يدل على انك انسانة اصيلة بس للاسف لايوجد اى اخبار عن موضوع الضم اما موضوع 12الف ج يستعوض ربنا فيهم

أ/ سعيد موسى
17-04-2010, 11:14 PM
بفرض دحول الجيش كظايط إحتياط فى 1/1/1989م والإنتهاء فى 30/6/1991م وقرار التعيين كمدرس فى 20/5/1990م ( قرار حفظ الوظيفة)إعتبارا من 1/12 /1989م ومباشرة العمل فى 4/7 /1991 فهل قرار التعيين 20/5/1990 هو المباشرة الفعلية طبقا للقوانين
فى حالتك المباشرة هى قرار التعيين ويجب عليك ضم هذه الفترة عن طريق تامينات منطقتك

faten2560
18-04-2010, 02:40 AM
العضو الفنى يقوم بمراجعة نتائج الامتحانات وعمل احصا ء المعاهد وتوزيع استمارات الشهادات على رؤساء اللجان وتوزيع المناهج على الأدارات وعمل كل مايطلبة منهم رئيس الأقسام بالمنطقة أما الموجة فهو يعمل عمل فنى وهو المرور على المعاهد والأشراف واعطاء التقرير للمدرسين وعمل االامتحانات ومراجعتها والاشراف عليهاومتابعة العملية التعليمية والموجةاعلى من العضو الفنى لأن العضو الفنى يكون غالبا من المؤهلات المتوسطة

أ/ سعيد موسى
18-04-2010, 02:40 PM
مشكور سيدى الفاضل على هذا الرد . ولكنى أتعامل ماديا فى الأزهر من قرار حفظ الوظيفة ولايوجد أى مشكلة بالنسبة للنواحى المادية . والأن .وكيل منذ فترة . ولكن سؤالى هو عند كتابة مباشرة العمل فى أى ورقة أكتبها تاريخ التعيين . وبالنسبية للترقيات الأدبية لموجه مثلا فأكتب المباشرة تاريخ التعيين وعند كتابة ورق الإعارة أكتب المباشرة هو قرار التعيين .
انا لااتحدث عن النواحى المالية ولا الترقيات ولا عن الازهر عموما انا اتحدث عن التامينات ارجو ان تسأل تامينات منطقتك هل مده خدمتك العسكرية تم ضمها لتاميناتك ام لا اذا كانت نعم شكرا اذا كانت لا من حقك ضمها ارجو ان تكون الصورة واضحه حتى لايضيع حقك وشكرا

أ/ سعيد موسى
18-04-2010, 02:56 PM
بالنسة لما جاء فى رد حضرتك انا لا اريد ان يتبع التعليم الازهرى التربية والتعليم ولكن الا يحس اولادنا بالعجز نتيجة حصول اولاد التربية والتعليم على درجات وتقديرات اعلى نتيجة اتاحة الفرص لهم وايضا وافر الوقت وايضا اذا كان التعليم الازهرى لايتساوى من ناحية المواد الغير ازهرية بالتربية والتعليم لماذا يتم التنسيق بنفس النسب ارجو الايضاح وارجو من حضرتك ان تعذرنى لانى اريد بعض المعرفة بالنسبة لتعليم اولادى وعذرا لجهلى ببعض النقاط واشكر اهتمامك ملحوظة جميع اولادى بالتعليم الازهرى النموذجى .
معذرة اى وقت تريدين توفيره !!!!! ايهم افضل بعيدا عن موضوع الوقت ؟؟؟؟ دراسة لمده 8اشهر ام دراسة لمدة 4 اشهر !!!! سيدتى طبعا واضح انك ولى امر أليست معى انه بعد اختبار الترم الاول يتم التخلص من جميع ماتم تحصيله طوال الترم الاول !!! ثانيا اى عجز تتحدثين عنه طالب القران والعلوم الشرعيه والعلوم الثقافية ام طالب العلوم الثقافية وحصة التربية الدينية سيدتى صدقينى الدراسة الان افضل من موضوع الترم الواحد وشكرا

أ/ سعيد موسى
18-04-2010, 11:25 PM
اشكر حضرتك على الاهتمام واتمنى ان يرزقنا كل ما هو فى مصلحة ابنائنا الصراحة حضرتك اعلم منى بهذا النظام واتمنى ان يحقق ما تكلمت حضرتك عنه واتمنى من الله ان يرزق مدرسينا اتقان العمل حتى يقوموا بمساعدتنا فى تنشئة جيل صالح وارجو الا اكون قد اثقلت على حضرتك .
انا تحت امر حضرتك فى أى طلب او سؤال وهذه الدعوة لو استجابت لانصلح حال التعليم الازهرى امين يارب العالمين

أ/ سعيد موسى
19-04-2010, 09:04 PM
سيدي الفاضل الاستاذ\ سعيد موسي
بعد الحيه , اود ان اشكر سيادتكم علي المجهود الرائع الذي تبذله للرد علي استفسارات الساده اعضاء المنتدي الكريم.
سمعت اليوم اخبار في محافظه الدقهليه منطقه المنصوره الازهريه ان مرتب المدرسين الغير تربويين قد خصم منه خمسون جنيها فهل عند سيادتكم اي معلومات؟
ولكم جزيل الشكر
اشاعات اشاعات اشاعات

أ/ سعيد موسى
19-04-2010, 09:16 PM
الاستلذ الفاضل سعيد موسى لسيادتكم فائق الاحترام و التقدير الحدة في الرد غير مقصودة تماما وان كانت رد فعل طبيعي على وجهة نظر المشارك باسم مصرواي اصيل والذي اقترح علي البحث عمن ياخذ ويخلص انا عارفة ان الموضوع ده موجود بس ربنا قادر يرسل الينا من يطهر الازهر منهم وممن يسؤون سمعة الازهر بافعالهم
الأخت العزيزة هبه حربى لقد سالت فى موضوعك هذا من حقك ولكن للاسف من غير زعل !!! واضح ان الاخ باسم على حق لان زميلتى فى منطقة القاهرة عندما سالتها قالتلى من حقها لكن الموضوع محتاج تعب ولف على المكاتب تشوف واحد فى تامينات المنطقه التابعه لها وتديلى اى مبلغ بدل من الدوخة وهو عارف شغله هيروح فين ويعمل ايه بصراحه ضحكت وافتكرت زميلنا المصراوى قلتلها هى رافضه هذا المبدا قالتلى بالحرف معاها ربنا فشكرتها عموما القرار لك

أ/ سعيد موسى
19-04-2010, 09:25 PM
يا سيدى الفاضل اريد ان اطرح سؤالاً طرحته من قبل لكنك لم تجبنى عنه وهو لماذا تم خصم مبلغ50 خمسون جنيهاًمن رواتب المعلمين المتعاقدين بالأزهر بمحافظة سوهاج فى اواخر العام الماضى ولماذا رواتب المعلمون بالتربية والتعليم تزيد عن رواتبنا حيث ان رواتبنا فى الأزهر310 ورواتبهم فى التربية والتعليم337 رغم اننا جميعا متعاقدون ولماذا رواتب المعلمون بمحفظات الوجه البحرى تزيد عن رواتبنا
زميلى العزيز انا لم اجب عن سؤالك تجاهلا ولكن لابد من السؤال قبل الاجابة ولقد سألت اكثر من زميل فى الادارة المالية التابعة لمنطقة القاهرة كان هناك اكثر من اجابة منها الحوافز تختلف من منطقة لاخرى ومنها المناطق النائية لها معاملة مختلفه وجميع هذه الاجابات لم تقنعنى افضل حل هو تذكر لى عام تعينك واحضر شيت مرتب زميل لك فى منطقة القاهرة نفس تاريخ تعينك وياريت اى زميل اخر فى اى منطقة يحضر شيت مرتبه ونقوم بتفنيد كل شيت على حده لنعرف اين الفرق ارجو ان تكون وضحت لك ماأعنيه

أ/ سعيد موسى
19-04-2010, 10:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو الاهتمام بالموضوع انا متعاقد مع التربية والتعليم منذ اسبوعين وكنت متعاقدا مع الازهر ومتقدم بشهادةالخبرة اثناء تعييني فى التربية والتعليم ..هل يتم ضم هذة المدة والمقدرة بثلاث سنوات ؟ . شكرا لسعة صدركم.
معذرة ماذا تقصد بالضم لقد اخذت شهادة الخبرة من الازهر وانتهت صلتك بالازهر هل تقصد ضم هذه المدة للتامينات !!!! ام ضمها للخبرة ام؟؟؟؟ معذرة لم لفهم قصدك جيدا أرجو التوضيح

أ/ سعيد موسى
20-04-2010, 09:07 PM
bvnbvbvnbvnbvnbvnbvnbn
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ah_math2008 http://www.thanwya.com/vb/life/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=2105308#post2105308)
لو سمحتم انا مدرس متعاقد منذ عامين بمطروح وقالولنا ان المرتب سيصبح 319 جنيه بدلا من 369 حتي السنة المالية الجديدة هل اي حد يعرف حاجة

زميلى العزيز انتظر حتى السنه المالية وعندما يتم الخصم نشوف ايه السبب !!!!!!!!!!!!!!

أ/ سعيد موسى
20-04-2010, 09:11 PM
يا استاذى الفاضل اما عن عام تعينى بالأزهر وهو عام2006 وجميع من هم فى نفس عام تعيينى تم خصم هذا المبلغ من رواتبهم بالأزهر بمحافظ سوهاج ومحافظات وجه قبلى اما بخصوص احضار شيت راتب لى او لأحد الزملاء بالقاهرة فهو شىء صعب شويه عليا فعندما سألنا عن سبب الخصم البعض يقول بأننا غير مستحقين للعلوة الدورية والبعض يقول الخصم تم لكى نثبت على مربوط الدرجة المالية حتى لا يتم خصم آخر من رواتبنا يا ريت تتأكد لنا لما تم هذا الخصم وهو مبلغ ال 50 جنيه احنا عايزين نتأكد ونطمأن وجزاك الله خيراً
سيدى الفاضل انا الذى سوف يحضر شيت متعاقد عام 2006 من القاهرة مطلوب انك تحضر شيتك انت اطلبه من مندوبة الماليات فى معهدك ؟؟؟؟ ماهو الصعوبة فى احضار شيت مرتبك ؟؟؟؟؟ عموما سوف احضر شيت متعاقد من القاهرة وسوف اقوم بتفنيده وعليك انت ان تعرف الفرق ومن اين جاء الخصم

أ/ سعيد موسى
21-04-2010, 09:22 PM
سوف تنتهي صلتي بالازهر كلية يو 30/4/2010 لاني لم اباشر عملى بعد فى التربية والتعليم ، واقصد بضم مدة خدمتي بالازهر اي ضمها حتي يتم ترقيتي بعد ثلاث سنوات على الدرجة الثانية فى التربية والتعليم ، ولكن اذا لم تضم سوف اعامل كاني معين جديد من هذه السنة وسيضيع هذة السنوات على ، ولن استفيد الا بضمها للتامينات فقط . ارجو ان يكون الامر قد اتضح
معذرة انت متعاقد مع التربية والتعليم أم مثبت !!! اذا كنت مثبت كفاية انك تضمها للتامينات ماذا تريد اكثر من ذلك !! اما اذا كنت متعاقد من قال انك بعد 3 سنوات سوف يتم ترقيتك للدرجة الثانية حتى الان لاتوجد اى معلومه مؤكدة توضح ذلك !!! طبعا كلنا نتمنى ذلك عموما لاداعى نسبق الاحداث وننتظر الخبر السعيد الذى يوضح لنا كل شىء

afathypc
21-04-2010, 10:59 PM
شكراا على الرد

أ/ سعيد موسى
21-04-2010, 11:45 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taher2020 http://www.thanwya.com/vb/life/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=2113387#post2113387)
يا سيدى الفاضل اريد ان اطرح سؤالاً طرحته من قبل لكنك لم تجبنى عنه وهو لماذا تم خصم مبلغ50 خمسون جنيهاًمن رواتب المعلمين المتعاقدين بالأزهر بمحافظة سوهاج فى اواخر العام الماضى ولماذا رواتب المعلمون بالتربية والتعليم تزيد عن رواتبنا حيث ان رواتبنا فى الأزهر310 ورواتبهم فى التربية والتعليم337 رغم اننا جميعا متعاقدون ولماذا رواتب المعلمون بمحفظات الوجه البحرى تزيد عن رواتبنا

زميلى العزيز انا لم اجب عن سؤالك تجاهلا ولكن لابد من السؤال قبل الاجابة ولقد سألت اكثر من زميل فى الادارة المالية التابعة لمنطقة القاهرة كان هناك اكثر من اجابة منها الحوافز تختلف من منطقة لاخرى ومنها المناطق النائية لها معاملة مختلفه وجميع هذه الاجابات لم تقنعنى افضل حل هو تذكر لى عام تعينك واحضر شيت مرتب زميل لك فى منطقة القاهرة نفس تاريخ تعينك وياريت اى زميل اخر فى اى منطقة يحضر شيت مرتبه ونقوم بتفنيد كل شيت على حده لنعرف اين الفرق ارجو ان تكون وضحت لك ماأعنيه
مفردات مرتب مدرس متعاقد 2006 اجمالى الراتب 372.4 بعد الخصومات 307.5 وهو عبارة عن 208.8 بدلات اساسية ( غلاء معيشة +38 ج حوافز ) اجر اساسى 153.6 = 307.5)اجمالى الخصومات 64.9 ج ( تامينات+ صندوق تكافل ) عليك انت تعرف قيمة الحوافز التى تستحقها كل محافظة لان الاساسى وعلاوة غلاء المعيشة واحد فى كل المحافظات

أ/ سعيد موسى
22-04-2010, 08:31 PM
دكتور سعيد كنت عاوز اسال حضرتك انا متعاقدة مع الازهر مدرسة لغة عربية في 2006 وحصلت علي الماجستير في 2008 فهل من حقي الحصول علي حافز الماجستير؟ لان لما ذهبت الي منطقة المنصورة قالوا ليا ان ده خاص بالمثبتين بس وليس للمتعاقدين فهل هذا الكلام صحيح ام لا ؟ وشكرا لشخصكم الكريم
كلام صحيح وشوفى مدى تعبك ومجهودك والمصاريف اللى اتصرفت على الماجستير لاداعى اقولك مبلغ الحافز كام للمثبتين حتى لاتصابى بالاحباط

أ/ سعيد موسى
22-04-2010, 09:23 PM
الي الاستاذ الفاضل السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هل يجوز عند تغيير بطاقه الرقم القومي كتابه معلم اول بدل من مدرس حيث اني اجتزت اختبار الكادر 2/2008 وانا علي الدرجه الثانيه؟

ومتي يتم العمل بمسميات التسكين رسميامثل معلم/ معلم اول/معلم اول الف..............................................؟

ومتي يتم بدء دوره icdl مجتازي الاختبار التمهيدي بمنطقه المنصوره؟

ولكم جزيل الشكر
1-يجوز كتابة معلم اول لايوجد اى مشكلة
2-سؤال صعب الاجابة عليه لانه بالفعل بدأ العمل به ولكن حسب الظرف على سبيل المثال ناظر زميل لى قال عنده وكيل لايريد ان يعمل اعطاه جدول 12 حصه قال له انا وكيل جدولى 10 حصص رد عليه هذا كان زمان انت الان معلم اول جدولك القانونى 22 حصه بينما عنده ناظرة مقيمة اعطاها 6حصص وعند اعتراض زملائها قال دى ناظرة وهذا هو جدولها القانونى عموما حتى نعتاد على المسمى الجديد والعمل به نحتاج بعض الوقت
3- لايوجد وقت محدد لهذه الدورة اى وقت مدرس عندى اعطيته اسئله الدورة وطريقه حلها وماأكثرها فى منتدانا
وذهب للامتحان واجتاز الدورة وهذه افضل طريقه نزل من المنتدى الاسئلة وطريقه الحل واذهب على طول للامتحان وشكرا

أ/ سعيد موسى
23-04-2010, 01:47 AM
جزاك اللخيرا يا استذ سعيد وشكرا على تعبك معايا ولكن لى تعليق وهو ان مفردات المرتب التى احضرتها حضرتك هى للعام2010 اما مفردات مرتب شهر 2-2009 بالتحديد كان اجمالى الراتب 68 , 406 والأستقطاعات 48 ,62 (تأمينات وصندوق تكافل)=344 والحوافز 37 والأساسى148 والبدلات الأساسية247 وكادر شهر2 (72 جنيه )ثم ان حضرتك لم تذكر الكادر اذاً فأين الكادر لهذا الشهر هل الخصم فى الكادر ايضاً فهذا الوضع مختلف عن الراتب الحالى وهذا هو الذى دعانا للأستفسار عن فارق الراتبين
لا يازميلى العزيز الكادر موجود وهو 74.4 ج بس المفردات كتيرة وانا اختصرتها لقد علمت ان الفارق فى المرتبات بينكم هو الحافز الذى يختلف من محافظة لمحافظة ولهذا ركزت عليه وسمعت كلام من مدرس متعاقد ان وزير المالية هو السبب فى خصم ال 50 ج من المرتب زميلى العزيز ريح نفسك وخذ المرتب ومتعدوش حتى لاتتعب حتى لو اعطوك زيادة 100% صدقنى كلها محصلة بعضها فى الاخر سلف تكمل به الشهر والحمد لله على الصحه

أ/ سعيد موسى
23-04-2010, 01:20 PM
انا اخصائي مكتبات بمعهد سيدى براني مطروح مقدم طلب نقلي خارجي من فترة بس منتظر معاد الجنة والطلب خالص من شيخ المعهد والتوجية والمدير العام صاحب الفضيلة مدير عام المنطقة والقطاع والوكيل الازهر ودخل شئون العاملين بالحسين حد عارف اللجنة امتة افيدوني افاديكم اللة
نقل المدرس داخلى أو خارجى ليس له ميعاد محدد ولالجان فى أى وقت ماعدا ايام الامتحانات وظروف كل مدرس فى معهده بمعنى مدرس وحيد فى تخصصه صعب نقله وأقول صعب وليس مستحيل وبالنسبة لك هل يوجد اخصائى اخر فى معهدك ؟ اذا كانت الاجابه نعم أظن لايوجد مشكله

أ/ سعيد موسى
23-04-2010, 05:48 PM
انا الاوراق النقل دخل شئون عاملين خلص بس منتظر الجنة الشهرية بسال مش عارف امتة
سيدى الفاضل لاتوجد لجان شهرية اصلا حتى اقول لك على موعدها !!! كل المطلوب جواب النقل وتذهب به الى معهدك لاخلاء الطرف وجواب الى معهدك الجديد لمباشرة العمل ودمتم !! ومعذرة اى اوراق نقل !! سيدى الفاضل النقل ابسط مماتقول مدرسة زميله غيرت محل اقامتها من محافظه لاخرى ختمت لها جواب النقل بالموافقه ذهبت الى القطاع ختمت الجواب ثم للمنطقة ورجعت عملت لها اخلاء طرف وثانى يوم كانت فى معهدها الجديد الموضوع ابسط مما تتصور جايز نظرا لظروف الامتحانات اجلوا النقل الله اعلم

أ/ سعيد موسى
23-04-2010, 07:13 PM
متشكر جدا على المجهود الرائع وكمان على النصيحة الغالية وعلى راى سع زغلول ما فيش فايده وربنا يخلى الحكومة وتخصم كمان وحسبى الله ونعم الوكيل
بارك الله فيك زميلى العزيز

faten2560
23-04-2010, 08:33 PM
وصرفنا أخيرا بدل الأنتقال عن الشهور الى فاتت

أ/ سعيد موسى
24-04-2010, 09:11 PM
السلام عليكم
هل للمدرس المتعاقد مكافئة امتحانات وما هى قيمة هذة المكافئة ارجو الافادة
نعم للمدرس المتعاقد مكافأة امتحانات مثل الاساسى 200 يوم وطبعا على الاساسى وتقريبا تصبح فى المتوسط حوالى 1500 ج طبعا مقسمة على 3 دفعات

أ/ سعيد موسى
26-04-2010, 08:53 PM
بمنطقة سوهاج الازهرية بسوهاج يوجد 138 مدرس امتحنوا الكادر مواد شرعية
وعند التقدم لصرف الكادر قالوا انكم ادلتوا اتحان فى غير التخصص
والى الان لم نصرف الكادر
ما الحل
واضح من كلامك انك مثبت السؤال هل تخصصكم قران أم ماذا ؟؟؟ اذا كان قران كل اللى امتحنوا مواد شرعية تم اختبارهم فى القران الكريم شفوى واخذوا الكادر وانتهت المشكلة وانتم كنتم فين ؟؟؟ هذا الكلام منذ حوالى سنه معذره ارجو التوضيح اكثر

مستر / طاهر أبو خزيم
28-04-2010, 11:49 PM
لو سمحت يا استاذ سعيد ماذا يفعل مدرس لا يدخله شيخ المعهد لجان الأمتحانات لأنه لا يغشش الطلاب بخلاف زمايله المعلمين حيث انهم يبذلون كل ما فى وسعهم وبيغششوا الطلاب لكى ينالو رضا شيخ المعهد حيث ان شيخ المعهد يشجع المعلمون ان يغششوا ومن لا يغشش لايدخه لجان الأمتحان

أ/ سعيد موسى
29-04-2010, 12:10 AM
أفضل دائما الحل السلمى فى البدايه بمعنى الجلوس مع شيخ معهدك اولا ومحاوله تصحيح مفهومه عنك انك مع الطلاب ولو طالب عايز تفسير لأى نقطه تقوم بتوضيحها له لانهم اولادنا اولا وكلمتين حلوين ( لم يستجيب ) نفس الكلام مع الوكيل ( لم يستجيب ) مدرس قريب من شيخ المعهد ( لم يستجيب ) ( الاهم من هذا كله انك تكون قائم بعملك على أكمل وجه ) بمعنى انك تكون ملتزم فى مواعيدك فى حصصك فى تحضيرك .....الخ عايز تصعد الموضوع بعد اليأس شكوى للموجه الموجود معكم فى الامتحان ثم رئيس القسم ثم رئيس القطاع ثم مدير المرحله اكيد سوف تجد حل مع اى من هؤلاء واعتقد 99% الموجه كفيل بحل هذا الموضوع

أ/ سعيد موسى
29-04-2010, 09:16 PM
بارك الله فيك استاذ سعيد فعلا انت اهل الخبره
ولكن اريد منك طلبا ممكن انقل من قطاع لقطاع اخر
وشكرا
طبعا ممكن قدم طلب الى شيخ معهدك وطبعا لازم يوافق وقدمه الى رئيس القسم وخذ منه تأشيرة بالموافقه وقدم الطلب فى القطاع النظام الجديد الان ان رئيس القطاع بيده التحويل

أ/ سعيد موسى
29-04-2010, 09:22 PM

بعد اذنكم

انا كنت عاوز استفسر عن حاجه مقدرش التوجيه بتاعى ولا الراجل مدير ادارة المكتبات بالمنطقه افادتى فيها

انا فى اول العام الدراسى الحالى تم انتدابى ثلاثة ايام فى الاسبوع الى معهد ابتدائى فى بلد قريبه منى

والثلاثة الاخرى فى معهدى الاصلى

وسالت الناس فىالبدايه قالولى ان الانتداب بيتم وقفه اثناء فترة الامتحانات والاجازه

وحضورى فى الفترة دى بيكون فى معهدى الاصلى اللى انا منتدب منه

جى الراجل شيخ المعهد اللى انا منتدب اليه قالى انى انتداب امناء المكتبات ممتد

ومش بيتلغى الا بجواب اخر يلغيه

وقالى انك لازم تحضر معانا امتحانات الابتدائى وكمان تيجى فى الاجازه ايام الانتداب بتاعتك

والله دى حاجه تجنن

وللاسف البيه الموجه بتاعى واللى هو من بلدى مقدرش بجلالة قدره انه يفيدنى فى موضوع زى دا

ارجو افادتى بعد اذنكم

واعطائى الاجابه الشافيه

وشكرا
لايلغى الانتداب الا بجواب رسمى قاعده عامة اى جواب رسمى وصلك اعمل به مهما كانت الظروف حتى يأتى جواب رسمى أخر يلغى الاول ولاتعتمد على الاوامر الشفوية تحت اى ظرف من الظروف والاخوة الذين قالوا لك ان الانتداب يلغى ايام الامتحانات او الاجازة اطلب منهم المنشور الدال على ذلك

أ/ سعيد موسى
29-04-2010, 09:46 PM
تم فتح القبول لأى موظف يريد شراء مده لتسويه المعاش
جدير بالذكر انه لابد من قضاء مده 36 عام فى الحكومه حتى تأخذ معاشا كاملا عند بلوغك سن الستين وفى حاله عدم اكنمال هذه المده يقوم الموظف بشراء عدد من السنين لتكمله 36عام واخر ميعاد للشراء هو 1/7/2010
مايهمنا فى هذا المقام هو اخواننا فى الازهر احسبها واذا وجد نقص فى عدد السنين اذهب فورا الى منطقتك واطلب استمارة لشراء المده واختمها من معهدك وسوف يتم احتساب المده لك مع خصمها من مرتبك الذى سوف يقسم المبلغ على عدد السنين المتبقيه لك حتى بلوغك سن المعاش
اغتنم هذه الفرصه ولاتتردد لانه فى حاله بلوغك سن المعاش ولم تكتمل عدد السنين سوف تجد معاشك ...... على الاقل نترك لاولادنا نوايه تسند الزير

الاستاذ عوض على
29-04-2010, 09:56 PM
أستاذنا الفاضل الدكتور سعيد
جزاك الله خيرا
ونشكر حضرتك على جهدك المتميز
ومشاركاتك القيمة

أ/ سعيد موسى
29-04-2010, 10:02 PM
أستاذنا الفاضل الدكتور سعيد
جزاك الله خيرا
ونشكر حضرتك على جهدك المتميز
ومشاركاتك القيمة
شكرا اخى الكريم على مرورك

مينومينو
29-04-2010, 10:40 PM
موضوع جيد وجهد مشكور
ولكن
ل تضمن مرتبك فى بداية يوليو القادم وليس بعد المعاش

أ/ سعيد موسى
30-04-2010, 01:50 AM
موضوع جيد وجهد مشكور
ولكن
ل تضمن مرتبك فى بداية يوليو القادم وليس بعد المعاش
سيدى الفاضل لو مشيت بهذا المبدأ لاداعى للعمل وننتظر الموت !!!!! اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا
انا لااضمن ان اكمل كتابه الرد !!! ولكن ماعلينا سوى ان نسعى وليس علينا ادراك النجاح

Mr. Medhat Salah
30-04-2010, 06:27 AM
بارك الله فيك

مينومينو
30-04-2010, 09:16 AM
سيدى الفاضل لو مشيت بهذا المبدأ لاداعى للعمل وننتظر الموت !!!!! اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا
انا لااضمن ان اكمل كتابه الرد !!! ولكن ماعلينا سوى ان نسعى وليس علينا ادراك النجاح

كلامك سليم لكن أموال التأمينات اتسرقت أصلاً
وعلى فكره الموضوع كبير وعاوز شرح لو تحب ممكن اوضحلك

أ/ سعيد موسى
30-04-2010, 09:57 AM
كلامك سليم لكن أموال التأمينات اتسرقت أصلاً
وعلى فكره الموضوع كبير وعاوز شرح لو تحب ممكن اوضحلك
سيدى الفاضل سوف افترض جدلا ان اموال التامينات اتسرقت او ضاعت فى البورصة كما تزعم صحف المعارضه هل لك قريب ذهب يصرف المعاش قالوا له لايوجد اموال !!!! هل سمعت عن شخص واحد واكرر واحد لم يصرف المعاش !!!!
طبعا الاجابه بالنفى !!! اذن سواء كانت الاموال سرقت او فقدت او حرقت او تلفت او القيت فى البحر مالذى يعنينا فى هذا الموضوع انك تجد معاشك اول كل شهر هذا هو المهم فى هذا الموضوع
ا/مينو مينو ( ليس كل مايقال حقيقة وليست كل حقيقة تقال )وضح واشرح ماعندك .....المهم لو لك زميل عنده نقص فى عدد السنين يذهب للشراء ولايضيع اى وقت وشكرا

أ/ سعيد موسى
30-04-2010, 05:58 PM
انا مدرسة لغة عربية تعيين 95 وباشرت3 96
تابعة لمنطقة المنوفية لحد دلوقتى ما اخدتش علاوة تشجيعية
على الرغم ان كل زميلاتى اللى معايا فى نفس التعيين خدوها
اتظلمت والمعهد والمنطقة رشحونى ومحدش رد على انا الوحيدة فى المعهد
اللى ما خدتش اى علاوة تشجيعية من يوم تعيينى حتى لما جت الدرجة
كنت من الناس اللى ما خدوهاش زميلاتى على الاولى وانا على التانية
بحجة ان لهم اقدمية بسنة الخدمة لانى كنت عاملة معافاة طبعا مرتباتهم فارقة عنى
بالعلاوة والدرجة حاسة بالظلم والقهر ----تحياتى
اذهبى بنفسك للمنطقة واعرفى السبب وان شاء الله يكون اسمك فى العلاوة القادمه

Observer
30-04-2010, 07:10 PM

مينومينو
30-04-2010, 07:38 PM
أستاذ سعيد
خليك معايا دقيقتين
افترض معايا ان فيه واحد موظف تم تعيينه وعمره 24 سنه وأحيل إلى المعاش فى عمر الستين جميل
سيتقاضى معاش كلمل لانه استحق نتيجة الخدمه الكامله لدى الحكومه
لديه ولدان وزوجة فى هذا السن وتزوج الولدان
جميل
توفى الموظف بعد عامين من خروجه على المعاش ولحقت به زوجته بعد عامين آخرين
أى انه وزوجته استحقوا المعاش لمدة عامين والأبناء لا يستحقون المعاش

سيدى هذا هو الوضع العام والاختلاف فيه طفيف لو هناك غير ذلك أخبرنى

سؤالى هنا
أين مليارات اموال المعاشات فى السنوات الماضيه يا أستاذى الجليل

أنا لست مع هذا أو ذاك ولكنها مجرد وجهة نظر
فلوسنا بتتسرق

أ/ سعيد موسى
30-04-2010, 08:33 PM

اشكر صديقى الغالى ا/محمد فوزى على هذه الثقة الغالية

أ/ سعيد موسى
30-04-2010, 08:50 PM
أستاذ سعيد
خليك معايا دقيقتين
افترض معايا ان فيه واحد موظف تم تعيينه وعمره 24 سنه وأحيل إلى المعاش فى عمر الستين جميل
سيتقاضى معاش كلمل لانه استحق نتيجة الخدمه الكامله لدى الحكومه
لديه ولدان وزوجة فى هذا السن وتزوج الولدان
جميل
توفى الموظف بعد عامين من خروجه على المعاش ولحقت به زوجته بعد عامين آخرين
أى انه وزوجته استحقوا المعاش لمدة عامين والأبناء لا يستحقون المعاش

سيدى هذا هو الوضع العام والاختلاف فيه طفيف لو هناك غير ذلك أخبرنى

سؤالى هنا
أين مليارات اموال المعاشات فى السنوات الماضيه يا أستاذى الجليل

أنا لست مع هذا أو ذاك ولكنها مجرد وجهة نظر
فلوسنا بتتسرق
كلام جميل زميلى العزيز افترض واحد بيشرب مات !!! معنى ذلك نمنع الشرب
حتى هذه المثال الذى ضربته افترض بنت هذا الموظف انفصلت عن زوجها ايه الحل !!!! ابوها متوفى وكذلك امها وانفصلت عن زوجها وغير متعلمه او حتى متعلمه ماذا تفعل هذه المرأة !!! فى هذه الحاله يتم صرف معاش لها
نروح للموظف نفسه هو وزوجته وانا اتحدث عن نفس المثال الذى ذكرته العامين الذى صرفهم و4 اعوام زوجته لو لم يكن هناك معاش كيف يعيشون !!!!!
لماذا انت مصمم على موضوع سرقة المعاش !!!! جميع اصحاب المعاشات يقبضون اول كل شهر اين السرقة !!!
حماتى زوجها متوفى منذ 10 اعوام وهى تقبض المعاش ولاتوجد اى مشكله !!! والدتى رحمها الله اكثر من 10 سنوات وهى تصرف معاش والدى بدون اى مشكله لقد سالتك سؤال واحد ولم تجب عليه هل تعرف فرد واحد ذهب اول الشهر لصرف المعاش قالوا له لاتوجد اموال !!!!!!

مينومينو
30-04-2010, 09:53 PM
سيدى الفاضل
سؤالك اجابته معروفه وليس لوغارتم
ماأقصده انا مايتقاضاه مستحقين المعاش هو جزء قليل مما يتم استقطاعه من الموظف خلا فترة عمله بالحكومه
وسيادتك بتقول المثل الى أنا ضربته
أنا ضربت مثل متوسط الشدة أى أنها يحتمل أكثر من وجه
وهناك الأقل وهناك الأكثر
ماتعلمه وأعلمه ويعلمه الكثير أن مكايتم استقطاعه من الموظف أكثر مما يتقاضاه أو يتقاضاه زويه عند بلوغ سن التقاعد أو المعاش
ولا أحب أن أدخل فى جدل سفسطائى ولكنه الواقع ومن يتجاوز عن الحق فليس منا نحن المسلمون
وسبق أن اجبتك على سؤالك
الكل يتقاضى المعاش سيدى الفاضل لكن أين باقى أموالنا هل تعلم ؟

أ/ سعيد موسى
30-04-2010, 10:22 PM
عموما زميلى العزيز الاختلاف فى الراى لايفسد للود قضيه شكرا لك اخى العزيز

faten2560
01-05-2010, 12:05 AM
شكرا لك ياأستاذ سعبد

ام علاء
01-05-2010, 12:43 AM
اتظلمت...

Observer
01-05-2010, 12:47 AM
استاذ سعيد واقعى وعقلانى بشكل خطير :d
أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام
أستاذ سعيد ماسك الكبريتة فى ايد
وفى الايد التانية الشمعة

بينور وبينصح غيره كتر الف خيره :078111rg3:

ام علاء
01-05-2010, 12:57 AM
اتظلمت والمعهد والمنطقة رشحونى ومحدش رد على انا الوحيدة فى المعهد
اللى ما خدتش اى علاوة تشجيعية من يوم تعيينى حتى لما جت الدرجة
كنت من الناس اللى ما خدوهاش زميلاتى على الاولى وانا على التانية
بحجة ان لهم اقدمية بسنة الخدمة لانى كنت عاملة معافاة طبعا مرتباتهم فارقة عنى
بالعلاوة والدرجة حاسة بالظلم والقهر ----تحياتى

أيمن الوزير
01-05-2010, 02:15 AM
أستاذي الفاضل شكرا علي هذا الموضوع القيم ولي سؤال

نحن - دائما - وغيرنا نستعد للعام الجديد بعمل مذكرات ونطبع منها الكثير ولكننا هذا العام ومع تغيير شيخ الأزهر وتلميحه بتعديل المناهج نخشي أن نعمل مذكرات و يتغير المنهج .

فلو سمحتم : ما موضوع تغيير المناهج هذا ؟ وهل سيكون عام إذا تم ؟ أم قاصر علي المواد الشرعية فقط ؟

ولسيادتكم جزيل الشكر .... ومرة ثانية شكرا علي مجهودكم العظيم ؟

الاستاذ عوض على
01-05-2010, 09:52 AM
استاذ سعيد واقعى وعقلانى بشكل خطير

صدقت يا أستاذ / محمد
ليت الجميع مثله

anwr6
01-05-2010, 11:17 AM
ارجوكم انا ابنى من مواليد 6/11/2004 ونفسى ادخله ازهرى وانا اسكن فى ارض اللواء المهندسين كنت اريد اسماء المدارس الازهريه فى الدقى او العجوزة او الجيزة ارجوكم انا من سنه وانا اناشدكم

NazeeH
01-05-2010, 03:17 PM
بارك الله في الجميع وأظن الكل استفاد من هذه المناقشة, سترنا الله واياكم جميعاً.

مها الحسيني
01-05-2010, 07:56 PM
أستاذى العزيز قانون المعاش الجديد سوف يعطى الموظف معاش يعادل 80%من آخر مرتب مضاف إليه الكادر والحوافز فلا داعى لشراء سنوات

أ/ سعيد موسى
01-05-2010, 08:48 PM
[quote=أيمن الوزير;2140163]أستاذي الفاضل شكرا علي هذا الموضوع القيم ولي سؤال

نحن - دائما - وغيرنا نستعد للعام الجديد بعمل مذكرات ونطبع منها الكثير ولكننا هذا العام ومع تغيير شيخ الأزهر وتلميحه بتعديل المناهج نخشي أن نعمل مذكرات و يتغير المنهج .

فلو سمحتم : ما موضوع تغيير المناهج هذا ؟ وهل سيكون عام إذا تم ؟ أم قاصر علي المواد الشرعية فقط ؟

ولسيادتكم جزيل الشكر .... ومرة ثانية شكرا علي مجهودكم العظيم ؟
اعتقد لايوجد تغير لسبب بسيط ان الاستاذ /عوض جاءه منشور باستلام الكتب للعام الدراسى 2010/2011 وهذا يؤكد انه لايوجد تغير والله اعلم

أ/ سعيد موسى
01-05-2010, 10:24 PM
ارجوكم انا ابنى من مواليد 6/11/2004 ونفسى ادخله ازهرى وانا اسكن فى ارض اللواء المهندسين كنت اريد اسماء المدارس الازهريه فى الدقى او العجوزة او الجيزة ارجوكم انا من سنه وانا اناشدكم
معهد المدينة المنورة العادى والنموذجى فى فيصل
معهد الاندلس الخاص ت 35628851 شارع عثمان محرم الطالبيه الهرم ويوجد فى نفس الشارع معهد كامل عوده
معهد عبد العزيزة شارع زنين بولاق
معهد قرطبة ش مسجد التوحيد التعاون فيصل
ومعذرة نظرا لسكنى فى قطاع شرق منطقة الجيزة بعيدة عن مسكنى ولقد سالت زميل لى هو من اعطانى هذه العناوين ورشح لى معهد الاندلس الخاص
لو كانت هذه المعاهد تكفى الحمد لله لكن لو تريدى معاهد اخرى اقرب انتظرى بعد امتحان الشهاده الازهريه اذهب للمنطقه واحضر لكى كل معاهد المهندسين

أ/ سعيد موسى
01-05-2010, 10:46 PM
أستاذى العزيز قانون المعاش الجديد سوف يعطى الموظف معاش يعادل 80%من آخر مرتب مضاف إليه الكادر والحوافز فلا داعى لشراء سنوات
معذرة ارجو التوضيح اكثر هل الموظف الذى خدم 36 سنه يتساوى بالموظف الذى خدم 30سنه مثلا !!!!!

أ/ سعيد موسى
01-05-2010, 10:49 PM
استاذ سعيد واقعى وعقلانى بشكل خطير :d

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام
أستاذ سعيد ماسك الكبريتة فى ايد
وفى الايد التانية الشمعة

بينور وبينصح غيره كتر الف خيره :078111rg3:

عارف ليه ياصديقى العزيز ايهم أفضل ان ارضى بالواقع واحمد الله
ام أصرخ فى صحراء ولن يسمعنى سوى الرمال والرياح

أ/ سعيد موسى
01-05-2010, 11:09 PM
شكرا لك ياأستاذ سعبد
بارك الله فيكى زميلتى الفاضلة

أ/ سعيد موسى
01-05-2010, 11:10 PM
بارك الله في الجميع وأظن الكل استفاد من هذه المناقشة, سترنا الله واياكم جميعاً.
شكرا لمرورك اخى الفاضل

أ/ سعيد موسى
01-05-2010, 11:11 PM
صدقت يا أستاذ / محمد
ليت الجميع مثله
شكرا لك استاذ / عوض صديقى الغالى جدااااااااااااااااااااااااااااا

ahmed_hassan1964
02-05-2010, 01:05 PM
بارك الله في الجميع وأظن الكل استفاد من هذه المناقشة, سترنا الله واياكم جميعاً

الاستاذ عوض على
02-05-2010, 03:06 PM
الدكتور / سعيد
ألف شكر لحضرتك على هذا المجهود الرائع
ولى سؤال
هل يجوز تحضير الدروس على الكمبيوتر؟
وجزاك الله خيرا

أ/ سعيد موسى
02-05-2010, 03:39 PM
الدكتور / سعيد
ألف شكر لحضرتك على هذا المجهود الرائع
ولى سؤال
هل يجوز تحضير الدروس على الكمبيوتر؟
وجزاك الله خيرا
زميلى وصديقى الغالى انقسم الجميع فى موضوع تحضير الدرس على الكمبيوتر موجه يثنى ويشكر وموجه يعترض
انا شخصيا لامانع عندى من تحضير الكمبيوتر ومدرس بيجضر عندى بالكمبيوتر وعند اعتراض بعض الموجهين اقنعهم بالحجه والتقدم والتكنولوجيا والحمد لله حتى الان الامور ماشيه بدون مشاكل
صدقنى الكلمه الطيبه تحل 90% من المشاكل
شكرا لك أخى الكريم

أ/ سعيد موسى
02-05-2010, 03:57 PM
بارك الله في الجميع وأظن الكل استفاد من هذه المناقشة, سترنا الله واياكم جميعاً
أهم شىء ياصديقى اننا نحترم بعض حتى فى الإختلاف فى الرأى انا ضد مقوله من ليس معنا فهو ضدنا
فى الاخر نحن جميعا زملاء نكن لبعض كل الاحترام والتقدير
شكرا لك زميلى العزيز

الأستاذ أحمد راشد
03-05-2010, 12:13 AM
بارك الله فيك

الأستاذ أحمد راشد
03-05-2010, 12:16 AM
بارك الله فيك

الأستاذ أحمد راشد
03-05-2010, 12:19 AM
بارك الله فيك

الأستاذ أحمد راشد
03-05-2010, 12:28 AM
بارك الله فيك

اشرف الباجورى
03-05-2010, 02:17 AM
ايها الزملا ء اتقدم بخالص الشكر الى والدى وشيخى مولانا الامام وذلك لمنحه خمسةعشر يوما منحه .وكذلك عمل ستون يومامن المكافآه وايضا عمل كادر شهر مايو بمفرده وبعدها يضاف للمرتب مع مرتب يونيو.

ايمن الحفنى
03-05-2010, 01:28 PM
الأستاذ الفاضل الكبير / سعيد موسى ارجو عدم تجاهل سؤالى للاهمية
انا مدرس متعاقد واريد ان اعرف قيمة مكافئة الامتحانات علما با المرتب 309 جنيه فى محافظة المنوفية
ارجو ردا سريعا

أ/ سعيد موسى
03-05-2010, 10:33 PM
الأستاذ الفاضل الكبير / سعيد موسى ارجو عدم تجاهل سؤالى للاهمية
انا مدرس متعاقد واريد ان اعرف قيمة مكافئة الامتحانات علما با المرتب 309 جنيه فى محافظة المنوفية
ارجو ردا سريعا
زميلى العزيز لقد اجبت سابقا على هذا السؤال مكافأة الامتحانات 200 يوم مثل المعين وطبعا من الاساسى وتكون حوالى 1500ج مقسمة على 3دفعات

saiedepied
04-05-2010, 02:08 AM
اخى وصديقى الأستاذ سعيد وحشتنى والله جدا وحشتنى بوابة الثانويه ووحشنى الازهريه
استفسار ياسيادة المستشار العلاوه التشجيعيه اخبارها ايه عاوز الحق اخدها على الاولى لانى اوشكت على كبير
وعاوز اعرف درجة القرابه فى الشهادات العامه يستبعد من اللجان من هم قرابة الى الدرجه الرابعه على القديم ولا الدرجه الأولى فقط
منحة شيخ الزهر على الأساسى المجرد ولا على المجموع
معلش شوية استفسارات بس انا متعشم طبعا اخويا وحبيبى سعيد

afathypc
04-05-2010, 11:13 AM
السادة الزملاء
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا مدرس لغة انجليزية بالازهر الشريف في محافظة قنا و كنت اتسائل عن امكانية و كيفية انضمامي للهيئة والعمل بها في محافظة قنا و ما هي الخطوات الاولى التي يجب علي اتباعها
و شكرا للافادة

أ/ سعيد موسى
04-05-2010, 08:00 PM
اخى وصديقى الأستاذ سعيد وحشتنى والله جدا وحشتنى بوابة الثانويه ووحشنى الازهريه
استفسار ياسيادة المستشار العلاوه التشجيعيه اخبارها ايه عاوز الحق اخدها على الاولى لانى اوشكت على كبير
وعاوز اعرف درجة القرابه فى الشهادات العامه يستبعد من اللجان من هم قرابة الى الدرجه الرابعه على القديم ولا الدرجه الأولى فقط
منحة شيخ الزهر على الأساسى المجرد ولا على المجموع
معلش شوية استفسارات بس انا متعشم طبعا اخويا وحبيبى سعيد
عود حميد صديقى الغالى جدا جدا جدا فينك ياسعده المنتدى مفتقدك كثيرا ياريت تستمر دائما كما عودتنا
1- حتى الان لم اسمع اى اخبار على العلاوة التشجيعيه
2- يستبعد من اللجان من هم قرابه حتى العاشرة وشيخ المعهد ممكن يستبعد مدرسة لها جار فى الامتحان او مدرسه تعطى دروس خصوصيه ويكتب فى اسباب الاستبعداد لصالح العمل
عموما دع مايريبك الى مالايريبك
3- على الاساسى بدون اى خصومات سوى الدمغه فقط
وياسعده اى سؤال او استفسار حتى لو كانوا الف سؤال على قلبى زى العسل

أ/ سعيد موسى
04-05-2010, 08:02 PM
السادة الزملاء

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا مدرس لغة انجليزية بالازهر الشريف في محافظة قنا و كنت اتسائل عن امكانية و كيفية انضمامي للهيئة والعمل بها في محافظة قنا و ما هي الخطوات الاولى التي يجب علي اتباعها

و شكرا للافادة

معذرة ماهو المقصود بالهيئة ؟؟؟؟؟ ارجو التوضيح

أ/ سعيد موسى
04-05-2010, 08:06 PM
ايها الزملا ء اتقدم بخالص الشكر الى والدى وشيخى مولانا الامام وذلك لمنحه خمسةعشر يوما منحه .وكذلك عمل ستون يومامن المكافآه وايضا عمل كادر شهر مايو بمفرده وبعدها يضاف للمرتب مع مرتب يونيو.
ونحن جميعا معك ياصديقى الغالى سؤال هل جاء منشور ان مكافأة الامتحان 60 يوم ؟؟ ام مجرد سماعى
اما بالنسبه لاضافة الكادر احنا بالفعل قبضنا الكادر مضاف للمرتب الشهر الماضى وشكرا ا/اشرف

afathypc
04-05-2010, 09:47 PM
معذرة ماهو المقصود بالهيئة ؟؟؟؟؟ ارجو التوضيح

آسف جدا .... قصدت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

أ/ سعيد موسى
04-05-2010, 10:18 PM
آسف جدا .... قصدت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
معذرة هل تريدين العمل مع مشرفى الهيئة القوميه لضمان جودة التعليم !! ام تريدين ان يكون معهدك من معاهد جودة التعليم !!!
عموما اذا كنتى ترغبين بالعمل لابد ان تكونى ذو خبرة طويله فى مجال التعليم الأزهرى ثم الدخول فى دورة تأهيليه لذلك ومنطقة قنا الازهرية هى التى تقوم بترشيج اسماء السادة المشرفين
اما اذا كنتى ترغبين ان يكون معهدك ضمن معاهد جودة التعليم فهذه قصة تانيه وايضا لابد من اشتراطات لدخول المعهد جوده التعليم ويكفى ان اقول فى منطقه القاهره باكملها تم ترشيح عدد4 معاهد فقط للجودة وهى جميعا موجودة فى مدينه نصر منهم مجمع المعاهد وهو من اكبر المعاهد الازهريه فى ج.م.ع وبه قاعه محاضرات فخمه جدا فى حاله وجود اجتماعات لكبار علماء الازهر
وأيضا منطقه قنا هى التى تحدد معاهد الجودة
ارجو ان اكون جاوبت على سؤالك وفى حاله ان أكون فهمت السؤال خطأ ارجو توضيح أكثر مع تحديد السؤال مباشرة

swwww
04-05-2010, 10:30 PM
كارثه في معهد الجابريه الابتدائي الازهري
انا ولي امر طالبه بهذا المعهد ومعظم المدرسين في هذا المعهد غير مؤهلين علميا مش هي دي المشكله انما المشكله في ان بعض المدرسن الافاضل في ايام الامتحانات يعطون الامتحانات لبعض الطلاب دا شيء عادي انما الي مش عادي هو تغير درجات الطلاب في الكنترولات وتدمير معنويات الطلاب والله هي فوضي عارمه وحسبي الله ونعم الوكيل

أ/ سعيد موسى
04-05-2010, 10:36 PM
معذرة استاذ سعيد عبيد نظرا لفرحتى بوجودك اجبت متسرعا على سؤالك حيث انك تقصد الشهادات العامة وانا اقصد النقل
عموما ياسعده نسأل ونجاوب
هل جاءك جواب مراقبة فى احد اللجان ووجدت ان لك قريب فى المعهد وكان ذلك قبل موعد الامتحان بوقت كاف ؟؟؟
الاجابة = التقدم بطلب الى رئيس القطاع التابع له معهدك لتغير اللجنه مع ذكر الاسباب سواء كان هذا القريب درجه عاشرة سواء قام رئيس القطاع بتغير اللجنه ام لأ انت كده اصبحت فى السليم
نقطة اخرى رئيس القطاع لم يغير اللجنه اول يوم يتم اخبار رئيس اللجنه بوجود صله قرابه مع احد الطلاب بحيث يتم استبعادك من لجنته مع اخباره بجوابك لرئيس القطاع
فى هذه الحاله انت 100%
طب لو ذهبت الى اللجنه ووجدت قريب لك وانت لاتعلم يتم اخبار رئيس اللجنه وله حرية التصرف

أيمن الوزير
04-05-2010, 11:10 PM
شكرا علي ردكم وستطبع المذكرات وربنا يستر

محفظ بالأزهر
04-05-2010, 11:24 PM
الله المستعان

عبد الحكيم علي
04-05-2010, 11:45 PM
متى يتم تطبيق الجانب الأدبي من كادرالمعلمين بالأزهرالشريف

مصراوى أصيل
05-05-2010, 08:40 AM
أريد أن أقوم بعمل إجازة من الأزهر وذلك للعمل فى مجال آخر ،فما هى طريقة عمل ذلك

aabbaa
05-05-2010, 10:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله

متى سيكون امتحان الكادر لمن رسبو فى كادر 20/11

afathypc
05-05-2010, 05:59 PM
معذرة هل تريدين العمل مع مشرفى الهيئة القوميه لضمان جودة التعليم !! ام تريدين ان يكون معهدك من معاهد جودة التعليم !!!
عموما اذا كنتى ترغبين بالعمل لابد ان تكونى ذو خبرة طويله فى مجال التعليم الأزهرى ثم الدخول فى دورة تأهيليه لذلك ومنطقة قنا الازهرية هى التى تقوم بترشيج اسماء السادة المشرفين
اما اذا كنتى ترغبين ان يكون معهدك ضمن معاهد جودة التعليم فهذه قصة تانيه وايضا لابد من اشتراطات لدخول المعهد جوده التعليم ويكفى ان اقول فى منطقه القاهره باكملها تم ترشيح عدد4 معاهد فقط للجودة وهى جميعا موجودة فى مدينه نصر منهم مجمع المعاهد وهو من اكبر المعاهد الازهريه فى ج.م.ع وبه قاعه محاضرات فخمه جدا فى حاله وجود اجتماعات لكبار علماء الازهر
وأيضا منطقه قنا هى التى تحدد معاهد الجودة
ارجو ان اكون جاوبت على سؤالك وفى حاله ان أكون فهمت السؤال خطأ ارجو توضيح أكثر مع تحديد السؤال مباشرة

شاكر جداا على الرد حيث انني كنت اقصد العمل مع مشرفي الهيئة ... اما عن ترشيح منطقة قنا فلا اعتقد انها قد عرفت بهذا الموضوع اصلا لذلك الا يوجد طريقة اخرى غير الترشيح ؟

أ/ سعيد موسى
05-05-2010, 07:58 PM
شاكر جداا على الرد حيث انني كنت اقصد العمل مع مشرفي الهيئة ... اما عن ترشيح منطقة قنا فلا اعتقد انها قد عرفت بهذا الموضوع اصلا لذلك الا يوجد طريقة اخرى غير الترشيح ؟
معذرة مالحكمه فى هذا الطلب ؟؟؟ لو كان كلامك صحيح ان منطقه قنا لم تعرف بهذا الموضوع فأين تريد ان تعمل مشرف للهيئة ؟؟؟ فى محافظه اخرى مثلا !!! غموما المنطقه هى التى تحدد مشرفين هيئة الجوده وشكرا لك صديقى الغالى

أ/ سعيد موسى
05-05-2010, 07:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله

متى سيكون امتحان الكادر لمن رسبو فى كادر 20/11
هناك اقاويل انها فى شهر اغسطس

أ/ سعيد موسى
05-05-2010, 08:10 PM
أريد أن أقوم بعمل إجازة من الأزهر وذلك للعمل فى مجال آخر ،فما هى طريقة عمل ذلك

عندك حلين اختار ايسرهم
الاول أجازة رعايه اسرة ولكن صعوبتها فى احضار شهادة مرضيه من مستشفى حكومى ان أحد الوالدين مريض وفى حاجه الى رعاية ثم اجراءات روتينيه لو عجلت بها تستغرق يوم أو اثنين على الاكثر
الحل الثانى تعاقد داخلى وهو احضار عقد عمل من أى مكتبه ثم يقوم صاحب العمل بختمه ثم اثبات تاريخ فى الشهر العقارى لهذا العقد ثم باقى الاجراءات الروتينية التى تستغرق يوم او اثنين
ولكن لاحظ صديقى العزيز فى نهايه الاجازة اذا اردت ان تجددها لابد من دفع التامينات الخاصه بهذه السنه وهى عبارة عن حصتك وحصه الحكومه كما لابد ان تدفع صندوق التكافل مقدما للسنه فهل هذا العمل سوف يجازى هذه الاموال المدفوعه غير مرتبك اصلا الذى سوف ينقطع عنك !!!
عموما لابد من الحساب بالورقه والقلم قبل الاقدام على هذه الخطوه وشكرا

أ/ سعيد موسى
05-05-2010, 08:27 PM
كارثه في معهد الجابريه الابتدائي الازهري
انا ولي امر طالبه بهذا المعهد ومعظم المدرسين في هذا المعهد غير مؤهلين علميا مش هي دي المشكله انما المشكله في ان بعض المدرسن الافاضل في ايام الامتحانات يعطون الامتحانات لبعض الطلاب دا شيء عادي انما الي مش عادي هو تغير درجات الطلاب في الكنترولات وتدمير معنويات الطلاب والله هي فوضي عارمه وحسبي الله ونعم الوكيل
معذرة اين هذا المعهد؟؟؟ وكيف يتم تغير درجات الطلاب ؟؟؟ من اين تأكدت من هذه المعلومه وخصوصا انك ولى أمر ؟؟؟ من اين علمت ان المدرسين يعطون الامتحانات للطلاب ؟؟؟ مع العلم ان المدرس نفسه لايعلم بالامتحان غير يوم الماده صباحا لان الوضع الحالى ان رئيس القسم هو الذى يختار الامتحان ويتم التصوير وتشميع الاسئله ووضعها فى خزينه المعهد ولايتم فتحها غير صباح كل ماده فى وجود الموجهين اللذين يقومون بالتوقيع على محضر فتح المظاريف !!! ام تقصد ان الموجهين ووشيخ المعهد ورئيس القسم كلهم مسئولين عن هذه المهزله !!! لو كان كلامك صحيح فهذه من علامات الساعه
اما قولك ان المدرسين غير مؤهلين علميا وتعتبرها لامشكله دى كارثة ياسيدى الفاضل وليست مشكله !!! من كلامك ان هذا المعهد من العامل حتى شيخ المعهد .... اكيد ياسيدى الفاضل يوجد ناس شرفاء فى هذا المعهد اذهب اليهم واحكى لهم هذا الكلام واكيد هناك حل !! اذهب للموجهين !! وان شاء الله ممكن يوضحوا لك امور
غائبة عنك وشكرا

السيد بقوش
06-05-2010, 01:10 AM
الاستاذ سعيد بعد التحية
أنامدرس على الدرجة الثانية -تعين 1997 هل يجوز انتقالي للتربية والتعليم على نفس الدرجة وكيف

mikebill
06-05-2010, 11:34 AM
الاستاذ الفاضل / سعيد موسى
بالنسبه لكنترول النقل الاعدادى والثانوى هل يوجد مده قانونيه لايستطيع بعدها اعضاء الكنترول الدخول مره ثانيه وهل يوجد منشور بذلك ام ان الموضوع مفتوح بدون مده محدده

syed39696
06-05-2010, 02:24 PM
الاستاذ الفاضل العلاوة التشجيعية هل يوجد فرمان بحرمان دفع معينة منها ان وزملائىتعين 1995
ونحن منتظرون انشاء الله الدرجة الاولى ولم ناخذها لا فى الدرجة الثالثة ولافى الدرجة الثانية

من مدرسى الازهر الشريف ارجو الرد

سارة عبودة
06-05-2010, 03:27 PM
هل هناك اى اخبار عن درجة كبير الاخصائين
اكون شاكر
ابو الشيماء

mikebill
06-05-2010, 03:53 PM
الاستاذ الفاضل العلاوة التشجيعية هل يوجد فرمان بحرمان دفع معينة منها ان وزملائىتعين 1995
ونحن منتظرون انشاء الله الدرجة الاولى ولم ناخذها لا فى الدرجة الثالثة ولافى الدرجة الثانية

نحن حاليا على الاولى من فتره ولم نحصل عليها من قبل

أ/ سعيد موسى
06-05-2010, 08:14 PM
الاستاذ سعيد بعد التحية
أنامدرس على الدرجة الثانية -تعين 1997 هل يجوز انتقالي للتربية والتعليم على نفس الدرجة وكيف
سيدى الفاضل أغلبية مدرسى التربية والتعليم يتمنون الانضمام للأزهر !!!! عموما لم اصادف خلالى مده عملى هذا الطلب سوف اسأل وارد عليك ان شاء الله

أ/ سعيد موسى
06-05-2010, 08:15 PM
هل هناك اى اخبار عن درجة كبير الاخصائين
اكون شاكر
ابو الشيماء
للاسف لاتوجد لدى اى اخبار عنها

أ/ سعيد موسى
06-05-2010, 08:21 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة syed39696 http://www.thanwya.com/vb/life/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=2152706#post2152706)

نحن حاليا على الاولى من فتره ولم نحصل عليها من قبل
سيدى الفاضل لايوجد فرمان بحرمان اى دفع كل الموضوع مطلوب شوية حظ مع عدم وجود اى جزاءات مع ترشيح شيخ معهدك عند طلب العلاوة التشجيعيه مع ذهابك للمنطقة ومقابلة مسئول الماليات وشرح ذلك له

alien2
07-05-2010, 10:59 AM
حصلت على موافقة المحافظ لكى يتم ندبى من التربية والتعليم الى منطقة دمياط الازهرية
فما هى الخطوات بعد ذلك لكى انفذ الانتداب

أ/ سعيد موسى
07-05-2010, 12:04 PM
حصلت على موافقة المحافظ لكى يتم ندبى من التربية والتعليم الى منطقة دمياط الازهرية
فما هى الخطوات بعد ذلك لكى انفذ الانتداب
معذرة كيف حصلت على هذا الندب ؟؟؟؟ هذا الندب صعب جدا جداااا عموما اذهب الى منطقة دمياط ومعك جواب الندب وهم سوف يتولوا الاجراءات
اظن انك كاتب وليس مدرس عموما اختار معهد قريب الى بيتك حتى تقوم المنطقه بتحويلك اليه او البقاء فى المنطقه اذا كانت افضل لك وشكرا

ابومازن الغنيمى
09-05-2010, 06:18 PM
سؤالى اليكم أحبائى
أولا: عن الدبلومة التربوية نظام العامين اثناء العمل هل لها علاوة وهل هناك اجراءات لتضم الى المؤهل لييصبح تربويا.
ثانيا:عن العلاوات التشجيعية العادية ما موعد التقدم لها وعلى من تنطبق.

أ/ سعيد موسى
09-05-2010, 09:24 PM
سؤالى اليكم أحبائى
أولا: عن الدبلومة التربوية نظام العامين اثناء العمل هل لها علاوة وهل هناك اجراءات لتضم الى المؤهل لييصبح تربويا.
ثانيا:عن العلاوات التشجيعية العادية ما موعد التقدم لها وعلى من تنطبق.
بالنسبة للدبلومه ليس لها علاوة اما بالنسبه لاجراءات ضمها للمؤهل انتظر عندما تنتهى دورة التربوى المنعقدة حاليا حتى تتضح الامور
وبالنسبة للعلاوة التشجيعية المناطق هى التى تخطر المعاهد باسماء المرشحين للعلاوة وتكون مره فى كل درجه مالية واحيانا تتجاوز الدرجة بدون علاوة

alien2
09-05-2010, 10:27 PM
ان معين فى التربية والتعليم منذ 1993 واريد النقل الى الازهر
حصلت على موافقة المحافظ للندب الى الازهر
ما هى الاجراءات بعد ذلك ؟

alien2
09-05-2010, 10:30 PM
فى منطقة دمياط طلبوا منى الحصول على موافقة
رئيس قطاع المعاهد الازهرية فى القاهرة
فكيف ذلك ؟ مع العلم اننى مدرس لغة انجليزية

هانى كامل3
09-05-2010, 11:07 PM
عايز اجازة بدون بدون مرتب ما العمل

alien2
09-05-2010, 11:12 PM
يا استاذ سعيد لو سمحت عايز تليفونك

مستر / طاهر أبو خزيم
10-05-2010, 01:48 PM
السلام عليكم يا استاذ سعيد هل صدر قرار من شيخ الأزهر بانه سوف يجعل الحوافز مائة وخمسون فى المائة لجميع العاملين فى الأزهر حبث اننى سمعت هذا الكلام اليوم فى محافظة سوهاج ام هذا مجرد كلام يا ريت حضرتك تتأكد لنا من هذا الكلام وجزاكم الله خيراً

alien2
10-05-2010, 04:23 PM
انت فين يا استاذ سعيد

أ/ سعيد موسى
10-05-2010, 08:48 PM
ان معين فى التربية والتعليم منذ 1993 واريد النقل الى الازهر
حصلت على موافقة المحافظ للندب الى الازهر
ما هى الاجراءات بعد ذلك ؟

فى منطقة دمياط طلبوا منى الحصول على موافقة
رئيس قطاع المعاهد الازهرية فى القاهرة
فكيف ذلك ؟ مع العلم اننى مدرس لغة انجليزية
انت فين يا استاذ سعيد

يا استاذ سعيد لو سمحت عايز تليفونك
المشكله ان المعاهد الازهرية لها استقلالية خاصة عكس التربية والتعليم التى تتبع المحافظ ولهذا تعجبت من قولك حصولك على تأشيرة المحافظ !!!! عموما اذهب الى قطاع المعاهد الازهرية ومعك جواب الندب وسوف تعرف كل شىء
معذرة انا بذهب الى المعهد صباحا ثم الى عملى الخاص وارجع الى منزلى حوالى التاسعه مساء عدا الجمعه تقريبا متواجد اغلب اليوم والاحد من الرابعه مساء

أ/ سعيد موسى
10-05-2010, 08:54 PM
عايز اجازة بدون بدون مرتب ما العمل
اذهب الى صفحه رقم 4 واقرا الرد على العضو مصراوى اصيل وسوف تجد الرد على هذا السؤال

أ/ سعيد موسى
10-05-2010, 09:13 PM
السلام عليكم يا استاذ سعيد هل صدر قرار من شيخ الأزهر بانه سوف يجعل الحوافز مائة وخمسون فى المائة لجميع العاملين فى الأزهر حبث اننى سمعت هذا الكلام اليوم فى محافظة سوهاج ام هذا مجرد كلام يا ريت حضرتك تتأكد لنا من هذا الكلام وجزاكم الله خيراً
هذا القرار كان معى صورة منه صباح اليوم وكان عبارة عن 5ورقات فلوسكاب وهذه الحوافز خاصة بالجهود غير عادية
والجهود غير العادية هى التى تتطلب ساعات عمل اضافية لاتقل عن ساعه يوميا وتصرف بواقع 75-125-150%
ويدخل فيها العاملون بالمعاهد والمناطق والمشيخه والمهندسون .........الخ
وطبعا هذا الكلام صعب تطبيقه فى المعاهد نظرا لعدم الحاجه لوجود اى مدرس بعد ساعات العمل الرسميه
وطبعا الاشاعات اخذت حافز 150% فقط ولم تذكر على من يطبق
وعلى فكرة نفس هذه الاشاعه وصلت عندنا حتى اصبحت امر مسلم به اول شهر يوليو الحوافز 150% لجميع المدرسين والعاملين بالمعهد ولهذا السبب ارسلت المندوب للمنطقه لتصوير القرار وبعد قراءة القرار عرفت الحقيقة

alien2
10-05-2010, 09:20 PM
فينك يا استاذ سعيد

أ/ سعيد موسى
10-05-2010, 10:20 PM
فينك يا استاذ سعيد
واضح انك لاتقرأ الردود جيدا !!!!!! لقد قمت بالرد عليك وارسلت لك تليفونى عالخاص وشكرا

alien2
10-05-2010, 10:55 PM
ارجو ارسال رسالة برقم حضرتك على
0115490125

اشرف الباجورى
11-05-2010, 01:50 PM
عفوا تم عمل كادر شهرى مايو ويونيو 2010 ولااعلم متى يضاف هذا الكادر للمرتب وكذلك يبدأ العمل الخاص بالستون يوما بعد يوم 12 من هذا الشهر مايو.والله الموفق لما فيه الخير مع تحيات اخوكم المخلص.

syed39696
11-05-2010, 04:11 PM
اين العلاوة التشجيعية فى الازهر انا منتظر ان شاء الله الدرجة الاولى ولم اخذ علاوة تشجيعية حتى الآن تعين 1995
فى التربية والتعليم ظهرت منذ شهر مارس واحنا حتى الان لا نعرف وضعها ايه
ارجو الرد لانى كتبت ولم اجد رد
مدرس / ازهرى عفوا لانى لم ارى الرد ولكن المعهد والمنطة بترشحنا ولا مجيب

syed39696
11-05-2010, 04:23 PM
اشكرك يا استاذ سعيد لكن لاتوجد اى جزاءات والمعهد وكذلك المنطقة بتر شح اسماؤنا وترسلها الى الازهر فى كشوف الترشيح كل عام
ولكن اذا كان فيها مقابلة السيد المسؤل عن الماليات اذن العملية مش شوية حظ شوية حاجة تانى وشكرالك

atia130
11-05-2010, 05:35 PM
وظيفة العضو الفني لغية وتوجد وظيفة بلا منها أخصائي تنسيق أخصائي .... واعضو الفني عمله إداري ويقيم كأدري يسجل التقارير وممكن يمسك دفتر الحضور والإنصراف يكتب المكاتبات وليس له علاقة بالموجهين وانما بالموجه العام أورئيس القسم أو
بمعني أصح سكرتير المكتب والخطة لا يضعها للموجهين انما يضعها الموجه العام
أما الموجه فيقوم بمتابعة المدرسين وكتابة التقارير والمرور علي الإمتحانات ويشترك في حركة التنقلات ويرأس حجرة التصحيح ويسلم الأوراق للعضو الفني إذا كان هناك عضو فني

أ/ سعيد موسى
11-05-2010, 07:57 PM
اشكرك يا استاذ سعيد لكن لاتوجد اى جزاءات والمعهد وكذلك المنطقة بتر شح اسماؤنا وترسلها الى الازهر فى كشوف الترشيح كل عام
ولكن اذا كان فيها مقابلة السيد المسؤل عن الماليات اذن العملية مش شوية حظ شوية حاجة تانى وشكرالك
زميلى العزيز انا لم لقصد ذلك مطلقا عند مقابله مسئول الماليات صدقنى حدث هذا مع زميل وذهب وقابل المسئول وكشف عن سجله وبعض اجراءات وتم وضعه فى العلاوة حدث ذلك بدون اى معرفة او واسطه او اى مقابل وصدقنى بالكلمه الطيبه ممكن تأخذ ماتريد وشكرا

أ/ سعيد موسى
11-05-2010, 08:00 PM
عفوا تم عمل كادر شهرى مايو ويونيو 2010 ولااعلم متى يضاف هذا الكادر للمرتب وكذلك يبدأ العمل الخاص بالستون يوما بعد يوم 12 من هذا الشهر مايو.والله الموفق لما فيه الخير مع تحيات اخوكم المخلص.
شكرا على الخبر صديقى ت/اشرف وبالنسبة لاضافة الكادر على المرتب فى القاهرة قبضنا الكادر مع المرتب الشهر الماضى اكيد انتم هذا الشهر وشكرا

غصن الزيتون
11-05-2010, 08:47 PM
مفيش اخبار جديدة عن المتعاقدين اللى نجحوا فى الامتحان هيصرفوا الكادر امته

أ/ سعيد موسى
11-05-2010, 09:01 PM
مفيش اخبار جديدة عن المتعاقدين اللى نجحوا فى الامتحان هيصرفوا الكادر امته
للاسف حتى الان لاتوجد اخبار جديدة

saiedepied
12-05-2010, 01:28 AM
عود حميد صديقى الغالى جدا جدا جدا فينك ياسعده المنتدى مفتقدك كثيرا ياريت تستمر دائما كما عودتنا
1- حتى الان لم اسمع اى اخبار على العلاوة التشجيعيه
2- يستبعد من اللجان من هم قرابه حتى العاشرة وشيخ المعهد ممكن يستبعد مدرسة لها جار فى الامتحان او مدرسه تعطى دروس خصوصيه ويكتب فى اسباب الاستبعداد لصالح العمل
عموما دع مايريبك الى مالايريبك
3- على الاساسى بدون اى خصومات سوى الدمغه فقط
وياسعده اى سؤال او استفسار حتى لو كانوا الف سؤال على قلبى زى العسل

الله يبارك فيك يادكتور ومبروك الماجستير وعقبال الدكتوراه

http://kokay5.jeeran.com/qa2.jpg (http://games.bo7.net/)

saiedepied
12-05-2010, 01:37 AM

بالنسبة للدبلومه انا اخدتها عام 1992 وسويها فى الملف ترفع طلب من المعهد الى المنطقه وتقول اناك اخذت الدبلومه والمنطقه ترفعها الى الاداره العامه فى الحسين شؤن عاملين الملفات وتسلمها مع اصل الشهاده وتنتظر شهر يطلع قرار بتسويتها فى الملف فقط ولايوجد لها مقابل مادى عاوز مقابل 100 جنيه خذ الدبلومه الخاصه

مستر / طاهر أبو خزيم
12-05-2010, 02:08 PM
يا استاذ سعيد عايز اعرف ليه مرتبات المعلمين المتعاقدين فى الازهر مختلفة حيث اننى دخلت على منتدى المعلم المساعد فوجدت اختلاف فى المرتبات فى القاهرة 324- حلوان 350 -دمياط 342 - البحيرة 310 -المنوفية 364 - الغربية 306 -كفر الشيخ 232-اسكندرية 310- سوهاج 310- اسوان323

gmgmgm
12-05-2010, 05:47 PM
السلام عليكم بالنسبة لضم خدمة الجيش انا ضميت الخدمةوحصلت على علاوتين لاننى ضابط وتم تغيير تاريخ التعيين وتاريخ المباشرة اذا اردت ضم الخدمة العسكرية عليك ان تستخرج من السجلات العسكريةنموذج 51س51 /شهادة بيانات الخدمة+طلب مختوم من شيخ المعهد وبه جميع البيانات الخاصة بك ويتم ارسالهم الى القاهرة الدراسة الازهر الشريف مكتب خدمة المواطنين ولانه صدر قرارلمن يريد ان يضم الخدمة ولم تمر عليه 15 سنه بدون قضيه والذى مر عليه اكثر من خمسة عشر سنة عليه رفع قضية

gmgmgm
12-05-2010, 05:59 PM
الى الاستاذ محمود السكرى والاستاذ ابراهيم شلبىفى فاكس وصل مديرية التربية والتعليم بالشرقية
بضم مدة الخدمة العسكرية لمن لم يمر على تعيينه أكتر من 15 عام
وفى قسم التسويات يطلبون الاوراق الاتية : ----
1 - نموذج 51 س من السجلات العسكرية
2 - صورة من قرار التعيين
3 - صورة من اقرار القيام بالعمل
4 - صورة من بطاقة الرقم القومى
-----------------------------------
لأستخراج نموذج 51 س من السجلات العسكرية
المطلوب :----
1 - عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومى
2 - صورة من شهادة تأدية الخدمة العسكرية
3 - طلب بـــــ 1 جنية موجود عندهم فى السجلات العسكرية
4 - بتدفع رسوم تقريبا 50 قرش عن كل سنة من تاريخ الخدمة العسكرية
وبالله التوفيق

اخوك جمال الشريف سوهاج

مسيو اسامة حشمت
12-05-2010, 08:50 PM
هل سيتم تدريس اللغة الفرنسية للمرحلة الاعدادية بالازهر الشريف وهل هذا سيؤدى الى تحسن مستوى طلاب الازهر فى تعلم اللغات

أ/ سعيد موسى
12-05-2010, 08:58 PM
السلام عليكم بالنسبة لضم خدمة الجيش انا ضميت الخدمةوحصلت على علاوتين لاننى ضابط وتم تغيير تاريخ التعيين وتاريخ المباشرة اذا اردت ضم الخدمة العسكرية عليك ان تستخرج من السجلات العسكريةنموذج 51س51 /شهادة بيانات الخدمة+طلب مختوم من شيخ المعهد وبه جميع البيانات الخاصة بك ويتم ارسالهم الى القاهرة الدراسة الازهر الشريف مكتب خدمة المواطنين ولانه صدر قرارلمن يريد ان يضم الخدمة ولم تمر عليه 15 سنه بدون قضيه والذى مر عليه اكثر من خمسة عشر سنة عليه رفع قضية
ارفع قضية لكى اضم الخدمه !!!!وهى عبارة عن سنتين !!!!!!!!! الطيب احسن واشترى المدة واريح دماغى عموما شكرا لك صديقى العزيز

أ/ سعيد موسى
12-05-2010, 09:00 PM
بالنسبة للدبلومه انا اخدتها عام 1992 وسويها فى الملف ترفع طلب من المعهد الى المنطقه وتقول اناك اخذت الدبلومه والمنطقه ترفعها الى الاداره العامه فى الحسين شؤن عاملين الملفات وتسلمها مع اصل الشهاده وتنتظر شهر يطلع قرار بتسويتها فى الملف فقط ولايوجد لها مقابل مادى عاوز مقابل 100 جنيه خذ الدبلومه الخاصه
شكراااااااااا لك ياسعده اهم مافى الموضوع رجوعك لنا :022yb4::028ja7:

مستر / طاهر أبو خزيم
12-05-2010, 10:21 PM
يا استاذ سعيد عايز اعرف ليه مرتبات المعلمين المتعاقدين فى الازهر مختلفة حيث اننى دخلت على منتدى المعلم المساعد فوجدت اختلاف فى المرتبات فى القاهرة 324- حلوان 350 -دمياط 342 - البحيرة 310 -المنوفية 364 - الغربية 306 -كفر الشيخ 232-اسكندرية 310- سوهاج 310- اسوان323

حاتم صالح
13-05-2010, 07:00 AM
والله لسه ما فيش حاجه عن الأزهر
اما ف العام فأكيد

طاهر الشاعر
13-05-2010, 12:04 PM
ف الازهر استحالة

حسام الهنداوي
13-05-2010, 10:35 PM
انا معلم لغة انجليزية
هل يمكن التحويل من معلم في الازهر الى التربية والتعليم ؟
حيث انني معين سنة 2003 ودخلت امتحان الكادر وحصلت على الكادر
هل يمكن التحويل و ما هي الصعوبات التى ممكن ان اواجهها في التحويل من الازهر الى التربية والتعليم ؟
وشكرااااااااا

أ/ سعيد موسى
13-05-2010, 11:55 PM
انا معلم لغة انجليزية
هل يمكن التحويل من معلم في الازهر الى التربية والتعليم ؟
حيث انني معين سنة 2003 ودخلت امتحان الكادر وحصلت على الكادر
هل يمكن التحويل و ما هي الصعوبات التى ممكن ان اواجهها في التحويل من الازهر الى التربية والتعليم ؟
وشكرااااااااا
سيدى الفاضل الزميل alien2 يوجد معه موافقه من المحافظ للندب من التربيه والتعليم للازهر ويجد صعوبة كبيرة
فى تفعيل هذا الندب فما بالك بالتحويل
التربيه والتعليم جهه مستقلة بذاتها والازهر جهه مستقلة بذاتها
وعليه لايجوز النقل الا بموافقه .................................

مستر / طاهر أبو خزيم
14-05-2010, 10:16 AM
يا استاذ سعيد كتبتلك اكتر من مرة ودى الثالثة ولم ترد على بخصوص هذا الموضوع عايز اعرف ليه مرتبات المعلمين المتعاقدين فى الازهر مختلفة حيث اننى دخلت على منتدى المعلم المساعد فوجدت اختلاف فى المرتبات فى القاهرة 324- حلوان 350 -دمياط 342 - البحيرة 310 -المنوفية 364 - الغربية 306 -كفر الشيخ 232-اسكندرية 310- سوهاج 310- اسوان 323
يا ريت ترد على بسرعة

السوهاجى1
14-05-2010, 12:34 PM
انا مدرس متعاقد داخلي في معهد نموذجي ابتدائى عايز اعرف مرتبى وماهى الاستقطاعات التى تخصم فى ايه وكيف احصل على عقد منطقة دائم

أ/ سعيد موسى
14-05-2010, 05:55 PM
يا استاذ سعيد كتبتلك اكتر من مرة ودى الثالثة ولم ترد على بخصوص هذا الموضوع عايز اعرف ليه مرتبات المعلمين المتعاقدين فى الازهر مختلفة حيث اننى دخلت على منتدى المعلم المساعد فوجدت اختلاف فى المرتبات فى القاهرة 324- حلوان 350 -دمياط 342 - البحيرة 310 -المنوفية 364 - الغربية 306 -كفر الشيخ 232-اسكندرية 310- سوهاج 310- اسوان 323
يا ريت ترد على بسرعة
ا/طاهر لقد تحدثنا فى هذا الموضوع اكثر من مرة واحضرت لك شيت مرتب وقلنا سابقا ربما تكون الحوافز واخيرا اتفقنا انها كلها محصله بعضها حتى انك انهيت هذا الموضوع بقولك على راى سعد زغلول مفيش فايدة
والان تقول لم ارد عليك !!!!!!!!!!!!!!!!

أ/ سعيد موسى
14-05-2010, 05:59 PM
ماسب ازاله الخطه السنويه التى كانت تعطى للتوجيه وكانت تعطى على حسب التوجيه ابتدائى اعدادى ثانةى كلا على حسب وظيفه التوجيهيه ولست ادرى لما التفرقه بين الموجه الاعدادى والموجه الابتدائى واخيرا نزعوها نهائى بحجة اننا حصلنا على الكادر افيدونا افادكم الله
معذرة سوف اتحدث عن التوجيه الابتدائى لان الاعدادى لااعلم عنه شىء
الخطه كما هى موجوده وتعطى لكل موجه فى الترم ولايوجد جديد !!!!!
ممكن توضيح اكثر

أ/ سعيد موسى
14-05-2010, 06:12 PM
انا مدرس متعاقد داخلي في معهد نموذجي ابتدائى عايز اعرف مرتبى وماهى الاستقطاعات التى تخصم فى ايه وكيف احصل على عقد منطقة دائم
بالنسبه للتعافد الداخلى فى المعاهد النموذجية كان المرتب يتعدى 400ج وقد اعترض المتعاقدون بالعقد على ذلك لهذا تم تخفيض الراتب لحوالى 250ج حسب المناطق والمحافظات
الافضل لك بمجرد وجود مسابقه للمتعاقدين قدم اوراقك لتحصل على عقد دائم
ملحوظه ( الانسان لايرضى بحاله التعاقد الداخلى نفسه فى عقد دائم والعقد الدائم نفسه فى تثبيت والمثبت نفسه فى زياده الراتب )

أ/ سعيد موسى
14-05-2010, 06:13 PM
لى سؤال لو سمحتم انا موجه ريلضيلت وكن بحصل على مكافى خاصة للموجهين ولما امتحنت الكادر ونجحت نزعو منى هذة المكافءه ماسبب ذالك رجاء من سيادتكم ان تفيدونا وكانت هذه المكافئه تاتى كل عام حوالى 600 جنيه وهى بنسبة من المرتب او تقريبا حسب الدرجه رجاء معرفة سبب الغائه وشكرا
لقد سالت واجبت !!!! الكادر

أ/ سعيد موسى
15-05-2010, 07:37 PM
ممكن اسئل حضرتك سؤال ماهى المميزات التى يحصل عليها توجيه الابتدلئى عن المعلم واقصد الميزات الماديه ولى الحق فيها
لاتوجد أى مميزات مالية بل على العكس الموجه يصرف انتقالات للمعاهد ولايصرف بدل انتقال

سامح السيد ابراهيم
16-05-2010, 01:29 PM
سيدى الفاضل : اريد ان اسأل بخصوص الدبلومة الي الازهر قرر اننا ناخدها من شهر مارس وحتى شهر اغسطس هل هناك امتحانا كادر بعدها او تثبيت انا من سوهاج وعايز الرد من حضرتك ضرورى

أ/ سعيد موسى
16-05-2010, 03:20 PM
وكانت تصرف للموجهين فقط وليس للمدرسين
سيدى الفاضل انا كل الذى ذكرته خطه الموجهين وهى عباره عن توزيع الموجهه على معهد او اثنين فى كل ترم انت الذى ذكرت موضوع الفلوس هنا فى القاهرة الموجهه مثله مثل اى مدرس لاتوجد اى اموال زياده ولذلك هناك بعض شيوخ المعاهد يرفضون التوجيه بسبب ذلك

أ/ سعيد موسى
16-05-2010, 03:23 PM
سيدى الفاضل : اريد ان اسأل بخصوص الدبلومة الي الازهر قرر اننا ناخدها من شهر مارس وحتى شهر اغسطس هل هناك امتحانا كادر بعدها او تثبيت انا من سوهاج وعايز الرد من حضرتك ضرورى
هناك امتحان اخر للكادر الذين لم يدخلوا امتحان الكادر اما موضوع التثبيت فالرؤيه غير واضحه حتى الان

مستر / طاهر أبو خزيم
17-05-2010, 05:39 PM
هل المكافأة ستكون مائة يوم حيث يقول البعض فيه منشور وصل سوهاج اليوم بعمل مائة يوم للمكافأة

أ/ سعيد موسى
17-05-2010, 09:38 PM
هل المكافأة ستكون مائة يوم حيث يقول البعض فيه منشور وصل سوهاج اليوم بعمل مائة يوم للمكافأة
انا فعلا سمعت من زميل فى المشيخه ان التعليمات جاءت ان المكافاه 100يوم
ملحوظه ( المكافاه يصدر لها تعليمات تليفونيا من الاداره الماليه فى المناطق الى مندوبين الماليات فى المعاهد وسرعان مايغرف الجميع وليس منشور كما يقول البعض )

مستر / طاهر أبو خزيم
18-05-2010, 12:35 AM
ارجوا عدم الأنزعاج من كثرة الأسئلة فانما شفاء العى السؤال؛ ماذا عن البدل النقدى بالنسبة للمتعاقدين فقد وصلتنا اخبار عن عودة البدل النقدى وبعض المعاهد طُلب منها تعبئة بيانات بخصوص ذلك فى هذه الأيام يا ريت تسألنا عن هذا الموضوع وشكرا يا استاذ سعيد فنحن نقدر لك هذا المجهود الرائع

saiedepied
18-05-2010, 01:14 AM
عزيزى دكتور سعيد سلام الله عليك صديقى العزيز تردد فى الايام القليله الماضيه وخاصه مع الغاء ال 60 يوم وقالوا ان المكفأة ستكون 110 يوم و فى العام القادم ستكون 500 يوم على 3% مامدى صحة هذا الكلام
وسمعنا ايضا ان هناك منحا فى أول رمضان والعيدين هل هذا ايضا صحيح هذه الإشاعه فى الغربية وكفر الشيخ فما قولكم فى هذه الأمور وارجو أن تثبت المعلومه هذا مجرد تمنى
ودمتم لنا ياسعده
أخوك// سعيد عبيد

http://photos.azyya.com/store/up2/081123031206Ytc8.gif (http://vb.njmat.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fphotos.azyya.com%2 Fstore%2Fup2%2F081123031206Ytc8.gif)

الفنانة
18-05-2010, 01:40 AM
السلام عليكم سيدى الفاضل أنا متعاقد منذ 2007 وحصلت بعد التعيين على درجة الدكتوراه في تخصصى ومعى دبلوم وماحستير قبل التعيين ولكن ليس معى تربوى ما هو موقفى من التعيين او الكادر علما انه لم يخبرنى أحد بالاختبارات الحالية وهل سيكون لنا 200 جنية للدكتوراه

الفنانة
18-05-2010, 02:09 AM
السلام عليكم سيدى الفاضل أنا متعاقده بالازهر منذ 2007 وحصلت بعد التعيين على درجة الدكتوراه في تخصصى ومعى دبلوم وماحستير قبل التعيين ولكن ليس معى تربوى ما هو موقفى من التعيين او الكادر علما انه لم يخبرنى أحد بالاختبارات الحالية وما الحل ان لم اتقدم للتربوى هل سيلغى العقد وهل سيكون لنا 200 جنية للدكتوراه كما اعلن رئيس الوزراء الشهر الماضى تفعيل القرار علما بأن زملائى النتعاقدين في الدوله وليس بالازهر اخذوا الحافز
وهل لى الحق فى مكافأة الامتحانات بعد اخذى اجازة وضع منذ الترم الثانى ولم أحضر سوى اسبوع فقط من الامتحانات

نسمات هادئة
18-05-2010, 05:49 PM
دكتور سعيد
معلش احنا بنتعبك معانا بس انت الاخ الكبير لينا كان ليا سؤال عن دورة المراجعة الخارجية الي اعلن عنها الازهر وقال ان تكلفة التدريب علي المتدربين فكنت عاوزه اعرف ماهي القيمة ولو تقريبيا التي يدفعها المتدربون عن هذه الدورة وهل من حق المتعاقد الحاصل علي الماجستير التقدم اليها

أ/ سعيد موسى
18-05-2010, 07:48 PM
ارجوا عدم الأنزعاج من كثرة الأسئلة فانما شفاء العى السؤال؛ ماذا عن البدل النقدى بالنسبة للمتعاقدين فقد وصلتنا اخبار عن عودة البدل النقدى وبعض المعاهد طُلب منها تعبئة بيانات بخصوص ذلك فى هذه الأيام يا ريت تسألنا عن هذا الموضوع وشكرا يا استاذ سعيد فنحن نقدر لك هذا المجهود الرائع
ا/طاهر انا لايمكن انزعج من كثرة الاسئله بل على العكس أعتبر جلوسى فى هذا المنتدى هى فترة النقاهه اليوميه التى تريحنى من مشاكل العمل والنظارة وماأدراك من مشاكل النظارة لو حبيت تدعى على أى شخص اطلب من الله ان يجعله شيخ معهد به عدد كثير من المدرسات اما المدرسون مشاكلهم لاتذكر غير انك تظبط له جدول يتناسب مع ظروفه غير ذلك لاتوجد مشكله مع الرجال اما السيدات ............
المهم نرجع لموضوعنا بصراحه لم اسمع عن عوده البدل النقدى لانه لو صدر منشور او حتى قرار كان زملائى فى منطقه القاهرة ابلغونى به عموما لو سمعت اى جديد طبعا سوف اخبرك به تقبل تحياتى

أ/ سعيد موسى
18-05-2010, 07:55 PM
عزيزى دكتور سعيد سلام الله عليك صديقى العزيز تردد فى الايام القليله الماضيه وخاصه مع الغاء ال 60 يوم وقالوا ان المكفأة ستكون 110 يوم و فى العام القادم ستكون 500 يوم على 3% مامدى صحة هذا الكلام
وسمعنا ايضا ان هناك منحا فى أول رمضان والعيدين هل هذا ايضا صحيح هذه الإشاعه فى الغربية وكفر الشيخ فما قولكم فى هذه الأمور وارجو أن تثبت المعلومه هذا مجرد تمنى
ودمتم لنا ياسعده
أخوك// سعيد عبيد

http://photos.azyya.com/store/up2/081123031206ytc8.gif (http://vb.njmat.com/redirector.php?url=http%3a%2f%2fphotos.azyya.com%2 fstore%2fup2%2f081123031206ytc8.gif)

اخى وصديقى الغالى جداا ا/سعيد عبيد
منذ قرار شيخ الازهر منحه 15يوم والاشاعات لاتنتهى موضوع ال500يوم لاداعى للتحدث فيه لانه امر مستبعد لاتنسى مثل هذا القرار لابد ان يطبق على التربيه والتعليم وطبعا صعب جدا وان كان غير مستحيل على الله
اما رمضان والعيد طبعا لايمكن صدور قرار من الان على الاقل قبل رمضان باسبوع
عموما انتظر حتى تتضح الرؤيه وان كنت متفائل خير

أ/ سعيد موسى
18-05-2010, 08:03 PM
السلام عليكم سيدى الفاضل أنا متعاقده بالازهر منذ 2007 وحصلت بعد التعيين على درجة الدكتوراه في تخصصى ومعى دبلوم وماحستير قبل التعيين ولكن ليس معى تربوى ما هو موقفى من التعيين او الكادر علما انه لم يخبرنى أحد بالاختبارات الحالية وما الحل ان لم اتقدم للتربوى هل سيلغى العقد وهل سيكون لنا 200 جنية للدكتوراه كما اعلن رئيس الوزراء الشهر الماضى تفعيل القرار علما بأن زملائى النتعاقدين في الدوله وليس بالازهر اخذوا الحافز
وهل لى الحق فى مكافأة الامتحانات بعد اخذى اجازة وضع منذ الترم الثانى ولم أحضر سوى اسبوع فقط من الامتحانات
اولا = لابد من الحصول على دبلومه التربوى وبصراحه من لم يدخل اختبارات التربوى التى تجرى الان سوف يندم اشد الندم
ثانيا = لن يلغى العقد وسوف يتم منحك فرصه اخرى متى الله اعلم
ثالثا = نعم سوف يتم صرف حافز الدكتوراه لان د/الطيب من الشيوخ التى تهتم جدا بمثل هذه الامور
رابعا = نعم لك الحق فى مكافاه الامتحانات اجازة الوضع اجازة مختلفه عن جميع الاجازات

أ/ سعيد موسى
18-05-2010, 10:20 PM
دكتور سعيد
معلش احنا بنتعبك معانا بس انت الاخ الكبير لينا كان ليا سؤال عن دورة المراجعة الخارجية الي اعلن عنها الازهر وقال ان تكلفة التدريب علي المتدربين فكنت عاوزه اعرف ماهي القيمة ولو تقريبيا التي يدفعها المتدربون عن هذه الدورة وهل من حق المتعاقد الحاصل علي الماجستير التقدم اليها
معذرة نظرا لان هذه الدورة جديده فمعلوماتى عنها قليلة على الرغم من وجود زميله فى معهدى اخذت هذه الدورة وهى اخبرتنى بذلك وللاسف لم اهتم وهذه ليست عادتى وتذكرت الان بسؤالك وهى للعلم ناظرة مقيمه يعنى قديمه فى التعيين ومؤهل عالى وحصلت على الدورة اثناء قيادتها لمعهد نموذجى ان شاء الله بعد امتحانات الشهاده الابتدائيه سوف اسالها وارد على جميع اسئلتك

مستر خالد غباشى
18-05-2010, 10:38 PM
الله عليك استاذ سعيد يتبقى ان تقنع الاخوة المدرسين فى تنشيط القسم التعليمى حتى يزدهر منتدى البوابة وخاصة قسم الازهر

غصن الزيتون
18-05-2010, 10:59 PM
احنا سمعنا ان فيه مكافاة للعاملين بكنترول المعاهد

saiedepied
18-05-2010, 11:10 PM
دكتور سعيد

http://www.naqaae.net/Reg/training/Index.aspx

http://naqaae.org/main/php/vb2/index.php
ممكن الدخول على موقع الهيئة العامه لضمان الجوده وينبغى أخذ دورة التييم الذاتى اولا ودى دائما تكون فى دار الدفاع الجوى وتتكلف 500 جنيه وبعدها دورة المراجع الخارجى ودى تتكلف 500 جنيه وبعد اجتيازها يتم التقدم الى مقابله شخصية ودى الأهم والازه تعاقد مع بعض اساتذة الهيئة للقيام بتدريب مجموعه من الأزهر ولكن معظم التفاصيل فى موقه يسمى نقاء وقد وضعت الروابط للاطلاع من اصل الموضوع

saiedepied
18-05-2010, 11:15 PM
اخى وصديقى الغالى جداا ا/سعيد عبيد
منذ قرار شيخ الازهر منحه 15يوم والاشاعات لاتنتهى موضوع ال500يوم لاداعى للتحدث فيه لانه امر مستبعد لاتنسى مثل هذا القرار لابد ان يطبق على التربيه والتعليم وطبعا صعب جدا وان كان غير مستحيل على الله
اما رمضان والعيد طبعا لايمكن صدور قرار من الان على الاقل قبل رمضان باسبوع
عموما انتظر حتى تتضح الرؤيه وان كنت متفائل خير

اشكر حسن متابعتك اخى الفاضل ورد المتفائل

نسمات هادئة
19-05-2010, 11:51 AM
شكر للدكتور سعيد كما اشكر الاستاذ سعد عبيد وفقكم الله

مستر / طاهر أبو خزيم
19-05-2010, 04:54 PM
نشكر الأستاذ سعيد على ما يقدمه لنا من اجابات على أسألتنا بصدر رحب فقد اصبحت لنا بمثابة ألأخ والأستاذ الأكبر وانا معك فى ان المدرسات مشاكلهم ومطالبهم لا تنتهى وربنا يعينك عليهم وعلى مشاكلهم ومطالبهم فانا اعمل بمعهد فتيات وعلى دراية بما يحدث

جينية البحر
19-05-2010, 08:56 PM
لوسمحت كنت عايزه اسال سؤال انا متعاقده في الازهر وحاصله علي دبلومة خاصة هل ليا الحق في علاوه ليها ولا لا؟ عشان تعاقد

أ/ سعيد موسى
19-05-2010, 09:07 PM
لوسمحت كنت عايزه اسال سؤال انا متعاقده في الازهر وحاصله علي دبلومة خاصة هل ليا الحق في علاوه ليها ولا لا؟ عشان تعاقد
ليس لها علاوة

أ/ سعيد موسى
19-05-2010, 09:14 PM
الله عليك استاذ سعيد يتبقى ان تقنع الاخوة المدرسين فى تنشيط القسم التعليمى حتى يزدهر منتدى البوابة وخاصة قسم الازهر
بارك الله فيك مستر خالد الغباشى وثق يامستر ان جميع الزملاء والاخوة المدرسين سوف يكون لهم دور بارز فى تنشيط القسم التعليمى ويكفى انك تقوم بالتلميح وسوف تجدنا معك ان شاء الله

أ/ سعيد موسى
19-05-2010, 09:25 PM
نشكر الأستاذ سعيد على ما يقدمه لنا من اجابات على أسألتنا بصدر رحب فقد اصبحت لنا بمثابة ألأخ والأستاذ الأكبر وانا معك فى ان المدرسات مشاكلهم ومطالبهم لا تنتهى وربنا يعينك عليهم وعلى مشاكلهم ومطالبهم فانا اعمل بمعهد فتيات وعلى دراية بما يحدث
شكرا لك اخى طاهر وانا تحت امرك فى اى سؤال أو استفسار

أ/ سعيد موسى
19-05-2010, 09:30 PM
احنا سمعنا ان فيه مكافاة للعاملين بكنترول المعاهد
اشاعات لااساس لها من الصحه

أ/ سعيد موسى
19-05-2010, 09:48 PM
http://www.naqaae.net/reg/training/index.aspx

http://naqaae.org/main/php/vb2/index.php
ممكن الدخول على موقع الهيئة العامه لضمان الجوده وينبغى أخذ دورة التييم الذاتى اولا ودى دائما تكون فى دار الدفاع الجوى وتتكلف 500 جنيه وبعدها دورة المراجع الخارجى ودى تتكلف 500 جنيه وبعد اجتيازها يتم التقدم الى مقابله شخصية ودى الأهم والازه تعاقد مع بعض اساتذة الهيئة للقيام بتدريب مجموعه من الأزهر ولكن معظم التفاصيل فى موقه يسمى نقاء وقد وضعت الروابط للاطلاع من اصل الموضوع
اخى الغالى ا/سعيد عبيد لقد دخلت على الموقع وجدت مواضيع انشائية كثيرة ولم افهم منها شيئا
سوف اسال زميلتى عن هذه الدورة وان كنت اشك انها قامت بدفع اى مبالغ ماليه لانها كانت غير راضيه عن مواعيدها اهم مافى الموضوع رجوعك لنا ياسعده وهذا اهم من مليون دورة

saiedepied
19-05-2010, 11:45 PM
اهم مافى الموضوع رجوعك لنا ياسعده وهذا اهم من مليون دورة ا

الله يبارك فيك ياسعده دا أنت اللى منور.... بالنسبة للدوره انا كنت ناوى اتقدم ليها قبل الأزهر ما يتكلم فى الموضوع ولى زميل فى التربية والتعليم اجتاز دورة التقييم الذاتى وكمان دورة المراجع الخارجى ومنتظر المقابلة الشخصيه وهذا نقلا على لسانه كانت الاغرائات الماديه كبيره لكن بعد احمد زكى بدر ماتولى الوزاره وبالتالى تولى رئاسة الهيئة تقلص الدور المادى فيها وانا ذاهب غدا الى المنطقه لتسليم اوراق لجنة الشهادة الابتدائيه وهاسأل مع انى اشك ان اخرج بمعلومه مفيده
سجل فى موقع نقاء وادخل على دورات تدريبيه وستجد الدوره والمبلغ المدفوع
وسجل ايضا فى المجله التابعه للموقع وهناك من هم يرشدونك على ما تريد

Observer
20-05-2010, 05:09 PM
اخى الغالى الاستاذ سعيد
لدى استفسار
كيف يمكن الاعتذار عن المراقبة فى امتحانات الشهادة
علماً بأن جواب المراقبة مكتوب عليه لا تقبل اى اعذار
الا من خلال القومسيون الطبى .. !!
فما الحل فى رأيك استاذ سعيد
وما هو الجزاء او الموقف القانونى لمن تخلف عن هذه الامتحانات ؟!

خالص الشكر والتحية لعم الأزهرية

أ/ سعيد موسى
20-05-2010, 09:51 PM
اخى الغالى الاستاذ سعيد

لدى استفسار
كيف يمكن الاعتذار عن المراقبة فى امتحانات الشهادة
علماً بأن جواب المراقبة مكتوب عليه لا تقبل اى اعذار
الا من خلال القومسيون الطبى .. !!
فما الحل فى رأيك استاذ سعيد
وما هو الجزاء او الموقف القانونى لمن تخلف عن هذه الامتحانات ؟!

خالص الشكر والتحية لعم الأزهرية

اخى الغالى /مجمد فوزى سوف ارسل لك جميع الحلول على الخاص وشكرا

mratwa7
21-05-2010, 03:47 PM
انا معلم متعاقد بالازهر حصلت على icdl منحة وزارة الاتصالات. زملائى اللى خدو الشهادة قبلى راحو يسلموها فى منطقة المنصورة قالوا لهم فى شهر 7مش عارف اعمل ايه

هل انتظر لشهر 7 وخلى الشهادة معايا ولا اقدمها فى الاكاديمية ؟ وحد يعرفنى عنوان الاكاديمية فى القاهرة او اقرب فرع للدقهلية؟

أ/ سعيد موسى
21-05-2010, 05:50 PM
خليها معاك لشهر 7 افضل وقدمها مع زملائك وعنوان اقرب فرع هو دمياط الحى الثامن المجاورة 6 بجوار مدرسة على مشرفه الثانوى
ت
0572403787

alien2
22-05-2010, 11:49 PM
استاذى الفاضل
حصلت على موافقة رئيس قطاع المعاهد الازهرية بالندب الى منطقة دمياط الازهرية
واعطانى خطاب موجه الى لجنة شئون العاملين بالازهر
اعتقد انها موجودة امام محلات خضر العطار فى منطقة الحسين او الدراسة
ساتوجه بهذا الخطاب يوم الاثنين
ماهى الخطوات بعد ذلك

أ/ سعيد موسى
23-05-2010, 12:29 AM
استاذى الفاضل
حصلت على موافقة رئيس قطاع المعاهد الازهرية بالندب الى منطقة دمياط الازهرية
واعطانى خطاب موجه الى لجنة شئون العاملين بالازهر
اعتقد انها موجودة امام محلات خضر العطار فى منطقة الحسين او الدراسة
ساتوجه بهذا الخطاب يوم الاثنين
ماهى الخطوات بعد ذلك
هى بجوار جامع الحسين وعند ذهابك سوف يدلوك على الخطوات وبالتوفيق

alien2
23-05-2010, 12:35 AM
تحياتى استاذ سعيد

أ/ سعيد موسى
23-05-2010, 02:41 PM
تحياتى استاذ سعيد
بارك الله فيك زميلى الغالى

مستر / طاهر أبو خزيم
23-05-2010, 06:04 PM
لو سمحت يا استاذ سعيد هل سيتم بالفعل خصم ضرائب على مكافأة امتحانات العام الحالى من قبل بطرس غالى كما سمعنا ولا دى اشاعة ارجو الأفادة واذا كان كذلك فلماذا مع انهم يخصمون ضرائب على المرتب هو بطرس ده مش لاقى حاجة يخصم منها كما فعل قبل ذلك وخصم كثير

العنانى سات
23-05-2010, 08:39 PM
متى يتم اعلان العلاوة التشجيعية

محمد البنوى البنهاوى
23-05-2010, 09:04 PM
هل فعلا من الضرورى الحص

:av4056bb7jp3::av4056bb7jp3::av4056bb7jp3:ول على دورة ال icdl للحصول على كادر المرحله الثانيه

محمد البنوى البنهاوى
23-05-2010, 09:07 PM
:bosyht9::bosyht9::bosyht9:افيدونا من فضلكم:bosyht9::bosyht9::bosyht9:

أ/ سعيد موسى
23-05-2010, 11:41 PM
لو سمحت يا استاذ سعيد هل سيتم بالفعل خصم ضرائب على مكافأة امتحانات العام الحالى من قبل بطرس غالى كما سمعنا ولا دى اشاعة ارجو الأفادة واذا كان كذلك فلماذا مع انهم يخصمون ضرائب على المرتب هو بطرس ده مش لاقى حاجة يخصم منها كما فعل قبل ذلك وخصم كثير
نعم ا/طاهر سوف تخصم ضرائب على المكافاة السبب وجود عجز كبير فى الموازنة العامه للدوله وبيحاولوا يقللوا الفرق فى العجز بعده طرق منها الضريبه ادعوا من الله ان ينتهى الموضوع على ذلك دون اى زياده فى الاسعار ولك تحياتى

أ/ سعيد موسى
23-05-2010, 11:46 PM
هل فعلا من الضرورى الحص

:av4056bb7jp3::av4056bb7jp3::av4056bb7jp3:ول على دورة ال icdl للحصول على كادر المرحله الثانيه

حتى الان الرؤية غير واضحه بمعنى لم يصدر كلام رسمى حتى الان وان كانت كل الشواهد تؤكد انه لابد من الحصول على هذه الدورة وشكرا

المؤمنه بالله
24-05-2010, 07:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد صاحب الفضيله/ شيخ الازهر الشريف
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اعرض على سيادتكم مشكلتى وارجو من الله ان يكون عند فضيلتكم حل للمشكله
حيث انى وكيله معهد ابتدائى ومشكلتى كالاتى اسقاطى من الترقيات بدون اسباب سوى اخطاء موظفين
1-حيث اننى رقيت الى مدرسه اولى بقرار 699سنه 1966
ثم الى وكيله ب بقرار47 تاريخ1/10/20052-
الا ان زملائى فى التعيين ومباشره العمل تم ترقيتهم الى ناظر بقرار103 لسنه2000اعتبارا من1/10/1999ثم الى وظيفه موجه بقرار 113فى9/9/2007اعتبارا من1/10/2006
والى لان لم يتم ترقيتى اسوه بزملائى
وهذه زميله مثال حى على كلامى

اريد من حضرتك الرد وايضا المشوره ماذا افعل والى اين اتوجه

أ/ سعيد موسى
24-05-2010, 08:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد صاحب الفضيله/ شيخ الازهر الشريف
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اعرض على سيادتكم مشكلتى وارجو من الله ان يكون عند فضيلتكم حل للمشكله
حيث انى وكيله معهد ابتدائى بمعهد ديرب هاشم الابتدائى بالمحله الكبرى
ومشكلتى كالاتى اسقاطى من الترقيات بدون اسباب سوى اخطاء موظفين
1-حيث اننى رقيت الى مدرسه اولى بقرار 699سنه 1966
ثم الى وكيله ب بقرار47 تاريخ1/10/20052-
الا ان زملائى فى التعيين ومباشره العمل تم ترقيتهم الى ناظر بقرار103 لسنه2000اعتبارا من1/10/1999ثم الى وظيفه وجه بقرار 113فى9/9/2007اعتبارا من1/10/2006
والى لان لم يتم ترقيتى اسوه بزملائى

اريد من حضرتك الرد وايضا المشوره ماذا افعل والى اين اتوجه

سيدتى الفاضله / بدون اى حساسية المشكله الرئيسية فى موضوعك هو تطبيق الكادر !!! الاتجاه العام للازهر جعل جميع شيوخ المعاهد مؤهلات عليا أما من تم تعينه فهذا من حظه وشكرا

kharah
25-05-2010, 06:35 PM
موضوعي هو ان انا لم امتحن امتحان الكادر بسبب اجازة لمدة عامين فهل يتم امتحاني ومتي

ارجو الرد على موضوعي

الاستاذ عوض على
25-05-2010, 06:44 PM
فى أغسطس القادم إن شاء الله
وتقدم الى المنطقة الأزهرية

مينومينو
25-05-2010, 06:45 PM
اذهب الى منطقتك الأزهريه
والأرجح أن الامتحان فى شهر أغسطس
ولك الحق فى دخول الاختبار وبالنجاح ان شاء الله

أ/ سعيد موسى
25-05-2010, 11:40 PM
قبل ذهابك الى المنطقه توجد استمارة فى معهدك او فى موقع الازهر املأ البيانات واختمها من معهدك وارسلها للمنطقه التابع لها

fatema2004
26-05-2010, 12:06 AM
كنت أود أن أعرف هل تفرق مباشرة عمل فى أن يعمل مدرس فى إعدادى والآخر كابتدائى رغم أن الفرق من 2:3 أيام و هل للتقديرال أعلى أولوية هنا -وهذالمتعاقين لغة انجليزية

الاشراف1
26-05-2010, 04:14 PM
اخى الفاضل / هل توجد اخبار عن الترقيات الادبية فى الازهر 000 ولماذا تأخرت حتى الآن 0000 وشكرا

abdukhatab
26-05-2010, 04:37 PM
ما صحة هذا الخبر وهل وصل به خطابات الى المعاهد

الاستاذ عوض على
26-05-2010, 05:14 PM
حتى الآن لم يصل
معهدنا شئ

رجب غازى
26-05-2010, 05:35 PM
هل هناك اي اخبار عن الدرجات المالية2010

اشرف الباجورى
26-05-2010, 06:18 PM
قمنا بعمل استمارات للترقيه الادبيه لوظيفة شيخ معهد بناء على التعليمات الوارده لنا وكذلك تم صرف كادر مايو وبعد ايام قليله سنصرف المائة يوم .

أ/ سعيد موسى
26-05-2010, 08:17 PM
كنت أود أن أعرف هل تفرق مباشرة عمل فى أن يعمل مدرس فى إعدادى والآخر كابتدائى رغم أن الفرق من 2:3 أيام و هل للتقديرال أعلى أولوية هنا -وهذالمتعاقين لغة انجليزية
لايوجد اى فرق الا فى الدروس الخصوصية والتقدير ليس له دخل فى ذلك

أ/ سعيد موسى
26-05-2010, 08:20 PM
اخى الفاضل / هل توجد اخبار عن الترقيات الادبية فى الازهر 000 ولماذا تأخرت حتى الآن 0000 وشكرا
سيدى الفاضل هناك اوقات لاتسأل عن أى شىء وهى اوقات الامتحانات والكنترول

أ/ سعيد موسى
26-05-2010, 08:22 PM
هل هناك اي اخبار عن الدرجات المالية2010
لاتوجد اخبار

أ/ سعيد موسى
26-05-2010, 08:24 PM
بالنسبة لموضوع الحوافز 75% اخبار ليس لهل اساس من الصحة

awksb
26-05-2010, 09:28 PM
السلام عليكم ...........يااستاذ سعيد الله يكرمك تقولى توزيع الوحدات المقرره فى التر م الاول فى اولى ثانوى فى مادة الكمياء اية يعنى لحد فين فى الكتاب المدرسى وعدد الحصص فى الاسبوع لانى اول مرة بشتغل فى الازهر والنظام فيه مختلف عن التربية والتعليم..........وجزاكم الله كل خير.......

أ/ سعيد موسى
26-05-2010, 10:27 PM
السلام عليكم ...........يااستاذ سعيد الله يكرمك تقولى توزيع الوحدات المقرره فى التر م الاول فى اولى ثانوى فى مادة الكمياء اية يعنى لحد فين فى الكتاب المدرسى وعدد الحصص فى الاسبوع لانى اول مرة بشتغل فى الازهر والنظام فيه مختلف عن التربية والتعليم..........وجزاكم الله كل خير.......
معذرة صديقى العزيز كل خبرتى فى الابتدائى وارجو من اى زميل فى الثانوى يجيب على سؤالك

الاستاذ عوض على
27-05-2010, 04:43 AM
معذرة صديقى العزيز كل خبرتى فى الابتدائى وارجو من اى زميل فى الثانوى يجيب على سؤالك

شكرا للدكتور سعيد على مجهوده الرائع
ولقد وضعت توزيع المنهج فى قسم الكيمياء
وجزاكم الله خيرا

البرهان الرياضى
27-05-2010, 08:52 AM
إعتماد نتيجة إمتحانات سنوات النقل
أنا مدرس متعاقد وإدارة المعهد كلفتنى
بإعتماد النتيجة من القاهرة
ممكن حد خبرة يوصف لى الإجراءات

Mr.Shaaban
27-05-2010, 09:36 AM
انت طبعاً بتتكلم ع النقل الثانوي لكن الاعدادي بيكون في المنطقه اللي انت تابع لها
وشوف يا حج انت بعد ماتعتمد النتيجة من المنطقة تطلع جري تاني يوم علي رابعة العدوية بالقاهره - الادارة المركزية للأزهر وتدخل هتلاقي ملايين من الناس بيختمو النتيجة اعمل شكلهم

وربنا يوفقك

البرهان الرياضى
27-05-2010, 09:53 AM
يعنى متعبه ؟
يعنى أرفض إعتمادها ؟ ..... أصل أنا مش مجبر
طب وأعمل إيه فى الزحمة دى ؟
أروح من بدرى مثلا ولا إيه الحل ؟
ياريت توصف لى بالظبط أركب إيه من المؤسسة ؟
وأنزل فين بالظبط وبالتحديد ؟
ولكم جزيل الشكر

نسمات هادئة
27-05-2010, 04:00 PM
انا بعمل شهادة خبرة لمتعاقد وقلت اوثقها من الخارجية قالوا لي لازم تعتمديها من شئون العاملين بالقاهرة وانا معرفش فين شئون العاملين بالقاهرة واركب ليها ايه من رمسيس لاني بنزل رمسيس اريت اي حد ممكن يساعدني وشكرا

أ/ سعيد موسى
27-05-2010, 07:39 PM
انا بعمل شهادة خبرة لمتعاقد وقلت اوثقها من الخارجية قالوا لي لازم تعتمديها من شئون العاملين بالقاهرة وانا معرفش فين شئون العاملين بالقاهرة واركب ليها ايه من رمسيس لاني بنزل رمسيس اريت اي حد ممكن يساعدني وشكرا
معذرة اولا اى شئون عاملين الخارجية !!! ام الازهر !!!! أعتقد تقصدى الازهر اذا كان الازهر شئون العاملين فى منطقتك اما لو كنتى تقصدى شئون العاملين عموما فهى فى منطقة الحسين من رمسيس اذهبى للعتبة ممكن تركبى ميكروباص وممكن تتمشى فى شارع الجمهورية حوالى محطة ومن العتبه تركبى تاكسى بيجو بالنفر للحسين الاجرة جنيه وهى بجوار جامع الحسين

نسمات هادئة
27-05-2010, 07:51 PM
شكرا يادكتور سعيد وانا كنت اقصد شئون العاملين بالازهر لانهم في المنطقة قالوا ليا لازم تمضي شهادة الخبرة من الفرع الرئيسي في القاهرة علشان توثقيها من الخارجية مرة تانية الف شكر لحضرنك يادكتور سعيد

elshopry
27-05-2010, 10:17 PM
متى يتم تطبيق الجانب الادبي من كادر المعلمين بالازهر الشريف؟ ومتى يتم تطبيق قرارات شيخ الا زهر بذلك ؟

أ/ سعيد موسى
27-05-2010, 10:45 PM
متى يتم تطبيق الجانب الادبي من كادر المعلمين بالازهر الشريف؟ ومتى يتم تطبيق قرارات شيخ الا زهر بذلك ؟
لقد اجبت سابقا على هذا السؤال لقد تم تطبيقه بالفعل حسب الظروف والاحتياج

fatfoot
28-05-2010, 12:32 AM
هل على رئيس الكنترول في النقل الإعدادي /ث الأزهري أن يذهب للتصحيح في مركز التصحيح بمعهد آخر بحجة العجز وماذا يفعل في مسئوليته ؟

أ/ سعيد موسى
28-05-2010, 11:10 AM
هل على رئيس الكنترول في النقل الإعدادي /ث الأزهري أن يذهب للتصحيح في مركز التصحيح بمعهد آخر بحجة العجز وماذا يفعل في مسئوليته ؟
لاتوجد اى مشكلة وبالنسبة الى اوراق الكنترول طبعا هى موجودة فى حجرة والمفتاح الخاص بها مع رئيس الكنترول والاعضاء وبعد الانتهاء من التصحيح ارجع الى معهدك واكمل عملك

alaa128
28-05-2010, 12:19 PM
بالنسبة لضمة مدة الجيش انا قمت بضم المدة وانا تعيين 90 واديت الخدمة 87 وتم اضافة السنة كخدمة عامة فكيف اخى تقول لا يجوز ضم الخدمة واكثر من زميل ضمها بنفس الطريقة

أ/ سعيد موسى
28-05-2010, 01:07 PM
بالنسبة لضمة مدة الجيش انا قمت بضم المدة وانا تعيين 90 واديت الخدمة 87 وتم اضافة السنة كخدمة عامة فكيف اخى تقول لا يجوز ضم الخدمة واكثر من زميل ضمها بنفس الطريقة
بالنسبة لى منذ حوالى 10 سنوات حاولت ضمها وجدت صعوبات لاحصر لها وجدت افضل ان اشترى سنوات وتخصم وهذا مافعلته وكفى الله المؤمنين شر القتال

الاشراف1
29-05-2010, 01:42 AM
:av4056bb7jp3:اخى الفاضل / اشكركم على مجهوداتكم وارجو معرفة اخبار الترقيات الادبية حيث انها موقوفة منذ اكثر من 4 سنوات وشكرا