مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي والشبيبة في لقاء عاصف


الاستاذ عوض على
28-08-2010, 09:43 AM
http://www.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.284348.1282930212!/image/2170935994.jpg

يشهد ملعب القاهرة الدولي مواجهة حامية الوطيس بين الاهلي المصري وشبيبة القبائل الجزائري غداً، في الجولة الرابعة من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، نظرا لما بين الدولتين من حساسية كروية على مر السنوات، استعرت كثيرا بينهما خلال التصفيات المؤهلة الى كأس العالم في جنوب افريقيا .2010

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قبل اسبوعين شابها توتر بعد تعرض الحافلة التي كانت قل أفراد الاهلي الى آخر حصة تدريبية قبل مواجهة شبيبة القبائل الجزائري الى هجوم بالحجارة، ما ادى الى جرح اللاعبين اسامة حسني وأحمد السيد. وأشار حسن حمدي رئيس النادي الأهلي الى أن الامن الجزائري وكل الجهات المختصة قامت بدورها على الوجه الأكمل، كما حضر رئيس النادي الجزائري شبيبة القبائل محند حناش ونائبه، وتقدما باعتذار إلى بعثة الأهلي عما حدث.

وبالعودة الى المباراة، فإن شبيبة القبائل بحاجة إلى النقاط الثلاث، ليصبح اول فريق يضمن مقعده في الدور نصف النهائي، وإن كانت مهمته ليست سهلة.

ويدخل الفريق الجزائري المباراة ضد الأهلي، بعد أن حقق الفوز في مبارياته الثلاث حتى الآن بينها مباراة الذهاب ضد الفريق المصري 1-صفر، علما بأن الحكم ألغى هدفا للاهلي في أواخر المباراة.

ويقول مدرب شبيبة القبائل السويسري الدولي السابق آلن غايغر «بالطبع، ستكون هناك ضغوط، لكنني لا آبه لهذا الامر». وأضاف «يتعين علينا معرفة كيفية إدارة هذه الضغوط، ولم لا في محاولة لتحويلها على كاهل الفريق المنافس، نستطيع أن نخلق متاعب كثيرة أمام أنصار الفريق المنافس ورفع الضغوط عن أكتافنا، يتوجب على اللاعبين أن يحافظوا على تماسكهم، وعدم الرد على أي استفزازات.

ومن المتوقع أن يلعب شبيبة القبائل بالتشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب، بيد أن الأهلي سيخوضها في غياب حسام غالي الذي طرد في المباراة الأولى وأوقف أربع مباريات. كما أن الجهاز الطبي للأهلي الفائز باللقب ست مرات (رقم قياسي) قلق ايضا بشأن مشاركة لاعب الوسط النشيط حسام عاشور الذي يحوم الشك حول قدرته على التعافي من إصابة لحقت به في الدوري المحلي.

مواجهة قوية بين الصفاقسي والفتح في كأس الاتحاد



ستكون المواجهات العربية ساخنة في مجموعتي الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ«كاف» في الجولة الثانية والتي تنطلق اليوم. وتشهد المجموعة الثانية مباراتين تجمع الأولى حرس الحدود المصري بمضيفه زاناكو الزامبي، فيما يلتقي الصفاقسي التونسي على ملعبه الفتح الرباطي المغربي، في حين يواجه الهلال السوداني غدا إس فان النيجيري، فيما يحل الاتحاد الليبي ضيفا على دجوليبا المالي ضمن منافسات المجموعة الاولى. ويستضيف ملعب الطيب المهيري بصفاقس المواجهة العربية ـ العربية الوحيدة في الجولة، فيستقبل الصفاقسي العائد بنقطة من لقائه في الجولة الأولى أمام مضيفه حرس الحدود بالتعادل السلبي، متصدر المجموعة الفتح الرباطي الذي نجح في التغلب على زاناكو الزامبي بهدف.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية، لابد لهارتلاند النيجيري والاسماعيلي المصري، إذا ما أرادا المحافظة على املهما ببلوغ نصف النهائي.

وفي المجموعة الأولى، يستطيع الترجي أن يستعيد المركز الأول من حامل اللقب مازيمبي، عندما يلتقي الفريقان على ملعب 7 نوفمبر في رادس بضواحي تونس العاصمة، وتنازل الترجي عن المركز الأول قبل أسبوعين، عندما خسر أمام مازيمبي الذي قلب تخلفه في مباراة الذهاب التي اقيمت في لوبومباشي.

ويعود إلى صفوف الترجي كل من يوسف مساكني ومعز بن شريفة لدى زيارة مازيمبي، لكن الشك يحوم حول مشاركة النيجيري الدولي مايكل إينيرامو، وخاض ثنائي هجوم مازيمبي تريزور مبوتو وآلن كالويتوكا التجربة في أوروبا الأسبوع الماضي، لكنهما سيكونان جاهزين للالتحاق بفريقهما اليوم.

الاستاذ عوض على
28-08-2010, 09:46 AM
http://www.alwafd.org/admin/newsimgs/66206l.jpg

الأهلي يعلن الطوارئ قبل 48 ساعة من مباراة الشبيبة

حناشي يشيد بالاستقبال الحافل بالمطار .. وتعزيزات أمنية حول فندق إقامة البعثة الجزائرية
كتب ـ محمد حسام : في سرية تامة يدخل فريق الكرة الاول بالنادي الأهلي معسكره المغلق بأحد المنتجعات بمدينة السادس من اكتوبر مساء اليوم استعدادا للمباراة الهامه امام شبيبة القبائل الجزائري في التاسعة و النصف مساء الاحد المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور الثمانية بدوري ابطال افريقيا

وعلمت " الوفد " ان حسام البدري المدير الفني يحيط المعسكرة بستار من السرية وخاصة خلال المران الاساسي الذي سيؤديه الفريق خلال الساعات القليلة القادمة بعيدا عن اعين الصحفيين ورجال الاعلام خشية من جواسيس الفريق الجزائري و يهدف الجهاز الفني من خلال المعسكر إلي الوصول بمعدلات التركيز لدي اللاعبين لأقصي مراحلها في ظل الضغط الجماهيري الملقي علي عاتقهم بضرورة تحقيق الفوز للتمسك بحلم التأهل للدور قبل النهائي والثأر من الهزيمة في الجولة الماضية بتيزي اوزو معقل الشبيبة .

عقد محمود الخطيب نائب رئيس النادي و عضو لجنة الكرة اجتماعا بالبدري امس الاول وقبل مباراة سمنود الودية التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف و طالب الخطيب المدير الفني بضرورة بذل اقصي مالديه لتحقيق الفوز وتقديم اداء قوي امام الشبيبة معبرا عن المساندة القوية من جانب لجنة الكرة للاعبين والجهاز الفني . وكان البدري قد حرص علي خوض التجربة الودية بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي وأحمد السيد ومحمد سمير وأيمن أشرف وحمدي السعيد وعبد الحميد شبانه وإينو ومحمد طلعت وفرانسيس وأسامة حسني وحسام غالي .. وفي الشوط الثاني لعب محمود أبو السعود بدلاً من أحمد عادل ومحمد غدار بدلاً من أسامة حسني وعفروتو بدلاً من محمد طلعت وسعد سمير بدلاً من حمدي السعيد وعلاء شعبان بدلاً من حسام غالي .

واطمأن الجهاز الفني علي مستوي البدلاء تحسبا للاحتياج إليهم وفقا لاحداث المباراة التي ستشهد غياب حسام غالي لاعب الوسط لإيقافه اربع مباريات من جانب الاتحاد الافريقي بناء علي تقرير الحكم التوجولي " كوكو " الذي ادار لقاء الشبيبة بالجزائر . وقام الجهاز الفني بعمل برنامج تأهيل خاص للثلاثي محمد شوقي وشهاب الدين أحمد وأحمد حسن من أجل تجهيزهم ورفع معدلات اللياقة البدنية لدي كل منهم قبل اللقاء كما بدأ حسام عاشور لاعب الوسط في تنفيذ برنامجه العلاجي المكثف في محاولات جادة من الجهاز الطبي لتجهيزه للمباراة عقب إصابته بكدمة في الركبه خلال لقاء المصري .

ولايزال المستوي المتذبذب الذي ظهر به الكبار امام المصري منذ يومين في الجولة الثالثة للدوري يسيطر علي تفكير البدري الذي بات يخشي من حالة التراجع في المستوي الفني التي اصابت لاعبيه وفي مقدمتهم محمد بركات و محمد أبوتريكة علاوة علي اخطاء خط الدفاع المتكررة رغم وجود الثنائي الدولي وائل جمعة و شريف عبد الفضيل الا ان الجهاز الفني متفائل بقدرة اللاعبين علي الاستفادة من الاخطاء بعد ان عكف البدري علي توضيحها و علاجها خلال التدريبات . وشدد البدري علي لاعبيه بضرورة الخروج من المباراتين المقبلتين أمام شبيبة القبائل وهارتلاند النيجيري بست نقاط حتي يضمن الفريق التأهل مبكراً الي الدور قبل النهائي .

ومن المنتظر ان يشهد مران اليوم تحفيظ اللاعبين لبعض الادوار و المهام التي حددها الجهاز الفني بناء علي دراسة المنافس الجزائري جيدا لمراقبة مفاتيح لعبه الاساسية و الحد من خطورته . علي الجانب الآخر ابدي محند حناش رئيس نادي شبيبة القبائل سعادته الغامرة بالاستقبال الرائع من جانب مسئولي الاهلي مشيراً الي انه كان متأكداً من حفاوة الاستقبال لحظة الوصول لمطار القاهرة الدولي ووجه حناش الشكر لقيادات القلعة الحمراء وعلي رأسهم حسن حمدي رئيس النادي علي حسن الاستقبال مشيراً الي ان هذا ليس بغريب عن الأهلي .

وطالب حناش وسائل الاعلام المصريه والجزائريه بالعمل علي توطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين متمنيا خروج المباراة بشكل لائق سواء داخل الملعب او خارجه . و شهد مقر بعثة الفريق الجزائري بأحد الفنادق القريبة من المطار تواجداً امنياً مكثفاً بناء علي الطلب الذي تقدم به رئيس النادي بزيادة التعزيزات الامنية اسوه بما حدث مع الاهلي بالجزائر وانتشرت سيارات المدرعات بجوار مقر إقامة البعثة بجانب تزويد الفندق بخدمات امنية اضافية .

الاستاذ عوض على
28-08-2010, 09:47 AM
http://betaimages.filgoal.com/images/newsPics/Large/168323398.jpg

جدو مهاجم الاهلي يتجاوز مشاكله ويتطلع لهز شباك شبيبة القبائل

وضع محمد ناجي (جدو) هداف كأس الأمم الافريقية الأخيرة النزاع حول عقده مع نادي الزمالك خلف ظهره وهو الان يسعى خلف تسجيل العديد من الأهداف لناديه الجديد الأهلي عندما يستضيف شبيبة القبائل الجزائري في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم غدا الاحد.

وانفرد شبيبة القبائل بصدارة المجموعة الثانية في دور الثمانية (دور المجموعتين) برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات بعد تغلبه على الأهلي في تيزي وزو بالجولة السابقة بهدف لصفر ويحتاج فقط الى تجنب الهزيمة في القاهرة ليضمن التأهل للدور قبل النهائي.

ويحتل الأهلي المركز الثاني خلف شبيبة القبائل برصيد اربع نقاط ثم يحل الإسماعيلي ثالثا متخلفا بنقطة واحدة أخرى وسيلتقي في مباراة أخرى تقام غدا خارج ملعبه مع هارتلاند النيجيري.

وتصالح جدو مع الزمالك بعد نزاع طويل حول انتقاله الى الأهلي من الاتحاد السكندري ووضع نصب عينيه مواصلة التألق مع فريقه الجديد بعدما سجل أول أهدافه في شباك المصري البورسعيدي في مباراة بالدوري المحلي الأسبوع الماضي. وقال جدو "أتمنى تكرار هذا الهدف في مرمى شبيبة القبائل" مشيرا الى أن هدفه في شباك المصري كان مهما حتى يتخلص من سوء الحظ الذي لازمه منذ انتقاله للأهلي.

وأضاف "أتمنى احراز اربعة أهداف لو استطعت حتى أسعد جماهير الأهلي وأساهم في فوز الفريق."ومن المرجح أن يواصل حسام البدري مدرب الأهلي الدفع بجدو في مركز لاعب الوسط المهاجم مع الاحتفاظ بمحمد طلعت كمهاجم صريح أمام صانع اللعب محمد أبو تريكة.

وقال البدري بعد التعادل مع المصري "هناك قصور في بعض المراكز لكني لن أتحدث عنها الان في ظل ارتباط الفريق بمباراة هامة أمام شبيبة القبائل." وتابع "سأسعى لعلاج أوجه القصور خلال الفترة القادمة (قبل مواجهة شبيبة القبائل)."

ورغم أن الأهلي قدم تظلما ضد قرار ايقاف قائده حسام غالي اربع مباريات بعد طرده في الجولة السابقة أمام شبيبة القبائل في الجزائر إلا أنه من المستبعد أن يحسم الاتحاد الافريقي الأمر قبل مواجهة الغد.

لكن لم يتضح ايضا ان كان البدري سيعتمد على محمد شوقي العائد للفريق بعد رحلة في ميدلسبره الانجليزي وقيصرية سبور التركي في وسط الملعب بجانب حسام عاشور الذي تحوم شكوك حول مشاركته بسبب الاصابة.

وسيكون البديل أمام مدرب الأهلي الذي يمتلك خط وسط يعج باللاعبين الموهوبين هو الاعتماد على أحمد حسن قائد منتخب مصر والشاب شهاب الدين أحمد مثلما أنهى الفريق القاهري مباراته الأخيرة ضد المصري.

الاستاذ عوض على
28-08-2010, 09:49 AM
http://www.gn4me.com/goodnews4meImages/Sports/internal/sports275896.jpg


الأهلي يغلق مرانه اعتبارا من الجمعة استعدادا للشبيبة

قرر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إغلاق التدريبات أمام الجماهير والإعلاميين اعتبارا من الجمعة استعدادا للقاء المرتقب أمام شبيبة القبائل الجزائري الأحد بالجولة الرابعة لدور الـ 8 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يجري الأهلي مرانه الأساسي الجمعة على الملعب الرئيسي باستاد القاهرة، على أن يجري مران السبت في فرع النادي بمدينة نصر.

وشهد تدريب الخميس مشاركة الدوليين فقط، وخضع اللاعبون الذي خاضوا لقاء سمنود الودي مساء الأربعاء لتدريبات إطالة.

وخضع الثلاثي المصاب حسام عاشور وأحمد فتحي ووائل جمعة لتدريبات خاصة، وشارك فتحي وجمعة في التقسيمة.

ويعاني حسام عاشور من كدمة في الرباط الخارجي للركبة، كما يعاني أحمد فتحي من شد في العضلة الأمامية، بينما يعاني وائل جمعة من شد خفيف في العضلة الخلفية.

وتألق في التقسيمة جميع اللاعبين ووضح عليهم التركيز والإصرار على حسم مباراة الشبيبة من أجل الاقتراب من حجز بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة، وظهر خلال التقسيمة محمد ناجي جدو في حالة فنية وبدنية عالية، وقد يكون انتهاء مشكلته مع نادي الزمالك بداية عصر جديد من التألق للاعب في صفوف القلعة الحمراء.

وأكد هادي خشبة مدير الكرة أن قرار إغلاق التدريبات جاء بهدف الحفاظ على تركيز اللاعبين قبل هذه المواجهة الحاسمة والتي ستحدد بشكل كبير فرص الفريق في الاستمرار في المنافسة على البطولة، كما يسعى الجهاز الفني للهروب عن أعين المراقبين والحفاظ على سرية التكتيك الذي سيخوض به اللقاء خاصة في ظل تواجد بعثة إعلامية جزائرية ضخمة مصاحبة لفريق الشبيبة.

وأضاف خشبة أن النادي أرسل احتجاجا رسميا على عقوبة الإيقاف المبالغ فيها ضد الدولي حسام غالي نجم وسط الفريق، وأن الكاف رد بفاكس أوضح فيه أن الاحتجاج سيناقش الشهر المقبل أيضا، وسبق للكاف أن أجل البت في شكوى النادي الأهلي بشأن الأحداث التي صاحبت رحلة الفريق للجزائر وحكم المباراة التوجولي إلى 21 سبتمبر المقبل.

من ناحية أخرى أبدى هادي خشبة سعادته بحفل الإفطار الذي أقامته مجلة الأهلي بحضور الوفد الإعلامي الجزائري رغم غيابه عن الحضور، وأكد خشبة على عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين، وأن حسن الاستقبال الذي حظيت به بعثة الشبيبة والوفد المرافق لها ليس غريبا على الشعب المصري وجمهور النادي الأهلي.

الاستاذ عوض على
28-08-2010, 09:51 AM
http://www.ahlawyat.com/files/22355.jpg

رئيس القبائل يطمح للتوأمة مع الأهلي .. ويبحث الاستفادة من سعيود

أبدى محند شريف حناشي رئيس نادي شبيبة القبائل الجزائري طموحه في عقد توأمة مع النادي الأهلي بعد الاستقبال الذي وصفه بالرائع في مصر.

وقال حناشي في تصريحات للصحافة الجزائرية من مقر بعثة فريقه في القاهرة يوم الخميس: "بالفعل أسعى لعقد توأمة مع الأهلي، فنحن أخوة ولا يجب أن نتأثر بمباراة رياضية".

ووصلت بعثة القبائل إلى القاهرة مساء يوم الأربعاء وسط ترحيب وتأمين ضخم من الطرف المصري خشية أي احتكاكات.

ويستضيف الأهلي فريق القبائل في المرحلة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل.

ويسعى الأهلي لتحسين موقعه في المجموعة التي يحتل المركز الثاني فيها برصيد أربع نقاط متخلفا بخمس نقاط عن القبائل المتصدر ومتقدما بفارق نقطة عن الإسماعيلي الثالث.

وأضاف حناشي "لا تفوتني الفرصة لشكر حسن حمدي رئيس الأهلي على جهوده لضمان راحة بعثة القبائل في القاهرة".



احتياطات أمنية موسعة لوصول القبائل
وكان حمدي قد عقد مؤتمرا صحفيا عقب العودة من رحلة الجزائر، وأكد خلاله أنه سيذهب المطار لاستقبال بعثة القبائل في محاولة لتهدئة جماهيره بعد المناوشات التي تعرض لها الأهلي في الجزائر.

وأشاد حناشي باستقبال الأهلي لفريقه "تم استقبالنا في تلك المرة أفضل من الأولى التي ذهبنا فيها إلى الإسماعيلية حتى في ظروف الإقامة وهو أمر يشكر عليه الأهلي".

وحل القبائل ضيفا على الإسماعيلي في المرحلة الأولى من دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا وفاز وقتها بهدف.

وتطرق حناشي إلى الحديث عن الجزائري أمير سعيود لاعب وسط الأهلي، "المباراة حاليا هي الأهم وبعدها نتحدث عن فكرة التوأمة وإمكانية الاستفادة من سعيود سواء بالإعارة أو الانضمام النهائي".

وانضم الجزائري سعيود للأهلي في بداية الموسم الماضي وتمت إعارته إلى العربي الكويتي وقت اندلاع الأزمة بين الطرفين المصري والجزائري قبل أن يعود في بداية الموسم الجاري للفريق الأحمر.

الاستاذ عوض على
29-08-2010, 12:56 AM
http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/f2086f0043bf4f9c9a2eff89f6d7e098/Thumbmail2010-08-28+14%3A05%3A06.501X.jpg?MOD=AJPERES


رفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي شعار "الخطأ ممنوع " مع بدء العد التنازلي للمباراة المرتقبة والمصيرية للفريق أمام شبيبة القبائل الجزائري الاحد حيث دخل الجميع في سباق مع الزمن استعدادا لهذه المباراة العصيبة المقررة علي استاد القاهرة في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في دور الثمانية لدوري ابطال افريقيا. ويدرك الجميع ان التهاون مرفوض في هذه المباراة حيث تعاهد اللاعبون علي نسيان الفترة الماضية التي شهدت بعض الاهتزاز في مستوي الفريق ونتائجه.

كانت حالة من الارتياح قد سادت ارجاء الفريق بعد انتهاء أزمة اللاعب محمد ناجي جدو نجم الفريق مع نادي الزمالك وبالتالي لم يعد هناك ما يشغل اللاعب أو يشتت تركيزه بعيدا عن التألق في المباريات ولذلك حرص حسام البدري المدير الفني للفريق علي الاجتماع باللاعب لمطالبته بتقديم مستواه الحقيقي في المباريات القادمة وامتاع واسعاد جماهير الأهلي مثلما سبق وان امتع الجميع باهدافه الرائعة مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الافريقية 2010 بأنجولا.

في نفس الوقت اطمأن الجهاز الفني للفريق علي حالة اللاعبين وائل جمعة وأحمد فتحي اللذين تعرضا للاصابة بكدمة في السمانة واجهاد العضلة الخلفية في لقاء الفريق أمام المصري يوم الثلاثاء الماضي ولكنهما عادا للتدريبات بداية من أمس الأول الخميس كما اطمأن الجهاز الفني علي حالة اللاعب حسام عاشور الذي تعرض للاصابة بكدمة في الركبة خلال نفس المباراة وغاب عن مران الفريق يوم الخميس ولكن الاصابة لن تحرمه من المشاركة في لقاء الشبيبة.
كان الجهاز الفني قد ركز خلال اليومين الماضيين علي دراسة عدد من الشرائط لمباريات الشبيبة الأخيرة في دوري الابطال وخاصة المباراة بين الشبيبة والاسماعيلي علي ملعب الأخير للتعرف بدقة علي أسلوب لعب الشبيبة في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه وبناء علي دراسة الشرائط استقر الجهاز الفني للأهلي علي الخطة التي سيخوض بها اللقاء وهي خطة متوازنة تعتمد في المقام الأول علي تكثيف التواجد بوسط الملعب لاحكام السيطرة علي منطقة المناورات مع الهجوم السريع.

كما عكفت ادارة الأهلي علي تجهيز جميع الترتيبات الخاصة بالمباراة لضمان خروجها بالشكل اللائق ودون أي مشاكل ويضع مسئولو النادي مع الجهات الأمنية اليوم الروتوش الأخيرة علي الاستعدادات الخاصة بدخول الجماهير وخروجهم قبل وبعد المباراة وكذلك تأمين الفريق الضيف والحكام وغيرها من الأمور الخاصة بالنواحي الأمنية لضمان اقتصار المباراة علي مواجهة رياضية نظيفة بعيدا عن أي تعصب أو أعمال شغب خاصة في ظل التوقعات بحضور أعداد كبيرة من المشجعين الجزائريين سواء من الجالية الجزائرية بمصر أو من انصار الشبيبة الذين وصلوا مؤخرا للقاهرة.

مسلمة متفائلة
29-08-2010, 01:54 AM
بالتوفيق للاهلى

ان شاء الله يكسب

و يرفع راس مصر

شكرا لحضرتك