مشاهدة النسخة كاملة : أول دفعة من "الدرجة الخاصة" بالأزهر


الاستاذ عوض على
30-07-2010, 12:24 PM
"المساء الديني" شارك أول دفعة من "الدرجة الخاصة" بالأزهر.. فرحة التخرج
الخريجون: جاهزون للانفتاح علي العالم.. وترسيخ وسطية الإسلام
حسام حسين
شارك "المساء الديني" خريجي أول دفعة
من "ليسانس العلوم الاسلامية - الدرجة الخاصة" بجامعة الأزهر فرحتهم بالتخرج والحصول علي الليسانس في التخصص

من كليات: الدعوة والدراسات الاسلامية والشريعة والقانون واللغة العربية وأصول الدين. بالاضافة إلي اجادة اللغة الانجليزية والحصول علي ICDL في الكمبيوتر من خلال مركز الأزهر لتعليم اللغة الانجليزية الذي أنشيء بمبادرة من فضيلة الامام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ايمانا بأهمية دور الأزهر في نشر صحيح الدين بمنهجه المعتدل عن طريق التواصل والانفتاح علي العالم الخارجي.
د. عبدالدايم نصير مستشار شيخ الأزهر والمشرف العام علي مراكز اللغات أكد ان مركز الأزهر للغات يعتبر من أهم مشروعات تطوير التعليم حيث لا يهدف الاعداد دعاة لنشر صحيح الدين وترسيخ وسطية الاسلام بالعالم فقط بل يستهدف اعداد جيل أكاديمي من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين للتواصل مع مختلف الجامعات العالمية بما يؤدي إلي تبادل الخبرات والثقافات وتطوير التعليم والبحث العلمي داخل كليات الأزهر من خلال الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في طرق التدريس وغيرها.. حيث يتيح المركز للدارسين به فرصة المشاركة الفعالة في المؤتمرات العالمية والحوارات والمنتديات.. ويؤهلهم للحصول علي المنح الدراسية المجانية لنيل الماجستير والدكتوراه في العلوم الانسانية مثل الأدب والقانون وغيرهما.

قال في تصريحات لـ "المساء الديني": الأزهر يحتاج إلي مجددين أمثال الامام محمد عبده والامام عبدالحليم محمود ود. زقزوق وغيرهم.. ولن يتحقق ذلك إلا باتاحة الفرصة لطلبة الأزهر المتفوقين بالاحتكاك المباشر مع العالم الخارجي بعد تأهيلهم جيدا بحيث يجيدون مهارات المحادثة والاقناع باللغة الانجليزية وكذلك الكمبيوتر بالاضافة إلي تخصصهم في العلوم الاسلامية.

التقينا بعض خريجي الدرجة الخاصة.. فأكدوا لـ "المساء الديني" انهم جاهزون للانفتاح والتواصل مع العالم الخارجي بلغته واجراء حوارات ايجابية ومثمرة وترسيخ وسطية الاسلام والرد علي حملات التشويه.. وذلك بعدما أتقنا اللغة الانجليزية قراءة وكتابة ومحادثة.. كما انه يمكن لنا التواصل من خلال شبكة الانترنت حيث حصلنا علي دورة ICDL في الكمبيوتر.. وتدربنا علي ذلك جيدا.
قالوا: شكرا.. لفضيلة الامام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الذي وضعنا علي الطريق الصحيح.. ونتعهد بأداء واجبنا علي أكمل وجه.

* محمود محمد الكردي - من كلية اللغة العربية: كان ينقصنا كطلبة بكليات العلوم الاسلامية اجادة اللغة الانجليزية والتعامل مع الكمبيوتر بما يتيح لنا التواصل والانفتاح علي العالم ونشر صحيح الاسلام بمنهجه المعتدل بالحكمة والموعظة الحسنة.. والحمد لله حقق لنا فضيلة د. أحمد الطيب هذا الحلم.
قال انه سوف يدرس الماجستير لمدة عام واحد في الأدب بجامعة برمنجهام البريطانية وذلك علي منحة دراسية كاملة حيث حصل علي المستوي اللازم لذلك في اللغة الانجليزية بمركز الأزهر للغات الذي أتمني أن يكون به في المستقبل الكثير من اللغات الاخري مثل الأسبانية والفرنسية والايطالية والألمانية وغيرها.

* محمود عبدالمجيد وأحمد فيض الله: جاهزون لنشر صحيح الاسلام وترسيخ وسطيته من خلال التواصل والانفتاح علي العالم.. وقد تعلمنا بالمركز ضمن ما تعلمناه قيمة الوقت وأهمية تنظيمه بالاضافة إلي النظام والترتيب الواجب لانجاح أي عمل.
* محمد حجاج تركي كلية
الدعوة: كل الشكر لفضيلة شيخ الأزهر والجـــانب البريطاني وجميع المساهمين في انجاح مركز الأزهر للغـــة الانجليزية. أتمني التعيين كمعيد بكليتي وأحــــلم بأن أتواصـل مع مختلف الجامعات العالمية أكاديميا وأسهم في نقل الخبرات التعليمية الناجحة إلي الأزهر.. والحمد لله سوف تيسر لنا اللغة الانجليزية المشاركة الفعالة في المؤتمرات والحوارات الدولية بما يهدف لترسيخ وسطية الاسلام.

* أحمد حميدو علي من كلية أصول الدين: حصلت علي شهادة "الأيلتس" المؤهلة لنيل الماجستير في العلوم الانسانية بمختلف الجامعات البريطانية.. وأستطيع الآن التواصل ونشر صحيح الاسلام من خلال شبكة الانترنت.
* عبدالغفار عبدالرءوف وأحمد عزيز خضر: اجادة الانجليزية والكمبيوتر تمكننا من اقامة حوارات ايجابية ومثمرة لنشر صحيح الاسلام بالمنهج الوسطي.
http://www.almessa.net.eg/