مشاهدة النسخة كاملة : عمر السنفاوي.. أصغر "خطيب" بالإنجليزية!!


الاستاذ عوض على
24-08-2010, 09:00 PM
يكرِّمه الإمام الأكبر بعد العيد:

عمر السنفاوي.. أصغر "خطيب" بالإنجليزية!!
تحققت أمنية والده التي تمناها قبل الزواج وهي أن يرزقه الله بأم صالحة وولد يصبح داعية وبحمد الله ولد ولده الداعية الصغير عمر السنفاوي في أغسطس عام 1996م.. وبدأ حفظ القرآن في سن مبكرة علي يد الأم الصالحة وانتهي من حفظه وعمره 11 عاماً وأحضر له والده مدرساً يعلمه الإنجليزية حتي تكتمل أمنيته بأن يصبح داعية يؤثر في غير المسلمين في المستقبل إن شاء الله.

وما إن كبر الابن عمر حتي ألحقه والده للتعليم بالأزهر الشريف.. وبدأ عمر بحمد الله منذ الوهلة الأولي يؤثر في مستمعيه ويشد الانتباه إليه.. وبدأ يسير بخطي ثابتة.. حيث وفقه الله في إلقاء خطبه بطابور الصباح موجهاً النصح لزملائه التلاميذ مما نال استحسان شيخ المعهد ومدرسيه الذين وجدوا أن عمر يؤدي خطبه وكلماته كما لو كان داعية كبيرا متمكن في أداء رسالته الدعوية.

وذاع صيت السنفاوي بجميع أنحاء محافظة الدقهلية وأصبحت توجه إلي الدعوات بالمحافظات الأخري منها السويس. القاهرة. الشرقية. دمنهور.

وحينما استضافته إحدي القنوات الفضائية وجدوا فيه الموهبة في إقناع المشاهدين وتأثيره البالغ في المشاهدين حرصت العديد من القنوات بضم عمر إليها فوفقه الله تعالي بأن قدم العديد من البرامج كمذيع وكداعية بالتعاون مع والده االشيخ محمد السنفاوي الذي عمل معه كمعد للبرامج التي أذيعت وتذاع حالياً. حيث يقدم الداعية الصغير برامج النحو. مصطلح الحديث القصص القرآني السيرة. الحديث. الفقه. العقيدة.. كما أصبح عمر يقدم برنامج "أشبال الصحابة" ولأن عمر وهبه الله التوفيق والقبول لذا أصبحت العديد من القنوات تسرع في ضم عمر إليها عن طريق التعاقد مما أرضي البعض وأغضب البعض.

وعندما علم الداعية الشيخ محمد حسان بأن عمر يشرح مادة النحو بمهارة فائقة طلب الشيخ حسان من عمر أن يشرح النحو أمامه وحينما سمعه فوجيء بأن عمر يشرح النحو في صورة قصة شيقة هنا قال الشيخ محمد حسان لعمر: بسم الله ما شاء الله. يا شيخ عمر لقد قمت بشرح النحو بطريقة لم يتطرق إليها أحد من قبل بهذا الأسلوب الميسر السهل.. قام الشيخ محمد حسان بعدها بتكريم عمر بجائزة مالية.

وقد أكد الشيخ محمد السنفاوي والد عمر أن ولده بدأ حياته الدعوية متأثراً بطريقة الشيخ محمد حسان لكنه بحمد الله الآن قد اتخذ له طريقة مستقلة بنفسه أضف أن عمر نال العديد من التكريمات منها أنه حصل علي المركز الثالث علي مستوي الجمهورية في حفظ القرآن الكريم وهو في الصف السادس الابتدائي كما حصل علي المركز الأول في مسابقة الخطابة علي مستوي لمعاهد الأزهرية وأخيراً حصل علي لقب الطالب المثالي علي محافظة الدقهلية وتم تصعيده إلي التصفيات علي مستوي الجمهورية وحقق بحمد الله المركز الأول علي الجمهورية.

عمر يتمني أن يتخرج في كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر حتي يصبح داعية متخصصا في مخاطبة غير المسلمين علي مستوي العالم ليعلمهم ما هو الإسلام الصحيح.. عمر طالب بالإعدادية الأزهرية بمعهد المنصورة النموذجي ومتوقع له إن شاء الله أن يكون من العشرة الأوائل علي مستوي الجمهورية.
http://www.aqidati.net.eg/