مشاهدة النسخة كاملة : الصناعات الغذائية" تحمل التعليم والصحة مسئولية تسمم الطلاب


medomatrex
11-11-2010, 08:15 AM
الصناعات الغذائية" تحمل التعليم والصحة مسئولية تسمم الطلاب
الخميس، 11 نوفمبر 2010 - 19:47
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/small5200913154018.jpg محمد شكرى رئيس غرفة الصناعات الغذائية
كتبت همت سلامة
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
حمل محمد شكرى رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، وزارتى التربية والتعليم والصحة مسئولية تعرض العديد من طلاب المدارس فى المحافظات لحالات تسمم بعد تناولهم وجبات مدرسية فاسدة.

وأضاف شكرى، أن هناك مواصفات خاصة بالوجبات المدرسية لابد أن تلتزم بها الوزارتين، وهو ما لا يتوفر على الإطلاق.

وأوضح أن الوجبة المدرسية التى تتوفر للطلاب فى المدارس لابد أن تحتوي على سعرات حرارية معينة، تزيد من قدرة الطالب على تحمل اليوم الدراسى، لافتاً إلى أن وزارة الصحة لم تراعِ هذا فى مواصفاتها.

كما انتقد عدم وجود جهات رقابية تشرف على هذه الوجبات قبل إرسالها إلى المدارس، مشيراً إلى أن الغرفة على وشك الانتهاء من إعداد دراسة تتعلق بتصورات تحسين مناخ الاستثمار فى مصر، والتى سيتم عرضها فى أول اجتماع للمجلس فى 22 نوفمبر الجارى.

وقال شكرى، إن الدراسة تتناول الجوانب المطلوبة فى الفترة المقبلة لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، وذلك من خلال مشروعات البنية التحتية والتشريعات والعمالة والقوى البشرية، موضحًا أن الدراسة تشتمل على تصورات لتلك الاتجاهات الثلاثة بما يساعد على إعداد استثمارات ناجحة خلال الفترة المقبلة.