مشاهدة النسخة كاملة : سبب تاخر ثورة المعلمين ؟؟؟


هيما2011
26-08-2011, 09:28 PM
يتعجب البعض لعدد جروبات المعلمين علي الفيس بوك التي تضم الآلاف منهم ، يتحدثون فيها عن مشاكلهم و يتوعدون الوزير الذي لا ينتمي إليهم ، و الحقيقة أن هذه المجموعات التي تمثل كل معلم في مصر جغرافيا ، هي ملتقي الأفكار و الأطروحات التي لو انتبه لها معالي وزير السياسيات أحمد جمال الدين لشهد التعليم ثورة ، فمن أجدر بتطوير التعليم من المعلم المعجون بماء مهنته .. و القابض علي جمر المهنة الأصعب بكل المقاييس من نظيراتها في أي مجال آخر لأنها مهنة بناء البشر و أعداد العقول و تهيئة الطاقات البشرية للدخول في مجال العمل و الاستخفاف بالمعلم صانع العلماء و باني النهضة في أمر مهنته هو امتداد لسياسة استعمارية هدفها تجرف العقول المصرية حتي لا تقوم لمصر قائمة و نظل نصرخ و نبحث عن سبب تخلفنا عن ركب الحضارة دون جدوى .. لأننا لا نري أو لا نريد أن نري السبب في ذلك .
أعرف من الصعب أن تخاطب رأي عام متشبع لحد الإيمان بأن المعلم هو ذلك الوحش الكاسر الذي يفتك بأبنائنا و هو قاطع طريق هدفه نهب أموال البسطاء ، وهي عينات موجودة بين معلمي مصر الشرفاء مثلها مثل كل المهن الأخرى و لان السادة الوزراء و لجان السياسات هدفها تجهيل الشعب حتى لا يعرف حقه و لا يطالب [أي إصلاحات فقد تم *** التعليم وقصف العقل المصري بالتفاهات التي تلهيه عن أي مشروع نهضوي حقيقي ، أما سبب ضعف إقبال المعلم علي مظاهرات حقوقية بالأساس هو عقود طويلة من استعباد المعلم و إفقاده الثقة في نفسه و وضعه دائما محل اتهام لا محل تكريم و التعامل معه كقطعة أثاث لا روح فيها تنقل بنشرة الموت السنوية و التي لا تراعي فيها كرامة المعلم بل يراعي فيها فقط المحاسيب .. هناك قول مأثور لمن سبقونا من عمالقة التعليم ممن نحتوا في الصخر و هو : أن المعلم كلما تقدم في السن في مهنته زادت امتهانه . و هي مقولة يتناقلها أجيال المعلمين كحقيقة مسلم بها و ها نن كيف تتعامل حكومة شرف مع وزارة التعليم وصمتها عن تنفيذ وعده بتطهير المؤسسات من الفلول و خاصة التعليم الذي يأتي دائما آخر القائمة ، إن أتي أصلا ، لكن ما يعطي ضوءا في آخر النفق أن المعلم المصر يتعافي من سلبيته و الفكر الجمعي للمعلم المصري في تطور و ازدهار و طوفان التغيير سيأتي من قلب المعلم المصري ليجرف كل فلول الوطني وشرف .

هيما2011
27-08-2011, 11:01 AM
والوزير بتصريحاته صدر للرأي العام أن المعلمين فئة جشعة وأصابها الطمع وأنهم يحصلون على أعلى حوافز في الدولة وحصلوا على الكادر يريد أن ينقلب الرأي العام على المعلمين
إتق الله يا وزير وإشك إذ كان يعرف ما هي مرتبات المدرسين بدرجاتهم المختلفة .
حسبنا الله ونعم الوكيل

samiro returning
27-08-2011, 01:58 PM
.................................................. ........................... لاتعليق