مشاهدة النسخة كاملة : 5 سبتمبر بدء إعادة اختبارات الكادرلـ 3 آلاف معلم ..ومنتصف الشهر المقبل بدء الترقية


شريف حسن .
28-08-2011, 08:35 PM
انهت الاكاديمية المهنية للمعلمين من عقد اختبارات كادر المعلمين بجميع قاعات الحاسب الالى داخل وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية بجميع المحافظات .

صرح الدكتور محمد رمضان " مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين " ان الاختبارات انتهت امس بتأدية معلمى محافظة الغربية الاختبار ، موضحا انه تم تحديد الخامس من شهر سبتمبر المقبل ولمدة ثلاث ايام ، موعدا لبدء اختبارات المعلمين الذين تخلفوا عن موعد اداء اختبارات الكادر التى عقدت للمعلمين الذين لم يسبق لهم تأدية الاختبارات او رسبوا فى مكون او اكثر على مدار الاسبوعين الماضيين ، مشيرا الى ان اجمالى المعلمين الذين تخلفوا عن الاختبار يبلغ 3 الالاف معلم فقط .

" رمضان " اكد فى تصريحه الخاص لـ" الدستور الأصلي " ان الوزارة تستهدف ترقية 120 ألفا معلم مر على تواجدهم فى درجاتهم الحالية 7 سنوات أو أكثر وصولاً إلى 8 سنوات،لافتا الى انه تم تحديد منتصف سبتمبر المقبل موعدا لاجراء تدريب اولى شريحة من ترقيات المعلمين والتى ستستمر لمدة 4 ايام ،مضيفا انه سيتم تدريب المعلمين داخل قاعات الحاسب الالى بوزارة " التعليم " ومديريات التربية والتعليم وكليات التربية بالجامعات على مستوى الجمهورية، موضحا ان الدورة ستتضمن امتحان تحريرى مصغَّر يختلف عن امتحانات الكادر، بالاضافة الى ان المعلمون سيخضعون فيها لبرامج تدريبية تختلف من مرحلة تعليمية لأخرى وتتراوح مدتها بين 15 و 25 ساعة.

مدير الاكاديمية قال أن الوزارة ستسمح لمن يتخلفون عن التقدم للمرحلة الأولى من الترقيات بخوض الدورة التدريبية فى المرحلة الثانية، وستغلق أكاديمية المعلم باب التسجيل للمرحلة الأولى نهاية اغسطس الجارى، مشيرا الى ارتفاع عدد المتقدمين للمرحلة الأولى من الترقيات، والتى تستهدف من مر عليهم 8 سنوات على درجاتهم الحالية، إلى 50 ألف معلم من أصل 120 ألفاً.

http://www.dostor.org/society-and-people/variety/11/august/28/52558

شريف حسن .
28-08-2011, 09:11 PM
حسبى الله ونعم الوكيل

بيبووووووو
28-08-2011, 09:23 PM
لا اله الا الله

memo5685
30-08-2011, 05:26 PM
طب والمعلمين المساعدين اللى مدخلوش الكادر هيمتحموا امته

خلف حلمي
30-08-2011, 07:16 PM
إن نهضة التعليم لا تتطلب لجان ولجان من لجان وإنفاق الملايين على لجان جودة ومتابعة دون حل مشاكله والاسم اجتهاد لم يجدي نفع
إن للتعليم مقومات يقوم عليها منها :-
أولا الطالب :-
وقد أكدت دراسات سابقة أنه أذكى طفل في العالم في سن ماقبل المدرسة وهو ثروة يجب استثمارها جيدا وهو ما لا نفعله فنحن لا نعلمه استخدامات التطبيقات العلمية في حياته العادية إلا ماندر ويكون غالبا في صورة قشور لا تكتمل فيها المعلومة والتطبيق مما يوجد حلقات مفقودة لا تحقق الفهم والتطور الذي يولد التفكير العلمي السليم الذي ينتج العلماء والمفكرين بناة التقدم .
ثانيا المبنى المدرسي :-
وهو يفتقد للتخطيط والذي كان يجب أن يتناسب مع أعداد التلاميذ المتزايدة وكثافتهم الكبيرة ويعد المبنى المدرسي بما يفتقده من:-
حجرات مناسبة للدراسة وحجرات للأنشطة وتهوية وإضاءة جيدة ووسائل تعليمية حقيقية مبتكرة تخاطب عقول التلاميذ ووسائل تكنولوجية للتعليم لكل طالب أو حتى لكل فصل أو كل معلم وفناء لممارسة الأنشطة الرياضية وآلات موسيقية وفنية لتنمية المواهب الفنية لدى الطلاب والتأكيد على أن تلك الأدوات مستخدمة وليست مخبأة ومخزنة في الصناديق والحجرات كل ذلك يجعل التعليم مغلقا على نفسه لايقدم للطالب المعلومة المتجددة التي تساير عصره ولا يمكنه من استخدام التكنولوجيا استخدام دائم يهيئه للمستقبل .
وعموما فلا يمكن أن يكون هناك نهضة تعليمية مع
عدد تلاميذ يتراوح في متوسطه مابين 60 و70 تلميذا وتلميذة في الفصل الواحد
ومعلم يكلف بالعمل الجاد لثلاث فترات يوميا داخل الفصول بخلاف ما تتطلبه تلك الفترات والتي يتمثل وقت آدائها حوالي أربعة ساعات ونصف من تصحيح لكتب الطلاب وكراساتهم وواجباتهم يوميا .
ثالثا المعلم :-
والمعلم هو لب العملية التعليمية ومحركها فلا يمكن تحقيق نهضة تعليمية بمعلم أفقدناه مكانته وحياته الكريمة وتركناه للفقر والعوز والاحتياج فقد كان أجر المعلم قديما يكفيه لان يكون من الأغنياء وهذا ليس من الأساطير ولكنه أيام الستينات و بدايات السبعينات كان المعلم يتقاضى شهريا مايشترى به شبكة ذهبية من 18 إلى 20 جراما ذهبيا فيمكنه أن يحيا حياة رغدة هنية بينما راتبه الآن بعد عشرين سنة خدمة وقد أخذ كادرا وتم امتحانه فيه وقيل أنه تم رفع مرتبه بصورة غير مسبوقة وبحوافزه يمكنه شراء 3 جرامات ذهبية فقط تخيلوا كيف رفعت الوزارة من قيمة المعلم ووفرت له حياة كريمة بعد مدة خدمة تتخطى ال 20 عاما فلم يتعدى مرتبه راتب فني خدمات حديث الخدمة بالجهاز المركزي للمحاسبات بدون 20 سنة خدمة ولا كادر ولا مؤهلات عليا ولا دراسات .
.
فمن أسباب عدم حدوث النهضة التعليمية بمعلم اليوم ليس هو نفسه وإنما مايلى :-
عدم توفير حياة كريمة للمعلم وأسرته وتركنا له معوزا فقيرا لا تتوافر له مقومات وأسباب الحياة الكريمة:-
فيلجأ إلى عمل لا يتناسب مع مكانته فتهدر كرامته أمام طلابه وأولياء أمورهم فتضيع هيبته بينهم ولا يتمكن أبدا من تعليمهم.
أو يلجأ للدروس الخصوصية فتمتهن كرامته ويستنفذ قدراته وقوته البدنية والذهنية في ذلك العمل ويصير مضطرا لتوفير طاقته لعمله الخاص دون الحكومي .
فنحرم بأيدينا أبنائنا من التعليم الجيد ومن الطاقات الخلاقة للمعلم.
ويحرم المعلم أيضا من أسرته وتربية أبنائه أمل المستقبل لاضطرارنا له للقيام بعمل اضافى يحسن به مستوى معيشته فنضر المعلم وأسرته وأبنائه ونضر طلابنا وأولياء الأمور فجميع هؤلاء يدفعون ثمن تعجرفنا ورفضنا حياة كريمة للمعلم وياله من ثمن تتحمله مصر من مستقبل أبنائها وأسرهم
ونحرم المعلم من التزود بالعلم ومسايرة العصر والالتحاق بالدراسات الأكاديمية التي تعلى من قدره وتمكنه من تطوير التعليم والذي هو الأجدر به من غيره بإهداره لوقته في العمل الاضافى ليوفر ما حرمناه منه من حياة كريمة له ولأسرته ولعدم فتح باب الدراسات الأكاديمية للمعلم وبأجور رمزية على أن ترفع من مكانتهم وتزيد من دخولهم ويستفاد من دراساتهم في وزارة التربية والتعليم بدلا من أساتذة الجامعة لينهضوا بالتعليم ويساعدوا على رقى أمتهم فان من الخطأ الاعتقاد أن عدة مستشارين هم الذين سيطورون التعليم وهم لم يمارسوه ويعرفوا ما فيه من مساوئ ومشاكل بصورة فعلية إلا من خلال كتبهم ومحاضراتهم ومكاتبهم المكيفة فتلك الفكرة التي روج لها النظام السابق ستقضى دائما على كل أمل في تطوير التعليم .
فالذين سيطورون التعليم هم المعلمون بدراساتهم وتطويرهم لطرق تدريسهم ومعلوماتهم واستخدامهم الحقيقي للتكنولوجيا .
ولذلك فالمعلم كالقاضي كيف يفصل ويحكم ويتعامل بالعدل والإنصاف وهو لا يجد إنصافا كيف يكون أمينا على أبنائنا ونحن لسنا أمناء عليه .
أنقذوا التعليم في مصر فهو سر نهضة الأمم أفيقوا يا معلمي مصر ودافعو اعن حقوقكم وحقوق أبنائكم ومستقبل التعليم في مصر فهو أمانة أنتم من سيسألون عنها .

Mr/shukran
31-08-2011, 12:58 AM
ربنا ياخدهم

بيطفحونا الدم عشان ناخد لقمة العيش

ياريت يتم الغاء الكادر

MR.Ahmed Abd Allah
31-08-2011, 11:33 PM
منه لـــــــــــــــــــــــه يا وزير يا زبااااااااااااااااااااااااااااااااااالة

اللبق
01-09-2011, 08:56 PM
والله ما حد فاهم حاجة. سمك لبن تمر هندي

هذا هو شعار الوزارة الجديد


مبروك على المعلمين وسلمي على التروماي

احمد عطالله
01-09-2011, 11:35 PM
سبتمبر.. 45 حركة للمعلمين تشارك فى الانتفاضة ضد الوزير

الخميس، 1 سبتمبر 2011 - 22:11
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s3201126202837.jpg صورة أرشيفية
كتب حاتم سالم
http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
حددت حركات المعلمين يوم السبت 10 سبتمبر موعداً لبدء ما سموه "انتفاضة" العاملين بالمدارس من معلمين وإداريين ضد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، وسياسات الحكومة تجاه العملية التعليمية.

وأعلنت نقابة المعلمين المستقلة، أن عدد الحركات والكيانات المشاركة فى "الانتفاضة"، والتى ستبدأ بتظاهرة أمام مجلس الوزراء، وصل إلى 45 حركة، سترفع قائمة مطالب على رأسها إقالة "جمال الدين" واستبعاد مكافأة امتحانات النقل وبدل الكادر بمرحلتيه الأولى والثانية من إجمالى حوافز المعلم.

ووفق البيان، فإن الجهات المشاركة هى: النقابة المستقلة وفرعياتها فى جميع المحافظات، اتحاد المعلمين المصريين، معلمون ضد الفساد، اللجنة التأسيسية لنقابة حرة، معلمون مخلصون لمصر، معلمى 25 يناير، رابطة نهضة المعلمين، رابطة خريجى كليات التربية، رابطة الأخصائيين الاجتماعيين، تجمع معلمو صناع الغد، مجموعة ثورة المعلمين، رابطة معلمى جمهورية مصر العربية، ائتلاف ثورة المعلمين، معلمون من أجل التغيير والبناء، رابطة المعلمون العرب، رابطة معلمى المدارس الخاصة، رابطة المعلم الحر بالدقهلية، رابطة المليون معلم، ائتلاف معلمى الفيوم، ائتلاف معلمى الأقصر، جمعية العاملين بالمدارس الخاصة، معلمون ضد الفساد بالوادى الجديد، رابطة معلمى أبو النمرس، اتحاد المعلمين بالشرقية، تجمع معلمى أبو كبير وفاقوس وبلبيس.

كما سيشارك فى التظاهرة روابط معلمى المطرية بالقاهرة، وفاقوس بالشرقية، ومحافظات قنا وكفر الشيخ والسويس، ورابطة معلمون بلا حقوق، و"معلمى الحصة والمتعاقدين"، و"معلمى تعديل المسمى الوظيفى"، وائتلاف معلمى حلوان، وتجمع المعلمين المساعدين بالمرج، وائتلاف شباب المعلمين بكرداسة، وبحسب بيان النقابة المستقلة فإن اتحاد معلمى الأزهر على مستوى مصر سيشارك أيضاً فى التظاهرة.

واتهم أيمن البيلى وكيل النقابة المستقلة وزارة التربية والتعليم بمحاولة إجهاض "انتفاضة المعلمين" عبر تشتيتهم وتفريقهم، بالاجتماع بفصيل منهم دون الآخرين، وقال "سنتوحد ضد الوزارة لمواجهة الظلم الواقع على المعلم، وسنواصل حتى نسقط بقايا النظام السابق داخل المنظومة التعليمية"، مشيراً إلى أن عدم تحقيق مطالب "الانتفاضة" ستعنى دخول حملة "عام دراسى بلا معلمين"، والتى تدعو للإضراب عن العمل داخل المدارس، حيز التنفيذ.

وحتى لا يتهم الرأى العام المعلمين بالبحث عن مطالبهم الفئوية علم "اليوم السابع" أن المنظمين لتظاهرة 10 سبتمبر سيرفعون مطالب عامة بتطوير التعليم فى مصر مثل : تعديل نظام الامتحانات لتقليل رهبة الطلاب منها، وتغيير المناهج للقضاء على الدروس الخصوصية، وخفض كثافة الفصول من 40 طالباً إلى 35 كحد أقصى، وإنشاء هيئة عامة للتعليم قبل الجامعى مع وضع خطة حكومية لعودة تكليف خريجى كليات التربية.

وعن مشاركة معلمى المحافظات البعيدة فى التظاهرة بدأت الروابط توفير أوتوبيسات لهم للانتقال إلى مجلس الوزراء، وقال حمدى العزومى، ناشط فى مجال حقوق المعلمين بمطروح، أن 5 أوتوبيسات ستنقل المعلمين من المحافظة إلى القاهرة.

وعن موقف "معلمون بلا نقابة" من المشاركة فى "الانتفاضة" أوضح عبد الناصر على ، ممثل الحركة التى تنتمى قياداتها لجماعة الاخوان المسلمين، أنهم سيشاركون فى التظاهرة إلا إذا قرر مجلس الوزراء استبعاد مكافأة الامتحانات من إجمالى الحوافز، ورداً على من اتهموا الحركة بعقد صفقة مع الوزير قال "على"، لـ"اليوم السابع"، أن "معلمون بلا نقابة" نشأت عام 2007 كأول حركة تعبر عن مطالب المعلمين "لذا لا يجوز لباقى الروابط أن تتهمنا بمجاملة الوزير على حسابهم.. ونحن إخوانيون ولكن الحركة لا تأخذ تعليماتها من مكتب الإرشاد بالجماعة".

[/URL] (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=484750&SecID=65#) [URL="http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=484750&SecID=65#"]

mikhaelsedrak
02-09-2011, 01:21 PM
مشكلتنا مش بنقول لا

شريف حسن .
03-09-2011, 04:18 PM
مشكلتنا مش بنقول لا

من النهارده هنقول لا لا لا لا لا لا لا لا

محمد مدحت حسنين
03-09-2011, 06:34 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووور

محمد مدحت حسنين
04-09-2011, 09:30 PM
مفيش فايده فى وزارة او مصلحة تعمل تدريب للترقية للدرجات المالية غير وزارة التربية والتعليم وبعدين جميع الوزارات الاخرى تعين ابناء العاملين بها الا نحن