مشاهدة النسخة كاملة : دوري مصرى ..... أم الاجنبى


Bent 3bdo
24-08-2011, 04:10 AM
الدوري من 19 ناديا بشكل نهائي (http://forums.zamalek.tv/showthread.php?t=408699)

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم ان تكون مسابقة الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل من 19 نادياً لعدم حضور اندية الترسانة واسوان والمنصورة لإتحاد الكرة ظهر الثلاثاء لإجراء قرعة جديدة فعادة دورة الترقي.

وذكر موقع اتحاد الكرة في بيان له على موقعه الرسمي "قرر مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة الكابتن سمير زاهر الغاء دورة الترقى الثلاثية بين اندية الترسانة والمنصورة واسوان والتى كان مقررا اعادتها لتحديد النادى الصاعد للدورى الممتاز واكتمال العدد الى 20 ناديا".

وكلف مجلس ادارة الاتحاد اللجان والادارات المختصة بعرض مشروع لشكل الدورى الجديد من 19 ناديا لاقراره فى مجلس الادارة واعلان جدول المسابقة.

وكانت اندية دوري الترقي التي اختتمت فعاليتها الاحد قد رفضت قرار اتحاد الكرة المصري بإعادة الدوري التي لم تسفر عن تأهل أي منهم الي الدوري الممتاز بعد فوز كل منهم على الآخر.

وطلبت الاندية الثلاثة من اتحاد الكرة السماح لهم بالصعود الى الدوري الممتاز ليكون اجمالي الفرق 22 فريق مهددين بالاعتصام في حالة عدم الامتثال لطلباتهم.


>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

اندية دورة الترقى تشكو اتحاد الكرة للمجلس العسكرى

أكد المهندس حسن فريد رئيس نادى الترسانة ان اندية دورة الترقى للدوري الممتاز ستتقدم بشكوى للمجلس العسكرى ضد اتحاد الكرة المصري لمخالفتهم اللوائح والقوانين.

وكانت اندية دوري الترقي الثلاثة (الترسانة والمنصورة واسوان) التي اختتمت فعاليتها الاحد، قد رفضت قرار اتحاد الكرة المصري بإعادة الدورة التي لم تسفر عن تأهل أي منهم الي الدوري الممتاز بعد تساويهم في النقاط.

وطالبت الاندية الثلاثة بصعودهم للدورى الممتاز ليتكون من 22 فريق بدلا من 20 فريق.

وأصدر اتحاد الكرة المصرى بيانا رسميا يوم الثلاثاء اكد خلاله بان دورى الموسم الجديد سيتكون من 19 فريق وليس 20.

وعن هذا القرار، علق رئيس الترسانة فى تصريحات هاتفية لـYallakora.com "لابد وان يعرف الجميع بان قوانين الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) تنص على انه لابد وان يكون الدورى يتكون من عدد فرق زوجى وليس فردى."

وتابع "مسئولو الاتحاد المصرى لكرة القم خالفوا اللوائح والقوانين، ونحن لن نقف صامتين على هذا التصرف وسنقوم بعمل وقفة احتجاجية."

وأكمل "كما سنقدم شكوى للفيفا و المجلس العسكرى ضد اتحاد الكرة نظرا للقرار الذى اتخذ مؤخرا والمخالف تماما للقوانين ولن نتنازل عن حقوقنا بأى شكل من الاشكال."

__________________________________________________ __________________________

اندية الترقى ترفض اعادة الدورة وزاهر يهددهم بلعب الدورى ب19 فريق

رفضت اندية دوري الترقي الثلاثية التي اختتمت فعاليتها الاحد قرار اتاحد الكرة المصري بإعادة الدوري التي لم تسفر عن تأهل أي منهم الي الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوز كل منهم على الآخر.

وعلم مراسل Yallakora.com أن ممثلي الفرق الثلاثة التي اشتركت بدوري الترقي الثلاثية (الترسانة وأسوان والمنصورة) قد ابلغوا اتحاد الكرة رسميا رفضهم خوض دورة الترقي مرة اخرى متعللين بالإرهاق الذي اصاب لاعبيهم من الدورة الاولى.

وطلبت الاندية من اتحاد الكرة السماح لثلاثتهم بالصعود الى دوري الدرجة الممتازة ليكون اجمالي الفرق 22 فريق مهددين بالاعتصام وعدم خوض دوري الاعادة في حالة عدم الامتثال لطلباتهم.

من ناحيته قابل سمير طلب ثلاثي الترقي بالرفض التام مهددهم بلعب الدوري بـ19 فريق وعدم صعود أي منهم في حالة اعتصامهم أو رفض خوض دوري الاعادة.

جدير بالذكر ان اسوان كان قد لقي الخسارة من المنصورة بهدفين لهدف، ثم فاز الترسانة علي المنصورة بثلاثية نظيفة قبل ان يخسر الشواكيش في مباراة الأحد امام اسوان بهدفين لهدف لتتساوي الفرق الثلاثة في مرات الفوز.

<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<

شوطها :خاص.. الجبلاية تُفكر في زيادة أندية الدوري الممتاز إلى 22 ناديا

تتجه النية داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة "سمير زاهر" إلى زيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري الممتاز الموسم المقبل إلى 22 ناديا.
جاء ذلك بعد رفض أندية المنصورة والترسانة وأسوان المشاركة في دورة الترقي الثانية لتحديد الفريق الـ20 المتأهل للدوري العام الموسم المقبل.
وفي حال استمرار الأندية الثلاثة على موقفها برفض المشاركة في الدورة، سيضطر مجلس إدارة الجبلاية للرضوخ لمطالبهم وتصعيدهم مباشرة للدوري الممتاز ليصبح عدد الأندية المشاركة في الدوري الموسم المقبل 22 فريقا.
الجدير بالذكر أن الأندية الثلاثة قررت الانسحاب اليوم الإثنين من المشاركة في الدورة الثلاثية، ورفضت إجراء القرعة.
http://www.shootha.com/egyptian-foot...ugust/22/13846 (http://www.shootha.com/egyptian-football/news/11/august/22/13846)

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

كورابيا : المنصورة وأسوان مصممان على الصعود المباشر ويطالبان بـ 22 ناديا في الممتاز

يصر ناديا المنصورة وأسوان على صعودهما بشكل مباشر إلى الدوري الممتاز في الموسم الجديد دون إعادة دورة الترقي الثلاثية مع زيادة عدد الفرق المشاركة في المسابقة إلى 22 ناديا.

وكان اتحاد الكرة قد ألغى الهبوط إلى القسم الثاني في الموسم الماضي بسبب ما شهدته المسابقة من أحداث استثنائية جراء ثورة 25 يناير، على أن يصعد أربعة فرق بدلا من ثلاثة ليصبح عدد فرق الدوري 20 فريقا.

وأجرت إدارة الجبلاية دورة ثلاثية بين أصحاب المركز الثاني في مجموعات القسم الثاني لتحديد الفريق الرابع المتأهل للممتاز، ولكن الدورة التي أقيمت بين المنصورة وأسوان والترسانة قد انتهت بحصد كل فريق لثلاث نقاط ليقرر الاتحاد إعادتها من جديد.

من جانبه، قال اللواء إبراهيم مجاهد رئيس المنصورة لقناة "مودرن كورة" أن ناديه يريد الصعود مباشرة برفقة أسوان والترسانة وزيادة عدد الفرق إلى 22 فريق، حيث أن عدد كبير من جماهير فريقه تظاهرت أمام مقر النادي لتطالب بذلك.

وتابع "سنطالب بذلك رسميا خلال اجتماعنا مع التحاد ظهر الإثنين."

وأشار حسين الناظر رئيس أسوان إلى أنه سيطالب الاتحاد بتوفير ملعب محايد يكون قريب من الأندية الثلاثة في الدورة الجديدة لأن فريقه عانى كثيرا من إقامة الدورة في المرة الأولى بالقاهرة بسبب بعد المسافة عن مقر النادي بالصعيد.

وأصاف "لو لم يستجب الاتحاد لهذا المطلب، فسنصر على الصعود مباشرة دون إعادة الدورة."




<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<

ياللاكورة :خاص .. اتحاد الكرة يدرس اقامة الدوري الجديد على ثلاثة مراحل

يدرس مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم اقامة الدوري الممتاز فى الموسم الجديد على ثلاثة مراحل بعد زيادة عدد الاندية المشاركة في المسابقة لـ 20 نادى.
وقال مصدر مسئول فى اتحاد الكرة رفض ذكر اسمه فى تصريحات خاصة لـ Yallakora.com "ندرس اقامة الدوري فى الموسم الجديد على ثلاثة مراحل".
وتابع شارحاً نظام المسابقة "المرحلة الأولى ستقام بين الـ 20 نادياً سوياً بحيث تفرز 10 أندية تنافس على القمة ومثلهم يتصارعون على القاع".
وواصل "يلعب الـ 10 أندية الأولى في المرحلة الثانية للفوز باللقب، وتتنافس الأندية الـ 10 الأخرى على هبوط أربعة فرق مباشرة".
وأردف "في المرحلة الثالثة والأخيرة تلعب 8 أندية هما 6 أندية متبقية من الـ 10 الذين تنافسوا على الهبوط، واخر فريقين من الذين تنافسوا على القمة للصراع على ناد واحد يهبط لدوري القسم الثاني مع الأربعة اندية السابقة التي هبطت في المرحلة الثانية".
ويتبقى في النهاية 15 فريق ينضم لهم 3 فرق أخرى من دوري القسم الثاني يشكلون دوري من 18 فريق في الموسم الذي يلي الموسم الجديد.
واتم مسئول اتحاد الكرة تصريحاته، بأن هذا التصور لقى ترحيباً مبدئياً في مجلس إدارة اتحاد الكرة، مشيرا انه من الوارد تعديل بعض الأمور في المراحل الثلاثة.

>>>>>>>>>>>>>>>

زاهر يوافق على مقترح صالح بتقسيم الدورى ثلاثة مراحل

وافق سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، بشكل مبدئى على الاقتراح المقدم من إيهاب صالح القائم بأعمال المدير التنفيذى الخاص بإقامة بطولة الدورى الممتاز الموسم المقبل على ثلاثة مراحل.

إيهاب صالح قام بعرض مقترحه على سمير زاهر شفهياً لاتخاذ رأيه، وأعرب رئيس الاتحاد عن موافقته المبدئية، وطالبه بتوزيع هذا المقترح على كافة لجان الاتحاد لاستطلاع آرائهم فى إمكانية تطبيقه، كما تقرر أن يناقش مجلس الإدارة إمكانية تطبيقه بشكل رسمى فى اليومين القادمين.

من جانبه كشف إيهاب صالح لـ "اليوم السابع" تفاصيل مقترحه قائلاً: "اقترحت تقسيم الدورى إلى ثلاثة مراحل، الأولى تجمع الأندية العشرين جميعاً لاستخلاص عشرة أندية تنافس على قمة الدورى والفوز باللقب، فيما تنافس العشرة الآخرين على هبوط أربعة أندية لدورى الدرجة الثانية، وهذه هى المرحلة الثانية".


فيما أكد صالح أن المرحلة الثالثة ستشهد مشاركة ثمانى أندية فقط هما الست أندية المتبقية من العشرة الذين تنافسوا على الهبوط وهبط بالفعل 4 منهم، بالإضافة إلى آخر فريقين من العشرة الذين تنافسوا على القمة، وذلك لتحديد صاحب المقعد الأخير فى الهبوط حيث تقرر هبوط خمسة أندية الموسم المقبل ليعود الدورى إلى 18 نادياً مرة أخرى بعد إضافة الأندية الثلاثة التى ستصعد.
المصدر.اليوم السابع


>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
Goal.com :: إيهاب صالح: إلغاء الهبوط جاء لخدمة مصلحة الوطن العليا..!

دافع إيهاب صالح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عن قرار إلغاء الهبوط الذي اتخذه سمير زاهر رئيس مجلس الإدارة، مؤكدا أن أي شخص كان يجلس في موقع المسئولية كان سيتخذ نفس القرار لأنه جاء لخدمة مصلحة الوطن العليا وليس لخدمة أهداف أو مصالح شخصية.