مشاهدة النسخة كاملة : المعلمون تحقيق المطالب السبعة .. أو الإضراب عن التدريس


محمد عباس 011
11-09-2011, 09:48 PM
نظم المعلمون المحتجون أمام مجلس الوزراء وقفتين الأولي سيطرت عليها قيادات نقابة المعلمين المستقلة والثانية لحركة "معلمين بلا نقابة" حيث طالب المتظاهرون بتنفيذ سبعة مطالب هي إصدار قانون لتجريم الدروس الخصوصية وضرورة صرف حافز إثابة للمعلمين 200% بدلاً من 25% مع وضع حد أدني للأجور لا يقل عن 1500 جنيه وإقرار كادر حقيقي للمعلم.
كما طالب المعلمون الذين توافدوا من جميع المحافظات بفصل بدل الاعتماد وبدل المعلم عن حافز ال 200% وإعادة التكليف لخريجي كليات التربية. وأصروا علي إقالة د. أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم من منصبه متهمينه بالفشل في تحقيق طموحات المعلمين. أكد المحتجون انه في حالة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم وإعلان زيادة الحوافز ومكافأة الامتحانات إلي 500 يوم بدلاً من 200 سيضربون عن العمل خلال الأسبوع الأول من الدراسة.
من جهته أكد د. أحمد جمال الدين في اتصال هاتفي مع "المساء" من الهند حيث يتواجد حالياً هناك أن الإقالة لا تهمه ولا تشغله علي الإطلاق مشيراً إلي أنه سوف يكون سعيداً يوم أن يترك الوزارة كاشفا انه يعاني آلاماً بالظهر منذ شهرين ويمارس عمله واقفاً ولا يوجد وقت عنده لإجراء جراحة ملحة.
رحب د. جمال الدين بطلبات المدرسين المحتجين وأعلن انه سوف يدرسها فور عودته للقاهرة.

http://www.almessa.net.eg/