مشاهدة النسخة كاملة : قصة اسلام قس(يوسف استس)


Specialist hossam
09-01-2011, 01:23 PM
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


كنت مسيحيا متفانياً

و مواطنا من تكساس

كرهنا كل شيء وأي شيء عن المسلمين

كما هو المفروض في الغرب

قيل لنا أنهم لا يؤمنون بالله

يقدسون صندوقا أسود في الصحراء ويقبلون الأرض خمس مرات يوميا


المسلمون= إرهابيون، خاطفون، خاطفو طائرات، ووثنيون

يسألني العديد من الناس عن كيفية دخول قسيس أو واعظ مسيحيإلى الإسلام وخاصة إذا أخذنا في عين الاعتبار جميع الأفكار السلبية التيتقال كل يوم عن الإسلام والمسلمين.

أود شكر الجميع على اهتمامهم بسرد قصتي المتواضعة.

في الحقيقة قام رجل مسيحي طيب، بمراسلتي عن طريق البريد الالكتروني وسألني لماذا؟

وكيف؟ .. تركت الديانة المسيحية ودخلت في الإسلام؟

لذا ما سوف أسرده الآن هو تقريباً نسخة عن الرسالة التي بعثتها إليه.

كيف حصل هذا؟

اسمي يوسف استيس، وأنا الرئيس المسلم العام للمسلمينالأمريكيين برعاية مجموعة من المؤسسات في واشنطون وعلى هذا فإنني أسافرحول العالم لأتكلم واذكر رسالة المسيح المذكورة في القران والإسلام.

ونحن نقوم بإجراء حوارات وتنظيم مجموعات للنقاش مع جميعالمعتقدات ونستمتع بالفرصة المتاحة لنا للتحاور مع الحاخامات والكهنةوالقسيسون والوعاظ في جميع الأماكن، اغلب عملنا هو ضمن المؤسسات والجيشوالجامعات والسجون.

هدفنا في المقام الأول هو تعليم وإيصال الرسالة الصحيحةللإسلام ومن هم المسلمون حقاً، بالرغم من أن عدد المسلمين قد زاد ليتعادلمع المسيحية كأكبر ديانة على وجه الأرض إلا إننا نرى العديد ممن يدّعونالإسلام لا يفهمونه بشكلٍ صحيح أو لا يمثلون رسالة السلام والاستسلاموإطاعة الله.

معذرة، لقد تكلمت عن نفسي كثيراً ولكنني أحاول أن أعطيخلفية عن تجربتي الخاصة لكي تكون ذا فائدة للذين يمرون بنفس التجربة التيمررت بها عند حل بعض القضايا في الديانة المسيحية.

ما سأقوله قد يبدو غريباً ربما لاختلاف وجهة نظرناومفاهيمنا عن الإله والمسيح والنبوة والخطيئة والخلاص، ولكنني في فترة ماكنت على الجانب الآخر كبقية الأشخاص اليوم... دعوني اشرح لكم....

ترعرعت ضمن عائلة مسيحية محافظة في الغرب الأوسط الأمريكيولقد شيد أجدادي الكنائس والمدارس في أنحاء هذه البلاد وكانوا أيضاً منأوائل الذين سكنوا هذه المنطقة، أقمنا في هيوستن وتكساس منذ عام 1949عندما كنت في المرحلة الابتدائية( أنا كبير في السن)!

لقد عمدت(1) في سن الثانية عشر في باسادينا في ولايةتكساس، وفي فترة المراهقة أردت أن ازور كنائس أخرى لأطلع على تعاليمهمومعتقداتهم كالطقوس المعمدانية وأعضاء الطائفة البروتستانتية( التي أسسهاجون وزلي) وأعضاء الكنيسة الأسقفية البروتستانتية الناصرية وكنيسة المسيحوكنيسة الرب وكنيسة الرب المسيح والإنجيل الكامل وال Agapeوالكاثوليكية وأعضاء المشيخة والكثير غيرهم.

ألممت بالإنجيل وبحثي في الأديان لم يتوقف عند المسيحيةفحسب، بل شملت الهندوسية واليهودية والبوذية والميتافيزيقيا ومعتقدات سكانأمريكا الأصليين لكن الديانة الوحيدة التي لم انظر لها بجدية هي الإسلام-تسألون لماذا؟ سؤال منطقي.








http://www.quran-m.com/firas/photo/36909yusuf_skyline.jpg

لقد أصبحت مهتما بأنواع مختلفة من الموسيقى وخاصةالجوسبيل(2) والكلاسيكية أيضا، ولأن أفراد عائلتي متدينون ويحبون الموسيقىكان من الطبيعي أن ابدأ دراساتي في هذين الحقلين وبفضل هذا تبوأتُ منصبقسيس الموسيقى عند كثير من الكنائس التي التحقت بها عبر سنتين.

بدأت ادرس كيفية استخدام المفاتيح الموسيقية في عام 1960وبحلول عام 1963امتلكت استوديوهات قي لوريل وماري لاند سميتها "استوديوهات استيس الموسيقية"، عبر الثلاثين سنة الماضية قمنا أنا ووالديبمشاريع عدة وكانت لدينا برامج للترفيه كإقامة العروض ومتاجر للبيانووالاورغن بدءً من تكساس وأوكلاهوما إلى فلوردا. جنيت الملايين منالدولارات في هذه السنوات ولكنني لم أجد السلوى ولا الاطمئنان الذي لايكون إلا بمعرفة الحقيقية وإيجاد الطريق الصحيح للخلاص، إنني متأكد من انكقد سألت نفسك" لماذا خلقني الرب؟وماذا يريدني أن افعل"؟ أو" من هو الرببالتحديد؟ لماذا نؤمن بالخطيئة الأصلية"؟ "لماذا يجبر أبناء آدم على تحملأخطاءهم؟ وبالتالي يعاقبون للأبد...

ولكن إذا سالت أي شخص هذه الأسئلة فانه في الغالب سوفيخبرك انه يتوجب عليك أن تؤمن بهذه الأشياء من دون سؤال أو أنها لغز غامضلا يُعرف حله، ولنأخذ مصطلح التثليث

فإذا طلبت من الوعاظ والكهنة أن يعطوك فكرة عن الكيفيةالتي يصبح " الواحد" يساوي "ثلاثة" أو عدم استطاعة الرب الذي بيده كل شيءوقادر على كل شيء أن يغفر خطايا البشر، عوضاً عن ذلك يصبح رجلاً وينزل إلىالأرض ليعيش كالبشر ثم يتحمل جميع أخطاء الناس دون أن ننسى انه خالق الكونويستطيع أن يفعل ما يشاء.

إلى أن جاء يوم...

كان ذلك في عام 1991 عرفت فيه أن المسلمين يؤمنونبالتوراة والإنجيل، أصابتني الدهشة كيف يعقل هذا ! ليس هذا فحسب بل إنهميؤمنون بالمسيح وأنه:

_ رسول حق بعثه الرب

-نبي

-ولادته معجزة حيث انه ولد بدون أب

-تُنبأ بظهوره في التوراة

-رفع إلى السماء

هذا ما لم استطع تصديقه خاصة أن المبشرين الذين كنا نسافرمعهم يبغضون المسلمين والإسلام لدرجة أنهم لفقوا كلاماً مشيناً عن الإسلامحتى يرهبوا الناس، ولهذا لم أحبذ فكرة الاختلاط بهؤلاء" المسلمين". كانوالدي شديد الفعالية في دعم أعمال الكنيسة وخاصة البرامج المدرسية للكنيسةوتم تنصيبه قساً في السبعينات، عرف هو وزوجته ( زوجة أبي) العديد منالمبشرين والوعاظ في مجال التلفاز حتى أنهم زاروا اورال روبرتز وساهموا فيبناية برج العبادة في مدينة تيولا وكانوا من اشد المؤيدين لجيمي سواجرت،تامي وجيم بيكير، جيري فول ويل، جون هاقي.

عمل أبي وزوجته في تسجيل الأشرطة التبشيرية وتوزيعهامجاناً على منازل المتقاعدين والمستشفيات ودور العجزة وفي عام 1991 بدأأبي العمل مع رجل قدم من مصر وطلب مني أن أقابله فخطرت ببالي الأهراماتوأبو الهول ونهر النيل... بعدها ذكر والدي انه مسلم، لم اصدق ما سمعتهمسلم !مستحيل. ذكرته عن الأشياء التي سمعناها عن هؤلاء الناس وأنهمإرهابيون وخاطفو طائرات ومفجرون... من يدري ماذا ايضا

أضف أنهم لا يؤمنون بالرب ويقبلون الأرض خمس مرات يومياًويقدسون صندوقا اسوداً في الصحراء ! لم أشأ أن أقابل هذا المسلم ولكنوالدي أصر على ذلك وطمأنني أن الرجل طيب جدا، في النهاية انصعت لمقابلتهولكن على شروطي

حدد الموعد يوم الأحد بعد انتهاء الصلاة في الكنيسة وكنتكعادتي حاملا للكتاب المقدس تحت ذراعي والصليب متدلي على صدري وعلى راسيقبعة مكتوب عليها المسيح هو الرب، رافقتني زوجتي وابنتاي وكنا مستعدينلأول مواجهة مع المسلم. عندما دخلت المتجر سالت والدي:" أين المسلم"؟وأشار إلي انه هناك، نظرت إليه حائراً وقلت في نفسي مستحيل أن يكون هذا هوالرجل المسلم كنت أظن أنني سأرى رجلاً ضخماً يرتدي رداءً فضفاضاً وعمامةعلى رأسه، ذا لحية طويلة تصل إلى قميصه وحواجب كثة تغطي جبينه.هذا الرجلبدون لحية ليس لديه شعر في رأسه أصلاً يميل إلى الصلع وودود، حياني بتحيةدافئة ومصافحة هذا لا يعقل اعتقدت أنهم إرهابيون ومفجرون ما الذي أراههنا؟ يجب أن أنقذ هذا الشخص سريعاً من الضلال الذي هو فيه لذا بعد مقدمةسريعة سألته:

هل تؤمن بوجود الرب؟

قال: نعم

(جيد )!

هل تؤمن بآدم وحواء؟

نعم

ماذا عن إبراهيم؟ وتضحيته بابنه لأجل الرب؟

نعم

وعن موسى والوصايا العشر وحادثة شق البحر؟

نعم

( حسنا هذا سيكون أسهل مما توقعت)

إن تنصيره أمر لا يتطلب جهداً وأنا الشخص المناسب لفعل ذلك !

لقد أدخلت العديد إلى المسيحية ولكن هذا سيكون إنجازاًكبيراً بالنسبة لي أن انصر واحداً من هؤلاء المسلمين. سألته إذا كان يحبأن يشرب قدحاً من الشاي فوافق، أخذته إلى مقهى صغير لنجلس ونتحادث عنموضوعي المفضل" المعتقدات" تحدثنا طويلاً( كنت أنا المتكلم اغلب الوقت)وأدركت انه مستمع جيد، لطيف وهادئ وخجول بعض الشيء استمع إلى كل كلمةقلتها ولم يقاطعني مرة واحدة أحببت هذا الرجل وفكرت أن لديه إمكانات جيدةليصبح مسيحياً صادقاً ولم يخطر ببالي أنه هناك تغيرات قادمة ستحدث أمامعيني وأنها في طريقها إلي.




.


http://www.quran-m.com/firas/photo/97662brothers_resize.jpg

في البداية وافقت على أن اعمل مع الرجل حتى أنني تحمستلفكرة سفره معي للعمل في ولاية تكساس، خلال رحلاتنا تكلمنا عن المعتقداتالمختلفة للناس وتحينت هذه الفرصة لوضع أشرطتي المفضلة عن العبادة والشكرلكي تهدي هذا الرجل المسكين وأيضاً عن مفهوم الرب ومعنى الحياة والهدف منالخلق، وعن الأنبياء ومهماتهم وكيف أن مشيئة الرب فوق البشر وعرض كل مناتجاربه وأفكاره على الآخر. في يوم من الأيام عرفت أن صديقي محمد سوف ينتقلمن منزله الذي يتشارك فيه مع صديق له ليمكث في المسجد لفترة مؤقتة فذهبتإلى والدي وسألته إذا أمكن دعوة محمد ليعيش في منزلنا في القرية وبذلكيستطيع أن يساعدنا في العمل ويشاركنا في النفقات والاهم يكون متواجداً إذاأردنا أن نسافر، وافق والدي وانتقل محمد وبالطبع داومت على زيارة أصدقائيالوعاظ والمبشرين الذين يقطنون في ولاية تكساس احدهم يعيش على الحدود مابين تكساس والمكسيك والآخر قرب حدود أوكلاهوما.

احد الوعاظ كان يملك صليباً خشبيا ضخماً يحمله على كتفيهحتى يصل به إلى الطريق العام وكان الناس يوقفون سياراتهم ويسألونه ماالأمر فيعطيهم منشورات وكتيبات عن الديانة المسيحية، جاءت فترة أصيب صديقيفيها بأزمة قلبية ونقل إلى مستشفى فيتيرانس اعتدت أن أزوره عدة مرات فيالأسبوع مصطحباً محمد معي لنتحاور في موضوع الديانات والمعتقدات ولكنصديقي لم يكن مهتماً وكان من الواضح انه لا يريد أن يعرف أي شيء عنالإسلام، وفي يوم من الأيام قدم الرجل الذي يشارك صديقي في الغرفة بكرسيهالمتحرك اقتربت منه وسألته عن اسمه رد علي: هذا لا يهم عاودت الكرة وسألتهمن أين هو فقال من كوكب المشتري عندها قلت لنفسي هل أنا في قسم الأمراضالقلبية أم العقلية !

أدركت أن الرجل مصاب بحالة اكتئاب ويشعر بالوحدة وانهمحتاج إلى الصحبة لذا حدثته عن الرب وقرأت له عن النبي يونس في العهدالقديم وكيف أن الخالق بعثه إلى قومه ليهديهم إلى الطريق الصحيح وعندما لميستمعوا إليه تركهم وركب سفينة ليبتعد عنهم، بينما هم في عرض البحر هبتعليهم عاصفة قوية كادت أن تهلكهم فرمى طاقم السفينة يونس في البحر فالتقمهالحوت وغاص إلى الأعماق وبقي لمدة ثلاثة أيام وثلاث ليالي في جوفه ولكنبفضل رحمة الرب أمر الحوت أن يتركه على جزيرة ليعود إلى قوم مدينة نينوىوالمغزى الذي نستفيد منه هو أننا لا نستطيع الهروب من مشاكلنا لأننا نعلمأن الرب محيط بنا، بعدما انتهيت من رواية القصة رفع الرجل بصره إلي واعتذرعن تصرفه الفظ واخبرني انه يمر بظروف صعبة وانه يريد أن يعترف لي بشيء قلتله إنني لست قسا كاثوليكيا وليست مهمتي الأخذ باعترافات الناس فقال:" إننياعلم ذلك فانا قسيس كاثوليكي" ! صدمت فها أنا ذا أحاول أن أعظ قسيساً ماذايجري بحق السماء ! قال لي القسيس انه مبشر للكنيسة منذ اثنتا عشرة سنة فيجنوب ووسط أمريكا ومنطقة المكسيك ونيويورك، حينما خرج من المستشفى أراد أنيجد مكانا للنقاهة فبدلا من المكوث مع عائلة كاثوليكية اقترحت أن يأتيليسكن مع عائلتنا ومحمد في القرية وانتقل على الفور. خلال الرحلة تكلمت معالقس على المعتقدات الإسلامية ولدهشتي الشديدة شاركني الرأي وتكلم معي عنالإسلام وزودني بمعلومة غريبة وهي أن القساوسة الكاثوليكيين يدرسونالإسلام وان بعضهم يحملون شهادات دكتوراه في هذا المضمار. بعد استقرارنافي المنزل أصبحنا نجتمع حول مائدة الطعام بعد العشاء كل ليلة لمناقشةالديانات، والدي كان يحضر نسخة الملك جايمز للكتاب المقدس وأنا لدي النسخةالمراجعة أما زوجتي فلديها نسخة أخرى وبالطبع فان القس يملك النسخةالكاثوليكية والتي تشتمل على سبعة كتب بداخله ويوجد أيضا كتاب للبروتستانتوالنتيجة أننا أمضينا معظم الوقت نقرر أي منها هو الصحيح أو الأكثر صحةبدلاً من أن نقنع محمد ليصبح مسيحياً !

أتذكر أنني سالت محمد كم عدد نسخ القرآن على مر أربعمائةوألف سنة الماضية أجابني انه قرآن واحد فقط لم يتغير قط وقد حفظه مئات منصحابة رسول الله وانتشر في بلدان مختلفة وحفظه الملايين من الناس وعلموهآخرين بدون أي أخطاء، هذا لم يبدو معقولا بالنسبة لي لان اللغات الأصليةللكتاب المقدس هي لغات قديمة وغير مستخدمة لقرون أما الكتب الأصلية فقدتمن مئات السنين فكيف تم نقل القرآن كاملا بهذه السهولة. جاء القس وسألمحمد حول إمكانية أخذه إلى المسجد ليرى ماذا يوجد هناك وعند عودتهما لمنستطع الانتظار حتى نسأل القس عما رآه وكيفية طقوسهم الدينية، قال بأنهملم يفعلوا شيئا فقد رأى المسلمين يؤدون الصلاة ويغادرون بعدها قلتمستغربا: ذهبوا من دون إلقاء أي خطب أو غناء؟ قال نعم. وبعد مضي بضعة أيامسال القس محمد مرة أخرى أن يصطحبه إلى المسجد ولكن هذه المرة لم تكنكسابقتها تغيبوا لفترة طويلة جاء الليل وبدأنا نقلق من أن مكروها أصابهموأخيرا رأيناهم عند الباب وفورا عرفت محمد ولكن من الشخص الذي بجانبه؟ رجليرتدي قبعة وعباءة بيضاء، انه القس قلت له: أيها القس هل أصبحت مسلماً؟اخبرنا انه قد دخل الإسلام تصوروا القس أصبح مسلما! ماذا بعد؟( سوف ترون)

صعدت إلى غرفتي وتناقشنا أنا وزوجتي عن الذي حدث، وكانتالمفاجأة أنها تود أن تدخل الإسلام لأنها علمت انه الحق نزلت لأوقظ محمدوطلبت منه أن نسير في الخارج، مشينا وتكلمنا طوال الليل إلى أن جاء وقتصلاة الفجر عرفت حينها انه الحق وجاء دوري لأن افعل شيئاً ذهبت إلى الفسحةالخلفية للمنزل وهناك وضعت جبهتي على الأرض مواجها لقبلة المسلمين فيالصلاة وأنا في ذلك الوضع سألت ربي يا رب إذا كنت تراني دلني دلني، بعدفترة رفعت رأسي ولاحظت شيئاً لم أر مجموعة من العصافير أو ملائكة منالسماء أو سمعت أصواتاً ولم أر أنواراً ساطعة، الذي حصل هو تغير في نفسيعرفت أكثر من أي وقت مضى انه آن لي أن توقف عن الكذب والغش والقيام بأعمالأبعد ما تكون عن الأمانة حان الوقت لأن أكون رجلاً صادقاً وصريحاً..

صعدت إلى غرفتي واغتسلت حتى انقي نفسي من أخطاء ارتكبهاشخص عبر السنين وأصبحت الآن مقدماً على حياة جديدة، حياة أسست على الصدقوالحقيقة.

في حوالي الساعة الحادية عشر صباحاً وقفت أمام شاهدين هماالقس السابق الذي يعرف باسم الأب بيتر جاكوب والآخر محمد عبد الرحمن ونطقتبالشهادتين " اشهد أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله" وبعد دقائقفعلت زوجتي نفس الشيء ولكن أمام ثلاثة شهود أنا الثالث بينهم، كان والديأكثر تحفظاً اتجاه الموضوع إلا انه بعد أشهر قليلة نطق بالشهادتين وأصبحيرافقنا لأداء الصلوات في المسجد أما بالنسبة لأطفالنا فقد أخرجناهم منمدارسهم وأدخلناهم مدارس إسلامية وبعد مضي عشر سنوات حفظوا اغلب آياتالقران وعرفوا تعاليم الإسلام أما زوجة والدي فكانت الأخيرة التي أيقنت أنالمسيح لا يمكن أن يكون ابنا لله وانه نبي وليس إله.

الآن توقف قليلا وتفكر، عائلة كاملة من خلفيات وأعراقمختلفة اجتمعوا على شيء واحد كيف تؤمن وتعبد خالق الكون، قسيس كاثوليكي،قسيس للموسيقى وواعظ ، ومؤسس للمدارس المسيحية جميعهم دخلوا في الإسلاموهذا من رحمة الله الذي دلنا إلى الصراط المستقيم وقشع الغشاوة التي علىأعيننا. إذا توقفت في سرد قصتي هنا فانا متأكد من أنكم سوف تعتبرونها قصةمذهلة فهاهم ثلاثة رجال دين من خلفيات مختلفة يغيرون مسارهم إلى طريقمختلف تماما في نفس الوقت وبعد فترة يلحق بهم ذويهم، ولكن هذا ليس كل شيء. في نفس السنة بينما كنت في ال" Grand prairie"فيولاية تكساس( قريباً من دالاس) قابلت طالباً في معهد التعميد واسمه جو دخلفي الإسلام بعد قراءته للقرآن الكريم وهو في كلية التعميد، اذكر أيضا قصةقسيس كاثوليكي أثنى على التعاليم الإسلامية لدرجة أنني سألته لماذا لميسلم فأجابني: ماذا؟ .. واخسر وظيفتي" اسمه الأب جون وما يزال هناك أمل فيإسلامه، في العام الذي يليه قابلت قساً كاثوليكياً سابقاً كان داعية فيأفريقياً منذ ثماني سنوات وقد اطلع على الإسلام هناك وأصبح مسلماً وغيراسمه إلى عمر وعاش في ولاية تكساس

بعد مرور سنتين كنت في مدينة انطونيو في تكساس وتعرفت علىالأسقف الرئيسي للكنيسة الاورثودوكسية لروسيا والذي قرأ عن الإسلام ودخلفيه وترك منصبه .

منذ دخولي للإسلام وانا الرئيس المسلم العام للمسلمين فيالدولة(أي الولايات المتحدة الأمريكية) وقمت بمواجهة ومناقشة العديد منالأفراد عبر أنحاء العالم كرؤساء ومعلمين وعلماء ومنهم من عرف الإسلامودخل فيه من هندوس ويهود وكاثوليكيين والبروتستنت وشهود يهوه، اورثودوكسمن اليونان وروسيا وأقباط مسيحيين من مصر ومن كنائس غير طائفية وحتى علماءملحدين. لماذا دخلوا في الإسلام؟

سوف اقترح على الذين يريدون معرفة الحقيقة إتباع تسع خطوات لتنقية العقل:

أولاً:تنقية العقل والقلب والروح تماماً.

ثانياً : ابعدوا جميع ما يعتري نفوسكم من تحيز وتحامل

ثالثاً:اقرؤوا القرآن بتدبر.

رابعاً: أمهلوا أنفسكم بعض الوقت

خامساً : تفكروا فيما قرأتموه

سادساً: اخلصوا نيتكم في الصلاة

سابعاً : اللحو في الدعاء وسؤال الخالق الذي أوجدكم بان يدلكم إلى الطريق الصحيح

ثامناً: استمروا في فعل ذلك لعدة أشهر

تاسعاً: والأهم أن لا تدع الآخرين ذوي التفكير المسمم يؤثروا عليك وأنت في حالة " ولادة جديدة للروح"

و الباقي هو بينك وبين الخالق إذا كنت تحبه حقاً فهو يعلم ذلك وسوف يهدي كل فرد على حسب قلبه





هنا ستجدوه وهو يحكى قصة اسلامه كاملة (http://www.youtube.com/watch?v=V5c_wdv16Zg)

أهل السنة
09-01-2011, 01:48 PM
بارك الله فيك أبناء عائشة ، ورزقك الله الهدى والتقى والعفاف والغنى .
اللهم آمين

Specialist hossam
09-01-2011, 02:07 PM
اللهم آمين
لا حرمنى الله من مرورك بمواضيعى ودعائك لى اخى
جزاك الله خيرا

جارةالوادى
10-01-2011, 06:00 PM
الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

Specialist hossam
10-01-2011, 08:09 PM
الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة




جزاكم الله خيرا على المرور

نسيم الروض
10-01-2011, 10:20 PM
جزاكم الله خيرا

موضوع طيب

Specialist hossam
10-01-2011, 10:27 PM
جزاكم الله خيرا

موضوع طيب


وجزاك مثله