مشاهدة النسخة كاملة : "التعليم" تبدأ المرحلة الثانية من ترقيات المعلمين 5 سبتمبر


حسام المصري
27-08-2011, 04:24 PM
تعديل أوضاع 150 ألف معلم..

"التعليم" تبدأ المرحلة الثانية من ترقيات المعلمين 5 سبتمبر

السبت، 27 أغسطس 2011 - 13:06

http://www.thanwya.com/vb/images/NewsPics/large/s2201128135416.jpgأحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم
http://www.thanwya.com/vb/../images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
حدَّدت وزارة التربية والتعليم الخامس من شهر سبتمبر المقبل موعداً لبدء المرحلة الثانية من ترقيات المعلمين، والتى تستهدف الوزارة من خلالها ترقية 150 ألف معلم مر على تواجدهم فى درجاتهم الحالية 7 سنوات أو أكثر وصولاً إلى 8 سنوات، وسيظل باب التقدم للمرحلة الثانية من الترقيات مفتوحاً أمام المعلمين حتى الـ 20 سبتمبر بشكلٍ مبدئى.

فى سياقٍ متصل ارتفع عدد من تقدموا للمرحلة الأولى من الترقيات، والتى تستهدف من مر عليهم 8 سنوات على درجاتهم الحالية، إلى 50 ألف معلم من أصل 120 ألفاً تستهدف الوزارة ترقيتهم خلال هذه المرحلة التى ستبدأ دورة التدريب الخاصة بها فى منتصف سبتمبر داخل قاعات الحاسب الآلى بالوزارة، وفروع الأكاديمية المهنية للمعلمين وكليات التربية بالجامعات الحكومية، وسيتضمن الدورة امتحان تحريرى مصغَّر يختلف عن امتحانات الكادر.

وستستمر الدورة لفترة من 3 إلى 5 أيام، وسيخضع فيها المعلمون لبرامج تدريبية تختلف من مرحلة تعليمية لأخرى وتتراوح مدتها بين 15 و 25 ساعة.

من جهته أكد مصدر مطلع بـ"التعليم" لـ"اليوم السابع" أن الوزارة ستسمح لمن يتخلفون عن التقدم للمرحلة الأولى من الترقيات بخوض الدورة التدريبية فى المرحلة الثانية، وستغلق أكاديمية المعلم باب التسجيل للمرحلة الأولى فى الـ 29 من أغسطس الجارى

Minamira
27-08-2011, 04:28 PM
«المعلمين المستقلة» تدعو للاحتجاج كل أربعاء لإقالة الوزير

خلف على حسن 27/ 8/ 2011
أعلن عدد من الروابط والحركات التعليمية، التابعة لنقابة المعلمين المستقلة، تنظيم وقفة احتجاجية الأربعاء من كل أسبوع، تبدأ يوم 10 سبتمبر المقبل، للمطالبة بإقالة الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، ووضع حد أدنى للأجور، وأكدت نقابة المعلمين المستقلة مقاطعتها انتخابات نقابة المهن التعليمية المزمع إجراؤها فى 14 سبتمبر.

قال أيمن البيلى، وكيل نقابة المعلمين المستقلة، أحد الداعين للمظاهرات، إنه تم الاتفاق بين أعضاء الحركات التعليمية المختلفة فى جميع محافظات الجمهورية على أن يكون الأربعاء من كل أسبوع يوما للتظاهر والاحتجاج ضد وزير التعليم، لحين تحقيق المطالب.

وأضاف: «الوزير يلتف على مطالب المعلمين، ولا يريد تحقيق شيئ منها، ويجب على مجلس الوزراء إقالته، ووضع حد أدنى لأجور المعلمين، وتطبيق حافز الأداء، وتثبيت جميع معلمى الحصة والعقود».

وشدد على أن الروابط التعليمية وأعضاءها فى مختلف المحافظات، سيقومون بالتظاهر والاحتجاج أيضاً أمام مديريات التربية والتعليم فى مختلف المحافظات بالتوازى مع احتجاجات أعضاء القاهرة، وهدد بإعلان العام الدراسى المقبل بلا معلمين، حال رفض مجلس الوزراء هذه المطالب.

وتابع «البيلى» أن نقابة المعلمين المستقلة أعلنت مقاطعة انتخابات نقابة المهن التعليمية المقبلة، بسبب عدم ضمان تحقيق الديمقراطية لوجود اللائحة الداخلية لنقابة المهن التعليمية، التى تجعل فرص المعلمين المسيقلين ضعيفة جدا، وأوضح أن ذلك لا يعد انسحاباً بل موقف احتجاجى.

وقال خالد وفائى، المنسق العام للنقابة المستقلة، إن المعلمين اتفقوا على اعتبار الأربعاء من كل أسبوع يوماً لوقفات احتجاجية للمعلمين، للمطالبة بإقالة «موسى»، وصرف حافز الأداء كاملاً دون المساس بالمكافأة، مع إنهاء الارتباط بين الاختبارات والدرجات المالية ومعالجة الرسوب الوظيفى والمالى. من جانبه قال الدكتور محمد كمال سليمان، أمين عام نقابة المهن التعليمية، إن الموعد النهائى لإجراء انتخابات النقابة يوم 14 سبتمبر المقبل، وعدد المرشحين 38500 فى 300 لجنة على مستوى الجمهورية، من أصل مليون ونحو 250 ألف عضو، على أن يتم اختيار رئيس اللجنة و13 عضوا من بين المرشحين.