مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد المعلمين يدعو لإضراب لتحقيق مطالب نقابية ومهنية


طارق69
26-02-2011, 06:37 AM
دعا اتحاد المعلمين المصريين إلى إضراب عام، الأحد 6 مارس المقبل، لكل معلمي مصر في كافة المدارس، لتحقيق مطالب مهنية ونقابية وتعليمية.


وجاء في بيان أصدره الاتحاد أن أهم هذه المطالب هي وضع قانون جديد لنقابة المهن التعليمية، يجعل الانضمام لها اختياريا، وينظم انتخابات من مستوى واحد، يضم النقيب واللجان الفرعية، بحيث يكون كل المعلمين جمعية عمومية واحدة.


ورفض دعوة النقابة العامة لاجراء انتخابات، "لأنها دعوة لإعادة إنتاج الفساد والمفسدين داخل النقابة"، بحسب البيان، وحل كافة مجالس النقابة العامة والفرعية وتشكيل مجالس من المعلمين لتسير أعمال النقابة لحين إجراء الانتخابات على أرضية قانون جديد، وتطهير كافة مجالس النقابات الفرعية والعامة من رموز الفساد الذين نهبوا وأهدروا أموال المعلمين وتقديمهم لمحاكمة عادلة.


وتمثلت المطالب المهنية في أجر عادل للمعلمين بحد أدنى 1200 جنيه عند بداية التعيين، ومنع المجموعات المدرسية والدروس الخصوصية، وتثبيت مدرسي الأجر والعقود وتحسيين أوضاع المعلمين في المدارس الخاصة، سواء من حيث الراتب أوالتأمينات الصحية والاجتماعية، وضرورة انضمامهم لنقابة المهن التعليمية أوحقهم في تأسيس نقابة خاصة بهم، ورفض ما وصفه البيان بأكذوبة الكادر لأنه لم يحقق أي تحسين حقيقي لمستوى المعلم على المستوى المادي أوالمستوى المهني، رفع أصحاب المدارس الخاصة من جداول النقابة، وحصول المعلمين على درجاتهم المالية المجمدة طبقا للقانون 155.


في المقابل أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم العالي والتربية والتعليم، اليوم الجمعة، توجيهاته لكافة مديريات التربية والتعليم بضرورة التنبيه أن يتم تسليط الضوء بالمدارس - خلال اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني على أهمية ثورة 25 يناير لتنمية بعض المهارات الحياتية الإيجابية لأبنائنا الطلاب وتدعيم قيم الحوار والمواطنة والانتماء والحرص على الديمقراطية، وأن يتم دعوة كافة لطلاب لبذل مزيد من الجهد لتحقيق النهضة العلمية والفكرية وخدمة المجتمع الذي ينتمون إليه.


وقال وزير التعليم -في تصريح اليوم- إن مناقشة أحداث ثورة يناير بالمدارس تأتي في إطار الظروف التي تمر بها البلاد بعد الثورة، والتي قادها شباب مصر وضحى بعضهم بأرواحهم من أجل توفير الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ولأهمية الدور التي تقوم به المؤسسات التعليمية في إعداد النشء ليكونوا مواطنين صالحين.


وأكد "جمال الدين" على ثقته في المعلمين طليعة هذا المجتمع وأصحاب الدور الريادي فيه يحرصون على تشجيع الطلاب على احترام هذه القيم وعدم الاستهانة بأفكار الطلاب والاستماع إلى مقترحاتهم.. لافتا إلى أن الوزارة تقترح بعض الأفكار الرئيسية التي تسهم في تحقيق الأهداف السابقة والتوعية بثورة 25 يناير بأنها ثورة شعبية قادها الشباب بروح وطنية خالصة وبطريقة حضارية أذهلت العالم.


وقال الوزير: إن ثورة 25 يناير اتسمت بالنظام وأظهرت دور الشباب الفعال وحرصه على أمن وسلامة الوطن ومنشآته، واهتمام الشباب بخدمة المجتمع ودليل ذلك قيامهم بمهام النظافة، والتعامل الراقي بين بعضهم البعض خلال الأحداث.


كما أوضحت الثورة الانتماء الوطني والمواطنة الحقيقية بين فئات المجتمع وثقافة الحوار وتلبية المطالب المشروعة، فضلا عن التأكيد على دور قواتنا المسلحة لحماية الثورة وأمن الوطن .


وأشار إلى أن ضرورة أن تقوم جميع المدارس بتحديد مهام للطلاب يقومون من خلالها بأنشطة تهدف إلى خدمة مدارسهم ومجتمعهم.

جريدة الشروق 26/2/2011

سامى الجنانى
26-02-2011, 07:12 AM
كفى ايها الاتحاد اضرابات نريد استقرار وعجلة الحياه تسير انظروا لمصلحة البلد العليا والمجلس العسكرى ينافش مطالب كل الفئات

محمد ناجح خض
26-02-2011, 02:35 PM
اللهم ازرقنا نقابة نثق بها تحمينا وتدافع عنا

mr.tifa
26-02-2011, 02:46 PM
والله المطالب دي أقل حاجة ممكن تتم للمعلمين علشان يتقنوا عملهم

eng_adonia
26-02-2011, 05:11 PM
نرجو المطالبة بهذا البيان
الشرطة والبنوك أعلى مرتبات من التعليم بكثير وتم زيادتهم فلما المعلمون لا !!!!!