مشاهدة النسخة كاملة : فكر دائما انك متميز


aleman
03-04-2011, 11:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


احترام الذات يتعلق بالطريقة التي نحكم بها على أنفسنا وهنالك ميل لدى الناس بالنظر إلى المعادلة من الخلف فنحن نعتقد أن مظهرنا هو الذي يعزز المستوى من احترام الذات بينما في حقيقة الأمر أن احترامنا لذاتنا يكمن في قدرتنا على رؤية أنفسنا من منظار قيمتها.. وإليك هذه الطرق لزيادة شعورك بتقدير ذاتك..



قوة التفكير الإيجابي:


تعلم أن قوة شخصيتك تنبع من قوة تفكيرك، لا تنظر بنظرة دونية إلى نفسك وفكر دائما انك انسان رائع فهذا التفكير الإيجابي يجعل كل المحيطين بك يفكرون عنك بنفس الطريقة.


ابرز طبائعك الإيجابية:


حاول تحديد كل الإيجابيات التي تتمتع بها وقوم على تنميتها بشكل أفضل لأن الجميع يستطيع معرفة طبائعك بمجرد التعامل معك لذلك كون إيجابي قدر استطاعتك وحاولي العمل على نقاطك الإيجابية بشكل أفضل.


تخل من سلبياتك:


إذا كنت تميل (او تميلين) إلى النكد أو الأنانية أو أي من الصفات السلبية الأخرى، حاول التخلص من هذه العادات مهما كلفك الأمر لأن ذلك بالتأكيد هو ما يضفي على حياتك الشعور بالفراغ و عدم غنى الحياة الاجتماعية . لا تدع هذه العادات تثبط من عزيمتك بل تحرر منها و انطلق في فضاءات لم تكن تتوقع انك ستصل إليها في يوم من الأيام.


احتفل :


احتفل دائما بنفسك و بما تنجزينه في الحياة، حاول الاستمتاع بما تملكه ولا تحزن لعدم امتلاك ما تفتقد

.


اشف جراح نفسك:


تقدير الذات هو شعور داخلي شخصي، فالشعور الشخصي الذي تنظر فيه لذاتك هو ما يكون تقدير الذات لديك . لذلك أنت فقط الذى تستطيع منح نفسك هذا الشعور. اجلس مع نفسك واختلس بعض اللحظات لتفكر فيها بنفسك وبما تريد حقا من الحياة.


منقول للفائده