مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة تتعلق بمستقبل تلميذتين


عادل كمال احمد
21-07-2010, 04:24 PM
حضرا التميذتان بالمدرسة طوال الفصل الدراسي الاول لهذا العام ونالوا درجات في ملف الانجاز الخاص بهما بالمدرسة
ونظرا لظروف عائلية خارجة عن الارادة .. توجها الى المملكة العربية السعودية لزيارة والدهما ولم يتمكنا من دخول امتحان الفصل الدراسي الثاني " الدور الاول" وعليه فلقد اصبح راسبتان كما تم اخبارنا من قبل الادارة المدرسية.
وعادا التلميذتان الى مصر وتوجها الى المدرسة لاداء امتحان الدور الثاني وفي المدرسة اخبرنا مدير المدرسة بعدم احقيتهما في دخول امتحان الدور الثاني . وتم اخبارنا بأن التلميذتان سوف يقوما بأعادة السنة نظرا لرسوبهما . رغم ان الوضع مختلف في ادارة شرق الفيوم حيث ان مثل تلك الحالات يتم نقلها للصف الثاني الابتدائي طبقا للنشرة الوزارية الصادرة اليهم والمرفقة مع العريضة ."219" بند 4
فأذا سلمنا بأن الطالبتنان قد رسبا .. فسوف يكون لهما حق دخول الدور الثاني كما هو الحال في جميع الصفوف الاخرى وهذا الامر قد رفضه مدير المدرسة معتمدا على القرار 219بند 4
واذا كان الطالبتان ليس لهما حق دخول الدور الثاني ..فهذا يعني انهما قد نجحا بحكم نفس القرار السابق ذكره.
لقد رفض كل من توجهنا اليه منحنا اي تأشيرة على حالة الطالبتين سواء بالأنتقال الى الصف الثاني الابتدائي او افادتنا برسوبهما
انها حالة من التخبط في تطبيق هذا القرار
لذا
ارجو من سيادتكم افادتي بموقف الطالبتين مدعما بالقرارات ان امكن

مسيو منتصر الجميلي
21-07-2010, 05:06 PM
دي بعض احكام التقويم الشامل حضرتك شوفها ويمكن تكون مفيدة لكن اسأل حد متخصص في شئون طلبة في الادارة او المديرية التابع لها الطالبتان


أحكام عامــــــــة

•يعقد امتحان دور ثان للمتعلمين بالصف الأول الذين لم يحققوا المستوى المطلوب، في أحد المواد التالية (التربية الدينية – اللغة العربية – اللغة الاجنبية – الرياضيات – الخط العربي – اللغة الاجنبية " مستوي رفيع ") أو فيها جميعها ثم ينقلون جميعاً إلى الصف الثانى.

• يعقد امتحان دور ثان للمتعلمين بالصفين الثاني والثالث الذين لم يحققوا المستوى المطلوب ، ويسمح للمتعلمين الراسبين في امتحان الدور الثاني بإعادة الدراسة في الصف نفسه، على أن يعقد لهم فى العام التالى امتحان من دورين ثم ينقلون إلى الصف التالي.

•المتعلمون العائدون من الخارج بالمدارس المصرية يجب اتباع بشأنهم ما يلى:
أ- المتعلم العائد من الخارج ونسبة حضوره فى الفصل الدراسى الأول 50% فأكثر يقوم بعمل ملف الإنجاز تحت إشراف معلم الفصل وتحتسب له الدرجة كاملة على ملف الإنجاز.
ب- المتعلم العائد بعد منتصف الفصل الدراسى الأول تحسب له درجة الفصل الدراسى الأول على الامتحان التحريرى فقط.
ج- المتعلم العائد من الخارج ونسبة حضوره فى الفصل الدارسى الثانى50% فأكثر يقوم بعمل ملف الإنجاز تحت إشراف معلم الفصل على أن يجرى له امتحان تكميلي للفصل الدراسى الأول مع المتخلفين.
د- المتعلم العائد من الخارج بعد منتصف الفصل الدراسى الثانى يجرى له امتحان تكميلى للفصل الدراسى الأول مع المتخلفين وتحسب له الدرجة على الامتحانيين التحريريين (الفصل الدراسى الأول، الفصل الدراسى الثانى).
هـ المتعلم العائد بعد امتحانات الدور الأول يؤدى الامتحان مع متعلمى الدور الثانى وتحسب له الدرجة على الامتحان التحريرى.

•المواظبة وحساب مدد الغياب يتم تحديدها طبقا للسجلات اليومية للحضور والغياب، ويقوم بها المسئول عن حصر الغياب اليومي بالمدرسة. ويمكن تلخيص الضوابط الحاكمة لتغيب المتعلم عن المدرسة والتى تؤثر على درجات ملف الانجاز (50%) كما يلى:

(1) إذا كان غياب المتعلم بعذر تقبله إدارة المدرسة :-
أ : غياب طول الفصل الدراسى تحتسب له الدرجة الكلية على درجة الامتحان النهائي.
ب : إذا تغيب فترة محدودة من الفصل الدراسى تحتسب له درجات ملف الإنجاز والمواظبة كاملة على الفترة التى حضرها.

عادل كمال احمد
28-07-2010, 02:17 AM
يا جماعة
ارجو مساعدتي
الا يوجد من يمد يد العون