مشاهدة النسخة كاملة : صندوق الإستشارات والإستفسارات النفسية

حسين مسلم
30-05-2010, 07:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخـــوة الزمـــلاء

تهدف هذه الصفحة الى تبادل الخبرات والآراء
حول المشكلات التى تعرض على الأخصائى
النفسى والإجتماعى داخل المدرسة

فهيا بنا نتناقش معاً لنفيد ونستفيد

ياسر زكي3
30-05-2010, 10:32 PM
يوجد بعض االمدرسين والمدرسات الغير مقتنعين بأهمية النشاط المدرسي بالنسبة للطلاب لدرجة أنهم يقومواا بالاتصال بأهل االطلاب المشتركين بالنشاط لتحذيرهم من إشترااك أبنائهم في الأنشطة المدرسية وأعتقد أن هذا يرجع إلى عدم إنفتااح المعلم على االعالم الخارجي وعدم إطلاعة وتجديده لفكره

الاخصائى الاجتماعى
23-06-2010, 11:14 PM
زملائى الاعزاء/
اسمحوا لى ان الطرح المشكلة من خلال الايجابه عن هذا السؤال :
ماذا نطلق على الشخص الذى يحارب لكى يحصل الناس على حقوقهم ومع هذا يتهاون فى المطالبه بحقه؟
يحل مشاكل الناس مُتناسياً مشاكلة؟
يبتسم دائماً والدموع فى عنية؟
ياريت تقولولى:
نقول عليه ايه و نساعدة أزاى
ممنوع ذكر كلمة {طيب }
مستنميه ردودكم
وتقبلوا تحياتى

salma yasser
18-09-2010, 01:07 PM
جزاكم الله خيرا

دولى ابراهيم
27-09-2010, 06:52 PM
ما طبيعة صندوق الاستشارات

الاخصائى الاجتماعى
29-09-2010, 03:34 PM
ما طبيعة صندوق الاستشارات
الموضوع لعرض الاستفسارات او المشكلات النفسية التى قد تتعرض لها ولا تجد لديك المقدرة على فهمها او ايجاد حل لها بمفردك حتى وان كانت شخصية .

ستجدنا بجانبك على امل ان نكون ذا فائدة لك ومساعدتك لايجاد حل لتلك المشكلة .
ولكم منا خالص الشكر والتقدير

salma yasser
06-10-2010, 06:21 PM
جزاكم الله خيرا على هذا العمل الرائع

حب ضاع
22-10-2010, 03:39 PM
اناةمشكلتى ملهاش حدود ومحصلتش فى الوجود الحقيقة

انا اجبتى لسؤالك موجودة بس مش لاقية كلام يوصف الاجابة

إيمان السيد محمود
24-10-2010, 10:16 AM
بالنسبة للشخص المذكور أقول أن الله عز وجل سيسأل الإنسان عن كل شيئ يوم القيامة فماذا سيقول لله عندما يسأله عن إهداره لحقوقه وعن سلبيته تجاه نفسه أقول له

(يا أخي إذا تحملتك نفسك قليلاً لن تتحملك كثيراً فكفى ووازن أمورك ليكون لك لا عليك)

مودي السطوحي
25-11-2010, 10:02 PM
عبارة عن صندوق يوضع في مكان بارز للطلبه
بهدف وضع المشكلة او اقتراح في رساله مكتوبة موجهه للاخصائي النفسي ومدير المدرسة

mrym236
02-05-2011, 12:19 PM
هقوله نفس الجملة (يا أخي إذا تحملتك نفسك قليلاً لن تتحملك كثيراً فكفى ووازن أمورك ليكون لك لا عليك)

ام فيصل
27-10-2011, 07:31 PM
انا مش شايفة اى استشارات المفروض الموضوع المقترح محطوط اصلا عشن اى استشارة نفسية يصعب على الاخصائى حلها

فيستشير باقى الزملاء

tmtm 2011
14-01-2012, 08:14 PM
صندوق الاستشارات النفسية صمم لحل مشكلات الطلبة الذين يشعرون بالخجل من مقابلة الاخصائي النفسي اومواجهته لكي يقص علي الاخصائي مشكلتة ومن الممكن كتابة حروف معينة من اسم الطالب اوكتابة اسمه اذا اراد .وهوصندوق غاية في الروعه اذا فعل
فأنا كنت اعمل اخصائية نفسية وكنت افعله وكان له مردود خطير علي الكثير من الطالبات

salma yasser
06-03-2012, 06:59 PM
جزاك الله خيرا

salma yasser
10-03-2012, 09:30 AM
جزاكم الله خيرا

salwasama
10-03-2012, 09:47 AM
يوجد بعض االمدرسين والمدرسات الغير مقتنعين بأهمية النشاط المدرسي بالنسبة للطلاب لدرجة أنهم يقومواا بالاتصال بأهل االطلاب المشتركين بالنشاط لتحذيرهم من إشترااك أبنائهم في الأنشطة المدرسية وأعتقد أن هذا يرجع إلى عدم إنفتااح المعلم على االعالم الخارجي وعدم إطلاعة وتجديده لفكره

تواجدى بنشاط فى الطابور والفصول وداخل أروقة المدرسة لاأجلس فى مكتبى ألا قليلا أما للحديث مع ولى أمر أو أحد الطلبة هذا التواجد اليقظ يجعلنى على دراية تامة بما يحدث فالمدرس الذى يمنع طالب بواسطة ولى الامر حرصا منه على مصلحته والمشاركة فى النشاط تعرقل مسيرته ويجعل ولى الامر لايوقع على مشاركة أبنه فى ممارسة نشاط أو خروج مسابقة أو زيارة أو معسكر
يأتى ولى الامر بعد ذلك ويرجو منى أشراك أبنه لان زملاء أبنه أبلغوه بالاستفادة وماشاهدوه وحركة الحماس والنشاط وثقة الزملاء و المدير يشعرون بتغير ويودون تشجيع الطلبة على حسن سلوكهم تعديل بإيجابية
الامر يتطلب حماس وحب للعمل والطلبة فى مجتمع يحاول البعض أخذ أدوار بعض من منطلق الهيمنة والسيطرة

onaona
03-04-2012, 12:54 AM
شكرررااااااااااااا

حسينكم
14-05-2012, 04:25 AM
1
انامش عارف ابطل العادة السرية ابدا وجربت كل شىء وبردو مش عارف ابطلها مع اننى ملتزم بالصلاة
2
انا بحب بنت خالى وهى بتحبنى ولكن والديها مش عايزين يجوزوهالى وهم ايضا بيحبونى ولكن كل هذا عشان انا فقير شوية وهى حلوة اقوى
ولكنها بتحبنى جدا جدا وعشان هى صغيرة شوية مش عارفه تفهم ابوها بحبنا ومش عارفين نعملهم حاجة

3
اننى اضحك من غير سبب فى كل المواقف
اولا
اضحك فى الاحزان وفى الافراح ضحك غير عادى عند مقابلة الناس او التحدث معهم
ثانيا
المصيبة الكبيرة اننى اضحك فى الصلاة بدون سبب لذللك يصعب على الصلاة فى المسجد
ثالثا
لم اعرف اتكلم مع اى احد من الناس بسسب هذا الضحك الدائم

رابعاٍ

عندالتحدث مع شخص بغضب اشعر بالرعشة وعندما يلمسنى اى حد بدون وعى اشعر بالرعشة والخضة

خامسا

اشعر دائما باالاكتئاب واحزن الشديد

واخيرا النسيان الشديد قد يصل للزهايمر
ارجو الرد السريع لاننى اشعر بكل هذه الحالات منذ 7سنين

mrmedo22
11-07-2012, 11:11 PM
كثيرا ما نرى مثل هذا النموذج من الناس ولاكن ما يفعلة خطأ فيجب ان يهتم بنفسة كما يهتم بالناس

لان نفسة لها حق علية

ولو جلس مع نفسة سيبكى على تفريطة فى حق نفسة ابدا بنفسك ثم ساعد الاخرين

علينا ان نصب هذة العبارة فى اذنة صبا بالوسائل المختلفة حتى تترسخ داخلة

اخصائى نفسى 28 عاما عضو جديد ارجو الا اكون قد ازعجتكم

violet.flower
21-09-2012, 10:48 PM
الموضوع انحرف عن هدفه يُرجي ازاي تثبيته

كريمة رمزي
23-09-2012, 08:28 PM
شكراااااااااااااااا جزيلا

violet.flower
25-09-2012, 09:33 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سينو احمد
10-10-2012, 07:05 PM
ياريت يا حماعه حد يشرح بالتفصيل لانى حديده فى الشغل عن صندوق الاستشارات النفسيه وكيفيه تشغيله

علاءهشام
10-10-2012, 10:42 PM
موضوع جميل بس يا ريت الكل يشارك

mmo200595
21-10-2016, 08:08 PM
ياريت نعرض بعض التساؤلات الواردة لصندوق الاستشارات للاستفادة اكثر