مشاهدة النسخة كاملة : معلمو الأزهر يبدءون اعتصامًا مفتوحًا أمام المشيخة اليوم


BORHAN
29-06-2011, 12:16 AM
الزمان المصرى :محمد رجب: أعلنت " جبهة معلمي الأزهر المتعاقدين" عن بدء اعتصام مفتوح أمام مشيخة الأزهر الشريف بالقاهرة اليوم الثلاثاء وأمام جميع المناطق الأزهرية بالمحافظات احتجاجاً على عدم تثبيتهم في وظائفهم.

وصرح علاء رأفت منسق "جبهة معلمي الأزهر المتعاقدين " بمحافظة الغربية بأن الاعتصام سيبدأ في تمام الساعة التاسعة من صباحًا، مشيراً إلى أن حوالي 80 ألف معلم بالأزهر الشريف مر عليهم أكثر من 6 سنوات ولم يحصلوا على التثبيت في وظيفتهم.
مضيفاً انه سيتم إرسال مندوبين للتظاهر والاعتصام أمام "المشيخة" لحسم جميع مطالبهم المتمثلة في التثبيت الفوري لمن مضى عليه 3 سنوات، مع ضرورة إرسال إخطار لكل معلم بقرار التثبيت ورقمه وتاريخه.

علاوة على ضم المدة التي تم العمل بها في أثناء فترة التعاقد إلى تاريخ التعيين، واستعادة جميع الخصومات والاستقطاعات المالية بأثر رجعي، وكذلك سرعة تحويل العقود الموسمية إلى تعاقدات مكافأة شاملة دون تباطؤ أو تأخير، وصرف كادر المعلمين المتعاقدين الذين اجتازوا اختبار الكادر بتاريخ 20 سبتمبر 2009 بأثر رجعي.


وكذلك يطالب المعلمون المتعاقدون بزيادة أجر المعلم إلى 1200 جنيه، ورفع قيمة المكافأة إلى 400 يوم، وإلغاء قانون الكادر الذي اعتبروه إهانة لكرامة المعلم واستبداله بدورات تدريبية لتحسين أداء المعلمين.


وأيضًا تأسيس نقابة مستقلة للمعلمين الأزهريين تدافع عن حقوقهم، واستقلال الأزهر من أجل استرجاع هيبته ومكانته العالمية.


وأضاف علاء رأفت أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالب الجبهة، سيتم تصعيد الاعتصام لينتقل إلى قطاع التنظيم والإدارة بـ " وزارة المالية "، ثم أمام "مجلس الوزراء".


مؤكداً أيضاً التوجه في تلك الحالة لجمع التوقيعات لتقديم بلاغ للنائب العام ضد كل من شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بصفته وشخصه، ووزير المالية الدكتور سمير رضوان بصفته وشخصه، ورئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بصفته وشخصه.


هذا وقد انشأت " جبهة معلمي الأزهر المتعاقدين " جروباً علي موقع الفيس بوك الالكتروني من أجل التعبير عن مطالبهم بصورة مباشرة للمسئولين بالأزهر.

m.medhat ramadan
29-06-2011, 01:11 AM
ياجماعة انا كنت من ضمن الأشخاص الذين قابلو شيخ الازهر اليوم وهو أكد أن ليس بيده أي شىء فهو يقول لو عاوزين ورقة مني مكتوب فيها يتم تثبيتكم عادي لكن ليس لها أي دور فالموضوع كله الآن فى التنظيم والإدارة وأنه ضغط علي الدكتور النحاس لكي يسرع بتوفير الدرجات ولذلك الأفضل ان ننقل أعتصامنا الي التنظيم والإدارة أو الي مبني ماسبيرو لكي تكون قضية رأي عام ولكن والله أمام المشيخة لن ينفع شيىء فالدور المهم أنتهي اليوم امام المشيخة بفضل زملائنا اللي حضروا واللي اتبهدلوا من الجيش والشرطه أرجو أن تنظروا الي كلامي بعين البصيره والله الموفق

شادي الشادي
29-06-2011, 01:29 AM
أرى أن ننظم اعتصاما أمام ماسبيرو

ابو جنه2011
29-06-2011, 01:33 AM
انا معكم بقلبى وجسدى بارك الله فيكم شباب مصر الواعى
انا تحت أمركم أنا لخدمتكم ومصلحتكم
كان الله فى عونكم
أخيكم إيهاب عبد الخالق 0107744811 جزاك اللة خيرا واطعمك طيرا وزوجك بكرا