مشاهدة النسخة كاملة : مصادرة 75 ألف كتاب خارجى "غير مرخص"


الاستاذ عوض على
31-08-2010, 05:50 PM
أعلنت وزارة التربية والتعليم، ظهر اليوم، الثلاثاء، أن مكتب مكافحة جرائم المطبوعات بالإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الداخلية تمكن من ضبط 75 ألف كتاب خارجى للصفين الأول والثانى الثانوى فى مطبعة بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة لم تحصل على ترخيص إصدار الكتب من وزارة التربية والتعليم.

وأكد بيان رسمى عن "التعليم"، أن "المصنفات" ضبطت أيضاً 700 ألف ملزمة معدة للطبع والتجميع والتغليف تمهيدا لتحويلها إلى كتب خارجية، كما حررت 10 محاضر لعدة مطابع، وأضاف البيان "تم قيد عدة جنح ضد القائمين على هذه المطابع وأُخطِرَت النيابة لبدء اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها".

من جهته، أوضح مصدر مسئول بـ"التعليم" أن الإدارة العامة لمباحث المصنفات ستوالى حملاتها خلال الأيام المقبلة لضبط كل الكتب الخارجية التى تم طبعها بدون الحصول على تراخيص من الوزارة.

وكانت أزمة "الكتب الخارجية" قد بدأت بعد إعلان وزارة التربية والتعليم فرض مقابل حق انتفاع على كل مادة علمية تجيزها، وقيمته نحو 300 ألف جنيه، كشرط للموافقة على منح تراخيص الإصدار لدور النشر، وهو ما رفضه الناشرون، الأمر الذى اختفى معه الكتاب الخارجى من المكتبات حتى الآن وقبل 18 يوماً فقط من بدء العام الدراسى الجديد.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=272508&SecID=65&IssueID=0