مشاهدة النسخة كاملة : تحقيقات اليوم السابع


معلم مساعد 2008
26-11-2010, 02:38 PM
بعد مرور عام على اختبار المعلمين المساعدين .."بدر" لم يصدر قراراً بترقية 63 ألف "ناجح" حتى الآن.. والمدير السابق لأكاديمية المعلمين يعترف: "عرضت على الوزير تعيين مرحلة أولى فى يوليو الماضى ولكنه رفض"

بعد مرور عامٍ كامل على خوض 71 ألف معلم "مساعد" امتحان الترقية إلى درجة "معلم"، أدان أعضاء بهيئة مكتب نقابة المعلمين المستقلة وخبراء تربويون انقضاء سنة كاملة على عقد وزارة التربية والتعليم للاختبار دون تعيين من اجتازوه بنجاح، وعددهم 63 ألف معلم "مساعد" أو تحديد موعد لعقد اختبار دور ثان لـ 8 آلاف معلم رسبوا فى نوفمبر 2009.

فى الوقت نفسه كشف الدكتور محمود عابدين، المدير السابق للأكاديمية المهنية للمعلم، والذى ترك منصبه فى أغسطس الماضى، عن أنه اقترح -قبل ابتعاده عن الأكاديمية- على الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، ترقية المعلمين على مرحلتين على أن تتم الأولى منهما فى شهر يوليو الماضى على أن تضم المرحلة الثانية كل من لم ينته من تقديم مستنداته، وخاصة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى، للأكاديمية.

وتابع "عابدين" قائلاً "تقدمت بهذا المقترح إلى الوزير إلا أنه لم يقم بالرد علىّ مثلما اعتدت منه منذ قدومه إلى منصبه فى يناير الماضى"، وأكد، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الوزارة -وليست الأكاديمية- هى المسئولة عن عدم حصول آلاف المعلمين "المساعدين"، الذين نجحوا فى الامتحان، على رخصة الـ "آى.سى.دى.إل".

واعتبر عبد الحفيظ طايل، مدير المركزى المصرى للحق فى التعليم، أن عدم ترقية المعلمين حتى الآن رغم ظهور نتيجتهم رسمياً فى منتصف فبراير الماضى يعنى، من وجهة نظره، أن الوزارة فى مأزق "إدارى" يحول دون انتهائها من إجراءات مراجعة بيانات المستحقين للترقية، واعتبر "طايل" أن مرور عام على الامتحان دون ترقية أى معلم يعد دليلاً على فشل "بدر" فى إدارة ملف تحسين الأوضاع الوظيفية والمالية للمعلمين.

من جانبه فسَّر الدكتور شبل بدران، العميد السابق لكلية التربية بجامعة الإسكندرية، تأخر الترقيات بعدم وجود موازنة مالية لدى وزارة التعليم تكفى لتعيين 43 ألف معلم مساعد بصفة دائمة، داعياً "بدر" إلى الاعتماد على المعلمين المساعدين لسد العجز فى هيئات التدريس بالمؤسسات التعليمية.

واعتبر الدكتور أيمن حبيب، الخبير التربوى، أن عدم تعيين 63 ألف معلم على درجة وظيفية أعلى يعد نتيجة لاتباع الوزارة ما أسماه سياسة توفير الموارد المالية، وطالب "حبيب" مجلس الوزراء بالتدخل والضغط على "بدر" للإسراع فى إجراءات إصدار شهادات الصلاحية للناجحين فى اختبار نوفمبر 2009.

واعتبر "حبيب" أن اعتراف "عابدين"، المدير السابق لأكاديمية المعلمين، بعدم مسئولية الأخيرة عن حصول المعلمين على شهادة الـ "آى.سى.دى.إل" دليل على فشل الوزارة فى تأهيل أعضاء هيئات التدريس تكنولوجياً.

m.medhat ramadan
26-11-2010, 02:45 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

صبحى غريب عبدالعزيز
26-11-2010, 03:24 PM
تعبنا من كتر التصريحات وزير مدير نائب كله فى الفاضى

somaelsaied
26-11-2010, 04:01 PM
فعلا لازم المعلم يكون مؤهل لكن عن طريق دورات تدريبية تابعة للوزارة طب الاخصائى الاجتماعى دخلة اية بالدبلومة التربوية فهو مؤهل اثناء دراستة بالتدريب العملى واللة حرام ارحموا من فى الارض
ومع ذلك حصانا على الدبلومة التربوية والى غية وقتنا هذا لايوجد جديد