مشاهدة النسخة كاملة : حرمان المعتذرين من مكافأة الامتحانات


Observer
03-05-2010, 12:29 AM
حرمان المعتذرين من مكافأة الامتحانات

71 ألف ملاحظ و65 ألف مصحح للثانوية العامة

بدأت الإدارة العامة للامتحانات إعداد خطابات الندب ل 71 ألف معلم ومعلمة وقع عليهم
الاختيار للمشاركة في أعمال المراقبة والملاحظة ورئاسة اللجان في امتحانات الثانوية العامة.

كما بدأت الإدارة تجهيز خطابات الندب لأكثر من 65 ألف معلم ومعلمة آخرين للقيام بأعمال
التصحيح وتقدير الدرجات في جميع الكنترولات علي مستوي الجمهورية..واقتصر اختيار
المصححين علي المدرسين والمدرسات العاملين بالمرحلة الثانوية فقط دون غيرهم حتي
يكونوا متخصصين في المواد التي سيقومون بتصحيحها وتقدير درجاتها.

ومن المقرر بدء تسليم خطابات الندب للمصححين والمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان
اعتبارا من الاسبوع الأخير من شهر مايو القادم وقبيل بدء الامتحانات ب 20 يوما علي الاكثر.

اصدر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم توجيهاته للمشرفين علي اعمال
الامتحانات بعدم قبول اعتذار أي شخص تم انتدابه سواء للملاحظة والمراقبة أو التصحيح
إلا بعد احالته إلي القومسيون الطبي لاتخاذ القرار النهائي بشأنه.

ولأول مرة هذا العام سيحرم من يعتذر عن المشاركة في اعمال الامتحانات من جزء من
مكافأة الامتحانات السنوية التي تصرف لجميع العاملين بالتعليم بواقع 200 يوم سنويا.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail01.asp

Mr. Medhat Salah
03-05-2010, 12:50 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الثانوية اصبحت شبح خوف للطلاب والمعلمين المعتذرين

سارة محمود سليمان
03-05-2010, 07:55 AM
عندي امتحان دبلومة اعمل ايه ؟

البرنس شرف
03-05-2010, 01:10 PM
اللهم ابعد عني شر الثانوية

حمدى عبدالعال عثمان
03-05-2010, 11:32 PM
ارجو ان تكون الختيارات بناءا على رغبات السادة الملاحظين والمراقبين

محمد خالد عنانى
04-05-2010, 10:09 PM
يا سلام00يا سلام 00ماشاء الله

صفاء بهنساوي
05-05-2010, 04:54 PM
اللهم استرنا فوق الأرض( فترة امتحانات الثانوية العامة) وتحت الأرض ويوم العرض عليك

kalefam
05-05-2010, 05:08 PM
لماذا لا تكون هناك استمارة توزع على المدرسين الذين يرعبون فى الاشتراك فى أعمال الامتحانات
كل سنة يتجمع حول مبنى الوزارة الألاف ممن يرغبون فى الاعتذار عن الاشتراك و ضعف هذا العدد يريد الاشتراك
على يتم زيادة مكافأة الامتحانات لجذب المعلمين فى الاشتراك حتى تكون دافع لهم حيث أن الغالبية تعتذر لقلة العائد المادى و قسوة العقوبة فى حالة حدوث آى خطأ حتى و إن كان غير مقصود

algazzr
06-05-2010, 11:08 AM
قمة الاذلال للناس فى الرزق
وقمة الاهانه والوقاحه

rda.1957
07-05-2010, 02:25 PM
للا حول ولا قوة الا باللة هذا ذل ونظام سخرة لانة يوجد من ير يد ان يشتر ك ولايرسلوا لة خطاب

حنان حلوة
08-05-2010, 11:58 AM
فرصة للمديرين يجاملوا بعض الناس بانهم لايعملون جميع الايام ويكتبوهم فى واحد سرى يعمل نصف اجر

لوساندا
08-05-2010, 04:32 PM
يعنى ايه سوف يقتصر التصحيح على مدرسين الثانوي ليه التصحيح كان الاول من مدرسين الابتدائى والاعدادى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لما المدرس اللىمش عايز يروح للتصحيح كان بياخد حدول اولى ثانوى

ايمن الشريف
09-05-2010, 06:06 AM
ربنا يبعد عنا خيرها وشرها وكل شئ يأتي منها

ahmed_hassan1964
22-05-2010, 09:35 PM
اللهم ابعد عني شر الثانوية

سيد الكومي
23-05-2010, 12:56 AM
الرجاء الأهتمام باستراحات المعلمين مقدري درجات الثانوية العامة ونفسي اشوف الوزير يتابع الأستراحات خاصة في اسيوط

samir Meabed
25-05-2010, 06:27 PM
المهم التصيحيح هيكون اثناء الامتحانات و لا بعد الامتحان حد عارف

محمد عبد الحكم
25-05-2010, 07:09 PM
ربنا يكون في عون الناس اللي عندها ماتحانات الدبلومة

احمدالمهاجر
27-05-2010, 01:23 AM
فى اسيوط يا اخى لا تدور على حاجة لا استراحات كل شى فى ضياع
التعليم فى اسيوط حاليا اطلال منه
ياريت يكون توزيع الملاحظين فى قطاع اسيوط عادل
والله بنشوف الويل والدمار طوال فترة الامتحانات

باسم الشاعر
02-06-2010, 04:13 PM
"التعليم" تقرر حرمان المعلمين المتخلفين عن أعمال امتحان الثانوية "دون عذر مقبول" من "الكادر".. وتصدر تعليماتها للملاحظين بالاجتماع مع رؤساء اللجان قبل يوم من بدء الامتحان

الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 6:40


كتب حاتم سالم



حذَّرت الإدارة العامة للامتحانات، التابعة لوزارة التربية والتعليم، المعلمين المنتدبين لأعمال الملاحظة والمراقبة والتصحيح بامتحانات الثانوية العامة، التى تبدأ السبت بعد المقبل، من التخلف عن أعمال الامتحانات، واعتبرت من يتخلف دون عذر مقبول منقطعا عن عمله لا يحق له التوقيع فى دفاتر الحضور والانصراف ويتعرض لجزاءات فى أجره ويتحمل المسئولية التأديبية .

كما أوضحت الإدارة، فى خطابات أرسلتها للمنتدبين، أنها ستخفض من درجات المعلمين المتخلفين عن أعمال الامتحانات، والمخصصة لعنصرى الانضباط وتحمل المسئولية، وهو ما تستتبعه إمكانية الحرمان من خوض اختبارات الكادر مستقبلاً، ووصفت أعمال الامتحانات بأنها تكليف وواجب قومى.

وأصدرت الإدارة، التى تتبع وزارة التربية والتعليم، تعليمات مشددة، للمعلمين القائمين بأعمال الملاحظة والمراقبة داخل اللجان، بالتأكد قبل بدء الامتحان من أنه ليس من بين الممتحنين أحد من الطلاب الذين يدرِّسون لهم بالمدارس أو خارجها أو أحد من أقاربه حتى الدرجة الرابعة، على أن يرفع خطابا مكتوبا يفيد بذلك إلى رئيس اللجنة.

وطلبت "العامة للامتحانات" من جميع الملاحظين الحضور إلى مقار لجانهم فى تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة الموافق 11 يونيو الجارى، أى قبل بدء الامتحانات بيوم واحد، للاطلاع على جميع تعليمات الامتحان ومعرفة واجباتهم وواجبات رئيس اللجنة والاجتماع بالمراقبين الأوائل لتحديد شكل سير اللجنة، أما معلمى المناطق النائية فسيحضِرون إلى لجانهم صباح اليوم السابق للامتحان.

كما طلبت الإدارة من الملاحظين الحضور إلى اللجنة فى اليوم الأول من الامتحانات قبل 30 دقيقة من بدء الوقت المحدد للاختبار، وقبل بدئه بـ20 دقيقة فى باقى أيام الامتحانات، ومنعت الإدارة دخولهم إلى اللجان وهم يحملون صحفاً أو مجلات أو كتبا كما حظرت عليهم اصطحاب المحمول أو التدخين.

ودعت "العامة للامتحانات" الملاحظين إلى توخى اليقظة الشديدة فى الملاحظة، وعدم التحدث مع بعضهم البعض داخل اللجان، والتفرغ تماما لملاحظة الطلاب، والامتناع عن كتابة أى شىء على أوراق إجابة الطلبة، والاستمرار باللجنة طوال فترة الملاحظة كلها على ألا يحل الملاحظ الاحتياطى مكان الأصلى إلا لعذر قهرى يقبله رئيس اللجنة مع إخطار المراقب ورئيس اللجنة بمحاولة أى طالب الغش.

كما كلَّفتهم بالتحقق قبل بدء الامتحان من أن كل طالب يجلس فى المكان المخصص له داخل اللجنة وفق رقم جلوسه، مع مراجعة الأوراق المخصصة لكل طالب قبل بدء الاختبار، وصرف كراسة إجابة واحدة فقط لكل مادة، على أن يبلغ الملاحظون المراقبين الأوائل فوراً بكل خطأ يقع أثناء توزيع أوراق الإجابة أو أثناء الامتحان مع منع احتفاظ الطالب بأى ورقة تُصرَف له.

وحظرت الإدارة على الملاحظين قراءة الأسئلة للطلاب أو تفسير معنى كلمة أو جملة ما فى سؤال أو ترجمة السؤال كله أو بعضه أثناء الامتحان، وتنبيه الطلاب قبل بدء الامتحان إلى أنهم سيلغونه بسبب الغش أو محاولة الغش ولكن دون تهديدهم، مع منعهم من اصطحاب كتب دراسية أو كراسات أو مذكرات أو آلات حادة أو الهاتف المحمول داخل اللجنة.

ودعتهم إلى تنبيه الطلاب إلى ضرورة تسليم كراسة الإجابة لأن اختفاءها يُعرِّض الطالب لإلغاء امتحانه، وعدم رفع أوراق إجاباتهم بل كتابة الإجابات عليها وهى على "التختة"، وعدم طيِّها، وعدم المغادرة من اللجنة إلا بعد تسليم ورقة الإجابة للملاحظ يداً بيد.

وعند دق الجرس إيذاناً بانتهاء الوقت المحدد للامتحان لن يسمح الملاحظون، وفق التعليمات التى وصلت إليهم، لأى طالب بمغادرة مكانه إلا بعد تسلم جميع كراسات الإجابة والتأكد من مطابقة عددها بعدد الممتحنين وفقا لما ورد على ظرف أوراق الإجابة، وبعد التحقق من سلامة أوراق جميع الكراسات، فإذ اكتشف الملاحظ أن طالباً قطع أوراق كراسته أو نزع بعضها يقوم بتحرير محضر إثبات حالة يبين نوع المخالفة ويوقع عليه الملاحظان والمراقب والطالب صاحب الكراسة، فإن رفض يثبت الملاحظ ذلك فى محضره، ثم يرسل الكراسة ومرفق بها المحضر إلى الكنترول المختص مع باقى الكراسات السليمة فى نفس اليوم داخل ظرف خاص مع التأكد من إجابة الطالب داخلها وعدم تركه إياها خالية من الإجابات.

ونبَّهت "العامة للامتحانات" الملاحظين المنتدبين إلى حتمية ترتيب كراسات الإجابة تصاعدياً وفق أرقام الجلوس ثم تسليمها إلى المراقبين بعد التأكد من عدم ترك الطلاب لها فارغة، وفى حالة إصرار طالب ما على ترك الكراسة دون إجابات يستدعى الملاحظ رئيس اللجنة الذى يحرر محضرا بذلك ثم يرسله إلى الكنترول.

كما لفتت الإدارة إلى ضرورة التحقق فى بداية كل امتحان من كتابة كل طالب بياناته اللازمة تامة وواضحة على "السليبس" الموجود على غلاف كراسة الإجابة، ومطابقة رقم الجلوس المكتوب على "السليبس" بالمدون على "التختة" وكتابة الطالب لاسم المادة على "السليبس" ونوع ورقة اللغات ثم التوقيع على هذه البيانات فى السطر الأخير من "السليبس"، على أن يخطر الملاحظ المراقب فى حالة نسيان طالب رقم جلوسه أو فقده.

ووفقاٌ لما جاء فى النشرات العامة رقم 19 لسنة 1981 و 11 لسنة 1983 وتعليمات الوزير لعام 2010، فإن الإدارة العامة للامتحانات لن ترخص للمنتدبين بالحصول على إجازة إلا بعد تسليمهم إقرارا من رئيس العمل المختص بأن المنتدب أنهى جميع أعمال الامتحانات المكلف بها، وأعلنت الإدارة أنها لن تلتفت لأى تقارير طبية من أى جهات أخرى غير الإدارة المركزية للجان الطبية بـ 20 ش رمسيس بميدان الإسعاف بوسط القاهرة.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=235560&SecID=12

Mr. Medhat Salah
02-06-2010, 05:58 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

rda.1957
03-06-2010, 12:01 PM
ربنا يستر اعمال الامتحانات كلها شوك ومسئو لية

سهام 2050
04-06-2010, 04:03 PM
كتبت الجمهورية اليوم الاتى

قبل أسبوع من امتحانات الثانوية العامة
الملاحظون يهددون بالامتناع عن العمل
الندب لمحافظات بعيدة وتكلفة مادية ومعنوية قاسية
مدرسات عين شمس في لجان العياط والبدرشين
سيدات الفيوم .. في الوادي الجديد والبحر الأحمر
كتب - سيد جاد:
هدد المدرسون المنتدبون للمشاركة في اعمال الملاحظة والمراقبة في لجان سير امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم السبت 12 يونيه الحالي بعدم التوجه الي اللجان والامتناع عن العمل بعد أن فوجئوا بندبهم للعمل في أماكن ومحافظات بعيدة عن محال اقامتهم وعملهم الأصلي..بدأوا اللجوء إلي نقابات المعلمين بالمحافظات العاملين فيها والنقابة العامة للمعلمين للتدخل لدي وزارة التربية والتعليم التي وضعت شروطا قاسية لقبول اعتذار أي ملاحظ أو مراقب وحددت أربع حالات فقط لذلك هي الحالات المرضية التي تتطلب تقريرا طبيا من الإدارة المركزية للجان الطبية بعبارة صحيحة.. يعفي من أعمال الامتحانات والحصول علي إجازة مرضية معتمدة من الإدارة للجان الطبية فترة الندب.
وحالات ندب الزوج والزوجة لاعمال الامتحانات وفيها يتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة خطاب ندب الطرف الآخر مع اقرار بانه سوف ينفذ أمر الندب وصورة الرقم القومي للزوجة..وحالات وجود طفل رضيع لايزيد عمره علي عامين فقط وفيها تتقدم الأم بصورة من تحقيق الشخصية مع صورة شهادة ميلاد الطفل.
وحالات وفاة الزوج أو عمله بمنطقة نائية أو سفره خارج البلاد وفيها يتم تقديم صورة من شهادة الوفاة وصورة البطاقة للزوجة. أو خطاب حديث معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية وأنه مازال علي قوة العمل حتي تاريخه. أو صورة جواز السفر به تأشيرة الخروج وتاريخها مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث بالنسبة للمسافر زوجها.
تجمع آلاف المدرسين والمدرسات أمام مبني مدرسة طه حسين الابتدائية المخصصة للجان الإدارة يطلبون السماح لهم بتقديم الاعتذارات لاسباب مختلفة أكثر صعوبة من الحالات الأربعة المحددة لكنهم جميعا لم يسمح لاي منهم بالدخول ولم يرد عليهم احد سواء من الإدارة العامة للامتحانات التي اغلقت ابوابها في وجوههم أو من لجنة الإدارة داخل مدرسة طه حسين!!
الغريب أن أصحاب الأعذار المرضية الحقيقية ضاع حقهم بعد ان عجزوا هم الآخرون في الوصول الي الطبيب الوحيد المخول من وزارة الصحة للتوقيع علي قرارات القومسيون الطبي وهو الدكتور محمد نجيب رئيس الإدارة المركزية للجان الطبية والذي تم الاتفاق بين وزيري التعليم والصحة بانفراده باصدار القرارات الطبية. وللأسف حصل علي إجازة وترك المدرسين والمدرسات يواجهون مصيرهم!!
بدأت الإدارة العامة للامتحانات تلقي طلبات الاعتذار من جانب الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان القادمين من جميع المحافظات والذين تم ترشيحهم بخطابات ندب للعمل والمراقبة بلجان سير امتحانات الثانوية العامة.
شهدت مدرسة طه حسين الابتدائية اقبالاً متزايداً لتقديم طلبات الاعتذارللاعفاء ولكن اصطدام الكثير من المعتذرين بعدم انطباق الشروط الاعفائية عليهم وهيِ وجود طفل رضيع أو وفاة الزوج أو عمله بمنطقة نائية أو سفره أو حالة المرض التي تستلزم تقارير معتمدة من الإدارة المركزية للجان الطبية ومجازاة المتخلفين.
اعترض المنتدوبون علي هذه الشروط مؤكدين أن الانتداب الي أماكن بعيدة عن أماكن اقامتنا وسكننا يكلفنا نفقات مرتفعة اضافة الي عدم مراعاة هذه الشروط للمطلقات أو لظروف أخري قهرية وأن رفض هذه الظروف والاعتذارات دون النظر اليها ظلم بيَّن وأن التهديد بالتخلف من أعمال الامتحانات باعتبار المنتدب منقطعاً عن العمل والخصم من المكافأة والحرمان من الكادر عقاب قاس.
التكاليف عالية
قالت فاطمة نصار مدرسة لغة انجليزية إنها تسكن بمنطقة عين شمس وجاءها الانتداب في العياط وحضرت لتقديم الاعتذار خاصة أنني أعول والدي المسَّن والمريض بشلل نصفي اضافة الي واجبات بيتي وقدمت جميع المستندات التي تبين أحقيتي في الاعتذار إلا أنه تم رفضها.
اعتراض
اعترضت سوسن سيد مدرسة فيزياء : اسكن بعين شمس وانتدبت للمراقبة في البدرشين قالت إن الندب لا يكون لمثل هذه الأماكن البعيدة والنائية بل يجب أن يكون في أماكن قريبة. فالانتقال لهذه الأماكن يكلفنا الكثير اضافة الي التعب الذي نتكبده فلكي أصل إلي اللجنة استيقظ مبكرا ثم اركب 3 مواصلات لأصل في الوقت المحدد لبدء الامتحان وتقدمت باعتذار لمرض والدي إلا أنه قوبل بالرفض مع التذكير بالحرمان من الوظيفة إذا تخلفت وتطبيق الأحكام القانونية الخاصة بالأجر.
شروط تعجيزية
أكدت هالة وديع اخصائية اجتماعية أن انتدابها للعمل جاء في خطاب الندب الي أبوالنمرس وعندما جاءت لتقديم الاعتذار بسبب أنها مطلقة وتعول أولادها ووالدتها المريضة تم رفض الاعتذار.
وتتساءل : لماذا يتم قبول الاعتذار في وفاة الزوج أو سفره أو عمله بمنطقة بعيدة ويرفض من المطلقات رغم أنهن بدون زوج ومسئولات عن أسر كاملة سواء في الرعاية أو المذاكرة فعندي أولاد بالجامعة يجب متابعتهم.
أشارت ماجدة قرني اخصائية اجتماعية بمصر الجديدة إلي أن انتدابها جاء الي البحر الأحمر رغم أنها تعيش في الفيوم مؤكدة أنه كان يمكن أن يتحدد الانتداب لأماكن قريبة خاصة أن المسافة بعيدة وتحتاج لحوالي 15 ساعة سفر اضافة الي أن لدي 4 أطفال وابنة بمرحلة الثانوية العامة وجميعهم يحتاجون لرعايتي ومتابعتي.
قالت إن وجود بند تخفيض الدرجات المخصصة لعنصري الانضباط والشخصية في بند السلوك بالتقرير السنوي وما يستتبع ذلك من حرمان من الكادر للمتخلفين أمر غير منطقي فالأولي أن يقدم المدرس اعتذاراً من مكافأة الامتحانات وينتهي الأمر.
أوضحت صفاء محمد مدرسة تربية فنية بالهرم أن انتدابها جاء الي مدينة نصر وتقدمت باعتذار بسبب عدم تواجد زوجها في المنزل لطبيعة عمله وتركها لأبنائها من الصباح الباكر الي ساعات متأخرة خاصة أن ضغط الجدول ووجود فترتين لامتحانات الثانوية العامة سيؤدي لتفاقم المشكلة خاصة أنه لايوجد أقارب لنا لاترك أولادي عندهم.
اشتكت سلوي محمد مدرسة لغة انجليزية من أن انتدابها جاء للتصحيح بمدينة مبارك ب 6 أكتوبر وتسكن في القلج بالقليوبية وأعمل بنصف الأجر لمراعاة ابنائي لأن والدتي كبيرة في السن ولكن للأسف أن يأتي انتدابي بعيدا مع العلم بأنه يتم ولأول مرة انتداب النصف أجر والثلث أجر بعد أن كان يلغي تكليفهم بالمراقبة أو التصحيح لأنهم طبيعي يستغنون عن مكافآتهم.
كما أن رفض الاعتذارات المقدمة والمعاملة السيئة يجعلنا نفقد الأمل وإما أن نستسلم أو نتخلف.
رغبات
طالب جميع المنتدبين لمتابعة لجان سير الامتحانات أن يكون هناك ورقة رغبات للمراقبة والتصحيح توزع علي المدرسين لكتابة رغبتهم في المشاركة من عدمها حتي لا نجد كل عام مثل هذه التجمعات والزحام والذي يُقابل متقدموه برفض اعتذارهم في غالبية الأحوال مما يصيبهم بخيبة الأمل ويرجعون الي محافظاتهم خالي الوفاض.
قالت سحر جمال مدرسة جغرافيا بعين شمس إنها انتدبت للمراقبة في العياط وتعد هذه هي المرة الأولي التي يحدث فيها الانتداب بين المحافظات بهذا الشكل السييء تحت عنوان أنه واجب قومي بالإضافة لوضع عقوبات بعدم جواز التوقيع بمقر المدرسة واعتبارنا منقطعين عن العمل والا نعود لعملنا إلا بعد التحقيق الإداري وتصل نتائجه للنقل خارج المحافظة لكل من لايحضر المراقبة دون الموافقة علي الاعتذار.
أضاف أسامة الشيمي مدرس تاريخ من بني سويف أنه يعمل بنظام نصف الوقت فقط ولم يكن حضور المراقبة إلزامياً علي العاملين بنظام نصف الوقت علماً بأن هناك 4 حالات فقط يتم فيها قبول الاعتذار عن أعمال المراقبة والتصحيح 2 منها تخص السيدات أولها وجود طفل رضيع عمره عامان أو أقل والثاني حالة سفر الزوج والثالث في حالة العذر المرضي المزمن والرابع إذا انتدب أحد الزوجين لأعمال الامتحانات.
قال موريس رزق مدرس رياضة في إدارة الشرابية أنه انتدب للتصحيح في محافظة أكتوبر وزوجته مدرسة اقتصاد منزلي منتدبة للملاحظة وعليه تقدمت باعتذار لاعفائها من أعمال المراقبة وتم رفضه لأن المراقبة تنتهي يوم 27 يونيه في حين يبدأ التصحيح يوم 26 يونيه بفارق يوم واحد بينهما مما جعل المختصين يرفضون العذر.
أشار محمد ابراهيم مدرس لغة انجليزية بالقاهرة إلي إنه منتدب لأعمال الامتحانات بالهرم ويسكن في مدينة نصر علماً بأن مواعيد الملاحظة تتزامن مع مواعيد امتحانات الدبلوم التربوي التي تقدم لها من أجل الاستمرار في الحصول علي الكادر الخاص للمعلمين وهو الشرط الذي وضعته الوزارة وألزمت المعلمين به.
أضاف بكري رجب اخصائي اعلام تربوي أن لديه نفس المشكلة حيث يقوم بعمل دبلوم تربوي بجامعة عين شمس وتم تحديد مواعيد الامتحانات بها بدءاً من 12 يونيه حتي 12 يوليو أي طوال فترة أعمال الامتحانات وهو ما يضعني في مأزق إما أن أكمل الدبلوم وأؤدي الامتحانات أو أنقطع عن الحضور للمراقبة وتتم مجازاتي بخصم نصف شهر من راتبي وحرماني من مكافأة الامتحانات وخفض التقرير السنوي الذي يقدم عن التزام المدرسين في عملهم طوال العام الدراسي.
أشار عصمت رزق مدرس لغة عربية إلي أن لديه عذرا مرضيا ولكنه تم رفضه لأنه مرض غير مزمن كما أن الوزير حدد طبيبا واحدا فقط من القاهرة بالتأمين الصحي لإجراء الفحص الطبي وتحديد ما إذا كان المدرس يستحق الاعتذار أم لا مع عدم النظر في أي تقارير طبية أخري مقدمة من المحافظات المختلفة.
قال سامح إدوارد مدرس رياضة من القليوبية إنه تم انتدابه بقرية شما بالمنوفية ومشكلته تتلخص في مرض والديه وعدم وجود عائل عنه خلال فترة غيابه حيث يتطلب مرضهما وجوده باستمرار بجانبهما ومسألة السفر اليومي لن تسمح له بذلك علماً بأن مثل هذا العذر لايقبل وغير مدرج في الأعذار الأربعة المحددة من قبل الوزارة ولا أدري ماذا أفعل خاصة أن الامتحانات تنتهي يومياً الساعة 4 عصراً وهو ما يضاعف من المشكلة في الحضور والذهاب.
أشار سراج الدين محمود أمين معمل بإدارة المطرية إلي إنه نظراً لظروفه الصحية يعمل بنظام نصف الوقت فقط وجاء له ندب بالبدرشين في الوقت الذي لايستطيع فيه السفر بشكل يومي.
قال طارق منصور مدرس لغة عربية من دمياط أنه تم ندبه للمنصورة وهو لايستطيع الغياب فترة طويلة عن منزله لظروف أطفاله الصغار وعدم وجود عائل لهم والمسافة كبيرة جدا لايمكن قطعها بشكل يومي لأن هذا يمثل معاناة فعلية لانجد لها حلاً بعد أن وضعتنا الوزارة في هذا المأزق.
اللجوء للنقابة
الفيوم محمد الفل وجمال قطب :
توجهت العشرات من المعلمات بالفيوم الي نقابة المعلمين بالمحافظة طوال يوم أمس للتضرر من ندبهن الي المحافظات النائية كالوادي الجديد والبحر الأحمر. والواحات وسفاجا والقصير للقيام بأعمال المراقبة والملاحظة بامتحانات الثانوية العامة. والاعتراض علي ندب المعلمين الي المحافظات المجاورة كالقاهرة والجيزة وبني سويف.
تلقي سيد مخلوف نقيب المعلمين بالمحافظة العشرات من الشكاوي من المدرسات المنتدبات للمراقبة في امتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ السبت 12 يونيه الحالي.
أكدت المدرسات أنه تم انتدابهن للمراقبة في أعمال الامتحانات في المحافظات النائية كالوادي الجديد والبحر الأحمر وسفاجا ورأس غارب. في حين أن زملاءهم المدرسين تم انتدابهم لأعمال المراقبة في بني سويف والجيزة والقاهرة.
أشارت المدرسات الي صعوبة انتقالهن لهذه المحافظات التي تبعد عن الفيوم مسافة تصل الي 60 كيلو مترا. في حين أن زملاءه المدرسين يراقبون في محافظة بني سويف التي تبعد عن الفيوم ب 40 كيلو متراً فقط.
قالت المدرسات إن اللوائح التي وضعتها الوزارة تكبلهن حيث لا تسمح بالاعتذار ويتم احالة من يتغيب عن أعمال المراقبة للتحقيق. وتوقع عليه عقوبات الدرجة تبدأ من الخصم من الراتب والحرمان من مكافأة الامتحانات ثم من أعمال الامتحانات مستقبلا. وقد تصل إلي الحرمان من بعض مميزات الكادر.
الصفحة السابقة (http://javascript<b></b>:history.back(0);)

algazzr
07-06-2010, 03:06 PM
ياربى
ما هذا الهزل وما هذا الهراء
ما هذه القوانين الخربه العفنه
وما ذنب من لديه ظروف او احوال طارئه
اذلال للناس قفى ارزاقها
اذا كان الله اعطى القدره فى العفو والتجاوز والمغفره لاصحاب الاعذار
نحن نذل وندك اعناق الناس فى ارزاقها
وانا لله وانا اليه راجعون

مرتن
10-06-2010, 05:34 PM
انا منتدبة للتصحيح هذا العام ومن محافظة الاسكندرية وسنى 56 سنة
وعندى ضغط وسكر عالى
مما يؤدى ال فقد توازنى وعندما طلبت اعفائى من التصحيح لوفاة الزوج اعترضت اللجنة الادارية اللى من محافظات تانية بس فهل هذا يصح القرار على الكل اللى من اسكندرية لا
ارجو الرد سريعا
وشكرا

أ/محمد على عاشور
15-06-2010, 06:10 PM
جزاك الله خيرا

tarek elhamy
16-06-2010, 02:24 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

محمد الأبنودي
16-06-2010, 09:38 PM
الاستراحات في ببا بني سويف لا تصلح للاستخدام الآدمي ... وعندما عرضنا شكوانا للمسئولين رد علينا مسئول الخرابة -عذرا - الاستراحة وأيضا مدير الإدارة التعليمية " هي دي الإمكانات المتاحة وكيفوا حالكم على كده " أما مدير الشئون القانونية فهدد بتحويلنا للتحقيق "علشان بنطالب بحقوقنا في مكان يستطيع الإنسان أن يعيش فيه !" أما الكارثة الكبرى في رد رئيس مجلس المدينة والذي اعتقدنا عندما تمكنا من عرض الشكوى عليه إن كل مشاكلنا اتحلت قال لنا بالنص : بطلوا تناكة علينا وعندما حاول زميل لي توضيح المشكلة لسيادته قال : يا حبيبي عاجبك تقعد اقعد مش عاجبك امشي
هي دي منزلة المعلم عندنا ونقلب الدنيا عندما يتغيب المعلمين عن الامتحانات
لقد أعلن معلمو البحر الأحمر أن سبب تغيبهم عن الامتحانات بسبب الاستراحات التي لا تصلح لاستخدام البشر فهل كلف أحد المسئولاين نفسه بتفقد تلك الاستراحات وحل مشاكل الملاحظين .... حسبنا الله ونعم الوكيل

وإذا الشعوب تضاحكت سخرية من رائديها فلتعش في قمقم

محمد الأبنودي
16-06-2010, 09:59 PM
- في فصل مساحته صغيرة جدا هل يصدق أحد أن تستوعب عشر ة معلمين .
- تختة من الأمام وأخرى من الخلف فوقهما ظهر سرير قديم هو ده السرير المريييييييح اللي بنام عليه .
- لو حبيت تدخل الحمام أنت مقيم في الدور الرابع أو الخامس والحمام في الدور الأرضي
- تخيل لما نحب نأكل نسافر لبني سويف من ببا وذلك لقلة الخدمات بتلك البلدة من ناحية وعدم توفير بوتجازات كفاية من ناحية أخرى فالاستراحة 3أدوار بها ما يقرب أو يزيد عن 50 معلما يستخدمون 2 بوتجاز سطح قديم أحدهما بالدور الثالث والآخر بالدور الخامس .
- الغريب أن هناك مدارس حالتها جيدة وفصولها كثيرة والاستراحة في مدرسة تشعر عند دخولها بأن الزمان أكل عليها وشرب
وعلى رأي شاعرنا الكبير صلاح جاهين : وعجبي

ياسرعرفه
19-06-2010, 01:46 AM
يا صباح الرعب والفزع

MUSTAFAEGYPT
22-06-2010, 08:57 PM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور على الخبر