مشاهدة النسخة كاملة : عندك معلومة......... يا ريت تدخل


bent aboha
06-08-2011, 03:25 PM
السلام عليكم ورحمة الل وبركاته
دلوقتى طبعا كل الى دخل اداب محتار يا ترى ادخل قسم ايه
انا محتاج \محتاجة اعرف معلومات عن كل الاقسام
ويا ترى هلاقى شغل بالقسم الى دخلته ولا لا
اكيد كل واحد فينا بييجى فى باله الاسئلة دى
عشان كدة عاوزين طلاب كلية الاداب الى موجودين فى بوابة الثانوية العامة يدخلوا ويقولولنا معلومات عن القسم بتاعهم بس بتوسع شوية عشان نفهم
وكمان يقولنا نظام التنسيق الداخلى ونظام المذاكرة ازاى
ياريت الى يدخل يرد ويساعدنا

بوبوسا
06-08-2011, 05:05 PM
وعليكم السلام ورحمة اله وبركاته
مبــــــــــرووووووووك لكل الناجحين في الثانوية العامه والنحاقهم بكلية الأداب
بالنسبه لي أنا في قسم أنثروبولوجي - جامعة الاسكندرية
والموضوع ده
جامعة الاسكندرية - كلية الاداب - قسم انثروبولوجي (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=343655)
فيه كل حاجه عن القسم ( التعريف بالقسم , التخصصات , مجالات العمل , التدريب الميداني )

بوبوسا
06-08-2011, 05:07 PM
قسم الدراسات المسرحية - جامعة الاسكندرية


شروط الالتحاق بالقسم :

يتقدم الطالب لامتحان تحريري في الثقافة المسرحية وعملي بأداء قطعتين دراميتين الأولى بالفصحى و الثانية بالعامية وذلك أمام لجنة يشكلها القسم في الأسبوع الأول من العام الدراسي ويقبل القسم أعداداً محدودة وفق هذا الامتحان .

اهداف قسم الدراسات المسرحية :
تخريج باحث أكاديمي وممارس مسرحي في مجالات النص والعرض . ويجمع القسم في برنامجه الدراسي بين النظرية و التطبيق على أسس أكاديمية يتم فيها اعداد الطالب من خلال ثلاث مستويات :

* المستوى النظري ( دراسة عناصر النص المسرحي ومصادرها ):
ويدرس فيه الطالب نظرية المسرح وقواعد النقد الفني المسرحي وعلم كتابة المسرحية والجماليات مع تاريخ الدراما والأسس النظرية للتمثيل والاخراج مع التاكيد على اللغة كأداة هامة مع أدوات العمل المسرحي .

*المستوى العملي ( دراسة عناصر العرض المسرحي ومصادرها ):
ويتم من خلاله اعداد الطالب للاشتغال بالعمل المسرحي عملياً على أسس علمية في كافة المجالات كالتمثيل و الاخراج و ديكور المسرح والمكياج و النقد المسرحي و الكتابة و الحرفية المسرحية و المؤثرات و الحيل .

*المستوى المعملي أو التجريبي :
ويعمل فيه على عرض برنامج نماذج منهجية لانتاج مسرحية سواء في مجالات التمثيل أو الاخراج أو التأليف بحيث يتمكن الطالب من تطبيق عدد من المناهج في هذه المجالات وصولاً الى أنسب صيغة مسرحية مصرية . ويتم ذلك من خلال عروض مهرجان اليوم العالمي للمسرح الذي يقيمه القسم كل عام في الأسبوع الأخير من شهر مارس , وتتم أيضاً بالمشاركة في المهرجانات العالمية ( المهرجان الدولي للمسرح التجريب بمصر , المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمغرب , وكذلك مشروعات التخرج التي تقام في نهاية الدراسة ).

نشاط القسم :
يشارك القسم بكامل هيئته التدريبية الطلابية في تحليل ونقد العروض المسرحية التي تقدمها مسارح الدولة فنياً في حضور الفنانين المشتركين في العرض .
ويقوم القسم بالتدريب الصيفي تمهيداً للعام الجديد وصقلاً للقدرات الفردية , يشارك في القسم في الحركة المسرحية أملاً في تقديمها لبعض أعضاء هيئة التدريس عن طريق المحاضرات في الهيئات الثقافية المختلفة (قصور الثقافة وهيئة المسرح والمركز المصري للمسرح العالمي والاذاعة ومركز خدمة المجتمع بالجامعة ) ويشارك اعضاؤه بالكتابة المستمرة في المجالت المتخصصة مع القيام بسلسلة ندوات ومحاضرات يعقدها بالمشاركة مع أكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية وبعض العروض الجادة التي تنتجها هيئة المسرح أو الثقافة الجماهيرية .
ويقوم القسم بانتاج عروض للمسرحيات العالمية والعربية وبعض مؤلفات طلابه الموهوبين الذين اكتسبوا بالمنهج الأكاديمي تأصيلاً لمواهبهم التأليفية , ولقد أقام القسم مهرجانه المسرحي الأول في اليوم العالمي للمسرح عام 1984 ومازال يتكرر من عام الى اخر .

اكيد اللي في قسم دراسات مسرحية هيفيدكم اكثر.

بوبوسا
06-08-2011, 05:15 PM
قسم الصوتيات واللسانيات - جامعة الاسكندرية

من الشروط مجموع اللغات في الثانوية العامة

هدف القسم او رسالته :
عالم صوتيات القادر على تحوويل اللغة العربية بعد دراستها وتحليلها الىذبذبات مخزونة في ذاكرة الكمبيوتر وبذلك يصبح عندنا الكمبيوتر القادر ان يتكلمباللغة العربية وان يوجه الكلام الى هذا الكمبيوتر باللغةالعربية.
2- المتخصص والباحث الذي يقوم بتحليل ووصف الخصائص الصوتية للغتناالعربية التي تسهم في وضع برنامج لتعليم اللغة العربية وكيفية نطقها السليم لغيرالناطقين بها.
3-كما يسهم قسم الصوتيات في تخريج مدرسين للتربية الكلامية وتخريج أفراد متخصصين لعلاج عيوبالنطق والكلام .

العلوم التي تدرس في هذا القسم :
يدرسالطالب عدداً من العلوم تضم كثيراً من علوم القسم العلمي وايضاً القسم الأدبي الىجانب دراسات ميدانية على الطبيعة , هذه العلوم تنطوي تحت المجموعات الأربع الاتية :
1- مجموعة علم الصوتيات : تشمل علم الصوتياتالفسيولوجي والاكستولوجي وصوتيات اللغة العربية ثم علم الصوتيات التحليلي وعلومالفونولوجي والبروذودي وايضا قولب التعبير في اللغة العربية المعاصرة وعلاقةالصوتيات بعلم الجمال والتطور اللغوي.
2- مجموعة تسمى الفكر الاوروبي في اللغويات.
3- مجموعة تسمى من التراث العربي في اللغويات : وتشمل علم النحو والصرف وفقه اللغة والبلاغة والعروض ثمم فنون القول والاداء الخاصبكلفن ثم نظريات نحاة الغرب القدامى للهجات.
4-مجموعةالمواد التكميلية وتشمل الرياضيات وعلم الطبيعة ( صوت وكهرباء ) وعلم النفس وعلمالاجتماع والانثروبولوجيا وعلم الكمبيوتر.

الوظائف التي يمكن ان يشتغلها المتخرج من القسم :
1- تدريس مناهج المستوى في طريقة نطق لغة مناللغات.
2- ادارة معامل اللغات.
3-تصميم ووضع برامج لمختلف اللغات لتدريسها في معامل اللغات او لتسجيلهافي شرائط وتشغيلها للراغبين , وتعلم هذه اللغات خبير أصوات في معاهد السمع والكلام ولدى فريق التمثيل وتدريس الالقاء في كل مشاهد التمثيل .

bent aboha
06-08-2011, 05:27 PM
انا متشكرة جدا ليكى
والمعلومات دى مهمة جدا واكيد هتفيدنا كتير

tarek-10
06-08-2011, 07:19 PM
انصحك بأقسام اللغات ( لو حابه اللغه طبعا ) ,, فهيا ممتازه من ناحيه المستقبل و فروع شغلها كتير و خصوصا الأنجليزى ,, و طبعا الأسبانى و اليابانى و اللغات الأخرى بس بتكلم من ناحيه ان الأنجليزى دخوله سهل مش زى دول ,, و فى النهايه كل واحد و رغبته اكيد .

ساره سرسورة
06-08-2011, 10:17 PM
بجد حلو جدا بس ممكن اعرف موجود منه فى القاهرة او حلوان او عين شمس ارجو الرد ضرورى مرسى اوى

bent aboha
06-08-2011, 10:37 PM
انصحك بأقسام اللغات ( لو حابه اللغه طبعا ) ,, فهيا ممتازه من ناحيه المستقبل و فروع شغلها كتير و خصوصا الأنجليزى ,, و طبعا الأسبانى و اليابانى و اللغات الأخرى بس بتكلم من ناحيه ان الأنجليزى دخوله سهل مش زى دول ,, و فى النهايه كل واحد و رغبته اكيد .

عندك حق طبعا فى كلامك
بس فى اقسام فى الاداب كويسة اوى زى الاعلام والاثار واقسام كتير كمان

bent aboha
06-08-2011, 10:38 PM
بجد حلو جدا بس ممكن اعرف موجود منه فى القاهرة او حلوان او عين شمس ارجو الرد ضرورى مرسى اوى


انتى قصدك قسم الدراسات المسرحية

bent aboha
08-08-2011, 04:20 PM
ياريت طلاب كلية الاداب يدخلوا ويساعدونا
عاوزين نعرف مميزات وعيوب كل قسم

tata kiko
17-08-2011, 03:35 PM
لو سمحت يا طارق هى اداب انجليزى لازم اكون جايبه كام فيه

zamalek1
19-08-2011, 12:15 PM
قسم الجغرافيا تتطلعى مهندسة مسااااااااحة متهايلى