مشاهدة النسخة كاملة : مراجعه للنفس

nurahn
16-08-2011, 05:17 AM
تعودت دائما ان اكتب خواطري بكشكول لا يراه احد سواي اراجع فيه نفسي واكتب اخطائي لاحسنها فيما بعد
ولكن الان الساعه الخامسه فجرا بتوقيت حبيبتي مصر اردت الكتابه وبشده ولكن هذه المره لا اكتب في كشكولي ولكن ساكتب علي منتداكم الكريم
سبب كتابتي هو سؤال سأله لنا معلم التربيه الدينيه منذ عدة سنين لا اتزكر عددها سأل
( من هو الله ؟ ) تعددت الايجابات ولكن اتزكر ان اجابتي كانت ( هو الله الاحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ) واتزكر وبشده رده المضحك جدا ( الله يفتحها عليكي وعلي الي خلفوكي )
لا اعلم لماذا تزكرتها الان ؟
ولا اعلم لماذا اكتب هذا الموضوع ولماذا تزكرت هذه العبارات التي لا تهم احد ولكني اعلم انها مراجعه للنفس
نعم عندما قرات سؤال الاخت دينا مالك وسؤال استاذ محمد لماذا خلقنا الله وهل ترضي ان يتم تطبيق شرع الله
ومع كل هذا العناد اقر الان اني اتفق معهم في كونها (اسلاميه اسلاميه ) ولا يمكن ان تتغير ابدا فقد توصلت لكل الايجابات التي تنفرني من هذه الجمله ولكني كنت اتمسك بعنادي والان اقسم بربي اني لم افكر بهذا الموضوع منذ الصباح ولكني احسست برغبه في الاعتراف لقد كان تمسكي فقط عناد
اتردد كثيرا في النشر واكتب الكلمات كالتي تحفر بصخر ارفض ان امحوها فتركتها تكتب كما اراد قلبي واناملي لها
احسست وانا اكتبها باني ......... نقيه
هل تعلم احساس ان تكون ملطخا بالطين وفجأة تصبح نقيا
حتي الان لا اعلم سببا لتحولي المفاجيء هذا
ولا اعلم ماذا كتبت في الاعلي فلا اريد ان اعيد قرائته حتي لا اتردد واجمل كلماتي
والان اعتمد الموضوع الجديد
اسلاميه اسلاميه

Ahmed Al faloogy
16-08-2011, 06:03 AM
طب بجد بقي

الله يفتحها عليكي وعلي اللي خلفوكي

من المهم إن الواحد يراجع أفكاره ويسمع إلي آراء أخري ليقوم أفكاره بشكل صحيح

ويقرأ و يسمع ويجتهد ليكون له رأي

يكفي أن يكون هو مقتنع به

Khaled Soliman
16-08-2011, 11:49 AM
يبقي لازم تغيري الصورة الشخصية

سعادتي في عبادتي
16-08-2011, 12:13 PM
تعودت دائما ان اكتب خواطري بكشكول لا يراه احد سواي اراجع فيه نفسي واكتب اخطائي لاحسنها فيما بعد
ولكن الان الساعه الخامسه فجرا بتوقيت حبيبتي مصر اردت الكتابه وبشده ولكن هذه المره لا اكتب في كشكولي ولكن ساكتب علي منتداكم الكريم
سبب كتابتي هو سؤال سأله لنا معلم التربيه الدينيه منذ عدة سنين لا اتزكر عددها سأل
( من هو الله ؟ ) تعددت الايجابات ولكن اتزكر ان اجابتي كانت ( هو الله الاحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ) واتزكر وبشده رده المضحك جدا ( الله يفتحها عليكي وعلي الي خلفوكي )
لا اعلم لماذا تزكرتها الان ؟
ولا اعلم لماذا اكتب هذا الموضوع ولماذا تزكرت هذه العبارات التي لا تهم احد ولكني اعلم انها مراجعه للنفس
نعم عندما قرات سؤال الاخت دينا مالك وسؤال استاذ محمد لماذا خلقنا الله وهل ترضي ان يتم تطبيق شرع الله
ومع كل هذا العناد اقر الان اني اتفق معهم في كونها (اسلاميه اسلاميه ) ولا يمكن ان تتغير ابدا فقد توصلت لكل الايجابات التي تنفرني من هذه الجمله ولكني كنت اتمسك بعنادي والان اقسم بربي اني لم افكر بهذا الموضوع منذ الصباح ولكني احسست برغبه في الاعتراف لقد كان تمسكي فقط عناد
اتردد كثيرا في النشر واكتب الكلمات كالتي تحفر بصخر ارفض ان امحوها فتركتها تكتب كما اراد قلبي واناملي لها
احسست وانا اكتبها باني ......... نقيه
هل تعلم احساس ان تكون ملطخا بالطين وفجأة تصبح نقيا
حتي الان لا اعلم سببا لتحولي المفاجيء هذا
ولا اعلم ماذا كتبت في الاعلي فلا اريد ان اعيد قرائته حتي لا اتردد واجمل كلماتي
والان اعتمد الموضوع الجديد
اسلاميه اسلاميه

أختي نورهان كل اللي كنت عاوزة أقوله أن الله سبحانه و تعالى خلقنا عشان نعبده
قال الله تعالى: "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ "(الذاريات: 56)
و قال تعالى أيضا:"قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ" (الأنعام:162)
فإذا كان رب الكون الذي خلقنا من أجل عبادته سنَّ لنا شعائر الكون و اترضاها لنا فلم نعدل عنها و نتركها؟؟
قال الله تعالى:" ٱلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ ٱلإِسْلٰمَ دِيناً فَمَنِ ٱضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لإِثْمٍ فَإِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ "
و أهلا بيكي أخت و صديقة و سامحيني إذا كنت أغلظت القول عليكي

الاستاذ محمد سرور
17-08-2011, 03:20 AM
فعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها ثم تكون ملكا عاضّاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ثم سكت)

صححه الالبانى

لو نظرتى للسطر الاخير باللون الازرق ستتيقنى ان الله يستعملنا لتحقيق نبوءة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقيام دولة على منهج النبوة مماثلة لدولة الخلفاء الراشدين التى كانت على منهج النبوة كما ذكر فى السطر الازرق فى اول الحديث

اللهم اهدنا للخير

Khaled Soliman
17-08-2011, 03:26 AM
أيوه كده الصوره أحلي بكتير ربنا يتقبل منك

usernamo
17-08-2011, 03:45 AM
ايوه ماشى يا نورهان .. و احنا عارفين انها اسلامية اسلامية .. (( و الدستور يقول هذا )) ..فعشان كده انا عملت ملحوظة عشان ننهى الجدل حول هذا الموضوع ^^ .. و انا كنت ادافع عنك .. و اتضح انى كنت على صواب .. شكراً لكى على رفع رأسى ^^

جهاد2000
17-08-2011, 04:02 AM
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك .

ربنا يثتبك ويثبتنا على الحق .

nurahn
17-08-2011, 04:27 AM
طب بجد بقي

الله يفتحها عليكي وعلي اللي خلفوكي

من المهم إن الواحد يراجع أفكاره ويسمع إلي آراء أخري ليقوم أفكاره بشكل صحيح

ويقرأ و يسمع ويجتهد ليكون له رأي

يكفي أن يكون هو مقتنع به

بالظبط كده وهو ده الي كنت عاوزه اوصله سواء للطرفين مش عيب ابدا انك تغير وجهة نظرك لو اكتشفت انك غلط لان ده فكر وما بني علي باطل فهو باطل فلو فضلت متمسك بافكارك الغلط هتبني حساتك كلها علي غلط ودي مش دعوه للناس الي شايفين ان الدوله المدنيه افضل انهم يغيروا رايهم لا دي دعوه لمحاولة تفهم الاخر من زاويته هو وشكرا للمرور

nurahn
17-08-2011, 04:32 AM
يبقي لازم تغيري الصورة الشخصية
انا فعلا غيرتها بس مش لاني غيرت راي في جيفارا لا انا لسه شيفاه انسان دافع عن الحق ولحد دلوقتي انا متمسكه بفكرة اني لازم استفاد من الي حوليا واخد الحاجه المناسبه الصالحه فيه وابعد عن الحاجه الي نهاني ربنا عنها
مينفعش عشان هو كافر فنا اقول انا مش هستفاد منه لا انا قريت عن نماذج افضل بمليون مره في الاسلام عنه بس ده ميمنعش برده اني اشوف الكويس فيه واتعلمه
انا شلت الصورة لسبب تاني لاني لقيت ان في حاجه تانيه تستاهل تتمجد اكتر منه ( مش تقليل من جيفارا ) ولكن تعظيم من الحاجه التانيه دي والي هي ديني ونماذج الاسلام بس كده

nurahn
17-08-2011, 04:34 AM
أختي نورهان كل اللي كنت عاوزة أقوله أن الله سبحانه و تعالى خلقنا عشان نعبده
قال الله تعالى: "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ "(الذاريات: 56)
و قال تعالى أيضا:"قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ" (الأنعام:162)
فإذا كان رب الكون الذي خلقنا من أجل عبادته سنَّ لنا شعائر الكون و اترضاها لنا فلم نعدل عنها و نتركها؟؟
قال الله تعالى:" ٱلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ ٱلإِسْلٰمَ دِيناً فَمَنِ ٱضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لإِثْمٍ فَإِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ "
و أهلا بيكي أخت و صديقة و سامحيني إذا كنت أغلظت القول عليكي
انا كمان كنت بستفزك جامد انا عارفه :)
ربنا يجازيكي كل خير

nurahn
17-08-2011, 04:36 AM
ايوه ماشى يا نورهان .. و احنا عارفين انها اسلامية اسلامية .. (( و الدستور يقول هذا )) ..فعشان كده انا عملت ملحوظة عشان ننهى الجدل حول هذا الموضوع ^^ .. و انا كنت ادافع عنك .. و اتضح انى كنت على صواب .. شكراً لكى على رفع رأسى ^^
ايه ده انت كنت مراهن عليا ولا ايه ههه عالعموم ربنا يكرمك ويجازيك خير

nurahn
17-08-2011, 04:38 AM
لو نظرتى للسطر الاخير باللون الازرق ستتيقنى ان الله يستعملنا لتحقيق نبوءة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقيام دولة على منهج النبوة مماثلة لدولة الخلفاء الراشدين التى كانت على منهج النبوة كما ذكر فى السطر الازرق فى اول الحديث

اللهم اهدنا للخير

اعتقد ان حضرتك من الاخوان او السلفين بس اتمني انه ميكونش كلمة يستعملنا دي عائده عليكم بس وتكون شامله كل عبد مسلم صالح متمسك بدينه وليس بشرط ان يكون منضما لجماعه بعينها وشكرا للمرور

nurahn
17-08-2011, 04:39 AM
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك .

ربنا يثتبك ويثبتنا على الحق .
شكرا يا جهاد مع اني كنت مضايقه منك اوي بس ياله رمضان كريم :d

الاستاذ محمد سرور
17-08-2011, 12:34 PM
اعتقد ان حضرتك من الاخوان او السلفين بس اتمني انه ميكونش كلمة يستعملنا دي عائده عليكم بس وتكون شامله كل عبد مسلم صالح متمسك بدينه وليس بشرط ان يكون منضما لجماعه بعينها وشكرا للمرور

انا مسلم اتبع الكتاب والسنة واسير على مناهج السلف الصالح من الصحابة قدر الاستطاعة
انا مسلم اتعاون مع الاخوان والسلفيين ومع اى حد يخدم الدين والبلد
انا مسلم دون مسميات وافتخر ان يصفنى احد بكونى سلفى او اخوانى او متصوف على طريقة تصوف النبى وزهده فى الدنيا دون ابتداع فى الدين

وقول يستعملنا الله عائدة على كل خلق الله وليس على المسلمين فقط
لتحقيق معجزاته ....فتجدى ان العلماء من غير المسلمين فى العصر الحالى يكتشفوا اشياء تحدث عنها القرآن او النبى من اكثر من 1400 سنة وبذلك يستعملهم الله فى الكشف عن معجزاته

LoOoLy El Treikawya
17-08-2011, 02:07 PM
اسلامية اسلامية بمشيئة الله

وجزاكِ الله خيرا

إسلامى عزتى
17-08-2011, 02:13 PM
بارك الله فيكِ اختى الغالية
اللهم ثبتنا على الحق حتى نلقاك

انسى بقى النقاشات بتعاتنا اللى فاتت دى:d:friendsxs3: