مشاهدة النسخة كاملة : "التعليم" تقدِّر عدد المحتجين بأقل من 1% من معلمى مصر


flam
11-09-2011, 04:23 PM
"التعليم" تقدِّر عدد المحتجين بأقل من 1% من معلمى مصر

الأحد، 11 سبتمبر 2011 - 13:46
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/smal9201110135351.jpg صورة أرشيفية
كتب حاتم سالم
http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
يعود الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مساء اليوم، الأحد، للقاهرة قادماً من الهند التى قضى فيها 5 أيام للمشاركة فى المؤتمر التعليمى للدول التسع الأكثر كثافة سكانية فى العالم، ويبحث الوزير فور عودته أزمة احتجاجات المعلمين الذين تظاهروا بالأمس بالقاهرة والمديريات التعليمية للمطالبة بإقالته من منصبه وزيادة إجمالى حوافز المعلمين.

من جهته أكد الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن "التربية والتعليم" لن تطلب من الحكومة تأجيل بدء العام الدراسى الجديد، والمقرر أن ينطلق 17 سبتمبر الجارى، وأوضح "مسعد"، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة لن تساعد المعلمين المضربين على تحقيق هدفهم وهو تعطيل الدراسة للضغط على الدولة.

وقدَّر رئيس قطاع التعليم العام أعداد المعلمين الذين تظاهروا أمس، السبت، أمام مجلس الوزراء بـ 5 آلاف معلم بما لا يمثل 1% من معلمى مصر، وقال "نحن كوزارة نثق فى أن المعلمين لن يستجيبوا لدعوة الإضراب خلال أول أسبوع من الدراسة"، وذكر أن "المالية" و"التعليم" ستبحثان إيجاد موارد مالية إضافية لتلبية مطالب المعلمين.

فى السياق نفسه قالت مصادر بـ"التعليم" إن معلمى الإخوان خالفوا اتفاقهم مع الوزير وشاركوا فى احتجاجات أمس رغم أن الجلسة التى جمعت "جمال الدين" بهم منذ أسبوعين شهدت اتفاقًا شفهيًا على عدم مشاركتهم فى "انتفاضة المعلم" وحملة "عام دراسى بلا معلمين".

غير أن عبد الناصر على، منسق حركة "معلمون بلا نقابة" المحسوبة على الجماعة، أكد أن الإخوان لم يعدوا الوزير بعدم المشاركة فى الفعاليات، وتابع "قلنا له إن عدم مشاركتنا مشروطة بتحقيق مطالبنا وعلى رأسها عدم حساب مكافأة الامتحانات وبدل الكادر فى إجمالى الحوافز"، وشدد "معلمو الإخوان لا يتصرفون من تلقاء نفسهم وإنما يعودون لباقى حركات المعلمين"، وشدد على عدم عقد اتفاق مع الوزير على تصرف معين.

البريكي
11-09-2011, 04:33 PM
وكأن الأمس نفسه اليوم لم يتغير شيء هي نفس التصريحات التي تصيبنى بالحنق نفس الأدمغة المتحجرة يا هذا أعلم او لا تعلم فالأمر سيان انك بتصريحك هذا قد أصبتني بالجنون ان ومن سيقرأ هذه الكلمات التي ليس لها معنى وأن من حضر في ذلك اليوم هم رمز عنا واني لم أكن على إقتناع تام بفكرة الاضراب عن أول اسبوع دراسي الان ان أول المنفذين

حكيم المصري 2012
11-09-2011, 05:44 PM
روح يا رضا الله لا يرضى عليك انت وامثالك

eldosoqe
11-09-2011, 06:58 PM
الدكتور رضا مسعد السعيد، الشخص ده مش عارف اتى الوزارة من اى داهية
تصريحاته مستفزة وتحرق الدم وشكله من بقاية النظام السابق وعاوز يحرق البلد
بهذه التصريحات

Ehab zaki
11-09-2011, 10:23 PM
البرنامج ده كان قبل 10-9 اعتقد الان حصل له زعر

احمد سعيد11
11-09-2011, 11:32 PM
ردا على ("التعليم" تقدِّر عدد المحتجين بأقل من 1% من معلمى مصر):
هذا كلام تافه وغير مدروس ومستفز وذلك للأسباب التالية:
أولا : بالنسبة لعدد المعلمين المشاركين ليس 5000 حسب قول المصدر ولكن عددهم لم يقل عن 150000 معلم بل يزيد.
ثانيا : عدد من تظاهر فى ميدان التحرير لتغيير النظام كان كام فى المية من تعداد سكان مصر؟ لاتتعدى النسبة ال2% من سكان مصر ومع ذلك تخلصوا من النظام......... هل معنى ان تقوم ثورة معلمين ينتظر ان يحضر فيها كل المعلمين ؟ وهل معنى ذلك ان كل من لم يحضر الوقفة موافق على سياسة الوزارة؟ بالطبع لا... فان كل معلمى مصر مضاااااااااااااااار من هذه السياسة

ابوهيما123
11-09-2011, 11:45 PM
الدولة كلها تتبع نفس سياسات النظام القديم طيب رضا مسعد شاهد المعلمين بعينيه عندما استدعاه عصام شرف طيب 1% ازاى واللى تظاهروا فى محافظاتهم وخاصة ابطال الصعيد الذين شرفوا المعلم المصرى ليه مش حسبهم
يا أخى الدولة بتعاقب قناة الجزيرة مباشر من مصر الآن بالإغلاق لأنها القناة الوحيدة التى تعاملت مع المظاهرات بصدق وشفافية
أعتقد أن المطلوب تغييره الآن ليس وزير التعليم فقط ولكن النظام باكمله لعدم حرصه على أمن واسقرار البلد
ان شاء الله ننال كل مطالبنا ونحرر وزارتنا من الحرس القديم الذى لا يفقه شيئا عن مطالب وارادة المعلمين

Mr Abdel Hamid Hassan
12-09-2011, 12:05 AM
رضا ابو سريع هوا الوزير الفعلي للوزاره هوا اللي بيحرك الوزير ..دا عاوز يتعلق من ودانه علي باب زويله