مشاهدة النسخة كاملة : موضوع هام للمناقشة

farrag63
23-06-2011, 04:49 AM
الزملاء الكرام / السلام عليكم
انتخابات الرئاسة على الأبواب والأقرب إليها ثلاثة كما يرى المحللون .
الأول : د / محمد البرادعي أول من نادي بالتغيير والنزول إلى الشارع سلميا بالرغم من تشويه النظام السابق له بالإضافة إلى علاقاته الدولية المتميزة.
الثاني : د / سليم العوا المفكر اللإسلامي المعتدل والذي يملك شعبية واسعة ورؤية متميزة وفكر معتدل.
الثالث : عمرو موسى صاحب الخبرة الطويلة في العمل السياسي والعلاقات الدولية الجيدة إلى جاني شعبية واسعة.
فمع من يقف الأزهريون؟ وأتمنى أن تكون وقفة بالإجماع لدعم مرشح واحد حتى يكون لنا موقف موحد وصوت مسموع ووضع مميز.
ترى من نختار وما الأسباب؟

إبن النيل والتاريخ
23-06-2011, 04:56 AM
الأزهريون يتفقون مع البرادعى أو العوا .
لا يوجد أزهرى له دراية قليلة باحوال البلد يؤيد عمرو موسى .
إننى على استعدادا لترشيح عامل المعهد الأمين ولا أرشح عمرو موسى .
كله إلا عمرو دا تحسبه موسى يطلع فرعون الفراعين .

أستاذ محمد فراج ممكن تعمل استفتاء للموضوع ونشوف الأصوات .

أبوووووعبدالرحمن
23-06-2011, 05:19 AM
بصراحة أنا سمعت حلقة لواحد من المترشحين للرئاسة مع عمرو أديب إسمه حازم صلاح أبو إسماعيل................... يا ريت نسمعه ونقول رأينا.......................... هو صحيح ملتحي بس في رأيي يملك أفضل رؤية سياسية من بين المرشحين اللي أنا سمعتهم لحد دلوقتي .................. فيا ريت نسمع الكل ونشوف برنامج كل واحد فيهم بالإضافة إلى الإطلاع على تاريخ كل واحد فيهم قبل ما يقرر الترشح وبعد ما قرر الترشح علشان نعرف إن اللي كل شويا بكلام ما ينفعش ننتخبه وديت نصيحة لنفسي قبلكم.....................الموضوع مش عايز إستعجال...............................على فكرة أنا مش تابع لأي إتجاه علشان ما حدش يظن ظن خاطئ............. أنا عاوز الخير لبلدي وبس

farrag63
23-06-2011, 05:50 AM
الأزهريون يتفقون مع البرادعى أو العوا .
لا يوجد أزهرى له دراية قليلة باحوال البلد يؤيد عمرو موسى .
إننى على استعدادا لترشيح عامل المعهد الأمين ولا أرشح عمرو موسى .
كله إلا عمرو دا تحسبه موسى يطلع فرعون الفراعين .

أستاذ محمد فراج ممكن تعمل استفتاء للموضوع ونشوف الأصوات .
ممكن ولكن نتفق على واحد وندعو له كل الزملاء

farrag63
23-06-2011, 05:53 AM
بصراحة أنا سمعت حلقة لواحد من المترشحين للرئاسة مع عمرو أديب إسمه حازم صلاح أبو إسماعيل................... يا ريت نسمعه ونقول رأينا.......................... هو صحيح ملتحي بس في رأيي يملك أفضل رؤية سياسية من بين المرشحين اللي أنا سمعتهم لحد دلوقتي .................. فيا ريت نسمع الكل ونشوف برنامج كل واحد فيهم بالإضافة إلى الإطلاع على تاريخ كل واحد فيهم قبل ما يقرر الترشح وبعد ما قرر الترشح علشان نعرف إن اللي كل شويا بكلام ما ينفعش ننتخبه وديت نصيحة لنفسي قبلكم.....................الموضوع مش عايز إستعجال...............................على فكرة أنا مش تابع لأي إتجاه علشان ما حدش يظن ظن خاطئ............. أنا عاوز الخير لبلدي وبس

أخي الكريم مع كامل الاحترام لما ذكرت نريد ترشيح من له فرص جيدة للفور حتي لانخسر كل شئ

teacher120
23-06-2011, 05:55 AM
الدكتور العوا فى راىي مفكر اسلامى له سمات وصفات تؤهله للرئاسه

البرادعى ارى انه سيكون مشروع امريكى وكذا عمروا موسى لن يضيف جديد وسيكون خليفه مبارك اما حازم ابو اسماعيل فارى انه يكسب تعاطفا فقط كونه ملتحى وكان لهذه الصفه ننتخبه رئيسا

teacher120
23-06-2011, 05:58 AM
الدكتور العوا يجماعه ياريت نقرا له ونسمع ونشوف كلامه رجل مفكر اسلامى مستنير جدا كما انه الامين العام للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين ياريت كازهريه نتفق ويكون لنا صوت وندعم شخصيه اسلاميه مثل الدكتور العوا

teacher120
23-06-2011, 05:59 AM
http://www.masrawy.com/Moraselon/ArticlesDetails.aspx?AID=119536

تتحكم الاستخبارات المركزية الامريكية في استطلاع المجلس العسكري حول رأي المستخدمين في مصر عبر موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك .

قام المجلس العسكري مؤخراً بنشر استطلاع رأي عام على موقع الفيس بوك حول المرشح المحتمل للرئاسة وهو ما اثار البعض حول دافع تلك الخطوة , واستقبل الكثير تلك الخطوة بالرفض , بينما هى لا تعدو كونها مجرد استطلاع لمعرفة مدى شعبية المرشحين لرئاسة الجمهورية ..
وقد تبدوا خطوة برئية , لكن المشكلة التي غفل عنها القائمين عن هذا الشأن ان الاستخبارات المركزية تتحكم بشكل كامل في تلك الاستطلاع مما يجعلها تتدخل وتتلاعب لفرض اصوات لشخص معين ولعل بروز عدد الاصوات للبرادعي قد يثير الشك حول شخصيته , وما اذا كان البرادعي هو مشروع امريكا واسرائيل القادم في مصر وحيث انه من ابرز الشخصيات التي عملت على الصعيد الدولي كموظف في وكالة الطافة الذرية التي قدمت تقاريراً لمجلس الامن حول العراق , وعلى جانب اخر رفضت الوكالة حينما كأن يرأسها البرادعي في اثارة ملف اسرائيل النووي او التدخل في هذا الشان وهذا ما يثير الشك والريبة حول شخصية البرادعي التي تركت الوطن من اجل المشروع العلماني الغربي .

جدير بالذكر ان موقع الفيس بوك وفقاً لدراسات دولية هو اكبر شبكة معلومات طازجة لوكالة الاستخبارات الامريكية .
حيث ان أي تلاعب في تلك الاستطلاع قد يفرض نوع من التعبئة لشخص بعينه دون الاخرين مما يجعل الجميع يؤيد ويتقبل بوجهة نظر الجماعة المتفقة عليه .. وهذه من الامور الكارثية التي لابد وان يتجنبها المجلس العسكري مستقبلاً وان يتعامل مع تلك الموقع بحذر شديد وان يعلم انه في قبضه خارج قبضته .

farrag63
23-06-2011, 06:26 AM
الدكتور العوا فى راىي مفكر اسلامى له سمات وصفات تؤهله للرئاسه

البرادعى ارى انه سيكون مشروع امريكى وكذا عمروا موسى لن يضيف جديد وسيكون خليفه مبارك اما حازم ابو اسماعيل فارى انه يكسب تعاطفا فقط كونه ملتحى وكان لهذه الصفه ننتخبه رئيسا
أتفق معك في الرأي

محمد عبدالفتاح الحرجاوي
23-06-2011, 06:50 AM
[quote=أبوووووعبدالرحمن;3575732]بصراحة أنا سمعت حلقة لواحد من المترشحين للرئاسة مع عمرو أديب إسمه حازم صلاح أبو إسماعيل................... يا ريت نسمعه ونقول رأينا.......................... هو صحيح ملتحي بس في رأيي يملك أفضل رؤية سياسية من بين المرشحين اللي أنا سمعتهم لحد دلوقتي .................. فيا ريت نسمع الكل ونشوف برنامج كل واحد فيهم بالإضافة إلى الإطلاع على تاريخ كل واحد فيهم قبل ما يقرر الترشح وبعد ما قرر الترشح علشان نعرف إن اللي كل شويا بكلام ما ينفعش ننتخبه وديت نصيحة لنفسي قبلكم.....................الموضوع مش عايز إستعجال...............................على فكرة أنا مش تابع لأي إتجاه علشان ما حدش يظن ظن خاطئ............. أنا عاوز الخير لبلدي وبس

فعلا اخي الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل رجل ذو فكر سياسي واقتصادي وربنا يولي من يصلح

ali elshafei
23-06-2011, 07:23 AM
نسأل الله سبحانه وتعالى ان يولى من يصلح