مشاهدة النسخة كاملة : بدر يقدم «بادرة» لإنهاء اعتصام «الأبنية التعليمية» بصرف مكافآت لـ«المتميزين


صفاء بهنساوي
07-07-2010, 12:11 PM
بادرة من شأنها إنهاء الاعتصام المفتوح لموظفى هيئة الأبنية التعليمية، قرر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، استمرار تقديم الإدارة الطبية خدماتها للموظفين، بتكلفة اقتصادية منخفضة، مع صرف مكافأة شهرين لجميع العاملين فى فرعى ٦ أكتوبر والأقصر، إلا أن العاملين فى الفرعين رفضوا المكافأة للمرة الثالثة، بالرغم من موافقة «قيادات» الفرع الأول عليها باعتبار أنها مكافأة تميز «يستحقونها».
قال بدر فى تصريحات صحفية أمس، إنه أعطى تعليمات لمدير الهيئة اللواء خالد كامل، باستمرار الإدارة الطبية فى تقديم خدمة طبية متميزة بتكلفة اقتصادية مخفضة لجميع العاملين بالهيئة وفروعها،
مع استمرار الصيدلية المرخصة صرف الأدوية الخاصة بالعلاج، على أن تتم محاسبة العاملين بالأسعار التى تحصل عليها الصيدلية من الشركات، مشيراً إلى أن المريض سيتحمل ٢٥% من قيمة تكاليف العلاج والعمليات الجراحية، على أن تساهم جمعية الخدمات بدعم تكاليف الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة بنسبة ١٠٠%.
وأضاف بدر أنه سيتم صرف مكافأة شهرين لجميع العاملين بفرع الهيئة بمحافظتى ٦ أكتوبر والأقصر، وذلك نظير «جهودهم» المخلصة والتزامهم بنظم وقواعد العمل، وتحفيزا لهم لبذل المزيد من الجهد والإخلاص فى أدائهم.
من جانبهم، رفض العاملون فى الفرعين مكافأة بدر للمرة الثانية، وهو ما نشرته «المصرى اليوم» فى عددها أمس لفرع أكتوبر، بالرغم من موافقة «قيادات» الفرع على صرف المكافأة ، على اعتبار أنها للتميز. قال عدد من العاملين فى الفرعين لـ«المصرى اليوم» : «إن موافقة الوزير على صرف العلاج خطوة جيدة من جانبه، ولكن كيف سيتم صرف العلاج دون وجود أطباء بعد أن ألغى الوزير انتدابهم، فالأحرى به أولاً اتخاذ قرار بعودة الانتداب للأطباء وبعدها عمل الإدارة الطبية».
وأضافوا: «قرار الوزير بصرف مكافأة شهرين لتميزنا، يعد اعترافا ضمنيا على التزام العاملين بالهيئة وتنفيذهم للمشروعات بدقة، وإلا المكافأة تفقد معناها، وهذا ما يؤكد أحقيتنا فى المكافأة السنوية التى ألغاها الوزير، وسنستمر فى اعتصامنا المفتوح لحين الموافقة على مطالبنا».
وقالت إيناس سعيد مدير فرع ٦ أكتوبر، إنه من الصعب رفض مكافأة تؤكد تميز العاملين فى الفرع من خلال تنفيذ الأعمال المختلفة عليها.
وفى الغربية، واصل نحو ٣٥٠ مهندساً وإدارياً وفنى بهيئة الأبنية التعليمية، اعتصامهم وإضرابهم عن العمل وتظاهروا أمام مقر الهيئة بطنطا بالملابس السوداء التى حملوها ورمزوا فيها إلى وزارة التربية والتعليم. وأعرب عدد من الموظفين عن غضبهم الشديد بسبب تجاهل وزير التعليم لمطالبهم، ورفضوا تقديم الاعتذار له وهددوا بإجراءات تصعيدية.
وفى دمياط، ارتدت نحو ٢٥ سيدة من العاملات والمهندسات بالأبنية التعليمية الملابس السوداء فى مقر اعتصامهن بقاعة الهيئة وعلقن اللافتات السوداء على المبنى، وقمن بتشغيل آيات من الذكر الحكيم، على هواتفهن المحمولة، وكأنهن فى عزاء.
وفى الدقهلية، واصل عدد من الموظفين بهيئة الأبنية التعليمية بمنطقة الدقهلية، اعتصامهم داخل أسوار الهيئة وانضم لهم العمال والكتبة. ووضع الموظفون شارة سوداء على مبنى الهيئة، مؤكدين أنهم فى حالة حداد لحين حل مشاكلهم مع وزير التربية والتعليم وصرف جميع مستحقاتهم.. وهدد المعتصمون بالاعتصام على سلالم وزارة التربية والتعليم إذا لم يحصلوا على مستحقاتهم كاملة.

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=261673

osamaabdsalam
07-07-2010, 01:06 PM
شكرا على هدا المجهود

خالد قاسم
09-07-2010, 12:51 AM
اتأخروا على هيئة الابنية