مشاهدة النسخة كاملة : "محلى المنيا" يطالب "بدر" بتخصيص عقود مميزة للمدرسين


nor123456
31-10-2010, 04:18 PM
طالب أعضاء المجلس المحلى بمحافظة المنيا الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بتخصيص عدد مناسب من العقود المميزة للمدرسين المساعدين يتناسب مع العجز بمدارس المحافظة، ورفع كثافة الفصول إلى 48 طالبا لخفض عدد الفصول، مع استمرار العمل بالحصة للمؤهلات التربوية ورفع نصاب الحصص لهم.

كما طالب الأعضاء محافظ المنيا ووكيل وزارة التربية والتعليم بالنظر فى تظلمات المديرين الذين تم نقلهم بشكل مفاجئ، وإعادة من يثبت عدم ارتكابهم أية أخطاء إلى مدارسهم، إلى جانب إعادة النظر فى المرشحين للتعاقد كمعلمين مساعدين وتم استبعادهم بسبب شرط محو الأمية وعودتهم للعمل من جديد، مع استمرار أعمال المتابعة مع الوزارة لاستلام الكتب التى لم تصل حتى الآن وتسليمها للطلاب.

وكشفت مناقشات أعضاء المجلس المحلى بمحافظة المنيا برئاسة باهى صالح الروبى عن تأخر مديرية التربية والتعليم فى الاستعداد للعام الدراسى قبل بدئه بوقت طويل، وألقت اللوم على مديرى المدارس واتهمتهم بالتراخى فى تنفيذ أعمال الصيانة.

فيما رفض مديرو المدارس هذا الاتهام مبررين ذلك بان المبالغ المخصصة للصيانة لم تصلهم إلا قبل الدراسة بيوم واحد، وأن خفض كثافة الفصول إلى 40 طالبا سبب العجز الحاد فى أعداد المدرسين خاصة فى مدارس القرى وتكدسهم فى مدارس المدن.

من جانبهم، قال أعضاء لجنة التعليم بالمجلس فى اجتماعهم برئاسة خيرى فؤاد رئيس اللجنة أن التعاقد مع المدرسين المساعدين تأخر كثيرا رغم إعلان أسمائهم منذ مدة بسبب شرط محو أمية 10 مواطنين قبل توقيع العقد، مما أدى إلى اعتراض البعض على هذا الشرط، فترتب عليه استبعاد 16 معلما منهم لا يزال مصيرهم مجهولا حتى الآن، كما أن تحويل المدارس إلى فترتين وخفض كثافة الفصول إلى 40 طالبا جاء دون دراسة تحدد احتياجات المدارس من المدرسين، مما تسبب فى عجز شديد فى المدرسين خاصة بمدارس القرى.

وأضافوا أن لجان التفتيش التى زارت عددا من المدارس قبل الدراسة بيومين فقط أدت إلى صدور قرارات نقل لعدد كبير من مديرى المدارس، ولم يكن هناك البديل المناسب مما أحدث ارتباكا فى هذه المدارس.

فى نفس السياق، أشار الدكتور عثمان هندى عضو المجلس إلى أن قرارات اللجنة العليا للتعليم برئاسة المحافظ الدكتور أحمد ضياء الدين بشأن رفع نصاب المدرسين بالحصة إلى 18 حصة كحد أدنى سيساهم كثيرا فى سد العجز فى المدرسين.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=298288&SecID=97

بدر البدور وائل
31-10-2010, 04:46 PM
يا ربت الحكومه تسمع وتذعن

الصصاروخ
31-10-2010, 08:23 PM
اه من المنياوية والمسئولين فيها رافضين بشدة تسلم العقود القديمة التخصصات

بحر العرب
31-10-2010, 09:49 PM
الصمت ................الصمت...........................ال صمت