مشاهدة النسخة كاملة : لا للغش فى الامتحانات


msrahmedseef
19-05-2011, 08:22 PM
اكتب هذا الموضوع وانا اتحسر على مصر اننا و الحمد لله قد انهينا امتحانات النقل فى مدرستنا ولقد هالنى ما آل اليه التعليم المصرى حتى بعد الثورة من اضمحلال و اخلاقيات غير محموده ان ظاهرة الغش فى الامتحانات كانت من اكثر الظواهر التى تؤلمنى كثير لقد اصبح الغش بلا استحياء واصبح التلميذ يريد ان يغش وكانه حق مشروع له وكانه دخل المدرسة كى يغش وليس كى يتعلم و المؤسف ان بعض المدرسين و بعض اعضاء هيئات الادارة فى المدراس يشجعون هذا بل هم الذين يروجون له فى مدرستهم وانى اريد ان يشاركنى اخوانى فى هذا المنتدى فى هذه الصرخة ونقول جميعا لا لفساد التعليم لا للغش لا للتعليم المهمش لا للاساءة للمعلم لقد من الله علينا بالثورة المباركه التى ازالت الظالمين فلابد من الحفاظ على هذه الانجازات ولا نهدرها ولا نضيع الامانه التى اتستأمنا عليها الله وهى الحفاظ على العمليه التعليمية وتطويرها وبلوغ الرساله منها و العمل على اخراج مخرجات تعليمية نفخر بها بين الامم والدول . ارجوا تعليقاتكم و التعاون على وقف ظاهرة الغش ووقف نزيف التعليم

emademademademad
20-05-2011, 02:31 AM
كلامك والله عاوز انفذه خاصتا انى منتدب في امتحانات الثانويه لكن للاسف الفساد متفشى ولا يوجداحد يحمي المعلم من البلطجة
واليك هذا المثال الحى:
***ي وجرحي..في مدارس السويس ودمنهور
شهدت امتحانات المدارس أمس سلسلة من أحداث ال*** التي كان يخشي الجميع من وقوعها داخل لجان الامتحانات نتيجة الفراغ الأمني الذي مازلنا نعاني منه بسبب غياب الشرطة.. اعتدي تلاميذ الاعدادية المهنية علي المراقبين والملاحظين بالمطاوي وأصابوهم اصابات بالغة نقلوا علي أثرها الي المستشفي.. واقتحم أولياء الأمور مدرسة أسامة بن زايد باستخدام الاسلحة النارية.. وفي البحيرة *** طالب ثانوي زميله الطالب بمدرسة دمنهور الثانوية.
السويس شعلان عبدالصادق :
في السويس كارثة تحدث لأول مرة.. امتدت البلطجة من الشوارع والميادين الي لجان الامتحانات.. اطلق بعض أولياء الأمور وابلاً من الرصاص علي المراقبين والملاحظين لارهابهم و"تغشيش" أولادهم بالعافية!! وقام بعض الطلاب "بتقطيع" المراقبين ورؤساء اللجان بالمطاوي والاسلحة البيضاء.. كأنهم ينفذون وصية عبلة كامل لابنها الفاشل في فيلم اللمبي "مطوتك في جيبك واللي يقولك غششني غزه"!
في مدرسة عبدالمنعم سند الاعدادية المهنية افتعل الطلاب مشاجرة مع المراقبين داخل اللجنة.. واخرجوا من جيوبهم المطاوي والاسلحة البيضاء ولقنوا الملاحظين درساً قاسياً لن ينسوه.. تم ضبط 15 طالبا والتحفظ عليهم ونقل ثلاثة مدرسين للمستشفي العام في حالة خطيرة!!
وفي مدرسة اسامة بن زيد الاعدادية اقتحم بعض أولياء الأمور المدرسة وحاولوا دخول اللجان وعندما قاومهم رئيس اللجنة والمراقبون اطلقوا وابلاً من الرصاص في الهواء لإرهابهم وفروا هاربين.
تلقي اللواء اسامة الطويل مدير أمن السويس اتصالاً من المحافظ محمد عبدالمنعم هاشم وطالب بسرعة ضبط البلطجية من الطلاب وأولياء الأمور وتقديمهم لمحاكمة عسكرية فوراً.. مؤكداً أن ماحدث مفاجأة لم تحدث من قبل..تم تشكيل فرق انقاذ سريع من الشرطة والجيش ومديرية التعليم لتأمين اللجان وتكثيف الاجراءات الأمنية داخل وخارج اللجان.
أكد أحمد عرابي وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس أن ماحدث في مدارس السويس لم يحدث من قبل وأنه فوجيء بغرفة العمليات تخبره بالحادث اثناء جولته المفاجئة علي بعض المدارس الاعدادية لتفقد سير الامتحان.
قال انه توجه فوراً الي مدرسة عبدالمنعم سند الاعدادية المهنية بادارة شمال.. ووصف الطلاب الذين اعتدوا علي المراقبين بالصبية غير المسئولين وأنه لن تأخذه بهم رحمة ولا شفقة.. وأكد أنه تم تسليم الطلاب المتحفظ عليهم الي قوات الجيش والشرطة لتقديمهم للنيابة فوراً..أضاف : أن اعتداء بعض أولياء الأمور علي المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان واطلاق النار عليهم كارثة بكل المقاييس.. وتساءل كيف يحدث هذا في "لجان تلاميذ النقل بالاعدادي" ماذا يمكن أن يحدث في امتحانات الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية اتوقع هجوم البلطجية بالدبابات والاسلحة الثقيلة وتتحول المدارس واللجان الي ساحات حرب!!
اعلن احمد عرابي وكيل الوزارة عن غضبه وقرر عقد عدة اجتماعات عاجلة مع رؤساء الإدارات التعليمية الثلاث "شمال وجنوب والجناين" وطرح كيفية الاستعداد لامتحانات الاعدادية والثانوية والدبلومات الفنية.. وتقرر مخاطبة مديريات الأمن وقيادة الجيش الثالث الميداني والمحافظات بهدف تكثيف التواجد الأمني ووضع دبابة أمام كل مجمع مدارس لتمر الامتحانات التالية في هدوء.. وحتي لايصاب الطلاب بالرعب والفزع.
المدرسون والمراقبون اكدوا أنهم يخشون "القادم" الأسوأ وأن الطلاب نفذوا وصية الأم "فرنسا" لابنها "اللمبي" وحملوا المطاوي والاسلحة البيضاء مؤكدين أن طلاب الاعدادي "صغار" وتمكنا من السيطرة عليهم.. ولو حدث ذلك في الثانوية أو الدبلومات فستكون العواقب وخيمة.
أولياء الأمور أمام المدارس اكدوا أن السبب فيما حدث غياب رجال الشرطة نهائياً رغم عقد أكثر من جلسة صلح بين الشعب والشرطة إلا أنهم لاينزلون الشوارع حتي الآن.
حاولت "الجمهورية" الاتصال برئيس المباحث الجنائية ومدير الأمن إلا أنها فشلت ووجدت التليفونات خارج الخدمة!!
تمت احالة الطلاب ال 15 الي نيابة السويس للتحقيق وجاري ضبط البلطجية الذين اطلقوا النار بمدرسة اسامة بن زيد.
ويري الأهالي أن التسيب سببه عدم الردع وعدم تنفيذ القوانين وترك الحبل علي الغارب لكل من هب ودب يفعل كيف شاء.. في غيبة القانون والشرطة والجيش!!!
البحيرة حامد البربري :
لقي طالب بالصف الاول الثانوي الصناعي بدمنهور مصرعه عندما طعنه زميله بسكين بسبب مشادة كلامية بينهما من خلال شبكة الانترنت.. تلقي اللواء احمد سالم جاد مدير الامن بلاغا من مستشفي دمنهور بوصول محمود محمد منصور 16 سنة طالب جثة هامدة متأثرا باصابته بجرح طعني نافذ بالصدر من الناحية اليسري دلت تحريات اللواء جمال عبد العال مدير المباحث والعميد رفعت خضر رئيس المباحث نشوب مشادة كلامية عبر الانترنت بين المجني عليه وزميله محمد ناصر 17 سنة.. وتم إلقاء القبض علي المتهم واخطرت النيابة التي تولت التحقيق برئاسة علي عصام عبد الباري مدير النيابة.
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

melad2009
20-05-2011, 02:41 AM
استر علينا يا رب

احمد محمد عبد المجيد
20-05-2011, 02:53 AM
المفروض اللى يراقب ناس من الامن

لان المدرس الذى يمنع الغش يتعرض لكثير من الاذى كم زملائه و أولياء الامور واليلاد التى نقوم بالمراقبة فيها

حنين الحسينى
20-05-2011, 06:02 AM
منظومه فاسده مديرى المدارس عايزين نسبه النجاح 100%

الأستاذ حمدي
20-05-2011, 09:02 AM
هذا شيء متوقع فنحن نعيش في فوضى وليس في حرية .
الجنس العربي كما يقول ابن خلدون : أفضل الأجناس لكنه جنس متوحش .. صعب المراس لا يستقيم إلا بدين .

أين هو الدين في حياتنا ؟!
نعصي الله ورسوله جهرة بلا خوف أو وجل !

قال تعالى :" إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "
قال تعالى : " إن تنصروا الله ينصركم " .

الصحابة رضوان الله عليهم هزموا في معركة أحد بسبب مخالفة أمر واحد للنبي صلى الله عليه وسلم ونحن خالفنا في آلاف الأمور ونستهين بالسنة ونريد النجاح والفلاح !!

أبراار
20-05-2011, 12:23 PM
للأسف الواحد بيحاول يتصدى بقدر الإمكان وربنا لوحده هو المستعان والمعين ويصلح الحال

بس بجد إيه الكلام اللي حصل ده في السويس والله هالني ماأقرأ إيه ده مصيبة وكارثة بكل المقاييس

أمال الثانوي هيحصل إيه

لاحول ولا قوة إلا بالله

وفعلا لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

heronet2500
20-05-2011, 02:11 PM
ربنا يستر علينا يارب