مشاهدة النسخة كاملة : "التعليم" تفحص عينة من المناهج "الجديدة" وتكتشف أخطاء فى "العربية"


الاستاذ عوض على
06-09-2010, 04:15 PM
مصادر: الكتب الدراسية ستشبه "الخارجية" ومزودة بنماذج امتحانات

علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم تلقت اليوم، الاثنين، العينة الأولى من الكتب المدرسية "المطورة"، والمقررة على الصفين الثالث الإعدادى والسادس الابتدائى خلال العام الدراسى الجديد، وذلك بعد طبع عينة منها، بواقع 50 كتابا فى كل مادة، داخل المطابع الحكومية.

وبمجرد وصول عينة من الكتب التى بدأ طبعها قبل 10 أيام، قام مستشارو المواد بديوان الوزارة بفحصها لبيان مدى مطابقتها لأصول الكتب التى أجازتها "التعليم".

وأوضح مصدر مطلع بالوزارة أن إدارة المناهج والكتب، التابعة لقطاع التعليم العام، اكتشفت وجود أخطاء مطبعية وإملائية فى كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإعدادى، والمطبوع فى "المطابع الأميرية"، فرفعت تقريراً إلى مكتب الوزير، تمهيداً لتلافى هذه الأخطاء قبل تسليم نسخ من الكتاب إلى المديريات التعليمية.

وأضاف المصدر أن كتاب مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائى، والمطبوع فى "القومية" كان الأقل حصولاً على الملاحظات حيث أجازه أسامة زيد، مستشار مادة الرياضيات بديوان "التعليم".

وأكد المصدر أن جميع الصفحات فى المكتب المطورة "ملوَّنة" وتشبه الكتب الخارجية من حيث حجم الصفحة، وبها نسبة أكبر من الرسومات البيانية تزيد عما كانت عليه فى الأعوام الدراسية الماضية، وأشار إلى وجود فصل كامل يحوى نماذج امتحانات فى نهاية كتب العلوم والرياضيات.

وبحسب المصدر فإن جهتين بـ "التعليم"، وهما مكاتب المستشارين وإدارة المناهج والكتب، هما المسئولتان عن مراجعة العينة الأولى من الكتب ومنحها "الصلاحية"، تمهيداً لاستكمال طباعة 14 مليون نسخة منها قبل 10 سبتمبر.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=274829&SecID=65&IssueID=0

mr salah Osman
06-09-2010, 04:36 PM
ربنا يسهل ونري تلك المناهج قريباً

الاستاذ عوض على
06-09-2010, 11:30 PM
إن شاء الله تعالى

شكرا لحضرتك