مشاهدة النسخة كاملة : الوفد يفتح حوار مع السلفيين والجماعات الاسلامية


maths city teacher
21-08-2011, 09:57 PM
التقى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد مع عدد من قيادات السلفيين والجماعة الإسلامية والأحزاب الإسلامية وذلك فى أول حوار يجريه حزب سياسى مع السلفيين.

وخلال اللقاء أكد رئيس حزب الوفد أن مقر الحزب هو "بيت الأمة" ملتقى كافة الأحزاب والتيارات الفكرية، وأن مثل هذه الحوارات تستهدف صالح مصر.

وشدد البدوى على أن دولة المواطنة والقانون أقامها الرسول صلى الله عليه وسلم فى المدينة وأن وثيقة المدينة تصلح لكل زمان ومكان ولا تتعارض مع حرية أصحاب الديانات السماوية الأخرى فى إقامة شعائرهم.

وأشار إلى أن الديمقراطية هى الشورى فى الإسلام ولا ضرر من استخدام لفظ أجنبى لأن القرآن الكريم ورد به ألفاظ أجنبية مثل لفظ المشكاة وهو لفظ هندى.

وأشار رئيس الوفد إلى أن الهدف من الحوار مع السلفيين والجماعة والأحزاب الإسلامية هو أن نسمع منهم لا أن نسمع عنهم، مؤكداً أن الحوار أمر مطلوب فى هذه المرحلة من تاريخ مصر.

وشدد البدوى أنه أعلن أكثر من مرة أن الوفد ليس حزباً علمانياً وأنه تاريخياً كان حزب الوطنية المصرية واستقلال القرار والدستور وكان عباءة لكل التيارات فقد كان هناك من هم على يسار الوفد "الطليعة الوفدية " ومن هم على يمين الوفد .

وبشأن بعض المصطلحات أكد البدوى أن الليبرالية ليست على طرفي نقيض من الإسلام فالليبرالية هى الحرية والإسلام هو دين الحرية "حرية العقيدة والحرية الاقتصادية والحرية السياسية"، والليبرالية المصرية هى الليبرالية التى لا تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية والقيم الروحية والأخلاقية التى أرستها الأديان السماوية جميعاً .

وهذا رابط الخبر
http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/85580-الوفد-يبدأ-حواراً-مع-السلفيين-والإسلامية

Khaled Soliman
21-08-2011, 11:11 PM
فليقول ما شاء ولكن الليبرالية لا شيئ والإسلام شيئ أخر تماماً

maths city teacher
21-08-2011, 11:27 PM
عندك حق اوعى تسمعله

aymaan noor
22-08-2011, 01:45 PM
لابديل عن الحوار بين كافة التيارات المصرية ، فهذا هو السبيل الوحيد لتقريب وجهات النظر والوصول الى نقاط اتفاق ، وهذه هى الخبرة السياسية والتى تفتقر اليها بعض التيارات الجديدة على الساحة ، فهم لم يعتادوا على الحوار ، و ان شاء الله ستتغلب الشخصية المصرية والهوية المصرية على كل فكر متطرف سواء فكرا يمينيا أو يساريا