مشاهدة النسخة كاملة : قواعد القبول بأقسام آداب القاهرة

الاستاذ عوض على
23-08-2010, 11:44 PM
قواعد القبول بأقسام آداب القاهرة
طالب د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة رؤساء الأقسام بكلية الآداب بسرعة الانتهاء من إعلان أسماء الطلاب المقبولين بالأقسام.. حتي يستطيعوا ترتيب أوضاعهم قبل بداية العام الدراسي.
أوضح د. زين العابدين أبوخضرة عميد الكلية أنه سيتم توزيع كتيبات علي الطلاب توضح لهم المواد الدراسية التي يدرسونها بالأقسام التي سيلحقون بها.

حددت كلية الآداب جامعة القاهرة شروط الالتحاق بأقسام الكلية للعام الجامعي القادم.. وأكد د. عمر صابر وكيل الكلية للتعليم والطلاب أن قسم اللغة العربية "أدبي وعلمي" يشترط أن يكون الطالب حاصلاً علي حد أدني 47 درجة فأكثر في مادة اللغة العربية في الثانوية العامة.

* اللغات الشرقية: أن يكون الطالب حاصلاً علي 75% علي الأقل في مجموع اللغات الثلاث "120/160".
* اللغة الإنجليزية: "أدبي وعلمي" بالنسبة للثانوية المصرية علي الطالب اجتياز الامتحان اللغة الإنجليزية "مستوي رفيع" بالثانوية العامة وأن يكون حاصلاً علي 50/60 بحد أدني في اللغة العربية و48/50 في مادة اللغة الإنجليزية.
ثانياً: الثانوية الإنجليزية والأمريكية - الثانوية الإنجليزية بحد أدني "b" في كل من المجموع الكلي واللغة الإنجليزية والدبلومة الأمريكية b في كل من المجموع واللغة الإنجليزية.

ثالثاً: الثانوية العامة المعادلة أن يكون الطالب حاصلاً علي 96% في اللغة الإنجليزية 48/50 و83% في اللغة العربية 50/60 واجتياز امتحان القبول.
رابعاً: بالنسبة للطلبة المحولين يقبل القسم الطلبة المحولين حتي بداية الدراسة فقط ولا يقبل الطلاب المحولين من الأقسام الأخري بالكلية.

خامساً: بالنسبة للطلاب خريجي المدارس الألمانية والفرنسية يقبل الطالب علي أن يكون حاصلاً علي 96% في اللغة الإنجليزية.
سادساً: بالنسبة للطلاب الوافدين عليهم اجتياز امتحان القبول وعلي الطالب تقديم صور من شهادة الثانوية موضحاً فيها دراسته للغة الإنجليزية.
قسم اللغة الفرنسية
يشترط القسم أن يكون الطالب من خريجي مدارس اللغات الفرنسية ويقبل 50 طالباً من الحاصلين علي أعلي الدرجات من مجموع اللغات الثلاث. بالنسبة للطلاب الأجانب يشترط أن يكون الطالب ناجح في مادة اللغة الفرنسية وتعقد مقابلة شخصية.. ويقبل القسم 30 طالباً كحد أقصي من الطلاب الوافدين ولا يقبل أي طالب وافد بعد 40 يوماً من بدء الدراسة كحد أقصي.

اللغة الألمانية
يقبل القسم الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة من المدارس الألمانية وشهادة "الابيتور" الألمانية وشهادة الثانوية العامة المصرية إذا كانت مسبوقة بالشهادة الإعدادية من المدارس الألمانية بشرط حصولهم علي 65% من مجموع اللغات وشهادة الثانوية المتخصصة المصرية الألمانية من المدارس الألمانية fos والثانوية العامة من مدارس اللغات المصرية والتي تدرس اللغة الألمانية لغة ثانية من المرحلة الابتدائية علي أن يكون الطالب حاصلاً علي 48/50 في اللغة الألمانية في الثانوية العامة وألا يزيد عدد المقبولين بالقسم والتي تنطبق عليهم الشروط علي 20 طالباً بحد أقصي.
الدراسات اليونانية واللاتينية
يقبل القسم 100 طالب حسب أعلي مجموع في اللغات الثلاث: اللغة ا

لعربية - اللغة الأولي - اللغة الثانية.
اللغة اليابانية
يقبل القسم 25 طالباً من الحاصلين علي الثانوية العامة طبقاً لأعلي مجموع اعتباري والمكون من المجموع الكلي « 80% فأكثر من درجات اللغة العربية بما يعادل 48/60 و80% من درجات اللغة الإنجليزية "40/50".
اللغة الاسبانية
يصل القسم 50 طالباً من أعلي الدرجات طبقاً للمجموع الاعتباري المكون من المجموع الكلي « 80% في اللغة العربية 48/60 و80% في اللغة الإنجليزية "40/50".
اللغة الصينية

يقبل القسم 25 طالباً من الحاصلين علي أعلي مجموع اعتباري والمكون من المجموع الكلي للدرجات « مجموع درجات اللغة العربية « مجموع درجات اللغة الإنجليزية.
لا يقبل تحويلات إلي القسم من خارج أو داخل الكلية لأن الطلاب يدرسون اللغة من البداية.. ويتم عمل مقابلة شخصية للمتقدمين.
التاريخ

يقبل القسم كافة الراغبين في الالتحاق بشرط أن تكون اللغة الأوروبية الأولي هي الإنجليزية.
الجغرافيا
يشترط القسم أن يكون الطالب قد درس مادة الجغرافيا أو التاريخ ويستثني من ذلك الشرط طلاب القسم العلمي.
علم النفس
يتم قبول عدد 70 طالباً طبقاً للترتيب التنازلي حسب المجموع الكلي في الثانوية العامة
اجتماع

تكون اللغة الأولي في الثانوية العامة هي اللغة الإنجليزية ويجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي ينظمها القسم للمتقدمين.
المكتبات والوثائق والمعلومات
يقبل القسم مائة طالب حسب أعلي مجموع كلي للدرجات وتكون الأفضلية المطلقة للحاصلين علي الرخصة الدولية i.c.d.l أو من اجتاز مقرر الحاسب الالكتروني الاختياري بالثانوية العامة نظراً لطبيعة الدراسة بالقسم.. وإجراء مقابلة شخصية للطلاب الوافدين أو المحولين أو من حملة الشهادات المعادلة في حالة قبول الكلية لهم.
الفلسفة
بدون شروط

Egypt for Ever 25
26-08-2010, 12:08 AM
الدراسات اليونانية واللاتينية
يقبل القسم 100 طالب حسب أعلي مجموع في اللغات الثلاث: اللغة ا

* معلومة :

قسم الاثار بكلية الاداب جامعة الاسكندرية

يوجد به شعبتين:

شعبة الاثار العامة

و شعبة كلاسيك ( شعبة الدراسات اليونانية و الرومانية )

و بيتم اختيار الشعبة بعد اجتياز الفرقة الاولي

و شروط القبول هي اعلي تقدير في (اللغات اليوناني و اللاتيني )

و شعبة كلاسيك بيدرسوا فيها اللغات اليوناني و اللاتيني نحو وصرف

و ايضا لغة حديثة ( يوناني حديث او ايطالي )

و بيدرسوا الادب بالنص الاصلي (اليوناني و اللاتيني )

و بيدرسوا الادب نثر و شعر

و بيدرسوا فلسفة

و نظرا لانها شعبة من قسم الاثار بيدرسوا بعض مواد اثار و لكن بشكل سطحي

ويوجد ايضا العديد من المواد الاخري المميزة التي يتم دراستها بالقسم

شكرا لحضرتك يا مستر عوض علي الموضوع المفيد

الاستاذ عوض على
26-08-2010, 06:11 AM
جزاك الله خيرا

وشكرا جزيلا لحضرتك

هبة الله هوبة
18-01-2011, 12:23 PM
جزاك الله خيرا

youssefalkady
01-04-2011, 11:40 PM
هل من الممكن ان انتسب لكلية الاداب انجليزي وانا خريج كلية تربية اساسي انجليزي الرجاء الرد

youssefelkady
24-06-2011, 04:08 PM
mmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmm mmmmmmmmmmmm

rimoz
18-07-2011, 12:09 AM
انا عايزة اعرف عن اداب صوتيات وكل ما يتعلف بها من بتقبل من مجموع كام وشروطها ايه

rozandlife
21-07-2011, 01:41 AM
انا عاوزه اعرف شروط اداب اعلام دراما ومسرحى وهل الاقسام دى ف كل كليات الاداب ولا مثلا كليات معينه زى عين شمس وكده

elhabib elmustafa
21-07-2011, 02:14 AM
* اللغات الشرقية: أن يكون الطالب حاصلاً علي 75% علي الأقل في مجموع اللغات الثلاث "120/160".

هل هذا هو الشرط الوحيد للقبول في قسم اللغات الشرقيه ؟

avril-r
21-07-2011, 07:02 PM
انا عايزة اعرف اية شروط القبول باداب اعلام جامعة عين شمس؟

eclipse
21-07-2011, 09:28 PM
لو انا ثانوية ازهرية ايه الشروط للقبول فى كلية الاداب ارجوكم افيدونى

M!DoO
22-07-2011, 03:31 PM
انا كنت عايز اعرف اداب الفيوم قسم انجليزي ممكن تأبل كام 2011 في درجة الانجليزي

ويني الدبدوب
31-07-2011, 09:35 PM
لو سمحت هو انا لوخريجة اداب انجليزي بتقدير جيد في جامعة الزقازيق ينفع ادخل اداب جامعة القاهرة بس قسم الماني مع العلم اني درست الماني بمجموع 49 و86 في الماية علمي بس ده كان من 4 سنين و كمان درستو سنتين في الكلية لغة تانية و جبت فيه كمادة جيد جدا بجد الموضوع ده يهمني جدا و ارجو الافادة شكرررررااااا

Free Love
01-08-2011, 10:12 PM
جزاك الله كل خير

عاشقه الحزن
02-08-2011, 06:16 AM
لو سمحتم انا جالي اداي اسكندريه ومجموعي 89 ادبي وجايبه ف العربي 54.5 وانجليزي 45 وفرنساوي 47.5 وعاوزه التحق بقسم اللغه الانجليزيه وبيقولولي مش هتلحقي وانا خايفه ....وكمان طلب اذا سمحتم اذا اخترت قسم لغات شرقيه ايه اللغه المطلوبه في سوق العمل حاليا

ارجوا الرد لاني هروح اقدم ف الكليه بكره باذن الله

ياسمين جادلله
09-08-2011, 04:44 PM
الشروط دى بتاعت السنة دى

tarek-10
09-08-2011, 04:50 PM
الشروط دى بتاعت السنة دى
لأ دى شروط السنه الى فاتت .. عايزه شروط قسم ايه و جامعه ايه ؟

خالد جمال888
22-07-2012, 01:18 AM
شكرا لمعلوماتك القيمة استاذ عوض

manosh pink
29-07-2012, 11:40 PM
ممكن حد يساعدني .. انا جايبة 90 % وجايبة في الانجلش 37 وفي العربي 48 وفي الالماني 48
وجالي اداب القاهرة فا ممكن تقولولي ايه الاقسام اللي تناسبني وايه الاحسن فيهاا

manosh pink
02-08-2012, 02:20 AM
ممكن حد يساعدني ويقولي انهي احسن عشان انا محتارة جدااا ما بين << اداب لغات شرقية -- واداب صيني --- واداب يوناني ولاتيني -- واداب ايطاااالي

يعني انا عايزة اعرف انهي افضل ومطلوب اكتر في الشغل بعد كدا