مشاهدة النسخة كاملة : تحول أخصائي المكتبة إلي مدرس حصص مكتبة !!!!!

فتاة حائرة
07-11-2010, 09:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن قرار إسناد حصة المكتبة لأخصائي المكتبة منفردا قرار خاطئ ويجب إعادة النظر فيه لأنه لم يراعي أن مكتبات المدارس أغلبها صغيرة وكثافة الفصول عالية بما لا يسمح بنزول الطلاب إلي المكتبة وأدي ذلك إلي انتقال أخصائي المكتبة إلي الفصول لإعطاء الحصة التي وصلت في مدرستي إلي 30 حصة أسبوعيا بعد تطبيقها علي جميع صفوف المرحلة الإعدادية ولا يوجد سوي عدد 2 أخصائي مكتبة مما أثر بالسلب علي أنشطة المكتبة نتيجة لانشغال أخصائي المكتبة أغلب اليوم الدراسي بالحصص ولم يعد لديه وقت كافي لباقي أعمال المكتبة وأصبح متفرغا للانتقال من فصل إلي فصل وأضف إلي ذلك عدم اكتراث الطلاب بالحصة لكونها غير مضافة للمجموع ولا يوجد عقاب كافي في يد أخصائي المكتبة مما يؤدي إلي زيادة الضغط العصبي عليه لضبط الحصة وكراسات الطلاب وغيرها و لقد بدأ يفكر أغلب أخصائي المكتبات في أخذ أجازة أي كانت ( نصف الوقت – رعاية الوالدين – رعاية الطفل ) لحين النظر في هذا القرار .
وأنا أناشد أخصائي المكتبات في جميع المحافظات في التكاتف سويا لأخذ موقف من هذا القرار الظالم .

وحسبي الله ونعم الوكيل

علا عيسى
08-11-2010, 05:09 PM
والله كلام جميل ولكن كفانا كلام والله لن يسمعنا أحد أقسم بالله أننى تحدثت مع الموجهه بشأن حصة المكتبة وأنها عبألم نعد أستطيع تحمله فقالت فيما معناه أنتى بتخدى كادر والله توجية المكتبات لا يشعر بالمأساة التى نعيشها كل يوم والله أنا كل يوم بروح فيه المدرسة بكرهه أكتر من الظلم اللى فيها كل الحصص السادسة والسابعة رغم وجود نشرةتؤكد عدم وجود لحصة المتبة فى الحصة الأولى أو الأخيرة

فتاة حائرة
08-11-2010, 08:12 PM

أنا أؤيد حضرتك أستاذة / علا بأن توجيه المكتبات غير مكترث بالمشكلة لأن أخصائي المكتبة وحدوه هو الذي يعاني منها وأنا أري بأنه لكي يشعر التوجيه بالمشكلة لابد من عدم اشتراك أخصائي المكتبة في مسابقات التوجيه التي لم يعد فعلا لها الوقت الكافي لأعدادها والإشراف عليها وربما عندما يتأثر نشاط التوجيه يبدأ وقتها في التكاتف مع أخصائي المكتبة لحل هذه المشكلة التي ستقضي علي أخصائي المكتبة.

وبالنسبة لموضوع الكادر فهناك أخصائي الصحافة والمسرح والاجتماعي والنفسي ولم يسند إليهم حصص فلماذا هذه التفرقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع العلم بأن أنشطة وسجلات المكتبة كثيرة و لا تنتهي ولا يتوافر عدد كافي داخل المدارس من أخصائي المكتبة للقيام بها في ظل حصة المكتبة التي تنفذ داخل الفصول نظرا لكثافة الفصول وصغر مساحة أكثر المكتبات وأدي ذلك إلي غلق المكتبة مع أن نفس القرار غير المدروس يطلب عدم غلق المكتبة ولكن كيف يتم ذلك ؟؟؟؟؟؟؟

لقد أصبح أخصائي المكتبة يكره العمل ويشعر بالظلم وزيادة الضغط عليه وأصبح متفرغ لحصص المكتبة الكثيرة أثناء اليوم الدراسي وتوقفت باقي أنشطة المكتبة هل هذا هو ما يسعي إليه هذا القرار غير المدروس ؟؟؟؟؟؟؟؟

وحسبي الله ونعم الوكيل

ميار 757
24-12-2010, 12:11 AM
يمكن للسادة الازهريين مناقشة ذلك الامر مع رئيس قسم المكتبات بقطاع المعاهد الازهريه السيد الاستاذ محمد صالح واعتقد ان الرجل متفاهم لدرجة ان اوانه يستطيع الغاء هذا الامر او على الاقل المساعدة فى الغائه وشكراً

سعاد محمد محمد
27-02-2011, 07:52 PM
يا جماعه ممكن نعمل شكوى لدى وزير التربيه والتعليم احنا اخصائيون ولسنا مدرسين وحصه المكتبه بتهدر وقتنا جدا لدرجه اهمال الاعمال الاداريه والفنيه بالمكتبه ودة عشان الحصص الكتيرة مع العلم ان اغلب المدارس الابتدائى فيها اخصائى مكتبه واحد لازم وقفه ياجماعه

سعاد محمد محمد
27-02-2011, 07:56 PM
ممكن اى حد يفهمنى تقارير الموجه والمدير نجبها منين وايه شكلها

طائر بلا قيود
02-03-2011, 07:58 PM
والله انا معاكم فكرة حصة المدرسة دي مصيبة لأخصائي المكتبة

اللي اصبح شغله اكثر بكثير من اي مدرس بالمدرسة

لأن الحصص مستمرة طول اليوم والمكتبة فقدت هدفها الرئيسي وهيا الاطلاع للأولاد

والمساعدة في خدمة المناهج المختلفة فأي طالب بيجي المكتبة للإطلاع بيكون دائما في حصص

فما في وقت لا لإطلاع ولا عمل انشطة ولا سجلات

حسبي الله ونعم الوكيل في صاحب الفكرة السوداء دي

واعتقد ان بعد رحيل سوزان مبارك يجب حاجات كثير تتغير في التعليم

لخدمة الطالب والعملية التعليمية ما يكون الهدف هو أرضاء أشخاص بعينهم

bottatto
02-03-2011, 08:35 PM
كلام جميل بس فى حد سامعنا يوصل صوتنا بعيد عن التوجيه المنافق الذى يصفق دائما للقررات العليا دون مراجعة ولا يسمع او يسمح باى شكوى مننا واصبح اخصائى المكتبات مرمطون المدرسة ؟ مدرس واخصائى وامين مخازن ؟ ولا مكان للقراءة او العلم . هل يستطيع شخص واحد ان يٌلدرس ويمارس اربعين نشاط وهو عدد السجلات المطلوبة ويحافظ على عهدة كتب ويتحمل الجرد ؟ وحينما تقدمت بتقرير طبى ينص اننى اعانى من امراض عديدة فى القلب واستحق عمل مخفف كان جزائى هو خصم اربعة ايام من المرتب لاننى رفضت العمل بمدرستين صباحى ومسائى 50 فصل ولا عزاء للصحة ، احنا محتاجين ثورة جماعية فالتغيير والعدل يجب ان يكون فى كل شىء ارجو اقتراح حلول لتوحيد صفوف اخصائى المكتبات وتجمعهم على مطلب واحد وهو عودة المكتبة لهدفها الاساسى وهو القراءة وخدمة المناهج .......... ممكن نتجمع ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!

الراجي رضا الله
03-03-2011, 03:32 AM
-قرار الحصة دا ازهر ولا عام
وياريت المنشور لو تكرمتم

خير زاد
06-03-2011, 08:54 PM
يا جماعه ممكن نعمل شكوى لدى وزير التربيه والتعليم احنا اخصائيون ولسنا مدرسين وحصه المكتبه بتهدر وقتنا جدا لدرجه اهمال الاعمال الاداريه والفنيه بالمكتبه ودة عشان الحصص الكتيرة مع العلم ان اغلب المدارس الابتدائى فيها اخصائى مكتبه واحد لازم وقفه ياجماعه

طيب ياريت نعمل حاجة ونقدم طلب التماس او حتى نعملهم مظاهرة
دى كانت قرارت زفتة سوزان
ياريت نتكاتف كلنا مع بعض
انا اخصائية مكتبة بالاجر

gnna83
07-03-2011, 10:07 PM
انا عندي اقتراح كده علي ادي ممكن نعمل شكوي علي الانترنت وكل اللي يخشهها يمضي باسمه ورقم بطاقته وبعدين نطبعها ونرسلها

علا عيسى
08-03-2011, 11:08 PM
زملائى المفرومين فى العمل داخل المكتبة أرجو أستغلال موعد الأجتماع الشهرى للأخصائين مع التوجية لجمع توقيعات على شكوى جماعية تطالب بألغاء قرار أسناد حصة المكتبة للأخصائى وتكون الصيغة واحدة ونحاول جمع أكبر عدد من التوقيعات ثم أرساله فى البريد بعلم الوصول للتوجيه العام للمكتبات بالقاهرة
أرجوا المناقشة وأبدأالراىء

صافى2011
23-03-2011, 10:30 PM
اخيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
وجدت ناس تحس بالمعاناه الى انا فيها من حصص المكتبة وحسبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ى الله ونعم الوكيل فى الذى اصدر القرار ده
المهم خالينا فى الواقع من اسبوع بدأ يراودنى حلم قبل ان تبدأ الدراسة فى محافظة الاسكندرية وهو الغاء حصة المكتبة واعادتها مرة اخرى الى حصص القراءة حيث كان مدرس اللغة العربية تسند اليه مهمة حصة المكتبة فينزل بالتلاميذ فى حصة القراءة والمطالعة لانها حصة قراءة قبل صدور القرار اما بعد صدور القرار اصبح اخصائى المكتبة بعمل فى وظفتين مدرس واخصائى مكتبة فى نفس الوقت
لذلك عملت بيان نطلب فيه من الوزير اعادة النظر فى حصة المكتبة وتم التوقيع باسمنا
ارجو من جميع اخصائى المكتبات على مستوى جميع محافظات مصر انزال الطلب وطباعته والتوقيع عليه مع توضيح اسم المحافظة والادارة ولكى يتواصل اخصائى المكتبات مع بعضهم البعض ومعرفة اخر اخبار اخصائى المكتبات ارجو الدخول الى هذه الصفحة على الفيس بوك (رابطة اخصائى المكتبات) والانضمام اليها