مشاهدة النسخة كاملة : هام وعاجل إلى جميع أبناء الأقصر


اسداسنا
07-07-2011, 11:41 AM
أولا التعينات بالمديرية ترفض تنفيذ القرار244
السبب أنهم يقولون أنه لايوجد موافقه من التنظيم والادارة ولايوجد اعتماد من وزارة المالية لهذا القرار
دعوة إلى الزملاء والزميلات بالتوجه :av4056bb7jp3:صباح يوم الأحد المقبل10/7لمقابلة السيد المحافظ:049gc0:
والحاكم العسكرى لحل هذه المشكلة
مع العلم أن جميع الزملاء بادارات :049gc0:أسوان تم تسلمهم العمل بنفس القرار:bosyht9:
كيف ذلك هل يوجد موافقات من الجهات سالفة الذكر لأسوان وغير متوافق عليها للأقصر
أم ماذا لابد لنا من تسلم العمل أسوة بزملائنا فى باقى المحافظات

ومن الحب ما قتل
07-07-2011, 11:43 AM
ربنا معاكم

الاستاذ محمود حميد
07-07-2011, 11:45 AM
نحن نشجب ونستنكر وندين تصرفات هؤلاء المسؤولين

محمد حسين الشربينى
07-07-2011, 12:01 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

ربنا معاكم

aswan.com
07-07-2011, 12:10 PM
الله معاكم يا اسد ومتتنازلوش عن التعيين

حسن طلب
07-07-2011, 12:51 PM
ربنا يهدى العاصى

قلبك حنين
07-07-2011, 12:58 PM
ضَرْب الأمثال أسلوب قرآني، القصد منه تقريب الفكرة إلى ذهن القارئ، وتبسيط ما هو مجرد، وجعله أقرب ما يكون إلى الفهم؛ فكلما كانت الفكرة مصاغة بحسب ما هو واقع ومحسوس، كانت أوضح في بيان المقصود، وأبلغ في تحديد المراد.

ومن الأمثلة القرآنية التي ضربها سبحانه للناس، تبياناً لمواقف المنفقين للمال، وتمحيصاً للمؤمن من المنافق، قوله تعالى: { يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذي ينفق ماله رئاء الناس ولا يؤمن بالله واليوم الآخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلدا لا يقدرون على شيء مما كسبوا والله لا يهدي القوم الكافرين * ومثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضاة الله وتثبيتا من أنفسهم كمثل جنة بربوة أصابها وابل فآتت أكلها ضعفين فإن لم يصبها وابل فطل والله بما تعملون بصير * أيود أحدكم أن تكون له جنة من نخيل وأعناب تجري من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات وأصابه الكبر وله ذرية ضعفاء فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون } (البقرة:264-266).

هذه الآيات الثلاث تضمنت أمثلة ثلاثة، تتعلق بأحوال الناس في الإنفاق:

المثال الأول: فيه تشبيه بعض المتصدقين الذين يتصدقون طلباً للثواب، غير أنهم يُتبعون صدقاتهم بالمن والأذى، بالمنفقين المرائين، الذين ينفقون أموالهم لا يطلبون من إنفاقها إلا السمعة والمفاخرة بين الناس. فالذي ينفق ماله ابتغاء السمعة والظهور بين الناس، لا يستشعر نداوة الإيمان وبشاشته، ويكون قلبه مغشياً بالرياء، كالحجر الذي لا خصب فيه ولا ليونة، يغطيه تراب خفيف، يحجب قسوته عن العين، كما أن الرياء يحجب قسوة القلب الخالي من الإيمان. فإذا نزل مطر غزير على هذا الحجر، ذهب بالتراب الذي عليه، فانكشفت حقيقته، وظهرت قسوته، ولم ينبت زرعه، ولم يثمر ثمره، كذلك القلب الذي أنفق ماله طلباً للظهور بين الناس، فإن إنفاقه هذا لا يثمر خيراً، ولا ينفعه أجراً!

ووجه التمثيل بين المانِّ والمؤذي بصدقته وبين المرائي بنفقته، أن كلا منهما قد غش نفسه، فألبسها ثوب زور، يوهم الرائي شيئاً غير ما هو في الحقيقة.

المثال الثاني: ضرب الله المثل فيه للمخلصين في الإنفاق؛ وذلك مثل المؤمن العامر قلبه بالإيمان، ينفق ماله عن ثقة ثابتة في الخير، نابعة من الإيمان، كمثل بستان خصب عميق التربة، يقوم على ربوة، فإذا نزل عليه مطر كثير، أعطى ثماراً وغلالاً ضعفي ما يعطي غيره. وإذا نزل عليه مطر قليل كفاه ليبقى على رونقه وجماله وبهائه.

ووجه التمثيل في هذا المثل - كما قال الشيخ رشيد رضا - أن المنفق ابتغاء مرضاة الله هو في إخلاصه وسخاء نفسه وإخلاص قلبه كالجنة الجيدة التربة الملتفة الشجر العظيمة الخصب في كثرة بره وحسنه، فهو يجود بقدر سعته، فإن أصابه خير كثير أغدق ووسع في الإنفاق على ذوي الحاجات، وإن أصابه خير قليل أنفق منه بقدره، فخيره دائم، وبره لا ينقطع; لأن الباعث عليه ذاتي لا عرضي كأهل الرياء وأصحاب المن والإيذاء. فـ (الوابل) و(الطل) على هذا عبارة عن سعة الرزق وما دون السعة.

ولك أن تقول: إن وجه التمثيل هنا - كما قال الشيخ محمد عبده - أن النية الصالحة في الإنفاق كالوابل للجنة فيها تكون النفقة نافعة للناس; لأن أصحابها يتحرون مواضعها، فيضعون نفقتهم موضع الحاجة، لا يبذرون بغير روية. وأن أمثال هؤلاء المخلصين لا يخيب قاصدهم; لأن رحمة قلوبهم لا يغور معينها، فإن لم تصبه بوابل من عطائها لم يفته طَلَّه، فهم كالجنة التي لا يخشى عليها اليبس والزوال.

وهذا التمثيل يفيد أن إنفاق المؤمن قد يكون إنفاقاً كثيراً، مثل المطر الغزير، وقد يكون إنفاقاً قليلاً، مثل المطر القليل، وفي كلٍّ خير، وهو يُعبِّر عن اهتمام المؤمن بغيره، والعمل على النهوض بأمته قدر استطاعته، وبحسب إمكاناته.

وهذا المثل مقابل للمثل الأول؛ فإذا كان قلب المرائي قاسياً، عليه ستار من الرياء، كمثل حجر صلد عليه غشاء من التراب، فإن قلب المؤمن كالأرض الخصبة المعطاء؛ وإذا كان قلب المرائي المغطى بالرياء والنفاق، كمثل حجر أملس مغطى بالتراب، سرعان ما تنكشف حقيقته وطبيعته، فإن قلب المؤمن خير على كل حال.

المثال الثالث: عقَّب سبحانه المثلين السابقين بمثل آخر، يتبين به حال الفريقين؛ إذ فيه تمثيل لنهاية المن والأذى، وكيف يمحق الله آثار الصدقة المتبوعة بالمن والأذى محقاً في وقت لا يملك صاحبها قوة ولا عوناً، ولا يستطيع لذلك المحق دفعاً ولا منعاً، تمثيل لهذه النهاية البائسة في صورة بستان فيه من كل الزروع والثمرات، جارياً الماء في كل أنحاءه، فهل يود من كان مالكاً لمثل هذا البستان أن يخسر بستانه، خاصة بعد أن تقدمت به السن، وبلغ أرذل العمر، وأخذ العجز منه كل مأخذ، وكان تحت رعايته أولاد ضعاف ونساء عجائز، لا يستطيعون سعياً في الأرض ولا كسباً، فهل يرغب من كانت هذه حاله أن تأتي بستانه عاصفة، تفني أخضره ويابسه، وتذره قاعاً صفصفاً، أو هل هو راغب أن يحترق بستانه فيصبح نسياً منسياً؟

ويصور لنا هذا المثل أنموذجاً من واقع الحياة البشرية، حيث نجد مثل هذا الشيخ الفاني الكبير في ضعف جسمه، ووهن نشاطه، وقد تكون له ذرية لا يعطفون عليه، أو قد يكونون فقراء لا يقدرون على نفعه بشيء، إن لم يكونوا عالة عليه، فكما يتحسر هذا الشيخ على حياته السابقة، كتحسر الذي أنفق ماله منًّا وأذى، أو كالذي أنفقه بقصد لفت الأنظار والأسماع؛ لأنه لم يدخر عملاً صالحاً يشفع له يوم القيامة، إذا انقطعت به أسباب الدنيا.

والتمثيل هنا أيضاً فيه تصوير لحال المؤمن المعطاء المنفق ماله ابتغاء وجه الله، فهو لا يقصد أن يذهب بأجر صدقته هباء، بل هو حريص كل الحريص على أن تكون خالصة لوجه الله تعالى، فلا يمنُّ بها على أحد، ولا يؤذي أحداً بكلمة تجرح مشاعره، وتذهب ببركة صدقته.



كما يدل هذا المثل الأخير على أن الذي يهمل طاعة الله من أجل ملاذِّ الدنيا، لا يحصل في الآخرة إلا على الحسرة والندامة. فهو يحتاج في آخرته إلى الأعمال الصالحة كحاجة صاحب الأرض إلى ثمارها وخيراتها. ولعل حسرة هذا الشيخ الفاني الذي بلغ من الكبر عتياً تكون أعظم بعدما يئس من الشباب الذي ولى هارباً، فلم يعد لديه إمكانية على العمل والعطاء.

فالقرآن الكريم من خلال هذه الأمثلة الثلاثة، يريد أن يربي المسلم على مأثرة من مآثره السامية، وهي مأثرة الإنفاق في سبيل الله، ويبين له أن الرياء يبطل ثواب العمل، وأن المنَّ والأذى يحبط أجر الصدقة. فالرياء مرض من أمراض المجتمع، يدل على ضعف في الشخصية، وسوء في الخلق، وتعلق بالدنيا، وبُعد عن الآخرة. والإسلام عندما أوصى بالصدقة، إنما أوصى بها تزكية لنفس المتصدق، وتزكية لماله أيضاً، وحرصاً على تكافل المجتمع، وبناء مجتمع معافى من الحسد والبغضاء، وبعيد عن التناحر والتشاحن.

huda ebrahim
07-07-2011, 02:55 PM
ربنا ينصرنا عليهم جميعا

alassal
07-07-2011, 03:11 PM
لو الكلام دا صحيح
لازم يكون لينا وقفا جامده

امام مبنى المحافظة

عاوزين اكبر عدد من الناس

:stickjo4::stickjo4::stickjo4:
:049gc0:

برنس الاقصر
07-07-2011, 04:29 PM
النهاردة روحنا المديرية وسألنا على اسماء الناجحين فى كادر 1/4 وصلت ولا لأ قالوا بتوع التعينات قالوا عند المحافظ بيمضيها يمكن تطلع بعد 00 يوم طيب إحنا هنفضل ساكتين وشيفين المحافظات التانية اللى تعلقت أسمائهم واللى استلموا جواب التعيين إن كانت الأسماء عند الباشا المحافظ وعبال ميتكرم على اللى جبونا ويمضيها يكون عدى علينا شهر 7 زى ماعملوا قبل كدة مع الدفعة اللى فاتت عشان كده انا معاك يا اسد اسنا يوم الاحد

اسداسنا
07-07-2011, 04:51 PM
[]لابد من وجود أكبر عدد من الزملاء يوم الأحد صدقونى لو عايزين نجيب لهم خطابات استلام العمل للزملاء
من بعض المحافظات المجاورة احنا مستعدين
اذا لماذا التراخى وإلى متى زملائى الأعزاء
افيقوا من ثباتكم أنتم بعد 25 يناير

alassal
07-07-2011, 05:05 PM
اهم حاجه ان احنا نقول لاكبر عدد من المدارس
والزملاء
علشان يكون العدد كبير

Mr/Ali Aswan
07-07-2011, 05:05 PM
احنا في اداره اسوان منفذوووووووووووش لكن اداره كوم امبو ونصر النوبه نفذت واحنا معاكم

اسداسنا
07-07-2011, 08:47 PM
ماضاع حق وراءه مطالب:av4056bb7jp3:
هذه العبارة صحيحة ومحترمة مائة فى المائة:blush:
لكن أين هو المطالب:blush:
أعزائى أبناء وبنات الأقصر لابد من التجمع يوم الأحد أمام ديوان عام المحافظة
ومعذرة المجلس العسكرى والجيش هم من أوصلنا لذلك
عندما يكون الحق أمامنا وصدر به قرار ومسؤل :(التعينات بالمديرية يماطل تارة يقول القرار عند المحافظ:slap1qk6:
وتارة آخرى لايوجد اعتماد مالى ولا موافقة من الجهاز
فعذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذرا:slap1qk6:

hayat elroh
07-07-2011, 09:30 PM
كان نفسي اقولكم وانا معاكم بس للاسف انا من البحيره
بس برده لو انا مش معاكم قلبي معاكم

وعقبال ما نعمل احنا كمان زيكم

برنس الاقصر
08-07-2011, 12:06 AM
دعوه لالفيه تظاهر معلمى العقدبالاقصر لعدم تنفيذ المسئولين قرار 244 لسنه 2011 امام مبنى ديوان محافظه الاقصر الساعه 9 صباحأ ويضم المتظاهرين جميع معلمى العقدبالاقصر بمحافظه الاقصر فى مختلف ارجاء المحافظه مطالبين باقاله المسئولين لعدم تنفيذ القرار كباقى المحافظات الاخرى وتجاهل المسئولين قرارات الدوله

اسداسنا
08-07-2011, 04:28 AM
يلا نغير مصر بجد
يد فى يد نغير مصر بجد:av4056bb7jp3:
مصر لاتحتاج الأن إلى مسؤل كسلان
لابد أن تكون مصر فى المقدمة رغم أنف الحاقدين:049gc0:
وإذا كانو عايزينها تتقدم بجد
فلا بد من احترام العلم والمعلم قبل كل شيء

aswan.com
08-07-2011, 09:45 AM
الله معاكم

اسداسنا
08-07-2011, 10:22 AM
أعزائى المعلمين المساعدين(أقصد اللى المفروض تكونوا معلمين من أول يوليو )على مستوى محافظات مصر التى لم تنفذ قرار 244جميعا لما لا تكون الوقفة يوم الأحد على مستوى الجمهورية
حتى نشعر المسؤلين المشغولين بما هو أقل أهمية من حل جزء من مشكلة البطالة:022yb4::frown:
ادعو جميع الزملاء الذين لم يتم تسليمهم العمل الوقوف معنانحن بالأقصر بعد غد الأحد حتى نشعر القائد الأعلى للقوات المسلحلة بمدى :pتكاسل هؤلاء :022yb4:المسؤلين(أقصد الذين لم ينفذوا حتى الأن):excl:

اسداسنا
09-07-2011, 11:44 AM
ارحمونا ايهههههههههههههههههههههههههها المسؤلين:av4056bb7jp3:
ونفذووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا قرار الوزير
ارحموننننننننننننننننننننننا من الروتين القديم:022yb4:
لاتؤجلووووووووووووووووووووووووووا عمل اليوم إلى الغد:friendsxs3:

بدوي كمال البحيري
09-07-2011, 12:37 PM
انا معلم مساعد من 1/1/2008 ودخلت امتحان 1/4/2011 ونجحت الحمد لله وسنتقابل امام مبنى المحافظة للمطالبة بحقنا غدا الاحد ان شاء الله وساخبر زملائي فالاقصر محافظه تحتاج الى وقفات

حنين الحسينى
09-07-2011, 01:15 PM
ربنا معاكم

maged_2011
09-07-2011, 01:30 PM
والله العظيم الكلام ده حصل فعلا ولو ما طالبناش بحقنا يبقى احسن اللي بيعملوه فينا واكتر من كده كمان
يا جماعة ( لا يضيع حق وراءه مطالب )
ارجوكم قفوا وقفة رجالة واللي عاوز يتأكد من الكلام المصيبة ده يروح بنفسه المديرية وهمه حيسمعوع الكلام ده اللي زي السم

telenet_2007
09-07-2011, 01:50 PM
فعلا الكلام صحيح مائة بالمائة وانا اتأكدت من الخبر بنفسي من لسان موظف بالتعيينات بمديرية الأقصر
فعلا مصيبة كبيرة جدا جدا

رمضان الهوارى
09-07-2011, 03:13 PM
السلام عليكم

انا عرضت مشكلة على المنتدى حصلت امامى وقلت انهم بيحاولوا فى الاقصر يرجعوا الجماعة الى اتثبتوا فى شهر 3 الى عقود مرة تانية والكلام دة والله حصل قدامى

المهم انا من أدارة ارمنت الوابورات حاولوا تتواصلوا معايا وانا ححشد عدد من أدارة ارمنت نوقف وقفة احتجاجية عند المحافظ ولو عشرة افراد ونروح نقابل المحافظ ومعانا القرار صورة من القرار والمادة 73 ولو فى جواب من أدارت او محافظات تم فيها التثبيت ياريت يكون احسن

( رمضان الهوارى )

:stickjo4::stickjo4::stickjo4::stickjo4::stickjo4: :stickjo4:
:giljotiiniug3::giljotiiniug3::giljotiiniug3::gilj otiiniug3:
:049gc0::049gc0::049gc0::049gc0::049gc0::049gc0:
:040vk0::040vk0::040vk0::040vk0::040vk0::040vk0:

aswan.com
09-07-2011, 04:06 PM
ربنا معاكم هو وحده قادر ان ينصركم