مشاهدة النسخة كاملة : البلطجة.. تثير الرعب في نفوس أولياء الأمور قبل انطلاق العام الدراسي


خلف حلمي
13-09-2011, 02:13 AM
البلطجة.. تثير الرعب في نفوس أولياء الأمور قبل انطلاق العام الدراسي
محمود حافظ
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/G-6-5-E.jpg في ظل الأحداث المؤسفة التي تشهدها مصر وأعمال الشغب وال*** والخروج علي القانون وتصاعد حدة التوتر في الشارع المصري التي زادت عن حدتها في الآونة الأخيرة زاد قلق أولياء الأمور علي أبنائهم إلي جانب الاضرابات والاعتصامات التي ينظمها المدرسون. وطالبوا بتأجيل الدراسة إلي حين عودة الهدوء والأمان.. في حين يصر المسئولون في وزارة التربية والتعليم علي بدء الدراسة السبت المقبل.
أكد عادل فوزي ولي أمر التلميذة سحر بالصف الثالث الابتدائي ضرورة تأجيل الدراسة لحين عودة الهدوء للشارع المصري حتي لا يتعرض أبناؤهم للمخاطر أو ما يحدث من أعمال شغب و*** وحتي يعود الاستقرار مرة أخري في البلاد.
تشاركه الرأي سهير محمود ولي أمر التلميذة علا بالصف الأول الاعدادي مؤكدة أهمية أن يتم تأجيل الدراسة بالمدارس ولو لمدة صغيرة حتي لا يتم ضغط المناهج علي التلاميذ وحتي يعود الأمن والأمان مرة أخري ويتم السيطرة علي أعمال الشغب والبلطجة.
حماية أمنية
أوضح منير السيد ولي أمر ضرورة أن تتأجل الدراسة كما حدث أثناء أحداث ثورة 25 يناير أو زيادة الكثافة الأمنية حول المدارس حتي يطمئن أولياء الأمور علي أبنائهم وتفادي وقوع أي حوادث أو إضرار بالمال العام.
قالت أمل مجدي ولي أمر التلميذة مني بالصف السادس الابتدائي ان اضرابات واعتصامات المعلمين وتهديدهم المستمر بعدم الالتزام في الدراسة سوف يضرب العام الدراسي والتلاميذ في م*** فضلا عن انعدام الأمن وانتشار أعمال البلطجة وأبنائنا في النهاية هم الضحية لذلك فإنه لابد من تأجيل الدراسة إلي حين عودة الاستقرار والأمان في الشارع المصري.
التأجيل
طالبت مديحة حسن ونهي السيد وداليا أحمد أولياء أمور تلاميذ بمراحل تعليمية مختلفة بضرورة تأجيل الدراسة في هذا الجو المشحون بالاضطراب لأننا لا نأمن علي ذهاب أولادنا للمدارس في ظل هذا التوتر والقلق الشديد عليهم مؤكدين علي ان ما يقوم به المعلمون في المطالبة بحقوقهم لا نلومهم عليه ولكن عليهم أولا أن يؤدوا الواجبات التي عليهم ولا يضربون العام الدراسي ضربة قاسمة الأمر الذي يعود علي أبنائهم بالضرر فضلا عن انعدام الأمان.
أشار محمد حافظ الجمل مدير مدرسة السلام الاعدادية بنات بالخانكة إلي أهمية تأجيل الدراسة حتي يعود الهدوء إلي البلاد مؤكدا علي ان المدرسين يعتبرون التلاميذ أبناءهم ويخافون عليهم ومن الواجب حمايتهم لكن الأحداث التي تمر بها البلاد تقتضي التأجيل وتوفيق الخريطة الزمنية للمناهج الدراسية بشكل لا يؤدي إلي الضغط علي التلاميذ في الشرح وبما يؤدي إلي استيعابهم الدروس.
حق مشروع
قال فتحي علي مدرس رياضيات ان المعلمين يطالبون بحقوقهم المشروعة والتي يجب أن تلتزم بها الوزارة بعد أن ظلوا لسنوات عديدة يطالبون بتحسين المستوي المعيشي لهم وغيرها من الحقوق الأدبية في ظل نقابة عقيمة لا تستجيب لنداءاتهم ولا تلبي طلباتهم لذلك فإن الغالبية العظمي لا تؤيد الاضراب عن الدراسة ولكن لا يمكن إلقاء اللوم الكامل علي المعلمين وانما التأجيل ضرورة بسبب الخوف الشديد من انعدام الأمن والظروف التي تمر بها البلاد وحالة الطوارئ.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail02.asp

خلف حلمي
13-09-2011, 02:17 AM
أصبحت ثورة المعلم بلطجة ، هذه كرامة المعلم ، حسبي الله ونعم الوكيل