مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل الكشف عن تشكيل "الغش الجماعى" فى امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية


أ/اسلام المنياوى
14-06-2011, 05:33 PM
ننشر تفاصيل الكشف عن تشكيل "الغش الجماعى" فى امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية.. مواطنة أبلغت "التعليم" مع أول امتحان.. و"الداخلية" استخدمت سيدة مجهولة للإيقاع بالتشكيل.. و500 جنيه تسعيرة الغش

الثلاثاء، 14 يونيو 2011 - 16:57
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s620119135349.jpg الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم
كتب حاتم سالم
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال مصدر مطلع داخل وزارة التربية التعليم إن البلاغات التى تلقتها الوزارة بشأن "تشكيل الغش الجماعى" بمحافظة الشرقية، أفادت بأن تسعيرة أسئلة الغش الجماعى للمادة الواحدة 500 جنيه، يدفعها أولياء الأمور لمسئولى هذا التشكيل، من أجل محاولة تلقين الإجابات النموذجية لأبنائهم خلال الامتحانات الثانوية العامة.

وكانت مديرية الأمن بالشرقية قد أعلنت مساء أمس الاثنين أنها تمكنت من ضبط تشكيل للغش الجماعى داخل إحدى الشقق المفروشة بمحافظة الشرقية، كما تحفظت على أولياء أمور وأشخاص يتولون مهمة كتابة الإجابات النموذجية وإرسالها للطلاب عبر سماعات البلوتوث.

وأكد المصدر أن وزارة التربية والتعليم تلقت صباح السبت الماضى مع بدء امتحانات الثانوية العامة بلاغا من سيدة بمحافظة الشرقية توجهت إلى الوزارة وأدلت بمعلومات عن هذا التشكيل، وهو ما دفع الوزير للاتصال بوزارة الداخلية وإحالة البلاغ إليها، وأضاف المصدر أن قطاع الأمن العام بالداخلية تتبع المعلومات حتى تمكن صباح أمس من ضبط التشكيل أثناء قيام أولياء الأمور بدفع تسعيرة الغش الجماعى.

وذكر المصدر أن قطاع الأمن العام نجح فى التوصل للشقة المفروشة بعد الاستعانة بسيدة دفع بها القطاع للشقة، وادعت أنها ولية أمر ترغب فى تلقين ابنها الإجابات النموذجية قبل أن ترسل إشارة لرجال الأمن الذين قاموا بعدها بدخول الشقة وضبط أعضاء التشكيل الذى يتزعمه شخص يدعى "رمضان".

فى الوقت نفسه تنتظر وزارة التربية والتعليم نتائج التحقيقات التى تجرى اليوم مع المتورطين فى تلك الواقعة، وذلك للتعرف على مدى تمكن أولياء الأمور من إيصال الإجابات إلى أبنائهم غبر الهواتف المحمولة من عدمه، ورفض المصدر الإفصاح عن الإجراء الذى ستتخذه الوزارة ضد الطلاب المستفيدين من تلك الواقعة فى حالة ثبوت استفادتهم من الغش.

من جهته اعتبر جمال العربى، رئيس عام الامتحان، أن إبلاغ سيدة عن هذا التشكيل يعد من وجهة نظره مؤثرا على يقظة المواطنين وتفاعلهم بإيجابية مع ما يصل إليهم من معلومات، وأضاف قائلا: "نحن كوزارة تعاملنا مع البلاغ بجدية تامة ونشكر وزارة الداخلية على سرعة تحركها".


المصدر : اليوم السابع
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=435120&SecID=12


دعوة لتطهير التعليم من امثال هؤلاء فهؤلاء اكيد مش معلمين ولا ينتمون للقاعدة الكبيرة من المعلمين الشرفاء التى حرصت على اطمئنان الطلاب وعدم الاضراب فى امتحاناتهم