مشاهدة النسخة كاملة : شباب المعلمين يحتجّون للمطالبة بالتعيين


AlaaElden
29-04-2010, 07:05 PM
نظم عدد من شباب المعلمين المتعاقدين مع مدارس محافظة الجيزة بنظام الحصة، وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، هى الثانية لهم خلال 4 أيام، لمطالبة الدكتور أحمد زكى بدر بمنحهم عقود عمل مميزة مدتها عامين تؤهلهم بعدها لخوض اختبارات الكادر.

وأوضح المعلمون، وجميعهم من خريجى الدفعات الحديثة بكليات التربية والألسن، أنهم مؤهلون "تربويا" لمزاولة مهنة التدريس والحصول على العقد المميز، وأكدوا أنهم ارتضوا العمل بالمدارس بمقابل مادى زهيد منذ بداية العام الدراسى الجارى بعد أن حصلوا على وعود من مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمنحهم حصة من العقود المميزة مع نهاية العام، إلا أنهم فوجئوا، حسب روايتهم، بأن العقود ذهبت إلى أشخاص غيرهم فيما خلت قوائم المتعاقدين من أسمائهم.

وتقدم معلمو الحصة بمذكرة إلى مكتب الوزير قالوا فيها: "نرجوا من سيادتكم إقامة للعدل وتحقيقا للوعد أن تلحقنا بقوائم العقود المميزة التى نظنها حقاً لنا لأننا نؤدى دورنا فى المدارس على أكمل وجه بشهادة الموجهين والإدارات المدرسية"، ورفع المعلمون لافتات احتجاجية كتبوا عليها "أين وعودك يا بدر بإبرام عقود عمل مميزة لشباب المعلمين؟"، و"نعمل من 1 أكتوبر الماضى بالحصة ونحن الآن فى الشارع .. أغيثونا" و" مدرسو الحصة بالجيزة يطالبون الوزير العادل البدر بالوفاء بوعده وتعيينهم".

وفى السياق نفسه أوضح مصدر بالوزارة أن "التعليم" طلبت من المديرية بالجيزة وضع حل لمشكلة شباب المعلمين وفحص أوراقهم لبيان مدى أحقيتهم فى الحصول على عقود العمل المميزة، على أن تكون الأولوية للأعلى تقديراً، شرط الحصول على مؤهل عالى تربوى.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=220940

Azhar Aly
29-04-2010, 09:05 PM
عقبالنا لما نفوق