مشاهدة النسخة كاملة : رسالة الى السيد وزير التعليم اتمنى ان يقرئها بنفسه

ahmedghoname
06-09-2010, 11:53 PM
السيد الفاضل الدكتور / وزير التعليم تحية تقدير واحترام رسالة من ابنائك – مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس والإدارات ..... فوجئنا بالكثير من القرارات الشجاعة والمحترمة لسيادتكم فى فترة قصيرة من الزمن لإصلاح أخطاء كانت متواجدة من زمن بعيد ونحن نقدر هذا العمل ونتمنى كل التوفيق لسيادتكم لخير التعليم وخير البلاد ومستقبلها واسمح لى أن اعرض على سيادتكم أمرين وأتمنى أن تصل هذه الرسالة لسيادتك وتقرئها بنفسك وأنا سأحاول أن أرسلها لسيادتكم على أيميلك الشخصي قدر المستطاع ... اولا : أنت أكثر وزير تعلم بأهمية التطوير التكنولوجى فى الارتقاء بالعملية التعليمية وأنا متأكد انك تعمل على ذلك ولكن اسمح لى ان انقل لسيادتكم مشاعرى ومشاعر زملائى العاملين كأخصائيين تطوير تكنولوجى بالمدارس والإدارات تجاه هذا الأمر .... البعثات يا سيادة الوزير منذ الوزير قبل قبل السابق والبعثات لأمريكا وبريطانيا واليابان تقتصر على مدرسى العلوم والانجليزى .... اين اخصائى التطوير من هؤلاء علما انهم اكثر فئة تحتاج للبعثات ليطبقوا التكنولوجيا وينقلوها لبدنا الحبيب ... فعلا اليوم لا توجد مدرسة إلا وتجد فيها مدرس او اكثر سافر فى بعثة الا اخصائى التطوير وهذا الامر يشعرنا اننا مهمشين فعلا وليس لنا دور فى المدارس ولكن كلنا امل ان يتغير هذا الامر على يديك فانت بحق تعلم أهمية توثيق التكنولوجيا بالتعليم فى مصر والبداية اولا فى تطوير مسئولى التطوير وأملنا فيك كبير ان ترجع لاخصائى التطوير بالمدرسة قدره واهميته . ثانيا : صدمنا –اقصد اخصائى التطوير – عندما قرأنا الشروط الواجب توافرها لكل من يتقدم للحصول على لقب معلم متميز ويحصل على كمبيوتر محمول هدية ........ شرط ان يكون مدرس مادة له جدول وبالتالى تم استبعادنا من قائمة المرشحين رغم اننا من دربناهم على تصميم المناهج ودربناهم على الرخصة الدولية وغيرها من الدورات وبدوننا لا يفعل التطوير بالمدارس . يا سيادة الوزير المحترم بناء على فاكس سيادتكم هذه الاجهزة سوف تمنح للمدرس المتميز الذى يطبق التكنولوجيا ويعتمد عليها فى مدرسته .... فكيف يستبعد اخصائى التطوير وهو اصل واساس التطوير بالمدرسة كيف نترك الاصل وفينا متميزين كثيرين . يا سيادة الوزير اراك مستمع جيد .... هذا الامر اثر فينا كثيرا واكد الاحساس لدينا بان الوزارة نفسها تهمش دورنا فلا اقدر ان اصف لك احساسنا عندما تم رفض اعمالنا واوراقنا فقط لاننا لسنا مدرسى مادة . وبالرغم من ذلك كلنا امل فى ان تغير سيادتكم هذا الوضع وترد لنا الاعتبار ..... قدمتها بالنيابة عن أبنائك مسئولى التطوير بالمدارس والادارات وانا واحد منهم ..... هذا ولكم منا كل التقدير والاحترام

sobhy333
07-09-2010, 01:07 AM
أعتقد انهم 7أجهزه لاب توب ولو تم فتح الترشيح ليشمل التطوير متزعلشى منى انت شخص كويس فيه غيرك ضعاف نفوس يعنى مش هيخرج من حجرة التطوير اللى فى الادارة ولا جهاز وبكده الشروط تنطبق عليهم ودمتم ويتم توزيعهم وتانى يوم كل واحد يبيع جهازه ويستفيد بثمنه اما معلمى المدارس هيتنقل بيه داخل الفصول ومش هيبيعه ابدا لانه محروم من جهاز كمبيوتر اما اخصائى التطوير عنده فى الحجرة كول من الاجهزه تصدق انا اعرف مدارس فيها جهازين ديسك توب فقط والله جهازين وعدد تلاميذ المدرسة 1500 طالب متزعلشى منى انا بقول وجهة نظرى

D.Ayman Hassan
07-09-2010, 01:42 AM
أعتقد انهم 7أجهزه لاب توب ولو تم فتح الترشيح ليشمل التطوير متزعلشى منى انت شخص كويس فيه غيرك ضعاف نفوس يعنى مش هيخرج من حجرة التطوير اللى فى الادارة ولا جهاز وبكده الشروط تنطبق عليهم ودمتم ويتم توزيعهم وتانى يوم كل واحد يبيع جهازه ويستفيد بثمنه اما معلمى المدارس هيتنقل بيه داخل الفصول ومش هيبيعه ابدا لانه محروم من جهاز كمبيوتر اما اخصائى التطوير عنده فى الحجرة كول من الاجهزه تصدق انا اعرف مدارس فيها جهازين ديسك توب فقط والله جهازين وعدد تلاميذ المدرسة 1500 طالب متزعلشى منى انا بقول وجهة نظرى

وجهه نظر تستحق الاحترام لكن احب اقول لحضرتك ان الشرفاء كتير جدا جدا ومافيش حكاية ان الناس توزع على نفسها

وبعدين صاحب الموضوع اعتبر ان هو اللي علم المدرسين كيفة استخدام تكنولوجيا التعليم والكمبيوتر داخل الفصول وتناسى كليات التربية والدورات اللي بياخدها المعلم على حسابه وخبرة المعلم نفسه ، ده بخلاف اني اعرف شخصيا مدرسين مواد علموا هؤلاء الاخصائيين وخصوصا قبل انتشارهم ومع المناهج القديمة في كلياتهم اللي لم تؤهلهم للعمل في مجال تكنولوجيا التعليم

mr_moh555555
07-09-2010, 11:56 AM
السيد الفاضل الدكتور / وزير التعليم تحية تقدير واحترام رسالة من ابنائك

بغض النظر عن الشكوي...و لكن معلومة هامة لكل من يشتكتي ان هذا الاسلوب يكون غير مقبول في الشكل الرسمي

و بعدين كل واحد عارف ابواه
ممكن ....ممكن دا رد يحرجك من المسؤل

العربى446
07-09-2010, 09:28 PM
ياخوانى كلنا فى مركب واحده وانا كمعلم احترم واقدر دور كل اخصائى تطوير او اخصائى معمل او اخصائى مكتبة ( امين مكتبة ) كلنا نكمل بعض ونتبادل المعلومات ونتعلم من بعض
كل واحد فى المؤسسة التعليمية له دور يجب ان يحترم من العامل الى المدير كلنا نعمل فى مركب واحد وكل منا له دور يحترمة الاخر

ahmedghoname
13-09-2010, 12:05 PM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير

للاسف قرأت ردودكم اليوم فقط وبعدها ندمت فعلا على انى كتبت رسالتى هنا ..... لماذا ؟
انتقلنا من مرحلة العموم الى الخصوص وحكمنا الاهواء والمشاعر والمصالح الشخصية للاسف الشديد
كيف .........
هل كل الادارات فيها التوزيع فاسد كما قال الاخ الفاضل sobhy333 مع احترامى
طبعا لا
ولو تكلمت عن ادارتى مثلا فالاختيار تم عن طريق لجنة من الاقسام والتوجيه ونزيهة جدا وتم مناقشة المتقدمين علنا وتم توزيع الاجهزة فى حفل كبير امام كل الناس .....
----------------
والاخ الكريم D.Ayman Hassan مع احترامى خرج من نطاق العموم الى التحدث عن المعركة الابدية بين المدرس واخصائى التطوير .... مين له الفضل على تعليم الاخر .... ليه كده ... احنا عايزين نكون يد واحدة امام الطرف الثالث ولو فيه خلافات فلا يجب ان تذكر امام هذا الطرف و حضرتك لماذا تناسيت الشق الثانى من موضوعى وهو البعثات انا كان ممكن اقول برده زيك ( دى المدرسين بيطلعوا بعثات وزى ما بيروحوا زى ما بيجوا فقط عايزين البوكيت مانى )
وقولك (ده بخلاف اني اعرف شخصيا مدرسين مواد علموا هؤلاء الاخصائيين) يا اخى الفاضل انت بتتكلم عن عينات من المدرسين تعرفهم اما انا بتكلم عن عموم ولا يمكن فرض الحكم الخاص على العام .... مثلا انا اخصائى تطوير والحمد لله مدرب رخصة دولية مشهور دربت فى ادارتى فقط حتى اليوم 1750 مدرس حصلوا معظمهم على الرخصة بنسب عالية جدا ولى زملاء فى محافظتى افضل منى بكثير فلماذا لم تذكرهم فى حكمك ؟؟؟؟
-------------
اما الاخ mr_moh555555
فهذه ليست شكوى ولكنها راى لان الشكوى تخص المتحدث نفسه وانا لم اقصد نفسى بل قصدت كل زملائى فى المهنة فى مصر كلها .... برده انت خصصت العموم
وقولك و بعدين كل واحد عارف ابواه كل واحد عارف ابوه اللى خلفه لكن لفظ ابنك هنا للاحترام
ثم انا اقدر كل احترام للوزير الحالى وانا بعمل فى ديوان ادارة تعليمية واشاهد التقدم الذى حدث منذ توليه وهو جدير بالاحترام فعلا يا اخى كفايه الملايين اللى وفرها من يوم ما مسك والكتب والمصاريف اللى اتظبطت والروس الكبيرة اللى طارت ... احمدوا ربنا
-------------
للمرة الاخيرة كل واحد مسئول عن اقواله ويحاسب عليها وفيه لفظ اسمه الموضوعية انك تفصل نفسك عن الموضوع حتى لو كنت مظلوم فيه واسلوبنا هذا فى الاعتراض لهدف الاعتراض غلط لاننا مش اعداء احنا فى مركب واحد زى ما قال الاخ المحترم العربى446
وحتى لو انت شايف اخطاء فى اخوك المفروض ما تقولهاش قدام الغريب
هذا ردى مع احترامى لكل من رد
وادعو السادة مشرفى المنتدى المحترم لغلق الموضوع .... كفاية كده

قناوية
13-09-2010, 01:15 PM
احييك استاذ أحمد على كل كلمه كتبتها فها انا اخصائية تكنولوجيا والحمدلله سجلى خالى من اى عقوبات والتطوير بالمدرسة قائم كله على عاتقى واحاول ان اظهر دور التطوير فى كل صغيره وكبيره ولكل الاقسام بالمدرسة كنترول،اداريين، اخصائين معلمين جميعهم يستشعروا دور التطوير بالمدرسه وهذا واجبى وليس تفضلاًمنى وعندما تقدمت بطلب وترشيح من المدرسة وانا مستوفيه جميع الشروط وارفقت وثائق بشهاداتى واعمالى كان اول سؤال سؤل لى ما المادة التى تدرسيها فاجبت انا اخصائية تطوير تكنولوجى وكان الرد وللسنه الثالثه لا لا أخصائى التطوير مش تبعنا ولا اعلم هل الامر مقصور على مدرسين فقط بقرار معين ام ان هذه مجرد امور تحدث فى الخفاء فى الادارات وتم التوزيع على معلمين من المجموعه المنتقاه من الاحباء والاقارب للمسئولين بالادارة لماذا لا يكون الاختيار بناءاً على الاعمال المقدمه لماذا يتم الاستبعاد لمجرد اننا اخصائى تطوير دون النظر لانجازاتنا فى هذا المجال كل هذه الاسئلة لا اجد اجابه لها ولا اعرف التوزيع يتم بأى قرار فارجو لو ان اى احد من الزملاء لديه هذا القرار ان يمدنا به لنعلم السبب ولكن انا معك فيما تناشد به السيد الوزير الذى جاء ليقضى على المحسوبيات ويكسر جمود التفكير وشكراً لك لطرحك هذا الموضوع

mr_moh555555
13-09-2010, 03:21 PM
بعثات ايه اللي المدرسين محتاجنها

المدارس محتاج نرفع الزبالة اللي حولها و فيها

و اسوارها التي تستخدم لنشر الهدوم

ابو اسامة
13-09-2010, 06:57 PM
كان نفسي أعلق على هذا الموضوع ولكني لن اتفوه بكلمة نزولا على رغبة الزميل احمد صاحب الرسالة

أفياء
25-01-2011, 09:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد التواصل من خلال الإيميل
وشكرا
رجب غنيم

أفياء
25-01-2011, 09:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد التواصل من خلال الإيميل
وشكرا
رجب غنيم
ramtar2003
على الياهو دوت كوم

algazzr
26-01-2011, 06:06 PM
هذا الوزير
لايرجى منه
اى خير
سوى اذلال المعلمين
فى ارزاقهم
واقواتهم
ومستواهم المادى
والمعنوى
وكل خير للمعلميت
لايريده

العربى446
27-01-2011, 05:12 AM
الاستاذ احمد لاتزعل من ردود بعض الزملاء كلنا ونا وانت والكل محبط من الامور فى مصر وان التعليم فى مصر لن يتقدم الا بلاهتمام بالمعلم وكل من يعمل فى التربية والتعليم وطموح فى المعرفة حق مشروع بل يدل على انك انسان متطور فى عمل وتستفيد من المدرسة ولك كل احترامى وتقديرى