مشاهدة النسخة كاملة : في حفل إفطار المعلمينبدر يطالب بعودة الروح المفقودة بين الطالب والمعلم


mohamed le professeur
04-09-2010, 01:03 AM
في حفل إفطار المعلمين
بدر يطالب بعودة الروح المفقودة بين الطالب والمعلم
د. كمال سليمان : إخطار النقابة العامة في حالة التحقيق مع أي عضو
محمود حافظ - محمد زين الدين
طالب د. احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم كافة المعلمين والقيادات التعليمية والمهتمين بشئون التعليم بإبداء الاراء وطرح المشكلات وعلاج السلبيات بما يؤدي إلي تحسين العملية التعليمية مشيرا الي ان الارتقاء بالمعلم من اولويات الوزارة.
جاء ذلك في حفل الافطار الذي نظمته النقابة العامة للمعلمين ب حضور د. محمد كمال سليمان الامين العام ومدحت مسعد وكيل الوزارة بالقاهرة ومحمود العريني وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالجيزة وعدد من القيادات التعليمية والمعلمين.
اكد الوزير علي ضرورة عودة الروح المفقودة واحترام المعلمين لانهم القدوة والعالم كله يشهد بكفاءتهم والمعلمين المصريين أخرجوا كثيراً من الدول من عثرتها.
وحكي الوزير عن زيارته لمدرسته في منزلها لتقديره الشديد لها وان هذا الامر كان يتم بدون اي مقابل فلم نكن نأخذ دروسا خصوصية وكان المدرسون يصطحبون التلاميذ في الطريق بروح من الود والحب وانه حينما يقول مدير المدرسة او المعلم "ابنائي الطلاب" فإنه يقصد الكلمة بما فيها من معني مشيرا الي اننا في امس الحاجة إلي هذه الروح الطيبة ومن علمني حرفا سرت له عبدا.
اشار الوزير إلي ظاهرة انتشرت كثيرا بين أبنائنا الطلاب وهي المكوث علي لعب البلاي ستيشن مؤكدا انها ظاهرة جيدة لان ألعاب الكمبيوتر تنمي القدرات الذهنية لديهم ولكن يجب ان يكون ذلك محكوما بما لاينشغل معه الطالب.
قال الوزير اننا مستمرون في مسيرتنا ضد الفساد وانه لاشئ يوقفه مثل القطار الذي لا احد يقف امامه.
اوضح انه يتشرف بعضويته في نقابة المعلمين لذلك قام بتجهيز استمارة العضوية والاوراق اللازمة للانضمام للنقابة مؤكدا ان معلمي مصر شرفاء ويبذلون اقصي جهد في علمهم.
اضاف ان كادر المعلمين معهما بلغعت قيمته فإن لايتناسب مع مايبذله المعلمون من جهد وان الدولة بكل اجهزتها التنفيذية والشعبية اقرت الكادر الخاص له لانه متميز ومختلف عن اي معلم في بلد اخر وان هذا القانون لايستطيع اي مسئول ان يغيره الا من خلال المجالس النيابية.
اشار إلي ان كل مايتم من قرارات ودراسات وتطوير لمساواة المعلمين ورفع قدرهم ولا اقصد مساواة المعلمين ان يتم النزول بهم من قدر اعلي الي اقل منه ونحن كفلاحين نعرف معني "الزحافة" وذلك حتي لا يتم تفسير كلامي بشكل خاطئ.
واعلن الدكتور محمد كمال سليمان الامين العام لنقابة المعلمين عن موافقة النائب العام علي تفعيل نص المادة 30 من القانون رقم 79 لسنة 1969 في شأن نقابة المهن التعليمية والذي ينص علي انه في حالة اتهام عضو من اعضاء النقابة في جناية او جنحة متصلة بمهنته وجب علي النيابة العامة اخطار النقابة قبل بدء التحقيق حتي يتسني للنقيب او مجلس ادارة النقابة الفرعية ايفاد او ندب من يمثلها لحضور التحقيق مالم يتقرر سريته.. واذا رأت النيابة ان التهمة المسندة لعضو النقابة لاتستوجب المحاكمة الجنائية ابلغت نتيجة التحقيق الي مجلس ادارة النقابة للنظر في محاكمته تأديبيا.
واكد المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام في مذكرته للنقابة ان الكتاب الدوري رقم 20 لسنة 2009 الذي تم توزيعه علي اعضاء النيابة العامة شدد علي تنفيذ نصوص القانون رقم 79 لسنة 1969 نظرا للرسالة السامية التي يحملها اعضاء نقابة المعلمين والتي توجب وظيفتهم في المجتمع تبجيلهم واحترامهم وحتي يتسني بنفس الوقت لنقابة المعلمين الاحاطة التامة بالواقعة والظروف وملابسات اتهام اي عضو من اعضاء النقابة.