مشاهدة النسخة كاملة : لن أشارك فى جمعة العمالة 8 يوليو 2011


osama_mma14
06-07-2011, 09:42 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/261324_159825500757038_152775101462078_371362_3789 854_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=342715&id=152775101462078)

راجى طاعة الرحمن
06-07-2011, 10:29 PM
هو كل حاجة عند حضرتك عمالة؟

وائل غنيم عميل

جمعة إنقاذ الثورة المشاركين فيها عملاء

جمعة 8يوليو للعمالة



وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم

Asa7be Wawa
06-07-2011, 11:25 PM
معلش بقا بس انا نازل !!

osama_mma14
06-07-2011, 11:26 PM
هو كل حاجة عند حضرتك عمالة؟

وائل غنيم عميل

جمعة إنقاذ الثورة المشاركين فيها عملاء

جمعة 8يوليو للعمالة



وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم





اخى الحبيب ان كان لديك دليل نفى هذا اليوتيوب الذى سربته ........ عن عمد منذ فترة فاهلا به كديل

http://www.youtube.com/watch?v=AYV6Teffgvs&feature=player_embedded#at=183

راجى طاعة الرحمن
06-07-2011, 11:29 PM
أنا مش بأصدق كل حاجة تتقال

osama_mma14
06-07-2011, 11:33 PM
تدريب الشباب
ارتبطت وزارة الخارجية الأمريكية بشراكة مع مواقع تواصل اجتماعي أبرزها جوجل وفيسبوك لإنشاء منظمة Movements.org. كانت بداية المنظمة قمة تحالف الشباب الأولى في ديسمبر 2008 في نيويورك سيتي التي ضمت عددا من الناشطين من شباب 6 ابريل الذين تحدثوا عن فشلهم في مظاهرات المحلة عام 2008 عندما تعقب الأمن المصري دعواته للاحتجاج ونجح في قمع المظاهرة. واعترفت القمة بأن الشباب يحتاج للتدرب على حشد الجماهير ضد ال*** والقمع بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما سيظهر فيما بعد بتحالف على شبكة الإنترنت يضم صفحات كلنا خالد سعيد (الأدمن وائل غنيم) والبرادعي و6أبريل.
واستمرت علاقة الخارجية الأمريكية بالناشطين حيث التقت هيلاري كلينتون في 2010 عددا من النشطاء تحت غطاء تعزيز الديمقراطية.
دعت منظمة أوتبور التي ساهمت في قلب نظام سلوبودان ميلوسوفيتش في صربيا شباب 6 أبريل في صيف2009 للتدرب على تكتيكات غير عنيفة لمقاومة النظام القمعي في مصر والمستوحاة من كتاب جين شارب الملقب بالأب الروحي للفوضى الخلاقة.
وتتلقى أوتبور تمويلا أمريكيا إلى حد وصف بعض التقارير لها إنها كلية وكالة الاستخبارات الأمريكية. وكتب روجر كوهين في نيويورك تايمز في نوفمبر عام 2000 حول هذا التمويل كما صرح بول مكارثي المسؤول بالصندوق الوطني للديمقراطية في واشنطن أن المنظمة تلقت تمويلا بلغ 3 مليون دولار خلال الفترة من 1998 إلى 2000. كما تتلقى المنظمة تمويلا من مؤسسة فريدوم هاوس المشبوهة والتي تتلقى تمويلا من شخصيات هامة في اللوبي الصهيوني.
وسافر عدد من النشطاء أبرزهم محمد عادل 20 سنة مدون وناشط في 6أبريل إلى بلغراد للتدريب في أوتبور على كيفية الحشد والتنظيم وقيادة الجماهير.
ويظهر شعار أوتبور يظهر في لافتة حركة 6 أبريل أثناء الثورة مدللا على سير الثورة وفق التكتيك المتفق عليه.

(http://www.hollanda.info/wp-*******/uploads/2011/06/fistEgypt.jpg)
لعبت مؤسسة فريدوم هاوس التي يعد سوروس أحد مموليها دورا خطيرا في التمهيد للثورة واستضافت ـ في الفترة من 27 فبراير إلى 13 مارس 2010 ـ 11 مدونا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وذكرت تقرير بصحيفة نيويورك تايمز بتاريخ 15 أبريل 2011 كتبه الصحفي الأمريكي روي نيكسون أن شبابا تلقوا تدريبات علي يد مدربين أمريكيين لاستعمال وسائل الاتصال الحديثة، وأن هؤلاء الأفراد مرتبطون بشكل مباشر بالثورات الإصلاحية التي تجتاح المنطقة، مثل حركة 6 أبريل في مصر، ومركز البحرين لحقوق الإنسان.. كما ذكر التقرير اسم «انتصار القدحي»- قيادية يمنية شابة.
وفي 2010 أطلقت منظمة OpenSociety Institute التي يمولها سوروس منحة إعلامية بعنوان ‘Can It Tweetits way to Democracy? تركز على علاقة الإعلام الجديد في أفريقيا بالديمقراطية واستهدفت في الأصل مصر ثم دول أفريقيا أبرزها تونس.
وفي 19 يناير 2011 كتبت فورين بوليسي تقول إن سوروس والصندوق الوطني للديمقراطية يستهدفان نفس الأنظمة وبنفس الأساليب.
ماهي تكتيكات اللا***؟
وتقف الثورات غير العنيفة على أركان هي: وجود نظام قمعي مستبد، والانطلاق بالثورة من أيقونة الضحية كبوعزيزي تونس وخالد سعيد مصر، واستفزاز الشرطة بالهتافات واللافتات الساخرة والمسيئة أحيانا، والمطالبة بمطالب مشروعة ومحدودة المجال وينبغي أن تكون الثورة بلا قائد كي لا يؤدي اختلاف الشعب حوله إلى انقسام صفوف الثوار.
وتعتمد تلك التكتيكات على توقع رد الفعل الأمني والذي يكون دوما قاسيا فيسقط مزيد من الضحايا يقوم الشباب بتصويرهم وبث المقاطع على شبكة الإنترنت لجلب مزيد من الحشود الجماهيرية إلى الشارع ورفع حدة المواجهة، وكلما زاد الضحايا زاد الحشد الذي يستمد شجاعته من المتظاهرين السابقين له.
ومع زيادة الحشد يرتفع سقف المطالب ويركز النظام جهوده على فرض الأمن لكنه يجد نفسه مشلولا وغير قادر على السيطرة على الدولة.
ويعتمد التكتيك الأمريكي على الدق والضغط على وتر الضحية وهو ما دللت عليه دموع ناشط على شاشة برنامجين تليفزيونين لوأد آثار خطاب مبارك العاطفي يوم 1 فبراير كما يمكن تأجيج الثورة إذا هدأت بسيارة تابعة السفارة الأمريكية تدهس المتظاهرين ثم الادعاء أنها أفعال النظام والشعب المجروح حتما سيصدق.
ملاحظات على 6 أبريل
وتجدر الإشارة ها هنا إلى تخلي الحركة عن الناشطة نجاة عبد الرحمن التي صرحت وقت الثورة في برنامج 48 ساعة على قناة المحور أنها خضعت لدورات تدريبية في صربيا واتهمها كثيرون بالعمالة للنظام رغم تأكيد كلامها هذا الشهر على لسان الناشط محمد عادل بقناة 25.
كما طالبت الحركة الأيام الماضية بمنع ترشح الدكتورة فايزة أبو النجا من الترشح لوزارة الخارجية بدعوى أنها إحدى أركان النظام السابق فيما تجاهلت الحركة الاعتراض على وزراء آخرين كانوا ضمن حكومة مبارك.
ويتضح هذا الرفض في ظل التوتر بين وزيرة التعاون الدولي وبين الإدارة الأمريكية حيث نشرت صحيفة (الوول ستريت جورنال) اعتراض أبوالنجا على تمويل الإدارة الأمريكية منظمات غير حكومية تعمل داخل البلاد.
وتلك قائمة بالمنظمات الممولة أمريكيا وحجم التمويل الذي اشترط أحيانا تدريب الشباب على استخدام الوسائل التكنولوجية للإبلاغ عن الانتهاكات الحقوقية:
قطر
انضم نشطاء مصريون إلي منظمة أطلق عليها اسم أكاديمية التغيير تأسست في لندن عام 2006 وانتقلت في نهاية المطاف إلى قطر وتعتمد في علومها على مؤلفات جين شارب وتستند في ذلك إلى تجربه مارتن لوثر كينج المنادى بالحقوق المدنية للسود في أمريكا، وتجربه غاندى في الكفاح الغير مسلح ضد الاحتلال البريطاني. إنها قطر التي ستلعب قناتها الشهيرة الجزيرة أثناء الثورة دورا مهما لدعم ثورتي مصر وتونس. إنها قطر التي يرتبط أميرها بعلاقات جيدة مع إسرائيل.
وائل غنيم وجوجل وكوهين
ارتبطت مؤسساتOpen Society التي أسسها سوروس مع شركة جوجل بعلاقات أسهمت في تغذية الثورة المصرية بالتدريب حيث بدأت في توظيف شاب في نوفمبر 2008 وعينته مدير للتسويق الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحيث يمكنه التنقل في المنطقة بموجب عمله الجديد.
غنيم كان نموذجيا كحلقة اتصال موجودة داخل مصر (بخلاف البرادعي) فأمه أمريكية وكذلك زوجته ويتحدث الإنجليزية بطلاقة وحصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من الجامعة الأميركية في القاهرة عام 2007. قضى فترة مع السلفيين كما ادعى أحد شيوخهم وفترة أخرى مع الإخوان المسلمين كما صرح أحد قياديي بالجماعة وعمل مستشارا لتطوير الحكومة الإلكترونية المصرية.
بدأ وائل غنيم في إنشاء صفحة خالد سعيد الذي اتخذه الناشطون رمزا بغرض الانطلاق من أيقونة الضحية إلى تكتيكات اللا***.
وتشير منظمة Movements.org التي أطلقت موقعها في 2011 إلى اجتماع غنيم في ربيع 2010 وأحمد ماهر منسق الحركة للتخطيط للاحتجاجات.
وارتبط غنيم بعلاقة مع اليهودي جيرد كوهين أحد قيادات شركة جوجل مؤسس منظمة Movements.org التي تمخضت عن قمة نيويورك سيتي الذي عمل مستشارا لوزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ويعمل مستشارا حاليا لهيلاري كلينتون.
ونشرت صحيفة اليوم السابع إحدى وثائق أمن الدولة المسربة اعتراف غنيم أثناء احتجازه بأنه التقى جيرد كوهين ليلة جمعة الغضب 27 يناير في تعاون صنفته الوثيقة أنه غطاء لأعمال استخباراتية خاصة في ظل تدخل الخارجية الأمريكية لإخلاء سبيله.
ومما يثير الشكوك الاحتفاء الأمريكي الشديد بغنيم رغم قلة دوره المعلن فصحيفة التايم الأمريكية اختارته على راس 100 شخصية مؤثرة في 2011 وقبل أوباما وساركوزي وكاميرون وميركل، كما حاز على جائزة كينيدي الشجاعة في مايو، ورشحه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالاسم لرئاسة مصر.
تحفظ الكثيرون على شركة جوجل أثناء الثورة عندما اكتشف شباب مصري خلال الثورة أن ترجمة مصر تحتل إسرائيل على محرك البحث جوجل تترجم إلى مصر هي إسرائيل رغم أن أي كلمة أخرى مكان مصر كان جوجل يترجمها على الوجه الصحيح قبل أن تبرر الشركة الخطأ ثم تصلحه.
شكوك أخرى تتعلق بالحظاظة الشبابية التي ارتداها غنيم وظهرت في يد المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبس رغم لباسه الرسمي الأنيق، والتي تحمل ألوان الثورات الملونة القرمزية والبنفسج والتي تبقى دلالتها سرا غامضا.
شكوك أخرى بشأن القميص الصيفي الذي يصر وائل غنيم على ارتدائه في الشتاء ويحمل شعارا يشبه شعار المعبد الماسوني وشعار عائلة روتشيلد الصهيونية .

osama_mma14
06-07-2011, 11:39 PM
بروفة شباب 6ابريل لتدمير الوطن

http://www.youtube.com/verify_controversy?next_url=http%3A//www.youtube.com/watch%3Ffeature%3Dplayer_embedded%26v%3DaRxSQ7q7j0 k#at=17

ismailhelal2470
06-07-2011, 11:46 PM
بعد الأفراج عن كل الحرامية و ضياع دم الشهداء هدر
يا ترى مين العميل إللى نازل و لا أنت

Asa7be Wawa
06-07-2011, 11:52 PM
يا جماعه ممكن يكون تبع اللجنه الالكترونيه اصلهم رجعوا تانى عادى يعنى !

raf11111
07-07-2011, 12:15 AM
يا جماعه ممكن يكون تبع اللجنه الالكترونيه اصلهم رجعوا تانى عادى يعنى !


اخى الحبيب ستعرف عن قريب إن شاء الله إلى من ينتمى الاخ أسامه.....فقط إقرا بعقلك وليس بعاطفتك لتعرف اكثر واكثر

==========



بداية تصعيد لموقف خطير جداً ضد الجيش يعتمد على مدى الحشد الممكن عملة لأن أساس الموضوع كله فى العمل فى الزحام و الفوضى إذا توافر عدد الثوار الكافى و إذا لم يتم الحشد الكافى فسيستمر تصعيد الموقف ضد الجيش باعتداءات و صور و فيديوهات تسخينية حتى يحدث الحشد المطلوب لفعل الكارثة.
والسيناريو المتوقع من خلال دراسة الثورات الملونة وحرب الا*** فى بلدان شرق أوروبا كوسوفو وصربيا و البوسنة والهرسك وغيرهم
و من سابقتنا العراق و أفغانستان و ليبيا
ومن قرائة أحداث ليبيا
ومن قرائة أحداث 25 يناير
فبينما كانت مصر تطالب بإسقاط النظام في أحداث يناير كانت صيربيا كلها في الشارع تتظاهر من أجل الفقر و البطالة بعد عشر سنوات من إسقاط النظام.


يؤكد هذا كله متابعة وقرائة صفحات النشطاء و المنظمات المدبرة بمساعدة موجه الخطط عمر عفيفى و غيره فالسيناريو كالتالى:
زرع العناصر الهدامة و المخربة داخل صفوف الجيش من حديثى التجنيد أو المتطوعين لنشر المنشورات ضد الجيش وإحداث بلبلة فى صفوفه أو شراء ولاء بعض القادة الذين ذهبوا للتدريبات و الدورات المجانية خارج مصر وعادة يتم ذلك لإحداث شق و زعزعة فى صفوف الجيش و الشرطة كما حدث فى ليبيا.

عند الحشد يتم دفع البلطجية للتحرش بالجنود لإفتعال الصدام ثم دس مدنيين بزي عسكري وضرب المتظاهرين حتى يتهم الجيش و الشرطة و يتم تصعيد الموقف.


و بالطبع يتواجد قناصة مستعدون على الأسطح مثل قناصة 28 يناير و باقي الثورات العربية ل*** المتظاهرين و تصعيد الموقف ضد الجيش مثلما حدث في كل دول الثورات الملونة مسبقاً.




أيضاً إنتشار المرتزقة و البلطجية المأجورين و الذي يستحيل تواجدهم صدفة في كل وقت لإحداث فتن و أحداث محسوبة و مدروسة جيداً لكي يقوموا بال*** و الإغتصاب.


أيضا الإضراب العمالي كما تم في أحداث يناير و ذلك لمزيد من الضغط و ربما تتطور الأمور لقطع السكك الحديدية و الطرق لشل البلد فيرضخ الجيش لأوامر أمريكا من خلال الثوار.

والهجوم على سيارات الأمن بالطوب و السبراى ووضع فوطة مبللة فى الشكمان كما حدث فى 25 يناير و تعليمات كيف تثور بحدائة المعدة في منظمة ألبرت أينشتاين بقيادة مؤسسها جين شارب الخبير في الاستخبارات الأمريكية السابق :
http://revfacts.blogspot.com/2011/05/blog-post_2137.html (http://revfacts.blogspot.com/2011/05/blog-post_2137.html)



ذلك الأمر بداية لسيناريوهات أخرى كارثية لحرب أهلية على غرار ما حدث فى البوسنة والهرسك و كوسوفو بل بنفس الطريقة تمت الوقيعة بين السنة والشيعة فى العراق بل تم عمل نفس السيناريو فى جنوب السودان فقط فور سقوط الجيش لأنهم حاولوا أن ينفذوا تلك المخططات فى الفترة الماضية ولكن وجود الجيش والفضل لله عز وجل حال منع حدوث ذلك وقام الجيش بالقبض على الكثير من تهريب الأسلحة و دخول القناصة لذلك فهم يركزون على المحاولة للقضاء على الجيش و إحلال مجلس رئاسي حتى تحدث الإبادة المطلوبة للمصريين و العرب على السواء على غرار ما حدث في العراق:


و سيناريو العراق :

بعد الإطاحة بصدام حسين فى العراق وبعد فترة حكم بول بريمر، وضعت الولايات المتحدة إدارة شئون العراق تحت إشراف مجلس رئاسى مدنى غير منتخب، هذا المجلس تم تشكيله على أساس طائفى، وقام بالإشراف على وضع دستور جديد للعراق، كرس فيه الإنقسام والطائفية والحكم الذاتى لبعض المناطق العراقية .. وضم فى تشكيله عدداً من المشبوهين بالتواطؤ مع القوى الأجنبية وعلى رأسهم أحمد الجلبى المعارض الذى قضى معظم حياته فى أمريكا.

و الهدف من كل ذلك هو الضغط على الجيش بعدة مستويات وهذا يتم بالفعل فى الشهور الماضية و لازال مستمراً حتى يتم تحقيق كل مطالب المنظمات الأمريكية و هي إلغاء الدستور - الغاء الامن الوطنى - إسقاط المشير و من بعده سيحدث بلبلة في صفوف الجيش فيضعف حتى يتم إسقاطه - اختلافات و مجادلات على كل قرار في الدولة بدون أي اتفاق من القوى السياسية - فوضى مستمرة حتى يتم التدخل الأجنبي.


وهذه بعض الشواهد:

برنامج تدريب المنشقين عن الأنظمة
cyberdessidents

أحد المستشارين و الخبراء هو برنارد لويس بنفسه صاحب مخطط تقسيم و تفتيت الدول العربية و الذي على نهجه يتم التقسيم في العراق و أفغانستان و السودان و ما تبعهم مع العلم أن هذا المخطط منذ الخمسينات

https://www.facebook.com/note.php?note_id=202868406415245


القناصة هم من المراسلين الصحفيين كما تم القبض على الكثير منهم مرارا ًو بحوزتهم الأسلحة التليسكوبية التى يتم تركيبها فى حقائبهم و تلقوا التدريبات فى منظمات كويليام وجيل جديد فيجب تفتيشهم بإستمرار و القبض عليهم.

و هذه صور من بعض برامج التدريب على القنص التي يقدمها جيل جديد (مهم جداً رؤية هذا الرابط)

http://revfacts.blogspot.com/2011/05/blog-post_5359.html


منظمة جيل جديد تلقى بها الناشطين و أعضاء 6 أبريل بعض التدريبات كما هو مثبت على هذا الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=Dn-SsO_Nc4Y&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=Dn-SsO_Nc4Y&feature=related)


نترككم مع بعض الصور من برامج التدريب في جيل جديد و هذه الصور من الموقع الخاص بالمنظمة:


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/224147_199509073417845_197466366955449_454419_2728 036_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/222595_199509153417837_197466366955449_454420_2061 740_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/230745_199509206751165_197466366955449_454421_3368 203_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/222408_199509280084491_197466366955449_454422_5263 52_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/229051_199509323417820_197466366955449_454423_8360 073_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/230137_199509406751145_197466366955449_454424_3978 72_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/230555_199509486751137_197466366955449_454425_6671 355_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/227360_199509566751129_197466366955449_454426_5902 747_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/229308_199509783417774_197466366955449_454428_1296 186_n.jpg


لمجموعة الصور الكاملة شاهدوها على هذا الرابط
http://www.gen-next.org/index.php/programs/gallery/-/album/5482723470431484737

ليشرح لنا عاقل لماذا منظمة تدعي نشر الديمقراطية تقوم بعمل مثل هذه التدريبات؟؟؟ و ما هي الحقيقة خلف هذه المنظمات؟؟

نسأل الله أن يوفق قواتنا المسلحة المسئولة عن حماية الأمن القومي للبلاد و أن يرد كيد كل المعتدين في نحره و يجعل الدائرة تدور عليه و هو القادر على ذلك و أهله.


=======================================



نسأل الله أن يوفق قواتنا المسلحة المسئولة عن حماية الأمن القومي للبلاد و أن يرد كيد كل المعتدين في نحره و يجعل الدائرة تدور عليه و هو القادر على ذلك و أهله.

raf11111
07-07-2011, 12:25 AM
اخى الحبيب ستعرف عن قريب إن شاء الله إلى من ينتمى الاخ أسامه.....فقط إقرا بعقلك وليس بعاطفتك لتعرف اكثر واكثر

==========



بداية تصعيد لموقف خطير جداً ضد الجيش يعتمد على مدى الحشد الممكن عملة لأن أساس الموضوع كله فى العمل فى الزحام و الفوضى إذا توافر عدد الثوار الكافى و إذا لم يتم الحشد الكافى فسيستمر تصعيد الموقف ضد الجيش باعتداءات و صور و فيديوهات تسخينية حتى يحدث الحشد المطلوب لفعل الكارثة.
والسيناريو المتوقع من خلال دراسة الثورات الملونة وحرب الا*** فى بلدان شرق أوروبا كوسوفو وصربيا و البوسنة والهرسك وغيرهم
و من سابقتنا العراق و أفغانستان و ليبيا
ومن قرائة أحداث ليبيا
ومن قرائة أحداث 25 يناير
فبينما كانت مصر تطالب بإسقاط النظام في أحداث يناير كانت صيربيا كلها في الشارع تتظاهر من أجل الفقر و البطالة بعد عشر سنوات من إسقاط النظام.


يؤكد هذا كله متابعة وقرائة صفحات النشطاء و المنظمات المدبرة بمساعدة موجه الخطط عمر عفيفى و غيره فالسيناريو كالتالى:
زرع العناصر الهدامة و المخربة داخل صفوف الجيش من حديثى التجنيد أو المتطوعين لنشر المنشورات ضد الجيش وإحداث بلبلة فى صفوفه أو شراء ولاء بعض القادة الذين ذهبوا للتدريبات و الدورات المجانية خارج مصر وعادة يتم ذلك لإحداث شق و زعزعة فى صفوف الجيش و الشرطة كما حدث فى ليبيا.

عند الحشد يتم دفع البلطجية للتحرش بالجنود لإفتعال الصدام ثم دس مدنيين بزي عسكري وضرب المتظاهرين حتى يتهم الجيش و الشرطة و يتم تصعيد الموقف.


و بالطبع يتواجد قناصة مستعدون على الأسطح مثل قناصة 28 يناير و باقي الثورات العربية ل*** المتظاهرين و تصعيد الموقف ضد الجيش مثلما حدث في كل دول الثورات الملونة مسبقاً.




أيضاً إنتشار المرتزقة و البلطجية المأجورين و الذي يستحيل تواجدهم صدفة في كل وقت لإحداث فتن و أحداث محسوبة و مدروسة جيداً لكي يقوموا بال*** و الإغتصاب.


أيضا الإضراب العمالي كما تم في أحداث يناير و ذلك لمزيد من الضغط و ربما تتطور الأمور لقطع السكك الحديدية و الطرق لشل البلد فيرضخ الجيش لأوامر أمريكا من خلال الثوار.

والهجوم على سيارات الأمن بالطوب و السبراى ووضع فوطة مبللة فى الشكمان كما حدث فى 25 يناير و تعليمات كيف تثور بحدائة المعدة في منظمة ألبرت أينشتاين بقيادة مؤسسها جين شارب الخبير في الاستخبارات الأمريكية السابق :
http://revfacts.blogspot.com/2011/05/blog-post_2137.html (http://revfacts.blogspot.com/2011/05/blog-post_2137.html)



ذلك الأمر بداية لسيناريوهات أخرى كارثية لحرب أهلية على غرار ما حدث فى البوسنة والهرسك و كوسوفو بل بنفس الطريقة تمت الوقيعة بين السنة والشيعة فى العراق بل تم عمل نفس السيناريو فى جنوب السودان فقط فور سقوط الجيش لأنهم حاولوا أن ينفذوا تلك المخططات فى الفترة الماضية ولكن وجود الجيش والفضل لله عز وجل حال منع حدوث ذلك وقام الجيش بالقبض على الكثير من تهريب الأسلحة و دخول القناصة لذلك فهم يركزون على المحاولة للقضاء على الجيش و إحلال مجلس رئاسي حتى تحدث الإبادة المطلوبة للمصريين و العرب على السواء على غرار ما حدث في العراق:


و سيناريو العراق :

بعد الإطاحة بصدام حسين فى العراق وبعد فترة حكم بول بريمر، وضعت الولايات المتحدة إدارة شئون العراق تحت إشراف مجلس رئاسى مدنى غير منتخب، هذا المجلس تم تشكيله على أساس طائفى، وقام بالإشراف على وضع دستور جديد للعراق، كرس فيه الإنقسام والطائفية والحكم الذاتى لبعض المناطق العراقية .. وضم فى تشكيله عدداً من المشبوهين بالتواطؤ مع القوى الأجنبية وعلى رأسهم أحمد الجلبى المعارض الذى قضى معظم حياته فى أمريكا.

و الهدف من كل ذلك هو الضغط على الجيش بعدة مستويات وهذا يتم بالفعل فى الشهور الماضية و لازال مستمراً حتى يتم تحقيق كل مطالب المنظمات الأمريكية و هي إلغاء الدستور - الغاء الامن الوطنى - إسقاط المشير و من بعده سيحدث بلبلة في صفوف الجيش فيضعف حتى يتم إسقاطه - اختلافات و مجادلات على كل قرار في الدولة بدون أي اتفاق من القوى السياسية - فوضى مستمرة حتى يتم التدخل الأجنبي.


وهذه بعض الشواهد:

برنامج تدريب المنشقين عن الأنظمة
cyberdessidents

أحد المستشارين و الخبراء هو برنارد لويس بنفسه صاحب مخطط تقسيم و تفتيت الدول العربيةو الذي على نهجه يتم التقسيم في العراق و أفغانستان و السودان و ما تبعهم مع العلم أن هذا المخطط منذ الخمسينات

https://www.facebook.com/note.php?note_id=202868406415245


القناصة هم من المراسلين الصحفيين كما تم القبض على الكثير منهم مرارا ًو بحوزتهم الأسلحة التليسكوبية التى يتم تركيبها فى حقائبهم و تلقوا التدريبات فى منظمات كويليام وجيل جديد فيجب تفتيشهم بإستمرار و القبض عليهم.

و هذه صور من بعض برامج التدريب على القنص التي يقدمها جيل جديد (مهم جداً رؤية هذا الرابط)

http://revfacts.blogspot.com/2011/05/blog-post_5359.html


منظمة جيل جديد تلقى بها الناشطين و أعضاء 6 أبريل بعض التدريبات كما هو مثبت على هذا الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=dn-sso_nc4y&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=dn-sso_nc4y&feature=related)


نترككم مع بعض الصور من برامج التدريب في جيل جديد و هذه الصور من الموقع الخاص بالمنظمة:


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/224147_199509073417845_197466366955449_454419_2728 036_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/222595_199509153417837_197466366955449_454420_2061 740_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/230745_199509206751165_197466366955449_454421_3368 203_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/222408_199509280084491_197466366955449_454422_5263 52_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/229051_199509323417820_197466366955449_454423_8360 073_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/230137_199509406751145_197466366955449_454424_3978 72_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/230555_199509486751137_197466366955449_454425_6671 355_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/227360_199509566751129_197466366955449_454426_5902 747_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/229308_199509783417774_197466366955449_454428_1296 186_n.jpg


لمجموعة الصور الكاملة شاهدوها على هذا الرابط
http://www.gen-next.org/index.php/programs/gallery/-/album/5482723470431484737

ليشرح لنا عاقل لماذا منظمة تدعي نشر الديمقراطية تقوم بعمل مثل هذه التدريبات؟؟؟ و ما هي الحقيقة خلف هذه المنظمات؟؟

نسأل الله أن يوفق قواتنا المسلحة المسئولة عن حماية الأمن القومي للبلاد و أن يرد كيد كل المعتدين في نحره و يجعل الدائرة تدور عليه و هو القادر على ذلك و أهله.


=======================================



نسأل الله أن يوفق قواتنا المسلحة المسئولة عن حماية الأمن القومي للبلاد و أن يرد كيد كل المعتدين في نحره و يجعل الدائرة تدور عليه و هو القادر على ذلك و أهله.



هذا فيديو يثبت حضور 6 أبريل و كفاية في برنامج جيل جديد (http://www.youtube.com/watch?v=Dn-SsO_Nc4Y&feature=player_embedded#at=74)

هذا فيديو يثبت حضور 6 أبريل (http://www.youtube.com/watch?v=Dn-SsO_Nc4Y&feature=player_embedded#at=74)
و كفاية في برنامج جيل جديد (http://www.youtube.com/watch?v=Dn-SsO_Nc4Y&feature=player_embedded#at=74)








هذا فيديو يثبت حضور 6 أبريل و كفاية في برنامج جيل جديد (http://www.youtube.com/watch?v=Dn-SsO_Nc4Y&feature=player_embedded#at=74)

محمد.فوكس
07-07-2011, 12:34 AM
ائتلاف شباب الثورة و حركة 6 ابريل (العملاء) دعوا للجمعة
و جماعة الاخوان المسلمين و شباب السلفيين اعلنوا مشاركتهم.
بالضبط زي الثورة نفسها دعت اليها حركات 6 ابريل و دعم البرادعي و كفاية و حزب الغد و حزب الجبهة و بعدين انضم لها الاخوان.
كل دول عملاء؟!
اراهن ان رأي الاخ صاحب الموضوع في الثورة كان ضدها على الاقل في بداياتها.

raf11111
07-07-2011, 01:11 AM
ائتلاف شباب الثورة و حركة 6 ابريل (العملاء) دعوا للجمعة
و جماعة الاخوان المسلمين و شباب السلفيين اعلنوا مشاركتهم.
بالضبط زي الثورة نفسها دعت اليها حركات 6 ابريل و دعم البرادعي و كفاية و حزب الغد و حزب الجبهة و بعدين انضم لها الاخوان.
كل دول عملاء؟!
اراهن ان رأي الاخ صاحب الموضوع في الثورة كان ضدها على الاقل في بداياتها.

أذكر نفسى وإياك اخى الكريم بالآتى




اكتشف الغرب بعد غزو فلسطين و العراق و أفغانستان و بعد الحروب المضنية التي شنتها الحملات الصليبية الصهيونية أن شعوبهم لم تعد تصدقهم و أصبحت ترى هذا ظلماً للعرب و الإنسانية حتى أنهم يدركون سياسات حكامهم و نخبتهم الشيطانية و كثير منهم يتعاطف معنا ممن لا تغسل مخه وسائل الإعلام الفاشلة فهم سيطروا على الإعلام و الاقتصاد و السياسة و استعبدوا الشعوب لديهم قبل أن ينتقلوا إلينا

فأصبحت وسيلتهم الجديدة الغزو الفكري و الإعلامي و الاحتلال المدني
احتلال لا يشعر به أحد
و لا يلومهم عليه أحد
و لا يذكر في الإعلام و لا تندد به الصحافة المناقدة للحلم الأمريكي بالسيطرة على العالم و استعباده

وسيلتهم هي نشر الأحزاب في مجتماعتنا العربية و الإسلامية
نشر الأفكار الملحدة و العلمانية
نشر فكرة اللا إله
و نظرية دارون
و أن العالم صدفة
و أن الأديان و الكتب و الرسل ما هي إلا أساطير
و ذلك لأن إبليس حين عصى الله برغم علمه بوجود الله إنما أراد ألا يدخل النار وحده فأراد أن يغوي معه أكبر قدر من بني آدم
و هكذا هم يفعلون

هاهي إحدى منظماتهم بكل بجاحة تتواجد في مجتمعنا العربي في مصرنا الحبيبة و تسمى : عالم واحد
http://www.owf-eg.org/Contactus.aspx

منظمة منذ عام 2005 رعاتها الرسميين هم وزارة الدفاع الأمريكية و الصندوق الوطني للديمقراطية الذي يموله جورج سوروس و منظمات الهلال الأحمر و هذا لينك به باقي هؤلاء الرعاة
http://www.owf-eg.org/Arabic/Partners.aspx

ينشرون منها أفكارهم و يصرخون في كل اتجاه و يتغلغلون في مجتماعاتنا يريدون تحرير المرأة و يراد به سفور المرأة و تجردها من حجابها و عفتها
يريدون حرية و يقصدون بها تحلل من العبودية لله
يقولون ديمقراطية و يريدون وضع قوانين ليس فيها شرع الله
يقولون سلام و المراد حلم إسرائيل الكبرى في صمت العالم و هدوء
كما فعلوا في وعد بلفور من قبل

إنه الحق الذي يراد به باطل
باطل لا يؤدي إلا إلى جهنم و بئس المصير
فاحذروا و احذروا و احذروا ثم احذروا من هذه الفتن و التفرقة و الأحزاب في مجتماعاتنا العربية
احذروا و اتركوا الفرق هذه كلها اتركوا الأحزاب و تمسكوا بكتابكم



6 أبريل
كفاية

حقوق الإنسان و غيرها كثير
تتغلغل في أوطاننا العربية حتى باسم الدين
و أنتم لا تعلمون ماهو تمويلهم و أغراضهم و نواياهم

مؤسسات كثيرة تتبنى الفكر الإلحادي الذي يدعو إلى الكفر بكل ما نزلت به رسالات الأنبياء و الكتب السماوية
يسمونه في البداية علماني و يقولون فصل الدين عن الدولة و هو حق يراد به باطل يريدون فصل الدين عن الحياة
فهكذا تحولت تركيا إلى دولة علمانية
يريدون فصل الشريعة عن التفكير
و فصل الأخلاق عن الأفعال
و فصل العقيدة عن العمل
و فصل الإنسانية و إحلال الشيطانية
ها هي منظماتهم تثبت انتمائهم إلى النظام العالمي الجديد ذو الجيش الواحد و النظام الواحد و الاقتصاد الواحد و الفكر الواحد
حتى اسمها : عالم واحد
حتى نصبح في هذا العالم آلات عبيدة لا عبدة لله بل عبدة للمسيح الدجال
إله الماسون المنتظر هم يعبدون إلهاً باطلاً و نحن ننسلخ من إلهنا الحق
هم ينتظرون خروجه ليلاً نهاراً و يعملون له القرابين و يستخدمون لظهروه السحر الأسود و الشياطين
و يقنعوننا نحن بالاإله بينما هم يفعلون ذلك و هم مؤمنون بإله
و لكنه إله باطل فتنهم و أراد فتنتكم و إلهائكم
حتى إذا خرج اتبعتوه معاً جميعاً
فكما أقنعوكم مسبقاً سيقنعوكم مرة أخرى
فتتبعون المسيح الدجال جميعاً
و تدخلون معه جهنم جميعاً
و بئس مثوى الظالمين
حمانا الله و إياكم و حفظنا و إياكم من هذه الفتن العظيمة
التي لا يدركها إلا من يعلم كيف يفكر العدو و فيم
إقرأوا ستعلمون أن هذا هو الحق
و أن ما يقولون هو الباطل

إنها الفتنة فاحذروا انها الفتنة فاحذروا
اتركوا الفرق كلها كما قال و أخبر النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم
فالدنيا فانية و الله باق فاعملوا ليوم يلقاكم الباق ماذا تقولون؟؟
احذروا و تمسكوا بالحق و دينكم و كتابكم و الله موجود لا يحتاج برهان فكل شئ دليل عليه.

كيف يتصور أن يحجبه شئ و هو الذي أظهر كل شئ.
كيف يتصور أن يحجبه شئ و هو الذي ظهر بكل شئ.
كيف يتصور أن يحجبه شئ و هو أقرب إليك من كل شئ.
كيف يتصور أن يحجبه شئ و هو الواحد الذي ليس معه شئ.
كيف يتصور أن يحجبه شئ و هو الذي لولاه ماكان شئ.

raf11111
07-07-2011, 01:20 AM
لنتذكر هذه الادلة القديمة الحاضرة بإستمرار فى المشهد المصرى



9

سقوط الأقنعة: الجوانب الخفية لحركة التحول في منطقة الشرق الأوسط
قائمة الدول الوليدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تزايد. الاستعمار القديم يعود جديدا يقول أن التاريخ يعيد نفسه. تاريخ التقسيم بالطبع.
ميدل ايست أونلاين

بقلم: عمر نجيب

يوم الخميس 14 أبريل 2011 ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن الحكومة الأميركية ضخت ملايين الدولارات عبر وكالات مختلفة من داخل وخارج جهازها الرسمي لتحريك مجموعات من المنظمات الممولة من قبل الحكومة الأميركية التي تعمل تحت شعار الترويج للديمقراطية في الدول العربية.
وذكرت الصحيفة أن الحملات الأميركية لعبت دورا في إثارة الاحتجاجات القائمة في بعض الدول العربية أكبر مما كان يعتقد سابقا، فيما درب قادة بارزون للتحركات من قبل الأميركيين.
وأشارت أن هذه القيادات الهامة للتحركات دربها الأميركيون على كيفية شن الحملات والتنظيم من خلال وسائل الإعلام الجديدة.
وكشفت نقلا عن برقيات دبلوماسية أميركية سرية سربها موقع "ويكيليكس"، وأشخاص أجرت الصحيفة مقابلات معهم، هوية عدد من المجموعات والأشخاص الضالعين مباشرة في الانتفاضات في المنطقة، من بينها "حركة شباب 6 أبريل" في مصر، ومركز حقوق الإنسان في البحرين، وناشطين مثل انتصار قاضي، الموصوفة بالزعيمة الشبابية في اليمن. وقالت الصحيفة أن هؤلاء وغيرهم تلقوا تدريبا وتمويلا من مجموعات مثل "المعهد الجمهوري الدولي"، و"المعهد الديمقراطي الوطني" والمنظمة الحقوقية المتمركزة في واشنطن "بيت الحرية".
وذكرت الصحيفة أن المعهدين الديمقراطي والجمهوري منبثقان عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري في أميركا، فيما تتلقى منظمة "بيت الحرية" الجزء الأكبر من تمويلاتها من الحكومة الأميركية، وغالبا من وزارة الخارجية.
وأشارت الصحيفة إلى أن بعض من وصفتهم بزعماء الشباب المصريين حضروا اجتماعاً حول التكنولوجيا في العام 2008 بنيويورك، حيث تعلموا كيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وتقنيات الهاتف النقال للترويج لتحركاتهم. وكانت مصادر رصد قد ذكرت في وقت سابق أن الادارة الأميركية موهت على وجود غالبية هؤلاء على ترابها.
وكان موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ومحرك البحث "غوغل" وشبكة "ام تي في" ووزارة الخارجية الأميركية من بين الراعين لهذا الاجتماع. وقال باسم فتحي، أحد المؤسسين لحركة الشباب في مصر، "تعلمنا كيفية تنظيم وبناء التحالفات.. هذا بالتأكيد ساعد خلال الثورة".
مصادر موثوقة في العاصمة الأميركية أكدت أن نائبة مدير المخابرات الأميركية ستيفاني اوسوليفان التي أمضت 30 عاما في عالم المخابرات كانت أحد كبار المسئولين عن شبكات التواصل الاجتماعية التي استخدمت من طرف إدارة أوباما.
حجم التدخل الأميركي لم يكن وليد اليوم بل هو قديم فقد نشرت مثلا صحيفة "افتنبوستن" النروجية يوم الجمعة 28 يناير برقيات حصل عليها موقع "ويكيليكس" أظهرت أن الولايات المتحدة دفعت عشرات ملايين الدولارات الى منظمات غير حكومية في مصر تعارض النظام. وجاء في برقية مسربة صادرة عن السفارة الأميركية في القاهرة بتاريخ 6 ديسمبر 2007 أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (يو اس ايد) خصصت مبلغ 66 مليون دولار في عام 2008 و75 مليون دولار في عام 2009 لبرامج مصرية لنشر ما سمته الديمقراطية والحكم الجيد.
كما ذكرت الصحيفة التي حصلت على كافة البرقيات الدبلوماسية الاميركية التي سربها موقع "ويكيليكس" وعددها 250 ألف وثيقة، أن الولايات المتحدة أسهمت بشكل مباشر في "بناء القوى التي تعارض الرئيس" مبارك.
خداع البيت الأبيض
أظهرت المراسلات الدبلوماسية التي تم كشفها على مواقع مختلفة على الشبكة العنكبوتية، كيف أن المسؤولين الأميركيين خدعوا محديثهم الذين علموا بجزء من أساليب التدخل الأميركية تحت غطاء الترويج للديمقراطية بمفهومها الغربي، وكذبوا عليهم وقالوا للعديد من مسئولي الحكومات العربية في المنطقة بأن التكوين والتدريب الذي تشجعه وتشرف عليه مؤسسات أميركية هدفه الإصلاح وليس الدفع للثورات والفوضى، كما نفوا أن تكون واشنطن تدعم الحركات الانفصالية في الاقطار العربية رغم أن جل التنظيمات المكونة على أساس عرقي أو ديني والتي تسعى بشكل أو بآخر للترويج لفكرة الاتفصال أو الحكم الفيدرالي الفضفاض توجد مقراتها الرئيسية في الولايات المتحدة أو الدول التي تشارك البيت الأبيض في الترويج لنظرية الشرق الأوسط الجديد، كما تمول بأموال أميركية أساسا.
ولفتت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أنه على سبيل المثال، اشتكى المسئولون في اليمن من أن الجهود الأميركية ارتقت إلى حد "التدخل في الشؤون الداخلية" للبلاد، بينما أفادت مصادر ألمانية إلى أن حكومة صنعاء اشتكت من أن التحركات الأميركية تسير في عكس التوجه المعلن للبيت الأبيض، حيث أنها تساند الحركة الانفصالية التي تسعى إلى إعادة تقسيم اليمن، وتدعم الحوثيين الذين تسلحهم وتمولهم إيران لتفتيت اليمن وضرب استقرار السعودية ومساندة الدعوات لفصل شرق السعودية وتكوين البحرين الكبرى.
مصادر في العاصمة الأميركية ذكرت عبر برقيات على الشبكة العنكبوتية أن مقال صحيفة "نيويورك تايمز" خضع لعدة مراجعات من طرف أجهزة أميركية قبل نشره، وأن خبراء في مجال التوجيه الاعلامي عملوا على إعطاء صيغة وردية للمقال ليخدم الدعاية الهادفة لتصوير الولايات المتحدة كمدافع عن الديمقراطية.
وتقول مصادر رصد ألمانية أنه تم حذف كل إشارة في الأخبار المنشورة عن دور المخابرات المركزية الأميركية والوكالات الأمنية الأخرى في عملية التأطير للعديد من الأطراف التي لعبت دورا في الإنتفاضات التي شهدتها المنطقة العربية.
وفي محاولة للتمويه على الدور الأميركي الذي حول حركة تطور طبيعية للشعوب من أجل الإصلاح، إلى عملية تدمير وتشرذم في بعض المراحل، قال المدير التنفيذي "لمشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط" ستيفين ماكينيرنري "لم نمولهم لبدء الاحتجاجات، لكننا قد نكون دعمنا تنمية مهاراتهم واستخدام شبكات الاتصال.. هذا التدريب قد يكون لعب دورا في النهاية بما حصل، لكنها كانت ثورتهم. لم نبدأها نحن".
صحيفة "واشنطن بوست"
يوم الاثنين 18 أبريل 2001 ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن واشنطن مولت سرا مجوعات من المعارضة السورية وقناة تلفزيونية تبث برامج تنتقد نظام الرئيس بشار الأسد.
وأفادت الصحيفة نقلا عن برقيات دبلوماسية سربها موقع ويكيليكس ان "قناة بردى" التلفزيونية التي تتخذ مقرا لها في لندن وباشرت بث برامجها في ابريل 2009 كثفت تغطيتها لنقل وقائع موجة الاحتجاجات في سوريا على أساس التصورات والتوجيهات الأميركية.
وبحسب الصحيفة، فان قناة "بردى" قريبة من حركة العدالة والبناء، وهي شبكة من المعارضين السوريين في المنفى. وأوردت الصحيفة أن وزارة الخارجية الأميركية قدمت لهذه الحركة ستة ملايين دولار منذ 2006.
وأضافت الصحيفة أن الادارة الأميركية باشرت تمويل معارضين في عهد الرئيس السابق جورج بوش حين سحب السفير الأميركي من دمشق عام 2005، واستمر التمويل في عهد الرئيس باراك أوباما.
وأكدت الصحيفة ان وزارة الخارجية الاميركية رفضت التعليق على الأخبار التي نشرتها او الرد على اسئلة بشأن تمويلها لتلفزيون "بردى" وهو بالمناسبة أسم أحد أهم الأنهار على الأرض السورية.
ما كشفت عنه صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست"، دفع محللين في عدة دول أوروبية وخاصة ألمانيا إلى تأكيد مصداقية ما قاله يوم الثلاثاء الأول من مارس 2011 الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خلال لقاء مع طلبة كلية الطب بجامعة صنعاء، عن أن عاصفة التغيير ذات التوجه الفوضوي في العالم العربي تديرها غرفتا عمليات في واشنطن وتل أبيب.
تحول في المطالب
يشير ملاحظون سواء من خارج أو داخل المنطقة العربية، أن حركة الاحتجاجات في المنطقة العربية بدأت في الغالب بطرح مطالب للإصلاح السياسي والاقتصادي ومحاربة الفساد....الخ، وكانت في مجملها سلمية ولكن عناصر سواء من صفوف المحتجين أو من طرف أجهزة الأمن بدلت الطبيعة السلمية للإحتجاجات. وهكذا سقط الجرحى وال***ى وانطلق مسلسل الفعل ورد الفعل، وتحولت المطالب حول الاصلاحات إلى مطالب بإسقاط الانظمة والحكومات وكل مكونات الدولة.
النتيجة التي تبلورت في مرحلة لاحقة كانت حالة من عدم الاستقرار وتعطيل الاقتصاد وخلق وضع من العجز كلف الاقتصاد في عدة دول مئات المليارات من الدولارات، كما جعلت من الصعب إن لم يكن من المستحيل خلال أمد متوسط تلبية أحد المسببات الاساسية للإنتفاضة أي إيجاد شغل لمئات آلاف العاطلين.
يوم الخميس 21 أبريل 2011 نقلت صحيفة الشروق المصرية عن وزير المالية المصري سمير رضوان قوله ان الاقتصاد انكمش خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام بنسبة سبعة في المئة نتيجة توقف النشاط الاقتصادي بسبب الاحتجاجات التي أبعدت السائحين والمستثمرين، وأضاف أنه يتوقع نمو الناتج المحلي الاجمالي اثنين بالمئة خلال السنة المالية الحالية.
وقبل أن تندلع الاحتجاجات في يناير كانت الحكومة السابقة تتوقع نموا حول ستة في المئة.
وقال رضوان "الاقتراض هو الوسيلة لحل الازمة الحالية وليس هو الوضع الطبيعي. ميزان المدفوعات يخسر ثلاثة مليارات دولار كل شهر والسياحة مليار دولار".
وتسعى مصر الى الحصول على تمويل حجمه عشرة مليارات دولار من المقرضين الدوليين لمواجهة تداعيات الاحتجاجات.
كشف عملية ركوب الولايات المتحدة لحركات الإصلاح العربية والتآمر عليها من الداخل، ولد ويولد عدة اسقاطات جزء كبير منها لا يخدم مشروع الفوضى الخلاقة الذي أنعشه المحافظون الجدد خلال حكم الرئيس الأميركي بوش. فالعديد من الحركات التي صنفت كمحركات للإنتفاضات أخذت تفقد مؤيديها أو تفتت وعملت على عدم مواصلة تنفيذ المخطط الموضوع لها والهادف إلى نسف كل دعائم الدولة، في حين تخلت عنها الحركات الأخرى التي لم توجه إليها تهم التبعية للخارج.
يوم الاثنين 18 أبريل علقت حركة السادس من أبريل المصرية، إحدى حركات الانتفاضة، عضويتها في ائتلاف الثورة، وتبادل قياديون فيها فصل بعضهم بعضا من الحركة، التي بدأت العمل لأول مرة في البلاد عام 2008، بما في ذلك إعلان عدد من أعضاء الحركة فصل منسقها العام، أحمد ماهر. وقالت مصادر الحركة إن الجدل تفجر بين قياداتها حول التمويل المالي من جهات خارجية والإطار التنظيمي للمرحلة الجديدة.
التشقق الذي أصاب الأطراف التي حركتها واشنطن لركوب عملية التطور في المنطقة العربية أربك المخابرات المركزية الأميركية التي تسعى لإيجاد بدائل. ومن بين الطرق المستخدمة تكثيف عمليات التضليل والكذب عبر وسائل اعلام معينة لتأليب المواطنين على القوى المخلصة التي حالت حتى الأن دون سقوط حركات التحول في قبضة الأجنبي أو التضحية بحياة مزيد من البشر.
يوم الخميس 14 أبريل 2011 وخلال استقباله في البيت الابيض، أشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما بأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقال "لقد اعربت له عن شكري للقيادة التي برهن عنها في موضوع الديموقراطية في الشرق الاوسط"، كما شكرته على الدور الاساسي الذي اضطلع به في الملف الليبي". واضاف اوباما "ما كنا لنتمكن من تشكيل هذا التحالف الدولي في ليبيا لولا قيادة امير قطر".
وتابع الرئيس الاميركي ان امير قطر "يحركه الايمان بانه ينبغي لليبيين ان يتمتعوا بنفس الحقوق والحريات مثل سائر الشعوب".
قبل أوباما بساعات التقى نائب الرئيس الاميركي جو بايدن بأمير قطر، وقال البيت الابيض أن الجانبين "كررا دعمهما للتغيير التاريخي في منطقة" الشرق الاوسط.
قبل ذلك كانت وزيرة الخارجية كلينتون ومسؤولين أخرين قد أشادوا بدور قناة الجزيرة الفضائية في تشجيع "الثورات في المنطقة العربية"، وإبراز مشاكل الاقليات العرقية والدينية في المنطقة العربية.
مصادر ألمانية أكدت عبر عدة وسائل إعلامية أن قطر شرعت في تقديم تمويل مادي ثابت لعدد من وسائل الاعلام المكتوبة بالعربية لتشجيعها على تقليد خط الجزيرة الاعلامي، في حين ذكرت مصادر أخرى أن قطر تقدم دعما ماليا كبيرا لعدد من العاملين على الشبكة العنكبوتية من ضمنهم هؤلاء الذين دربتهم المصالح الأميركية.
تعميم التفاصيل
في الثلث الأخير من شهر مارس 2001 نشر موقع " فيلكا اسرائيل" الاستخباراتي الاسرائيلي ما ذكر أنه تفاصيل خطة محكمة قال ان أطرافا عربية مؤيدة للبيت الأبيض وضعتها بالتعاون مع السفير الأميركي السابق في لبنان "جيفري فيلتمان" للإطاحة بنظام الحكم في سوريا. النشر جاء للتشويش على جاء من معلومات من مصادر أخرى.
الموقع الإستخباراتي الصهيوني تحدث عن خطة مطولة ومفصلة، تم وضعها عام 2008 بتمويل وصل إلى 2000 مليون دولار، وهي تتألف من بنود كثيرة، وتفاصيل دقيقة.
إذا كان موقع "فيلكا" قد ركز عن مقتضيات الخطة في منطقة الشام أي سوريا ولبنان وبعض ما جوارهما، فإنه بإدخال تعديلات على التسميات والأماكن، يمكن القول أن الخطة يمكن أن تعتبر تعميما لمحاولات واشنطن وتل أبيب ركوب حركات الانتفاضة العربية وفرض اجندات خارجية عليها.
الأمر الذي يجب تسجيله ان التسميات التي استخدمت في تحديد مفاصل الخطة تسايرت مع الفكر الانكلو***وني.
حسب "فيلكا" فإن الخطة تعتمد "استراتيجياً" على استغلال رغبة الناس المشروعة في الحرية والكرامة والتخلص من الفساد وتحويل رغبات الناس الى ثورة على النظام عبر اقناع الناس ان طريق الاصلاح من داخل النظام مغلق وان الحل هو ثورة شاملة، واستخدام كلمات براقة ومحببة للناس، وترمز الى ما لا يختلف عليه اثنان، فالكل يحب الحرية ويكره الظلم ويحب العدل ويكره الفساد ويحب الكرامة ويكره الذل.
أما تكتيكياً، فقد قسمت الخطة البلد المستهدف إلى ثلاثة مناطق، مدن كبرى ومدن صغرى وقرى، إضافة إلى إنشاء خمسة أنواع من الشبكات:
شبكة"الوقود": وتتكون من شباب متعلم عامل أوعاطل عن العمل ثم ربطهم بطريقة غير مركزية.
شبكة "البلطجية": وتتشكل من خارجين عن القانون واصحاب جرائم من المناطق النائية.
شبكة "الطائفيين العرقيين": وتتكون من شباب محدود التعليم، من كل طائفة أو عرقية.
شبكة "الإعلاميين": من قادة مؤسسات المجتمع المدني الممولة اوروبيا وأميركيا.
شبكة "رأس المال": من التجار وأصحاب الشركات والبنوك والمراكز التجارية.
وعن طريقة استخدام الشبكات، والربط بينها، تقول الخطة:
يتم استغلال طموح الشباب في الشبكة الاولى "شبكة الوقود" عبر عبارات جذابة مثل:
يجب ان يكون لك صوت.
التغيير لا يمكن تحققه إلا بالقوة.
أنت الذي بيدك مستقبلك.
صمتك هو السبب، الخ.
واستغلال قدرات أعضاء الشبكة الثانية (شبكة البلطجية) عبر:
التدريب على اعمال ال*** المحترفة كالقنص من بعد وال*** بدم بارد.
التدريب على احراق الممتلكات العامة والخاصة بشكل سريع وباستخدام مواد سريعة الاشتعال.
التدريب على اختراق السجون والمراكز الشرطية وابنية الامن.
ويتم استغلال اعضاء الشبكة الثالثة (شبكة الطائفيين العرقيين) عبر:
شحن مشاعرهم لتأييد أو معارضة الحاكم بقوة.
اشعارهم ان طوائفهم مهددة في كل الاحوال.
زرع مفاهيم استخدام القوة المفرطة ضد الآخرين.
اقناعهم بخيانية كل من يعارضهم في أي شيئ.
ايصالهم الى حالة عمى الالوان بحيث لا يرون سوى ابيض واسود.
استغلال صغر سنهم وقلة معرفتهم بالتاريخ والجغرافيا حتى يخفف حجم وعيهم وايصالهم الى حافة الاستعداد لأي شيء.
كما يتم توظيف وتطوير قدرات الشبكة الرابعة "شبكة الإعلاميين" على قيادة الرأي العام عبر:
تمكينهم من التواصل مع اجهزة الاعلام بواسطة هواتف فضائية لا يمكن رصدها او قطعها.
تسويقهم كأشخاص وطنيين لا يعارضون النظام ويدعون إلى المجتمع المدني.
إعداد أطر مدربة على التقنيات الإعلامية الحديثة كالمدونات والانترنت تخدم هؤلاء في التواصل مع الجمهور.
عقد اجتماعات معهم بشكل دوري وتوحيد جهدهم بحيث لا يعارض أحد الآخر.
أما الشبكة الخامسة "شبكة أصحاب رؤوس الأموال"، فيتم استغلال خوفهم على مالهم، بحيث يكونون غير قادرين على التصدي للضغوط.
اثارتهم ضمن لقاءات واجتماعات ضد نظام الحكم وتسريب وزرع أفكار لديهم حول: "البلد بلدكم والأغراب يتحكمون بكم، نظام الحكم يصنع اثرياء لحسابه على حسابكم، انتم الذين تبنون البلد وغيركم يحكمه، الحاكم يسرقكم بالضرائب واعوانه يستمتعون بها، كل مشاريعكم التجارية خاسرة بسبب الرشوة والفساد، ثرواتكم مهددة ويجب تحويلها إلى خارج البلاد لأن النظام سينهار، سنجعلكم تحكمون البلد بعد انهيار النظام".
واحتوت الخطة، في فصلها "التنفيذي" على سيناريوهات عدة، وتفاصيل دقيقة لكيفية البدء والتحرك، واستغلال الشبكات، وطريقة التحرك.
وجاء في الفصل التنفيذي:
مرحلة التنفيذ
تعتمد الخطة "تنفيذيا" على المراحل التالية:
بالنسبة للشبكة الاولى "شبكة الوقود": اذا تجاوب الشخص المستهدف ننتقل الى مرحلة استغلال حاجته للمال.
عنما يصل عدد الشباب الى 5000 شخص في المدن الكبرى و1500 في الصغرى و500 في القرى الكبرى يبدأون في التعبير عن رغبتهم في التغيير والاصلاح وفي هذه المرحلة يجب تجنب اي كلام يستعدي اي طرف في الناس فلا كلام طائفي ولا حزبي ولا يميني ولا يساري.
وهذه المرحلة ستأتي لاحقا ويتم تنسيق مجموعة من الردود المناسبة لكل اعتراض من قبل غير المتحمسين مثل: اذا قال احد ما هناك تغيير فالرد "لا في تغيير ولا زفت كله كذب بكذب"
اذا قال أحد التغيير قادم فالرد "صرنا نسمع هذا الكلام منذ سنين طويلة". اذا قال احد ان المرحلة غير مناسبة فالرد "ومتى نتحرك بعد 100 سنة".
التحرك نحو المركز انطلاقا من الشارع داخل تجمعات موجودة اصلا كالاسواق المزدحمة والمساجد بعد الصلاة والازقة الضيقة وتقسيم المجموعة المتحركة الى ثلاثة حلقات الهاتفين والمصورين والمتخفين حيث يتجمع الهاتفين في مركز الدائرة ويبدأون داخل التجمع بالصراخ يحيط بهم المتخفون ويحيط المصورون بالجميع واذا حاول احد مناقشة الهاتفين يدافع عنهم المنخفين بدعوى "يااخي دعه يتكلم" وأحيانا اذا لم يحاول تفريقهم احد يقوم المتخفون بالتعدي عليهم وتفريقهم وفي الحالتين "نحصل على صورة ممتازة كمادة اعلامية".
بشكل عام يجب استفزاز السلطة بحيث تنجر الى استخدام ال*** والسلطة لديها احد الحلين اما ان تتدخل او لا تتدخل.
اذا لم تتدخل سيبدأ عدد المتحمسين في الزيادة وتنتشر عمليات التخريب والسطو.
اذا تدخلت السلطات واعتقلت احدا يجب استغلال ذلك الى اقصى حد ورفع درجة المطالب واذا كان الأمن قد عذبه فخير وبركة اكثر حيث سيساهم ذلك في تأجيج مشاعر الناس، حيث يمكن استخدام شعارات تربط ال***** بالنظام كله وليس فقط بقوى الأمن، عن طريق إشاعة المقولات والأفكار التالية: هل رأيتم ما أصاب المسكين هذا ما يريده الحاكم، هذا حرام، الرجل يريد أن يعيش فقط، يعني الاغنياء عندهم وفرة من المال على حساب الشعب، هي حكومة ولا لصوص، المشكلة هي من الرأس الكبير، وهكذا.
وتضيف الخطة أنه عندما يبدأ التحرك في الشارع يجب وباقصى سرعة اثارة الناس وتحويل المطالب الأولى الى مطالب أعلى سقفا مثل اسقاط النظام ورفض كل الحلول الوسط حتى وإن تعلقت بترضية كل مطالب المحتجين الأولى وتنفيذ ما يلي:
ادخال الشبكة الثانية "شبكة البلطجية" الى المسرح فورا لمهاجمة كل من المتظاهرين والأمن.
يجب تصوير احداث مثيرة للمشاعر الدينية والاجتماعية خاصة مهاجمة نساء ويفضل ان يكن محجبات او منقبات ويتم ذلك بقيام متظاهرين بترديد هتافات عامة فاذا هاجمتهم قوات أمنية واضحة فهذا ممتاز جدا واذا هاجمهم مدنيون، يتم اطلاق لفظ " قوات أمن بلباس مدني أو بلطجية النظام" واذا لم يتعرض لهم احد يقوم احد من المجموعة نفسها بالتعرض لهم ولو ادى ذلك الى اصابات خفيفة، ويجب ان تتراوح مدة العرض الاعلامي الدعائية ما بين 20 ثانية إلى حوالى دقيقتين على الأكثر ويجب ان تصور من مكان قريب جدا.
استخدام صور الدم بشكل مثير، لما له من تأثير كبير على الناس، وإذا *** احد المتظاهرين يتم إبراز هؤلاء الذين لهم علاقات اجتماعية كبيرة ومتعلمين خاصة اطباء او مهندسين او مثقفين.
استفزاز ما يمكن أن يوصفون بالاغلبية الصامتة اضافة إلى الموالين أو المؤيدين للحاكم واستنزاف طاقتهم وانفعالهم واشغالهم في مهاترات مع الآخرين وخصوصا القوى ذات التوجه الديني عن طريق اتهامهم انهم مخابرات وأبواق للنظام ومنتفعي سلطة وزرع عدم الثقة بينهم وبين الناس وتوتيرهم، والترويج عن قرب نهاية الحاكم.
ولتقزيم قدرات الجيش والحكومة والجهاز الأمني يرى واضعو الخطة أنه يجب شقهم الى طوائف.
وفي حالة امتناع بعض قادة الجيش يتم تهديدهم بالسجن او الاغتيال واذا امكن يمكن في ظل الفوضى اغتيال ضباط من رتب عليا والقاء اللوم على الحاكم.
وأخيرا يجب تشكيل مجلس إنقاذ وطني من رجال القضاء والأعمال والوزراء وغيرهم تعترف به الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا. وعن طريق تطبيق سياسة فرق تسد تتم بعثرة مقدرات القوى الوطنية الحقيقية وشغل الجميع بخلافات جانبية.
حرب المخابرات
يوم 31 مارس 2011 نشر الموقع الصيني "الإعلام الرابع" مقالة للكاتبة الروسية آنا فارفولومييفا، التي تتهمها أوساط من أجهزة المخابرات المركزية الأميركية بأنها أحد نوافذ أجهزة الأمن والاستخبارات الروسية على الخارج. وهذه المقالة بالذات انعكاس صغير وجزئي لبحث من عشرين صفحة باللغة الروسية نشر على موقع "مركز بيترسبرغ لدراسات الشرق الأدنى المعاصر"، تحت عنوان: "الدور الأميركي في الثورات العربية: تعبئة الاحتجاج من خلال الدبلوماسية العامة والشبكات الاجتماعية".
جاء في المقال الذي نشر تحت عنوان "أداة أميركا: مبادرة الشراكة الشرق أوسطية":
ترتبط قلاقل "الشرق الأوسط" وشمال أفريقيا، بالتكنولوجيات الالكترونية عن كثب الآن. وقد خرج تعبير "ثورات التويتر" إلى حيز الوجود فيما يشير كثيرون لغرائب الأزمة السياسية التي شهدت التكنولوجيات الالكترونية تفعل فعلها. وقد يكون هناك أكثر مما تراه العين في الأحداث الأخيرة التي اجتاحت شمال أفريقيا و"الشرق الأوسط".
لم تؤدي أحداث 11 سبتمبر إلى تدخل عسكري في "الشرق الأوسط" فحسب، ولكن أدت لتطوير أسلحة قوة ناعمة جديدة يمكن أن تخلق دمارا عظيما، وأن تقوض أي مجتمع من الداخل، على الرغم من أنها غير مرئية.
ففي عام 2001 عبأت الولايات المتحدة موارد ماليةً ضخمة، وأنشأت حوالي 350 برنامجاً مختلفا في التعليم والثقافة والمعلومات للترويج "للديمقراطية" ولخلق جماعة جديدة من المواطنين العرب المستعدين للتركيز إيجابيا على قيم وسياسات الولايات المتحدة.
وقد تم دمج كل تلك البرامج في مشروع واسع النطاق عنوانه "مبادرة دعم الشراكات في الشرق الأوسط" أو "مبادرة الشراكة الشرق أوسطية" اختصارا. ويتم تنسيق نشاطات هذه المبادرة من المكتب الرئيسي لوزارة الخارجية الأميركية، ومن مكتبها الإقليمي في تونس.
وأشارت الكاتبة ناتاليا تسفيتكوفا في دراستها التي ظهرت في موقع الإنترنت التابع لمركز بيترسبرغ لدراسات الشرق الأدنى المعاصر إلى ما يلي: "أولاً، لقد كانت هناك زيادة كبيرة في عدد العرب الذين تلقوا تثقيفا سياسيا أميركيا في الولايات المتحدة وفي بلادهم.
وإذا كان هناك ألفا مواطن عربي يشاركون في برامج التبادل أو التدريب في الولايات المتحدة في نهاية عام 2000، فقد صعد ذلك الرقم بين عامي 2004 و2009 إلى عشرات الآلاف. مثلا، دعت وزارة الخارجية الأميركية عام 1998 حوالي 3300 من المصريين لبرنامج تدريبي للترويج للديمقراطية، وفي عام 2007، أصبح ذلك الرقم 47300 شخصاً، وفي عام 2008 بلغ عدد الذين شاركوا في نشاطات مختلفة من هذا النوع، في مصر أو الولايات المتحدة، 148700 مصري".
وقد تأسست "مبادرة الشراكة الشرق أوسطية" عام 2002، وأعلنت عن خمسة أهداف ستتابعها في المنطقة: تقوية المجتمع المدني وحكم القانون، تمكين النساء والشبيبة، تحسين التعليم وتوسيعه، تشجيع الإصلاح الاقتصادي، وزيادة المشاركة السياسية.
ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، قدمت "المبادرة" المذكورة دعماً مباشرا للمنظمات غير الحكومية على مستوى عالمي وفي منطقة "الشرق الأوسط" وشمال أفريقيا، وللمؤسسات التعليمية، ولمؤسسات الحكم المحلي، ومؤسسات القطاع الخاص، لتنفيذ مشاريع مصممة للانخراط مباشرة مع شعوب منطقة "الشرق الأوسط" وشمال أفريقيا والاستثمار فيه.
مبادرة الشراكة الشرق أوسطية
وحسب موقع "مبادرة الشراكة الشرق أوسطية" على الإنترنت، فإنها وزعت في عام 2009 وحده أكثر من خمسين مليون دولار من المنح لهذا الغرض.
ويقول بيان أخر على موقع "المبادرة" بأنها تسعى في النهاية لإعادة إنتاج علاقة الولايات المتحدة مع مواطني منطقة "الشرق الأوسط" وشمال أفريقيا، وأن حكومة الولايات المتحدة تسعى، من خلال مشاريع "المبادرة"، لجعل مواطني المنطقة ينظرون للولايات المتحدة كشريك في جهودهم لخلق التغييرات الإيجابية في مجتمعاتهم.
وقد عانت الولايات المتحدة ردحا طويلا من صورة شديدة الإشكالية في المنطقة مع كثير ممن يعارضون أفكارها وقيمها. لكن الكمية المعتبرة من المال المستثمر في المبادرة الجديدة نتج عنه على ما يبدو بعض التغيير الإيجابي بالنسبة للولايات المتحدة.
وقد نظمت "مبادرة الشراكة الشرق أوسطية"، فيما نظمته، برامج مرتكزة على التعليم، مثل المنح الجامعية، وبرامج تعلم الإنكليزية، وتكنولوجيا التشبيك الاجتماعي. وقد استهدفت تلك البرامج المتعلمين الصغار والناضجين ومعلميهم، مركزة في العادة على الفئات الأقل حظا.
وحسب موقع "المبادرة" على الإنترنت: "من أجل ديمومة ونمو مجتمع مدني قوي، فإن الأمر الحاسم هو أن يتقدم إلى الأمام "الجيل التالي" من القادة المسلحين بالتدريب والخبرة في بناء الائتلافات والقيام بالحملات السياسية والتفاوض السلمي لتجشم عبء أدوارهم القيادية.
إن "مبادرة الشراكة الشرق أوسطية" تمكن أولئك القادة والناشطين الطامحين، من خلال برامج التبادل، أن يزيدوا من فهمهم للقيم الديمقراطية والحكم الرشيد وحكم القانون من خلال تعريضهم وخوضهم للحوارات مع نظرائهم في الخارج". ويضيف الموقع: "تسعى المبادرة لإلهام الشباب لكي يصبحوا مواطنين وقادة مجتمع محلي ورواد أعمال مندفعين بنشاط".
وإذا أبقينا ما سلف رهن أعيننا، فإنه لا يعود مفاجئا أن يصبح صغار السن قوة الدفع الأساسية خلف القلاقل في المنطقة. فذلك لم يكن فقط لأن الناس الأكبر سنا غير منخرطين باستعمال التكنولوجيات الحديثة، بل لأن كبار السن لم ينخرطوا بدراسة الفلسفة "الصحيحة".
ويستطيع المرء أن يلاحظ بأن الصدامات التي "ألهمت" كثيرين عبر المنطقة بدأت في تونس البلد الذي يقع فيه المكتب الإقليمي لـ"مبادرة الشراكة الشرق أوسطية".
بيد أن فكرة القوة الناعمة الجديدة لا تكتمل بدون توصيف "الدبلوماسية الالكترونية"، أو "دبلوماسية تويتر"، وهي مبادرة أخرى أطلقتها حكومة الولايات المتحدة الأميركية.
ففي عام 2002، أطلق السفير جيمس هولمز، رئيس مجلس الصداقة التركي الأميركي منذ عام 2004، برنامج "قوة عمل الدبلوماسية الالكترونية". وفي عام 2003، تمت إعادة تنظيم قوة العمل تلك في مكتب رسمي تابع للحكومة الأميركية هو "مكتب الدبلوماسية الالكترونية". مهمة هذا المكتب هي أن يكون مركز دراسات وأبحاث لتطبيقات تكنولوجيا الاتصالات الالكترونية يتبع لوزارة الخارجية الأميركية.
وفي يوليو 2009، نشرت مجلة بيزنس ويك الأميركية سبقا صحفيا عن تطبيقات دبلوماسية التويتر والخطوات الأولى في ذلك الاتجاه. وقالت المجلة وقتها: "وزارة الخارجية الأميركية تجند شركات وادي سيليكون "في كاليفورنيا حيث ولدت البرمجة وتكنولوجيا الحاسوب المترجم" مثل شركة غوغل وتويتر، للمساعدة بإدخال تلك التكنولوجيا المتقدمة إلى المنطقة".
وقد زار جاك دورسي، أحد مؤسسي تويتر، وعدة قادة شركات تكنولوجيا أميركية بعض دول الشرق الأوسط. ومع أن جاك دورسي أصر بأن "تكنولوجيا مثل تويتر يمكن أن تجعل الحكومات أكثر انفتاحاً وشفافية"، فإن السبب الرئيسي لاستقدام تلك التكنولوجيا كان مختلفاً على ما يبدو.
ويضيف واضع التقرير سبنسر إ. أنتي: "يجادل جارد كوهين، مدير دائرة التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأميركية، بأن الولايات المتحدة تتمتع بفرصة فريدة لفتح أبواب الخارج بفضل قوة قطاعها التكنولوجي، خاصة أن الشبان حول العالم يستخدمون تلك التكنولوجيا بشكل متصاعد ليتعارفوا، ويحرضوا، وينظموا".
واليوم نستطيع أن نرى أن المبادرات التي أطلقتها وزارة الخارجية الأميركية خلال العقد الأول من القرن الجديد قد عادت عليها بنتائج مثمرة. فالشبان، المستخدمون النشطون لوسائل الاتصالات الجديدة، باتوا بالفعل القوة التي استطاعت أن تغير الأنظمة السياسية في "الشرق الأوسط" وشمال أفريقيا. لقد أصبحوا أداة الأجندات الخفية. ويقول المثل القديم: ليس هناك شيء اسمه غداء مجاني. وهو مثل لا يزال صالحاً بلا استثناءات.
يقول كارل كوستاف يونغ، مؤسس علم النفس التحليلي (1875 – 1961) ما مفاده أن الأمم العظيمة تستلهم في حاضرها أحداثاً بعينها من تاريخها حتى ليتراءى لنا أن التاريخ يعيد نفسه. فهل تستلهم منطقة الشرق الأوسط اليوم تاريخها حينما شرعت في التخلص من محاولات وقف تطورها وتقدمها وكذلك من دعاة التقسيم وقادة مناهج الفتنة الذين يستقووا بالغرب وبأميركا وبعض دول الجوار ضد ابناء شعبهم الواحد. وهل ينجحون في إفشال محاولات الولايات المتحدة ركوب انتفاضاتهم وإعادة رسم خارطة منطقتهم على اساس عرقي وديني وطائفي ومناطقي، من أجل أن تنبثق 54 إلى 56 دويلة على أشلاء أقطارهم لتتمكن قوى الاستعمار الجديد عبر المواليد الجدد من الهيمنة على مقدرات المنطقة وثرواتها لعقود قادمة؟
قال اينشتاين: اثنان لا حدود لهما.. الكون الواسع.. والغباء الإنساني.

spy girl
07-07-2011, 11:17 AM
الهمجية شكل مرفوض من اشكال الحرية

وخصوصا انه الهمجية انتشرت أوى فى مصر بالاونة الاخيرة

جراء مايحدثه الشباب المدعون انهم شباب الثورة من تغطرس وانفلات

_GhoSt_
07-07-2011, 11:49 AM
انا لن اقول غير حسبى الله ونعم الوكيل ... لأن الله وحده الذى سينصرنا ان شاء الله وتسقط عنكم انتم الاقنعة

احنا ليه دايما بندور على اى حاجة تفرقنا وبتضعف من انفسنا ونتهم بعضنا بالعمالة ... مش ممكن ولو لحظة واحدة نفكر فى الغاية الاهم ؟؟!

اذا كنت فعلا ترضى بهذا الوضع الذى عليه مصر الان ... فانت كنت راضى بوضعنا السابق ايام مبارك

اختلفت الوجوه لكن النظام واحد

ارجوا ان تكفوا عن نشر هذه الشائعات التى لا غرض لها غير اضعافنا .. وفقنا الله جميعا

أيمن الوزير
07-07-2011, 11:59 AM
أتمني أن أشارك ولكني لن أشارك لظروف خاصة ونتمني التوفيق للمشاركين ورفع شعارات الوحدةوالتعميير بعيد عن التخوين الذي بدأه أنصار الحزب الوطني

osama_mma14
07-07-2011, 06:50 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269109_195111330538672_174216879294784_487211_7251 998_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=378461&id=174216879294784)

نترك لكم التعليق

دى برولى
07-07-2011, 06:57 PM
انا مش موافق رايك
وهاروح التحرير مخصوص
مع انى من كفر الشيخ

thechampion
07-07-2011, 07:00 PM
الاخ صاحب الموضوع والاخ التانى اللى بيكتب ردود طولها 2 متر ونص
هو انتم فاكريننا مجانين هنقرا الكلام الفارغ ده كله ولا حتى سطر منه
عيب عليكم هو انتم لسه موجودين يا بتوع انا اسف يا مش عارف ايه
انا اللى اعرفوا ان اللجنةالالكترونية دخلت الجحور
ما يقوله الاخ هذا يعنى انه يتهم مصر كلها بالعمالة
كل الاحزاب عميلة
جماعة الاخوان والسلف عملاء
حركات الشباب والائتلافات عملاء
ملايين الشباب المستقلين عملاء
فاضى مين مش عميل انت

osama_mma14
07-07-2011, 07:38 PM
الاخ صاحب الموضوع والاخ التانى اللى بيكتب ردود طولها 2 متر ونص
هو انتم فاكريننا مجانين هنقرا الكلام الفارغ ده كله ولا حتى سطر منه
عيب عليكم هو انتم لسه موجودين يا بتوع انا اسف يا مش عارف ايه
انا اللى اعرفوا ان اللجنةالالكترونية دخلت الجحور
ما يقوله الاخ هذا يعنى انه يتهم مصر كلها بالعمالة
كل الاحزاب عميلة
جماعة الاخوان والسلف عملاء
حركات الشباب والائتلافات عملاء
ملايين الشباب المستقلين عملاء
فاضى مين مش عميل انت

اخى الكريم نتكلم بالادلة وكفاكم انتم لعبا على عواطف الناس

ان كان لديك ادلة اهلا بها


انا اتكلم تحديدا على حركات 6 ابريل وكفاية والديموقراطية وحقوق الانسان وغيرها من منظمة كارنجى وامثالها



لدي تسجيلات لعمر عفيفى وهو يعطى تعليماته لتدمير الشرطه فى وقت واحد

يوم 25 يناير يعنى قبل الانفلات وقبل تطور المظاهرات لتتحول الى ثورة هناك 45 نقطة شرطة تم تدميرهم فى وقت واحد بسيناء يوم 25 يعنى قبل الانفلات ومهاجمة السجون بثلاثة ايام

سؤالين لك؟
الاول لماذا لم نر اى خبر فى الجزيرة فى حين ان bbc اوردت فيلما عن تدمير الدبابات المصرية لمدرسة ب 6 اكتوبر بها عناصر مجهولة وفارة من السجون قبل الهروب الكبير يوم 28
من هؤلاء؟

وماذا كان يحدث حينها بسيناء؟؟

هل لديكم تفسير

كفاكم خداعا للناس واستغلالا لعواطفهم


لا نرضى بالفساد والظلم

ولكننا لا نرضى برفع شعار ظاهرة محاربة الفساد وباطنه تدمير مصر

سؤال ىخر

عمر عفيفى يقول ان انصارة متوغلين فى الشرطة وفى مصر كلها؟؟

لماذا لا يكون هو وانصاره وراء كل ما يحدث ؟

لماذا هدد بتدمير دبابات ومدرعات الجيش ؟؟؟؟


هل هناك اجابة لديكم؟؟

thechampion
07-07-2011, 07:56 PM
انا سمعت ان عمر عفيفى معاه دبابة بينزل يتمشى بيها خميس وجمعة على النيل
ومعاه طيارة ورق بيطيرها ويطير بيها
ايه اللى بتقوله ده هو انت عندك قنوات مش عندنا
مش كل اللى تسمعه تردده
بلاش كلام فاضى

osama_mma14
08-07-2011, 03:31 AM
انا سمعت ان عمر عفيفى معاه دبابة بينزل يتمشى بيها خميس وجمعة على النيل
ومعاه طيارة ورق بيطيرها ويطير بيها
ايه اللى بتقوله ده هو انت عندك قنوات مش عندنا
مش كل اللى تسمعه تردده
بلاش كلام فاضى


عمر عفيفى قال على الجزيرة ((قناة اليهودية من قلب القاعدة الامريكية)) ان لديه30 ألف رجل يحركهم فى مصر وينسق معهم ،، كما قال بالحرف الواحد ان لديه رجاله بالشرطه


يمكنك البحث عن شرائط الجزيرة على اليوتيوب ستجد المئات على النت لترى بنفسك

وكفاكم إغراقنا بصوت عال يفتقد لأى دليل

koki`
08-07-2011, 04:39 AM
و الله العظيم ما مرجع البلد غير امثالكوا
عملنلى فيها صحابى و انتوا اصلا كل همكوا الكراسى
انا نازل بكره و اكتر من مليون نازلين بكره
و العملاء اللى نازلين دول هما اللى حرروا بلدك و خلوك عارف تتكلم دلوقتى

Sofia El-behairy
08-07-2011, 04:45 AM
http://www3.0zz0.com/2011/07/08/02/767716287.jpg (http://www.0zz0.com)

راجى طاعة الرحمن
08-07-2011, 03:00 PM
كفاااااااااااااااااااااية تخوين

ربنا قدر إن الثورة دى تقوم وهو قادر يحميها من أى شئ

ربنا يحفظ مصر مننا لأن إحنا اللى بندمرها بإختلافنا

حسبى الله ونعم الوكيل

وما أظنش إن السلفية هايشاركوا فى حاجة فيها عمالة

mr_moh555555
08-07-2011, 06:35 PM
انا شوفتها علي قناة الحريقة

كانت حلوة

بس مش قوية فيها بعض الفتور.....احساسها مش صادق قوي

sun gate
03-01-2012, 10:05 AM
بيحتفلوا براس السنة

اللى كانوا فى الميدان مش فاضيين دلوقت

وبعض منهم بيحتفل بره مصر

sun gate
03-01-2012, 10:07 AM
يا ترى البرادعى احتفل براس السنه فين
فى تركيا ولا امريكا ولا فينا
ولا فى اى بار
ولا على ايه ترابيزة

sun gate
03-01-2012, 10:08 AM
لن اشارك

لان من يشاركون يريدون

الحرية
بس مش الحرية كما وردة فى كتاب الله وسنة نبيه
بل على طريقتهم

sun gate
03-01-2012, 10:09 AM
لن اشارك لانى رحت شاركة فى التصويت

واختارت من يمثلنى
وبحترم راى الاغلبيه

وما قالته صناديق الاقتراع

sun gate
03-01-2012, 10:11 AM
لن اشارك لانه لم يصبح فى تزوير فى الانتخابات


من وصلنا ان لا يكون فى تزوير فى الانتخابات الجيش

الذى مصر تاكل مما زرعة الجيش
مزارع الجيش هى اللى الشعب المصرى عايش عليها حاليا


كل مزارع القوات المسلحة هى التى تنتج وهى السليمه والغير مسرطنه


يبقى ليه اشارك ضد الجيش

sun gate
03-01-2012, 10:12 AM
اشارك ليه ضد الجيش
وهو الذى ينشئ الكبارى
والطرق


اشارك ليه ضد الجيش وهو من حمى صناديق الانتخابات
وجعلها بدون تزوير

sun gate
03-01-2012, 10:13 AM
من الذى يقوى من يشارك
ضد الجيش ويزرع فيه الكره

نزار سعيد
03-01-2012, 01:46 PM
وياترى إيه الأخبار بقى دلوقتى بعد ما تأكد باليقين عدم حصول حركتى كفاية و 6 أبريل على أى تمويل أجنبى ، مقابل عشرات المنظمات والجمعيات والتيارات الأخرى .
نصدق من ونكذب من فى هذا العراك السياسى الذى يسعى لإرجاعنا لما قبل 25 يناير ، والذى استطاع فى أقل من عام أن يقضىى على الثورة ويحذرنا من الخروج للميادين فى العيد الأول لها بحجة خراب مصر . عليه العوض ومنه العوض فيكى يابلدى .
والأدهى أننا نصدق أى شئ ينشر ويسرب على أنه حقيقة ، دون أن نفكر لحظة واحدة عن الهدف والغاية وصاحب المصلحة فيما يقال .

osama_mma14
03-01-2012, 03:46 PM
وياترى إيه الأخبار بقى دلوقتى بعد ما تأكد باليقين عدم حصول حركتى كفاية و 6 أبريل على أى تمويل أجنبى ، مقابل عشرات المنظمات والجمعيات والتيارات الأخرى .
نصدق من ونكذب من فى هذا العراك السياسى الذى يسعى لإرجاعنا لما قبل 25 يناير ، والذى استطاع فى أقل من عام أن يقضىى على الثورة ويحذرنا من الخروج للميادين فى العيد الأول لها بحجة خراب مصر . عليه العوض ومنه العوض فيكى يابلدى .
والأدهى أننا نصدق أى شئ ينشر ويسرب على أنه حقيقة ، دون أن نفكر لحظة واحدة عن الهدف والغاية وصاحب المصلحة فيما يقال .

ااخى الكريم نتكلم بالادلة وكفاكم انتم لعبا على عواطف الناس

ان كان لديك ادلة اهلا بها


انا اتكلم تحديدا على حركات 6 ابريل وكفاية والديموقراطية وحقوق الانسان وغيرها من منظمة كارنجى وامثالها



لدي تسجيلات لعمر عفيفى وهو يعطى تعليماته لتدمير الشرطه فى وقت واحد

يوم 25 يناير يعنى قبل الانفلات وقبل تطور المظاهرات لتتحول الى ثورة هناك 45 نقطة شرطة تم تدميرهم فى وقت واحد بسيناء يوم 25 يعنى قبل الانفلات ومهاجمة السجون بثلاثة ايام

سؤالين لك؟
الاول لماذا لم نر اى خبر فى الجزيرة فى حين ان bbc اوردت فيلما عن تدمير الدبابات المصرية لمدرسة ب 6 اكتوبر بها عناصر مجهولة وفارة من السجون قبل الهروب الكبير يوم 28
من هؤلاء؟

وماذا كان يحدث حينها بسيناء؟؟

هل لديكم تفسير

كفاكم خداعا للناس واستغلالا لعواطفهم


لا نرضى بالفساد والظلم

ولكننا لا نرضى برفع شعار ظاهرة محاربة الفساد وباطنه تدمير مصر



2011-11-16
مستند جديد بتمويل قدره 53560 دولار ل 6 ابريل من وزارة الخارجية الامريكية اكتوبر 2010

مستند جديد بتمويل قدره 53560 دولار ل 6 ابريل من وزارة الخارجية الامريكية اكتوبر 2010

ننشر اليوم مستندا جديدا و يتضمن منح وزارة الخارجية الامريكية تمويل قدره 53560 دولار ل 6 ابريل
التمويل من صندوق جائزة المساعدة الفيدرالية الى مركز دار المستقبل الجديد للدراسات القانونية و الحقوقية و الذى يديره احمد ماهر رئيس 6 ابريل حيث انه المدير المالى و الادارى للشركة المذكورة و هو منصب تنفيذى كبير يجعله فاعلا فى جميع قراراتها و مطلعا على كل ما يجرى فيها و مسئولا عن تعاقداتها و تمويلها مسئولية اساسية و مباشرة
يمكن الـتأكد من صحته بسهولة عن طريق رقم التسجيل الخاص به لدى وزارة الخارجية
الامريكية

راجع : بالمستندات : عقد تاسيس شركة تضم احمد ماهر رئيس 6 ابريل و عقد الشركة مع وزارة الخارجية الامريكية
[I

http://2.bp.blogspot.com/-JbcihJMIJMk/TsP93Zupr5I/AAAAAAAAAGE/_lDTPQKleBI/s640/SG1464+-+100907+-+NFC+-+DS1909.jpg

sun gate
04-01-2012, 06:50 AM
ويا اخى الفاضل ظلا الاعلام الفاسد يخدعنا
وما زال ان البلطجية هم بلطجية الفلول والنظاط السابق والشرطة
ولو فكرنا بالعقل والمنطق هنجد ان البلطجية ليس له مبدء او وفاء اساسا
فكيف هيكون ولاءه للنظام السابق
هو ولاءه لمن يدفع له المال ويحميها


وما شاء الله اللى بيدفع اكثر الحين هما المسثمرين
اللى ما يتسموش وشوفتوا كانوا هيدفعوا لعاطف الطيب قد ايه علشان يبيع
فؤلاء يدفعون للبلطجية اضربوا هؤلاء وسيقال ان من ضربهم بلطجية الشرطة
ولو بلطجى تم القبض عليه
سوف يخرج من يقول هذا من الشرفاء ابطال الثورة

هذا والواقع وللاسف مش عاوزين نصدق

او بمعنى ادق بنكابر لانه كله شايف التمسك بالمبدء
بمثابة الكبر وانه لو تراجع عنه حتى لو غلط يبقى نزل فى نظر الناس هذا ما زرعه فينا حسنى
ولن نتغير ولن نتقدم طول ما احنا بنصر على موقفنا ايا كان