مشاهدة النسخة كاملة : "قضايا الدولة" توافق على إشراف 35 قاضياً على انتخابات "الصيادلة"


احمد احمد حجاج
24-06-2011, 08:02 AM
قررت اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة طبع 700 ألف بطاقة انتخابية للاقتراع السرى المباشر للانتخابات المزمع إجراؤها 8 يوليو المقبل بالقاهرة والمحافظات بألوان مختلفة على أن يكون اللون الأحمر للنقيب العام والأبيض للمستوى العام، والأخضر لممثلى المناطق والأخضر للنقابات الفرعية والأزرق لمجلس النقابات الفرعية.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات فى بيان لها اليوم الخميس، إنه وجهت خطابات إلى اللجان المشرفة على الانتخابات بالنقابات الفرعية بالخريطة النهائية للمقار الانتخابية وآليات إجراء الانتخابات، مشيراً إلى موافقة هيئة قضايا الدولة على إشراف 35 قاضياً على الانتخابات بالنقابة العامة والفرعيات.

وأشار البيان إلى أن الجنة تلتقى المشرفين على اللجان الفرعية للانتخابات والقضاة 30 يونيو الجارى، لبحث إستراتجية وطريقة إجراء الانتخابات، مشيراً إلى أنه تم نقل مقر اللجنة العليا للانتخابات إلى قاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة، لافتة إلى أنه سيتم تسليم المقار الانتخابية قبل موعد إجراء الانتخابات بيوم واحد على الأقل لتمكين المرشحين من الدعاية لأنفسهم.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات تعاقدت مع الشركة الموردة للحبر الفسفورى لوزارة الداخلية على توريد 300 عبوة إلى النقابة العامة باستخدامها فى الانتخابات القادمة باللجان الفرعية بالقاهرة والمحافظات.

وهددت النقابة العامة بمنع أعضائها من استلام "العهدة"، بداية من العام المالى الجديد، فى حال عدم حدوث أى تقدم فى مفاوضاتها مع الصحة بشأن إنهاء مسئولياتها على الصيدلى، وقصر مهامه على متابعة عدد الجرعات المقررة للمرضى مطالبه بإقالة أصحاب المصالح الخاصة الذين يشغلون مناصب بالوزارة تتعارض طبيعتها مع هذه المصالح.