مشاهدة النسخة كاملة : شكاوي بإعدادية القاهرة


الاستاذ عوض على
28-05-2010, 10:32 AM
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/okool.jpg

واصل أمس طلاب القاهرة والمحافظات امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادتين الإعدادية والابتدائية اشتكي التلاميذ من صعوبة امتحان العلوم بالقاهرة وجاءت الدراسات الاجتماعات مسك الختام لتلاميذ الابتدائية بالجيزة والإسماعيلية.
تابع وكلاء الوزارة سير الامتحانات وتفقدوا لجان الشهادات المحلية.
كتبت دعاء عمرو
واصل تلاميذ الشهادة الإعدادية بالقاهرة امتحانات نهاية العام الدراسي بامتحان مادة العلوم والتربية الفنية حيث وردت بعض الشكاوي من التلاميذ بشأن طول امتحان العلوم وصعوبة الرسم الذي تضمنه السؤال الرابع.
تفقد د.عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة لجنة الشهادة الإعدادية للمعاقين بمدرسة جنة الأطفال بالسيدة زينب.
حرص علي التأكد من توافر سبل الراحة للطلبة البالغ عددهم 11طالباً.
جاء الامتحان مكوناً من 4 أسئلة متنوعة.
اشتكي بعض التلاميذ من طول امتحان العلوم وكثافة الأسئلة الواردة به بالإضافة لصعوبة الرسم في النقطة رقم 2 من الجزئية "ب" في السؤال الرابع والتي تطلب رسم مسار الأشعة الضوئية التي تكون الصورة النهائية في المجهر البسيط وتوضيح البيانات عليها.
قال التلاميذ مؤمن عفيفي ومحمد علي وأحمد رضا من مدرسة الترعة الإعدادية بنين إن امتحان العلوم شمل معظم أجزاء المنهج وجاء طويلاً حيث تضمنت أسئلته دروس الضوء والموجات الصوتية وألوان الطيف والتلسكوب والغدد التناسلية في السؤال الأول فقط وشمل السؤال الثاني اختيار الإجابة الصحيحة من بين الأقواس وورد به أسئلة عن سرعة انتقال الصوت والفترة الزمنية من بدء العدوي إلي ظهور أعراض المرض والفترة الزمنية اللازمة لسماع الصوت الأصلي وسماع صداه.
أضاف أحمد سيد ومروان محمد وإسلام سعيد أن الامتحان تطلب وقتاً إضافياً للإجابة علي كافة الأسئلة بشكل نموذجي لأن ساعتين فقط غير كافيتين لإنجاز الإجابة المطلوبة في كافة الأسئلة التي تضمنها الامتحان.
من ناحية أخري قالت نيفين نبيل ونجلاء حمدي وجهاد أحمد إن طول الامتحان لم يكن النقطة السلبية الوحيدة وإنما تضمنه بعض الأسئلة التي تحتاج لوقت وتفكير مثل الرسم الخاص بمسار الأشعة الضوئية التي تكون الصورة النهائية في المجهر البسيط.
أوضحت نادية محمد ويسرا فرج ومروة مجدي وأمينة رضا أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتميز وليس المتوسط لتضمنه بعض الأجزاء التي تقيس المستوي المتميز مثل الجزئية "ج" من السؤال الثاني التي تطلب شرح نتيجة تزاوج نباتي بسلة أحدهما طويل الساق هجين والآخر قصير الساق مع ذكر نسبة الأفراد الناتجة وكذلك النقطة رقم "1" من الجزئية "ج" في السؤال الأول التي تستفسر عما يحدث في حالة تشغيل جرس كهربي موضوع تحت ناقوس زجاجي مفرغ من الهواء وكلاهما يحتاج مزيداً من التفكير.
الجيزة
كتب محمود حافظ:
اختتم تلاميذ الشهادة الابتدائية بالجيزة الامتحانات بمادة الدراسات الاجتماعية.
تابع محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية مؤكداً أنه لا توجد أي شكاوي من صعوبة الامتحان وأن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات وخالية من الأخطاء المطبعية والإملائية.
أمام لجنة مدرسة أبوبكر الصديق الابتدائية التابعة لإدارة الدقي التعليمية أكد التلاميذ حسام حسن ورأفت فؤاد وشريف سمير ولي الدين أن الامتحان خلا من الأسئلة التعجيزية والوقت مناسب للإجابة والمراجعة.
أشارت التلميذات شيماء هشام ومنة الله أحمد وسهام ماهر ومي محروس إلي سهولة امتحان الدراسات وعدم خروجه عن المنهج المقرر وان الاسئلة تدربوا عليها جيداً مع المدرسين.
أوضحت آية جمال وإسراء علي ورضوي سيد ان الامتحان جاء شاملا معظم أجزاء المنهج حيث جاء مكوناً من 5 أسئلة متنوعة بين لمن تنسب الأعمال وبم تفسر والنتائج المترتبة وضع علامة صواب أو خطأ وسؤال اختياري وشملت شخصيات تاريخية مثل الزعيم جمال عبدالناصر وسعد زغلول وطلعت حرب وموضوعات عن الزلازل والكوارث الطبيعية وتعديل الدستور.
وتبدأ بعد غد السبت امتحانات الشهادة الاعدادية بالجيزة في مادة اللغة العربية والخط.
الاسماعيلية
الاسماعيلية - لبني وحيد:
جاء امتحان الدراسات أمس مسك الختام لطلاب الشهادة الاعدادية بالاسماعيلة.
أجمع الطلاب دون استثناء عن سعادتهم البالغة بوضوح الاسئلة التي جاءت علي غير توقعاتهم مباشرة وسهلة وخالية تماماً من أي تعقيدات أو الغاز.
أكدوا أن عدداً كبيراً من الطلاب انهوا الاجابة علي اسئلة الامتحان قبل انتهاء الوقت بساعة كاملة لأنه اسهل من امتحان التيرم الأول.
اضافوا ان سؤال الخريطة جاء عن أمريكا الشمالية وانه أول درس في الكتاب المدرسي.
قام محمد مرعي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بتفقد عدد من لجان الشهادة الاعدادية بحي أول وثالث الاسماعيلية للاطمئنان علي سير الامتحانات وأكد ان عمليات التصحيح تتم أولا بأول عقب نهاية كل امتحان علي ان تعلن النتائج خلال الاسبوع القادم.
بني سويف.. غداً
بني سويف - مصطفي عبده:
يؤدي صباح غد السبت مايقرب من 40 ألف تلميذ وتلميذة امتحانات الشهادة الاعدادية ببني سويف.
قالت نهاد المحلاوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن الامتحانات تستمر حتي السبت المقبل يتخللها توقف الامتحان يوم الثلاثاء أول يونيه المحدد لاجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري.
اشارت إلي انه تم توزيع نشرة تعليمات لانضباط سير اللجان والتركيز علي عدم اصطحاب التلاميذ للتليفونات الجوالة ومنع التدخين داخل اللجان وعدم السماح بدخول أي مواطن سوي العاملين المرخص لهم بذلك وتواجد زائرة صحية بكل مدرسة وطبيب متابع لكل مربع سكني وقيام كل رئيس لجنة والملاحظ الأول بمتابعة عملية تسليم وتسلم مظاريف الاسئلة وكراسات الاجابات والتي اعدت لها المديرية بالتنسيق مع رؤساء المدن قافلة سيارات تضم أكثر من 15 سيارة.
تبدأ أعمال التصحيح منذ اليوم الأول للامتحان لاعلان النتيجة منتصف الشهر المقبل.
سوهاج
سوهاج - حربي عبدالهادي
خرج طلاب الشهادة الاعدادية بسوهاج سعداء في امتحان اليوم الأخير في الدراسات الاجتماعية.
دارت اسئلة الجغرافيا حول خريطة للولايات المتحدة الأمريكية - والسكان وتوزيعهم في قارة أمريكا الجنوبية - والمفهوم الجغرافي للكمية الكلية للصادرات والواردات واماكن زراعة محصول القطن - واكبر بحيرة في العالم - وأخيراً الظاهرات الجغرافية للجبال الزرقاء وسهول أورينوكو.
قال الطلاب الاسئلة سهلة ومباشرة ومن كتاب الوزارة.
جاءت اسئلة التاريخ حول تشكيل وزارة شريف باشا وانجازات ثورة يوليو في المجالس السياسية - ومدة رئاسة الجمهورية وتنازل الملك فاروق عن العرش - وعدد دوائر مجلس الشوري - قيام عرابي بعرض مطالب الأمة علي الخديو في ساحة قصر عابدين - ووعد بلفور 1917 بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين - وميثاق جامعة الدول العربية - أعرب الطلاب عن فرحتهم بسهولة اسئلة التاريخ وقالوا: الحمدلله "ختامه مسك" في امتحانات الشهادة الاعدادية.
الشرقية
الشرقية - د. روح الفؤاد محمد:
أكد الطلاب محمد خالد محمد ابراهيم بلجنة مدرسة احمد عرابي الاعدادية ودينا خالد السيد ودينا شوقي ودينا عيد بلجنة الاعدادية بنات بالزقازيق ودعاء مجدي وصيام حسين أبوالنور وبسمة صابر حسانين بلجنة مدرسة بهنباي الاعدادية ولجنة صلاح اسماعيل وشهاب العتاد بلجنة مدرسة الفؤاد للغة ان امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الاعدادية كان مسك الختام حيث تناول جميع اجزاء المنهج بداية من الخريطة واذكر السبب مروراً بأكمل العبارات وصوب الخطأ وما النتائج وبم تفسر وإلي من تنسب الاعمال نهاية بالقارنة مما أعطي الجميع الفرصة للاجابة في سهولة ويسر بالاضافة للمراجعة.
كفرالشيخ
كفرالشيخ - عصام القلا:
جاءت اسئلة الدراسات الاجتماعية في الشهادة الاعدادية بكفرالشيخ كنهاية سعيدة للامتحانات وكانت الاسئلة سهلة وغير معقدة ومباشرة ولم تصدر شكوي من صعوبتها وعوضت سهولة مادة الدراسات الحالة السيئة التي انتابت الطلبة والطالبات في مادة الجبر التي سبقت مادة الدراسات.
البحيرة
البحيرة - حامد البربري:
شهدت لجنة الملك فيصل الاعدادية بدمنهور واقعة غريبة.
قام أحد الطلاب بالشهادة الأعدادية باقتحام حجرة الكنترول ومحاولة كسر الباب مستخدماً مطرقة وشاكوش حديدي وذلك للبحث عن أوراق اجابته في مادتي العلوم والهندسة وكتابة الاجابات الصحيحة بهما.
استيقظ العامل النوبتجي بالمدرسة جمعه خميس أبومحمد علي طرقات الطالب علي أبواب الكنترول فأسرع لاستطلاع الأمر حيث اكتشف وجود الطالب "ابرام" المقيد بذات اللجنة وبحوزته أدوات الكسر التي كان يستخدمها تم ضبطه وابلاغ الشرطة.
من جانبه أكد محمد نجيب البابلي وكيل وزارة التعليم بالبحيرة سلامة حجرة الكنترول وأوراق اجابات الطلاب وقرر إحالة الواقعة للشئون القانونية.
من ناحية أخري توفي محمد حمدي فتحي موجه مجال زراعي بإدارة مركز دمنهور متأثراً بإصابته بأزمة قلبية اثناء تواجده بلجنة مدرسة المخايض الابتدائية بدمنهور.
قرر محمد البابلي وكيل الوزارة التحقيق مع اعضاء حجرة الكنترول بمدرسة الشهيد صالح المر الاعدادية بأبوحمص لوجود انبوبة بوتاجاز وسخان كهربائي داخل الحجرة لاعداد الشاي والغاء انتداب ملاحظ بلجنة مدرسة محمد فتحي علي "دسونس المحطة الابتدائية" لتغيبة عن اللجنة حتي التاسعة صباحاً واحالة مدير مدرسة الشهيد صالح المر للتحقيق لعدم تشطيبه علي 4 عمال بالمدرسة بسجل الحضور والانصراف باللجنة.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/okool.jpg

jagor2009
28-05-2010, 05:22 PM
هو فعلا الامتحان شمل كل حاجة خدناها السنادي بس مش بلصعوبة دية وي لو حد كان راجع وحل امتحنات 2009 كن هيلاى الرسم بتعت المجهر البسيط موجودة في معظم الامتحنات
اصعب سوال في الامتحان كان
صحح الخطيء
سرعة الضوء في الفراغ 300 متر في الثانية
دة مجاش في 24 امتحان في2009
دة السوال الوحيد الي غلط فية:(:(:(

هيفاء وهبى
28-05-2010, 05:26 PM
لا لاء ليه السؤال ده كان حله بسيط جدا انا فى ثالثه اعداى وفى القاهره

الاستاذ عوض على
28-05-2010, 07:17 PM
هو فعلا الامتحان شمل كل حاجة خدناها السنادي بس مش بلصعوبة دية وي لو حد كان راجع وحل امتحنات 2009 كن هيلاى الرسم بتعت المجهر البسيط موجودة في معظم الامتحنات
اصعب سوال في الامتحان كان
صحح الخطيء
سرعة الضوء في الفراغ 300 متر في الثانية
دة مجاش في 24 امتحان في2009
دة السوال الوحيد الي غلط فية:(:(:(


شكرا لمرورك الكريم

الاستاذ عوض على
28-05-2010, 07:19 PM
لا لاء ليه السؤال ده كان حله بسيط جدا انا فى ثالثه اعداى وفى القاهره

ألف شكر لحضرتك

البرنس شرف
31-05-2010, 04:10 AM
امتحان علوم تافية جدا وانا مدرس علوم
سرعةة الضوءد300الفكم في الثانية=300مليون متر في ث
رسم مسار لا تستحق سوي 2 ق لحلها
اي غباء دي
تعليم فاشلفاشللللللللللللللللللللللللللل

الاستاذ عوض على
31-05-2010, 08:19 AM
عفوا زميلنا العزيز
أسلوب حضرتك صعب جدا