مشاهدة النسخة كاملة : معلمو"الحصة"يرفضون"تحالف" الوزير مع المحافظين


باسم الشاعر
26-05-2010, 02:56 PM
مصدر بـ "التعليم" يرد: توزيع العقود تحت إشرافنا ولن نسمح بالتلاعب.

معلمو"الحصة"يرفضون"تحالف" الوزير مع المحافظين

الأربعاء، 26 مايو 2010 - 14:16
كتب حاتم سالم

ينظم معلمو "الحصة" بالشرقية، والفيوم، والسويس والقاهرة، غداً الخميس، 4 وقفات أمام دواوين المحافظات احتجاجا على ما أسموه "تحالف وزير التربية والتعليم مع المحافظين"، والذى قد يحرمهم، حسب قولهم، من الحصول على العقود المميزة رغم أنهم متواجدون منذ بدء العام الدراسى على رأس العمل.

وأوضح المعلمون أنهم توجهوا من قبل إلى المديريات التعليمية بالمحافظات للمطالبة بالعقود فنصحهم مسئولوها بالتوجه إلى الوزارة، باعتبارها الجهة الإدارية المسئولة عنهم، فلما ذهبوا إلى الأخيرة، خلال الأسابيع الماضية، أفادهم مكتب شكاوى المواطنين بأن المحافظات هى المسئولة عن اختيار أسماء المعلمين، أما الوزارة فدورها يقتصر على توفير العقود.

وسيطلب معلمو الحصة، خلال وقفاتهم غداً، عدة مطالب من المحافظين، أولها إدراج أسمائهم فى كشوف التعاقدات المميزة بدءاً من العام الدراسى الجديد، وثانيها إخطار المدارس بالإبقاء عليهم وعدم فصلهم بنهاية الشهر، أما المطلب الثالث فهو الحصول على دراسات تأهيلية تربوية فى مجال الحاسب الآلى.

وتوضح كريمة .م.أ، منسقة الوقفة بالشرقية، أن الاتفاق بين المحافظات الأربعة على احتجاجات المعلمين بدأ مساء أمس، الثلاثاء، وتضيف أن الأعداد التى ستتوجه إلى دواوين المحافظات فى تزايد مستمر.

من جانبه يفيد مصلح محمد على، منسق الوقفة بالسويس، بأن 80 معلما ومعلمة يعملون بمدارس المحافظة بنظام المكافأة الشاملة سيقفون غدا أمام ديوان محافظة السويس لمطالبة مسئوليها بتوفيق أوضاعهم المادية والوظيفية، ويوضح "مصلح"، الذى يعمل بالتربية والتعليم منذ 6 سنوات، أن مرتبات زملائه لا تزيد فى الشهر عن 88 جنيهاً.

فيما يبدو معلمو "الحصة" بمحافظة القاهرة الأقل استعدادا للمشاركة فى وقفة الغد، وذلك بسبب مشاركة بعضهم فى أعمال المراقبة والتصحيح بامتحانات النقل، غير أن العشرات منهم يصرون على التوجه غدا إلى مقر ديوان المحافظة للمطالبة بالحصول على عقد مميز.

على الجانب الآخر، يشدد مصدر رسمى بوزارة التربية والتعليم على أن عملية توزيع العقود المميزة على المعلمين، المتواجدين على رأس العمل، ستتم وفقاً لمعايير تضعها الوزارة بما يضمن نزاهتها ووصولها إلى مستحقيها، مشيراً إلى بدء التنسيق بين الوزارة والمحافظات حتى لا يحدث تلاعب أثناء توزيعها.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=232427&SecID=65

ناصر ريفا
26-05-2010, 03:55 PM
وصلت عندنا في أسيوط من أسبوع اشارة بعمل حصر لكل الذين عملوا بالحصة حتي عام 2009 و فغلا ناس جت استلمت الاوراق دي و كل احد منهم خد ورقه سلمه بنفسه في المديرية.

Mrs/Marwa
27-05-2010, 01:21 AM
انا عملت اكتر من كده وزميلاتي لو كيل اول وزاره الشرقيه وبجد اتعملنا معامله سيئه جدا وبالنسبه للمعايير دي معااايير ايه وشروط ايه اذا كنت انا جيد جدا مع مرتبه الشرف وحصلت على 2 دبلومه وشغاله بالحصه من ساعه متخرجت ومرتبي 30 جنيه حتى مش محصل ال 88 ونويه اعمل اشاء الله الماجستير لنفسي وحسبي الله ونعم الوكيل فيها ايه يعني لما تتوزع العقود على الكل امتياز وجيد جدا ومقبول ايه دول مش فتحين بيوت بجد حراام وشكلي هروح معاهم في امام الديوان علشان اتكلبش معاهم