مشاهدة النسخة كاملة : اليوم ..تنسيق الناجحين في ملاحق الثانوية الأزهرية


الاستاذ عوض على
05-09-2010, 02:39 PM
تسليم الاستمارات فور اعتماد النتيجة .. التظلمات بعد غد
كتب ـ حسام حسين:

يتم اعتباراً من اليوم وحتي الخميس القادم قبول أوراق الناجحين في امتحانات الدور الثاني بالثانوية الازهرية بجامعة الأزهر من خلال التنسيق الالكتروني.
أكد الشيخ جعفر عبدالله رئيس لجنة النظام والمراقبة للثانوية الأزهرية ان فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر سوف يعتمد اليوم نتيجة امتحانات الدور الثاني .. بلغت النسبة العامة للنجاح 89.75% .. حيث حضر الامتحانات 28 ألفاً و111 طالباً وطالبة نجح منهم 21 ألفاً و334 فقط.

قال إن استمارات النجاح وصلت المعاهد وسوف يتسلمها الطلاب اليوم فور اعتماد النتيجة .. موضحاً انه سيتم فتح باب التظلمات أمام الناجحين في امتحانات الدور الثاني بعد غد ولمدة 15 يوماً وذلك باستقبال طلبة معاهد سوهاج وقنا والأقصر والبحر الأحمر وأسوان ويوم الثلاثاء للقاهرة وحلوان والقليوبية والجيزة والفيوم وبني سويف والأربعاء للشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء والخميس لكفر الشيخ والإسكندرية ومطروح والمنيا وأسيوط والوادي الجديد والسبت للغربية والمنوفية والبحيرة والأحد للدقهلية ودمياط وكفر الشيخ.

أضاف ان فحص التظلمات سوف يقتصر علي رصد وجمع الدرجات وإعادة تقدير درجات الأجزاء "المنسية" غير المصححة بحيث يحصل كل طالب علي حقه كاملاً.
http://www.almessa.net.eg/[/SIZE]

الاستاذ عوض على
05-09-2010, 03:04 PM
بدأ اليوم، الأحد، أعمال مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلبة الدور الثانى والمتخلفين حيث أكد الدكتور عبد الله الحسينى، رئيس جامعة الأزهر، أن أعمال التنسيق للقبول بجامعة الأزهر للطلبة الدور الثانى والمتخلفين عن المرحلة الأولى تبدأ من اليوم الأحد الموافق 5 سبتمبر، وتنتهى يوم 9 من الشهر نفسه، موضحا أنه سيتم تطبيق نظام التنسيق الإلكترونى، وذلك لمسايرة ركب التطور وتطبيق مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية فى الدور الثانى هذا العام سيحصلون على رقم سرى خاص بكل طالب عند تسلمه استمارة نجاحه فى الثانوية الأزهرية، ومن خلال هذا الرقم يستطيع الطالب أن يدخل على موقع الحكومة الإلكترونية لإدخال بياناته بالرقم السرى الخاص به، وأهم ما يميز التنسيق الإلكترونى أن الطالب لا يتحمل عناء السفر، ويستطيع الدخول على الموقع فى أىس وقت شاء طالما أن النتيجة لم تعتمد ولم تعلن.

وأشار إلى أنه من الممكن للطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية الأزهرية للدور الثانى القيام بكتابة رغباتهم عبر موقع جامعة الأزهر، موضحاً أنه تم وضع لوحات تجريبية وإرشادية لتسهيل إدخال البيانات على الطلاب، وستزود مكاتب التنسيق المنتشرة بجميع محافظات مصر بفريق عمل مدرب على أعلى مستوى، ولفت إلى أن الطالب الذى يرغب فى معرفة نتيجة التنسيق من الممكن أن يدخل على الموقع لمعرفة الكلية المرشح إليها.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=274436&SecID=97&IssueID=129