مشاهدة النسخة كاملة : سيف اليزل: إسرائيل دولة "بلطجة".. والحرب قرار صعب للغاية


abomokhtar
24-08-2011, 10:52 PM
أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني مدير مركز الجمهورية للدراسات أن الحرب قرار صعب للغاية ولا يُتخذ ببساطه.. لكن من حيث جاهزية الجيش المصرى فهو جاهز ولكن هذا ليس العامل الوحيد الذى يمكن أخذه فى الاعتبار.
وطالب اليزل خلال حواره المباشر مع زوار موقع "أخبار مصر" بضرورة أن نأخذ حقوقنا كاملة من إسرائيل على *** الشهداء، واصفا ما قامت به بالبلطجة خاصة وأن الدول المحترمة لا ت*** بدون سبب إلا لمجرد ال***..
وعن قطع العَلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وسحب السفير المصرى من هناك وطرد السفير الإسرائيلى من مصر أشار سيف اليزل الى أنه لا يمكن سحب السفير المصري من إسرائيل الآن؛ لآن هناك حسابات وتقديرات كثيرة يجب أن ينظر لها قبل اتخاذ مثل هذه القرارات ليس فقط على المستوى المحلى بل على المستوى الإقليمى والدولي..
من ناحية أخرى كشفت مصادر عن أن هناك اتجاهًا داخل المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتهدئة مع إسرائيل وهو ما بدا في التراجع عن قرار استدعاء السفير المصري من تل أبيب خاصة بعد أن سعت إسرائيل إلى خفض التوتر مع مصر والحفاظ على اتفاق السلام بينهما مع إبلاغها عبر الوسيط الأمريكي استعدادها لتقديم كافة التعويضات لذوي الشهداء بالشكل الذي ترتضيه مصر.**
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=137200

aymaan noor
24-08-2011, 11:42 PM
شكرا جزيلا على هذا الموضوع وجزاك الله خيرا