مشاهدة النسخة كاملة : وزير التعليم يحرض علي الاعتصام ...مقاله في المصري اليوم


Wael Saeed
06-09-2011, 04:10 PM
نعم كل تجاهل من أي قيادة لأي مطلب هو تحريض صريح علي الإضراب والاعتصام .
كنت ومازلت وسوف أظل أعلنها أن الثورة المصرية لم تحقق سوى مطلب واحد وهو القضاء علي بعض اللصوص ووضعهم في السجون ثم التوقف وانتظار آخرين ، وكأنها تحولت من ثورة لتحقيق العدل إلي عملية إحلال وتجديد لقيادات أخرى تسير كما سار غيرها ممن امتلات بهم السجون المصرية ولكم أن تفكروا كيف وإلي أين سينتهي الحال بهذه القيادات .
البعض يقول أن مجرد نشر هذا المقال هو أحد نتائج حرية الكلمة التي تحققت بعد ثورة 25 يناير وأسمحوا لي أقول إن كلمة الحق هي من عند الله ولا أحد قادر علي منعها سواء كانت قبل أو بعد أي ثورة .
فجأة استيقظ المارد ، هذا المارد الذي ظل ساكنا راضيا مطيعا لأكثر من ثلاثين عاما ، هذا المارد عزيزي القاريء هو المعلم المصري الذي يحمل بين يديه رسالة إن تحققت كما ينبغي لأصبحت مصر في مصاف الدول العظمى والمتقدمة
هذا المعلم والذي لا يعلم أحد كم تحمل من ظلم وخداع وإهانة ...سواء كانت علي يد اعلام فاسد يتبع اوامر الحكومة او علي يد وزراء لا هم لهم إلا جمع الأموال وإفساد منظومة التعليم في مصر ، أو حتي علي يد بعض أولياء الامور الذين بعد ما كانوا يكنون له كل الاحترام أصبحوا يتعاملون معه كسلعة تباع وتشتري فقط لانه مثل اي انسان يعمل عمل اضافي ليستطيع ان يحيا هو واسرته .
لماذا أصبح هذا هو حال المعلم المصري الذي لطالما أخرج العلماء والمفكرين وهو يعمل داخل كتاتيب لا تحتوي علي أي من الوسائل التكنولوجية الحديثة ؟
العديد والعديد من القرارات الخاطئة أتخذها جميع وزراء مصر الذين يجب أن نحاكمهم بتهمة الخيانة العظمي وافساد جيل كان من المفترض أن يحكم ويقود مصر وأنا وأنتم معي نتساءل :
لماذا دائما تقل مرتبات المعلمين عن أي موظف آخر في وزارات مثل المالية أوالكهرباء ؟
لماذا وماذا فعلت أكاديمية المعلمين والتي يتقاضى موظفوها رواتب لا حصر لها والتي كان من المخطط لها منذ خمس سنوات أن تقوم بتدريب المعلمين ؟
لماذا وماذا قدمت امتحانات الكادر للمعلمين سوى الاهانه والحرمان من الدرجة المالية ؟
لماذا وماهي النتائج المترتبة عن قرار تحويل أي معلم للتحقيق إذا ما قلت نسبة النجاح في مادته عن 65 % ؟
لماذا يتم تكليف المعلم بتكليفات اخري مثل الجلوس علي باب المدرسة كفرد أمن ؟
لماذا بعد ما كان يدخل للمعلم موجه الماده فقط اصبح هناك ما يسمي بالمتابع والمشرف ولجان المتابعة وغيرها من الوظائف المستحدثة والتي لا تعلم لها وظيفة محدد سوي تعطيل المعلم عن اصل مهنته وهي التدريس .
لماذا أصبح كل هم الوزراء عند زيارة المدارس هو الجري للتفتيش علي نظافة دورات المياه وكأن صلاح التعليم لا يأتي إلا من صلاح دورات المياه ؟
ماذا فعلت مجالس الأمناء وما هو ومتى وأين كان التدريب الذي حصل عليه أولياء الأمور وغيرها من الفئات التي ضمها تشكيل مجلس الأمناء حتى يكونوا قادرين علي التدخل في إدارة العملية التعليمية داخل المدرسة ؟
أنا لن أجيب علي هذه الأسئلة والتي يوجد غيرها وغيرها الكثير والتي أيضا لا يعلمها إلا من يعمل كمعلم داخل هذه الوزارة الفاسدة .
سوف أترك لكم أيضا أن تفكروا ما هي النتائج الناجمة عن مثل هذه القرارات والتي لا يعلم أحد كيف ولماذا اَتخذت ولكني متأكد كل التأكيد أنكم ستنتهون إلي إجابة واحدة وهي أن ما يحدث داخل هذه الوزارة ما هو إلا مخطط مستمر لإفساد التعليم في مصر .
منذ شهرين أو أكثر بدأ المعلمون يخرجون عن صمتهم بعدما ضاع حلم العدالة الاجتماعية ، هذا الحلم الذي ضاع من أجل إرضاء علية القوم سواء كانوا وزراء أو مستشارين أو غيرهم ممن يزيد مرتباتهم عن المائة الف جنيها شهريا .
هذا الحلم الذي عاشه ليس فقط المعلم بل كل موظف وعامل في أي مكان في مصر ، هذا الحلم الذي انتهى بعدما قامت كل وزارة بخداع الشعب باعلان بعض الاصلاحات التي جعلت الحال كما هو عليه ولا عزاء للثورة .
السيد دكتور القانون عضو لجنة سياسيات الحزب الوطني المنحل وزير التربية و التعليم تجاهل لاكثر من ستين يوما جميع المطالب التي قدمها المعلمون وكانه يقول افعلوا ما شئتم فلن تنالوا شيئا ، وكأنه أيضا يحضهم ويدفعهم دفعا إلي تنفيذ تهديداتهم بالاعتصام والإضراب عن العمل كآخر خطوة لتنفيذ مطالبهم .
كنت كل مرة في نهاية المقالة أناشد السادة المسئولين أن ينظروا في طلبات من علمونا ولكني هذه المرة أناشد كل معلم وكل ولي أمر وكل طالب :
أرجوكم لا تتركوا مصر تضيع فأي دولة لا تتقدم إلا بتقدم نظم التعليم وأعود فأذكركم بكلمة وزير التعليم الياباني والتي ذكرتها في مقالاتي السابقة عندما قال أن التعليم الياباني لم ينصلح ويتقدم إلا بعدما منحنا المعلم مرتب وزير وحصانة ديبلوماسي
السادة المعلمون ، صفوة المجتمع ، أعانكم الله وسدد خطاكم وصبركم علي ما بلاكم ، الله معكم وشعب مصر وراءكم وجزاكم الله خيرا عن كل طالب علمتموه .

وائل سعيد محمد
معلم وكاتب ومنسق برامج تدريبية



رابط المقاله
http://www.almasryalyoum.com/node/492608

wahsh2008
06-09-2011, 04:17 PM
ما تحسَّر أهل الجنة على شيء كما تحسروا على ساعة لم يذكروا فيها اسم الله

bahaa23973
06-09-2011, 04:26 PM
لا استطيع ان اقول الا انك لمست الجرح و ارجو ان تصل الرسالةالى من يعيها و ارجو التثبيت

أحمد شهد
06-09-2011, 04:48 PM
بارك الله فيك

mathdotcom
06-09-2011, 05:02 PM
جزاك الله خير الجزاء

Wael Saeed
06-09-2011, 06:14 PM
جزيل الشكر ليك استاذ بهاء
شكرا استاذ احمد وبارك الله فيك
جزاك الله كل خير استاذ mathdotcom