مشاهدة النسخة كاملة : شحاتة سعيد بسخونة الدوري .. حزين على المحترفين


ابو سند
22-04-2010, 12:21 PM
أبدى حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الأول سعادته بارتفاع حدة المنافسة على بطولة الدوري خلال منافسات الدور الثاني مما أفرز بدوره في ظهور مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب المستوى الفني والبدني المتميز.

وذكرت صحيفة "الأهرام المسائي" أن شحاتة يخطط لضم مجموعة من هؤلاء اللاعبين لصفوف المنتخب القومي ، مشيراً إلى أن هناك قائمة تضم ما يقرب من عشرة لاعبين جاهزة لتمثيل المنتخب لأول مرة وذلك في إطار عملية الإحلال والتجديد التي ينوي شحاتة السير عليها خلال الفترة القادمة.

وأكد شحاتة أن القائمة الجديدة ستنضم إلى القوام الأساسي العام للمنتخب والذي يضم حوالي 30 لاعباً ، وسيتم الدفع بالوجوه الجديدة تدريجياً خاصة مع ملاحظة المدير الفني للفراعنة انخفاض المستوى البدني والفني لبعض اللاعبين مع ارتفاع أعمارهم ، وهو ما ينوي شحاتة تطبيقه تدريجياً من أجل الحفاظ على ثقة الجماهير في بطل أفريقيا ثلاث مرات متتالية ، وذلك قبل بدء منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 بالجابون وغينيا الإستوائية والتي ستنطلق سبتمبر المقبل ، حيث ستلعب مصر ضمن المجموعة السابعة مع منتخبات .. جنوب أفريقيا ، النيجر ، سيراليون.

وأوضح شحاتة أن المرحلة القادمة ستشهد اعتماد شبه كامل على اللاعبين المحترفين ، خاصة مع الظروف الصعبة التي يمر بها اللاعبون المحترفون فعمرو زكي وأحمد حسام ميدو لا يشاركان بصفة أساسية مع هال سيتي ووست هام ، وإن كان الأخير أفضل حالاً ، إضافة إلى إصابة زيدان لاعب بوروسيا دورتموند الألماني في الرباط الصليبي لركبته اليمنى ، كما أن حسام غالي ابتعد عن المشاركة مع النصر السعودي خلال الفترة الأخيرة بسبب أزمة المنشطات ، مما سيجعل الأنظار تتركز على محترفي الدوري التركي محمد شوقي لاعب قيصري سبور ، وعبد الظاهر السقا مدافع أسكشهير سبور.