مشاهدة النسخة كاملة : فوضي التعاقدات الجديدة في التربية والتعليم


هيما2011
16-10-2011, 04:40 PM
فوضي التعاقدات الجديدة في التربية والتعليم يعكس ما يحدث داحل الوزارة


الان فقط عرفت وادركت سبب كمية الفوضي التي ثحدث خارج الوزارة
وهي ان الوزير يفعل ما يحلو له دون اي قوانيين او معايير او اي شيء فالمداراس اصبحت مرتع للعاطلين عن العمل الذين اتو بهم موخرا وليس لهم اي عمل يقومون بها فقط يوقعون في دفاتر الحضور والانصراف هل تتخيلون مدرسة بها 24 فصل تم ارسال خمسة اخصائي اجتماعي واثنيين اخصائي نفسي وسته امناء مكتبة واخصائي اعلامي خريج دراسات اسلامية بدل من ان يكون مؤهله آداب اعلام مثلا تم ارسال ايضا اربعه مدرس خط عربي نصاب كل منهم 6حصص بدل من 24 حصة اثنيين امناء معمل دبلوم زراعة حيث لا يوجد معمل بالمدرسة الابتدائية بل يوجد دولاب صغير الحجم عديم القيمة وغير مستغل اصلا
كل هولاء عاطليين بالمدرسة لايكلفون باي شيء علي الاطلاق سوي التوقيع في دفتر الحضور والانصراق بينماالمدرس ينتحر في الفصول وقد يصاب باغماء لانه يدرس 24 خصة اسبوعيا مكلف باعمال الاشراف والاعمال الكتابية والاشراف علي جماعات النشاط ومجموعات التقوية المجانية في النهاية يأتي الوزير المستهتر ويعطيهم حوافر 125% بينما المعلم الذي يحمل على عاتقة العملية التعليمية 50% بعد ان ظل سنوات طويله يكافح وينفذ كل تعليمات الوزارة التي تأمره فيطيع تطالبة بان يجتاز اختبارات الكادر فيجتازه ثم تتطالبة بانيحصل علي دورات icdl فيحصل عليها لقد تحملنا فوق طاقتنا وفي النهاية ياتي الوزير الجديد بهؤلاء العاطليين للكيد لنا ام ماذا؟

عمرو حجازي
16-10-2011, 05:41 PM
أخي العزيز دا مش بسبب الوزارة لا دا بسبب التوجيه اللي بيجامل ناس ع حساب ناس:stickjo4: ففي الوقت اللي ناس شايله 30 حصه في مدارس نائية في الحبايب و المحظيين شايلين 4 حصص في الاسبوع والكلام دا صدق والله دي غير العاطلين بالقانون تحت مسمى المدرسين الأوائل اللي بعض المدارس اصبحت جراج لهم ففي الوقت اللي كنا ف المدرسة 6 مدرسين كان في 8 أوائل لا ومش بس كده دول بياخدو 3 ثانوي اللي مابيجوش كل واحد 6 حصص وهميه واحنا ننطحن في اولى ثانوي ب 18 حصه دا غير الاحتياطي والريادة والاذاعة ووحدة التدريب ويوم ما اتلغت اول ثانوي انضربنا بالنار زي خيل الحكومه واتنفينا لمدارس بعيده بحجة الأقدمية وفضل في المدارس تنابلة السلطان.

أشـرف فتحى
16-10-2011, 06:32 PM
عدك حق فى كل كلمـــــــــــــة

فى كل كلمـــــــــــــة

ايمن باشا السيد
16-10-2011, 07:31 PM
قل حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من ظلمنا

عبدالباسط يوسف محمد البياع
16-10-2011, 07:38 PM
عزيزي هيما 2011

هذه هي أحوال التربية والتعليم من أول هذا العام لغياب الرقابات الصادقة وبشاعة مديري الإدارات والمسئولين فيها وكذلك بمساعدة وكلاء الوزارة .
فقد أرسلت كثيرا في هذا الموضوع لجهات متعددة ولم يستجب أحد .
وإليك واحدة من الشكاوى التي أرسلتها على سبيل المثال لا الحصر
وفيها الجهات التي أرسلت إليها .

بسم الله الرحمن الرحيم
استغاثة إلى

وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
السيدالأستاذ :


تحية طيبة وبعد
مقدمه لسيادتكم / مجموعة من معلمي التربية والتعليم ، عنهم :
عبدالباسط يوسف محمد يوسف ، من عزب الكوم ، تبع أورين ، مركز شبراخيت ، بحيرة. شاب من شباب مصر ، ويتمنون لها الرفعة ، وقطع أيد الرشوة التي انتشرت هذه الأيام ، بسبب عدم وجود الرقابات المخلصة ، من بعض الشخصيات التعليمية ، ولذلك نعلم مدى حرصكم على سلامة البلد ، وبأنكم الجهة الوحيدة التي تستطيع كشف كل الأسرار بحيادية ، لا تخافون في الله أحدا مهما كان ، لذا توجهنا إليكم داعين الله أن تكونوا عند حسن ظننا بكم ، وأن تحققوا في العقود التي ملأت إدارة شبراخيت وغيرها ، ونحن لا نعرف الآن إلا إدارة شبراخيت ، لأننا نعيش فيها ، ونعلم خفاياها ، ويمكن مساعدتكم بأكثر من نصف العمل المطلوب منكم ، وهو البحث عن كل التعاقدات التي تبدأ من أول شهر مارس 2011 م ، وستجدون العجب ، وإن أردتم أسماء فلن نبخل عن سيادتكم بها ، فنحن نتبع القول المأثور (( إذا خفت فلا تقل ، وإن قلت فلا تخف )) فنحن لسنا بخائفين من أحد إلا الله ، وندعوه سبحانه أن نكون مثلكم في ذلك ، أو تكونوا مثلنا ، المهم أننا جميعا لا نخاف إلا من الخالق ، الذي سيحاسبنا عما نفعل ، ويعلم ما نعمل ، ولا نبتغي بذلك إلا أن نترك ذرية نخاف الله فيها ، مصـــــــــــــــداقا
لقوله تعالى :
(( وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا ))
وإني لأثق أنه لن يُفلح الله ذرية أحد إلا إذا طبق هذه الآية ، ونُشهد الله على أنفسنا أننا علمنا بهذه الآية وبما فيها وسنتبعها ، وإن لم نفعل ما عرفناه منها فنكون مُتَحدّين لله وحاشا لله ذلك .
وإليكم بعض الأسماءعلى سبيل المثال لا الحصر ( السيد محمود جابر ) ، أمين معمل ، أخلى طرفه من مدرسة محلة فرنوى بتاريخ ( 31 / 5 / 2011 م ) ، ومعنى ذلك أنه يعمل من قبل هذا التاريخ ، وتقريبا منذ آخر شهر مارس 2011 م ، والمطلوب البحث عن استمارات مرتبه وكشف مكافأة الامتحانات في الإدارة التعليمية بشبراخيت . أما التوقيعات فأكيد تم فبركتها .
والغريب أنه أخلى طرفه بالتاريخ السابق ، وإقرار قيامه بالعمل في مدرسة / الشهيد هاشم محمد هاشم بمنشأة رزافة يوم ( 18 / 9 / 2011 م) . ولا ندري أين كان في الفترة بين التاريخين من
( 1 / 6 / 2011 م : 17 / 9 / 2011 م ) . وهي فترة ثلاثة أشهر وستة عشر يوما . أوراقه مرسلة رقم ( 3 ، 4 )
والآخر هو / عبدالمجيد فؤاد عبدالمجيد غنيم ، أمين معمل أيضا ، تاريخ تعيينه ( 1 / 6 / 2011 م ) ، وأخلى طرفه من محلة فرنوى يوم ( 17 / 9 / 2011 م ) ، وإقرار قيامه بالعمل في نفس المدرسة السابقة ( الشهيد هاشم محمد هاشم بمنشأة رزافة يوم ( 18 / 9 / 2011 م ) ، والشكل الظاهر لأوراقه أنها سليمة بحسب التواريخ ، إلا أنه متعاقد في أخر شهر مارس ( 27 / 3 / 2011 م ) ، ولا ندري كيف تعاقد في هذا التاريخ ، وتاريخ تعيينه في ( 1 / 6 / 2011 م ) . وأراقه رقم ( 5 ، 6 )
وإليكم المصيبة الكبرى ، وهي في الأوراق رقم ((( 7 ، 8 ))) ، حيث أن السيدة المذكورة في الأوراق ))) ، تعمل في المدرستين ، ( هاشم محمد هاشم الإعدادية المشتركة ) بعدد حصص (( 16 )) كما هو واضح بالأوراق ، وتعمل أيضا في مدرسة ( منشأة رزافة الإبتدائية الجديدة ) بعــــدد حصص (( 8 )) ، إلا أن المدرسة الإبتدائية لم تسجل اسم السيدة التي تعمل لديهم في الورقة رقم ( 7 ) عند (بيان بالتوزيع ) و الأستاذة هي ( جهاد رمضان عبدالله الهواري ) ـــ والتي تعمل الآن بمدرسة الشهيد هاشم ـــ كما هو واضح كالمدرسة الإعدادية ، أتعرفون السبب ؟
إنها المفاجاة بل المصيبة ، لأن السيد ناظر المدرسة الإبتدائية فرغ نفس الحصص للأستاذ( أحمد محمود هيبة ) ،مدرس حاسب آلي ، لم يدرس هذه الحصص . ونقل الآن لشبراخيت .
وكذلك تم صرف هذه الحصص للمرة الثالثة للأستاذة ( بثينة عبدالمطلب عبدالهادي ) ، ونقلت هي الأخرى الآن إلى مدرسة بلقانة .
والغريب أنه تم إضافتهما لكشوف مكافأة الامتحانات ، وعنكم سكرتير المدرسة اسألوه عن ذلك ، والسيدة ( جهاد ) على استعداد قول الحقيقة إن دُعيت لذلك ، ولديها الأكثر من ذلك من فساد .
ومرسل لسيادتكم أيضا صورة لإخلاء طرف موظف وصورة لـ ( مستخرج أمر( ندب ـ نقل ) لم يتم حذف الندب أو النقل رغم أن ذلك ضرورة وهذا بتاريخ ( 6/9/2011م) باسم ( ست قطب عرجاوي علي )، أرسَلوا من يطلب ما في الأوراق المرفقة من مدرسة / هاشم محمد هاشم ع المشتركة ، ، وهي ليست بالمدرسة من الأصل ، ولم يعلم عنها أي أحد من المدرسة ، وهذا ما قالته مسئولة شئون العاملين بالمدرسة ، وهناك الكثير من هذه النوعية . أوراقها في المذكرة رقم ( 9 ، 10 ).
وإليكم أيضا الغريب فيما سبق وهو السيد ( محمد محمود المعداوي ) والذي حصل على عقد عمل لمادة أساسية وهي مادة العلوم ، مما أثارني لوجود زوجتي التي تربي طفلتين ، بإدارة أبو المطامير ، فكتبت مذكرة للسيد وكيل الوزارة وأرسلتها بالفاكس يوم ( 3 / 10 / 2011 م ) الساعة
( الواحدة و 56 دقيقة بعد الظهر ) وفي الأوراق صورة من كعب الفاكس ، وهو ورقة رقم ( 11 ) على رقم الفاكس ( 3318803 ) . وسوف أرسل لسيادتكم صورة من هذا الفاكس . بورقة رقم ( 12 )
وتم تحرير محضر في مركز شرطة شبراخيت بناء على طلب رئيس نيابة شبراخيت برقم ( 3103 ) ، وفي الأوراق صورة منه أيضا . بورقة رقم ( 13 ) .
وهناك الكثير الذي يعد بالعشرات ، فقد تم التعاقد مع أكثر من ( 100 ) : منهم (عماد محمدعبدالحليم حسبو ) و ( محمد محسن غنيم ) و ( محمد فرحات غنيم ) وحوالي ( 6 ) آخرون من عائلة ( غنيم ) علما بأن رئيس شئون العاملين بالإدارة من عائلة
( غنيم ) رغم أننا ما علمنا عنه الرشوة من قبل ، وما يقال : حول شقيقه (فرحات) لا هو ). و ..... و ...... الخ .

والحديث في الموضوع ، أن ناظر مدرسة من المدارس المشتركة في التعاقدات المضروبة ، وهي مدرسة ( منشأة رزافة الابتدائية الجديدة ) ، قام ــــ من ثلاتة أيام ، وبالتحديد يوم الأحد الماضي الموافق ( 9/10/2011م ) ــــ بتغيير دفتر توقيعات التعاقدات الأصلية لديه للعام الماضي ( 2010 / 2011 م ) ، بعد أن أضاف بعض المتعاقدين الجدد تعاقدا مضروبا ، بين الأسماء التي في الدفتر ، رغم عدم وجود أسطر بين الأسماء ، وأصر على إدخالهم بين الأصليين ، وبالتالي تشوه شكل الدفتر مما أدى إلى تغييره كليا ، ولم يتم توقيع بعض الأسماء الأصلية فيه بأنفسهم ، وبالتالي (( فبركوها )) ، وتعالوا اسألوا على سبيل المثال السيدة ( جهاد رمضان الهواري ) . والدفتر موجود لمن يهمه الأمر ويبحث عن الحقائق في هذه التعاقدات المضروبة ، وإني لأثق كل الثقة أنه لا يمكن أن ينتصر الظلم على العدل ، والكذب والغش على الصدق والأمانة ، ولكن هل من مستجيب ؟ هل من محب للوطن ؟ هل من كاره للظلم ؟ هل من محب للعدل ؟ وهل .. وهل ... ؟
والموضوع الحديث الثاني الذي فرض نفسه عليّ ، هو صاحب الورقة رقم ( 14 ) وهو السيد
( عمران فتحي طه الزيات ) ، أمين معمل ، متعاقد ، ومنقول بتاريخ ( 6/9/2011م ) من نفس المدرسة المشئومة (منشأة رزافة الابتدائية الجديدة ) والغريب تم نقله إلى مدرسة ( مصطفى عتمان الإعدادية ) ، ومن يوم أن وصل إليها لم يره أحد حتى الآن ، ولم يعلموا عنه أي شيء ، وأبلغوا الإدارة بذلك . واسألوا الأستاذ ( رفيق حسن عتمان ) وكيل المدرسة .
فنرجو التحقيقات سريعا في هذه المصائب ، ألم يوجد بمصر أي إنسان قلبه عليها ؟ والله إني لأتقطع من داخلي بسبب عدم الاهتمام بهذه الشكاوى ، المؤكدة بالأدلة والأوراق ، كل ما على المحقق المخلص أن يذهب إلى هذه الأماكن ويسأل المعلمين الأصليين عن هؤلاء الأشخاص ، ويبحث في كشوف المرتبات وكشوف مكافأة الامتحانات السابقة ، أو يسأل المسئول عن الحسابات في الإدارة التعليمية بشبراخيت ، ونحسبه من الخيرين المحترمين الذين يخافون الله تعالى . نحن لا نطلب المستحيل ، هذا أقل حق لمصر علينا في هذه الأيام التي تمر بها ، المطلوب من كل مسئول أن يتقي الله في عمله ، ويراقبه ، ووالله ليخزي الجبار جل في علاه كل من هو في منصب ولا همه سوى جمع المال من حله وحرامه ، وليخزي أيضا من يرى هذا الدمار حوله أو يصل إليه بمثل هذه الشكاوى ولم يتخذ أي قرارات للصالح العام فيه .

مقدمه لسيادتكم / عبدالباسط يوسف محمد يوسف
من عزب الكوم ، تبع أورين
مركز شبراخيت ، بحيرة (ت / 01118681152)
معلم أول أ بمدرسة / هاشم محمد هاشم ع المشتركة
نفس الأوراق الإحدى عشرة ( 11 ) مرسل منها صورة للسيدالمستشار / رئيس هيئة النيابة الإدارية بإيتاي البارود برقم ( 3045 )في 8/10/2011م ، والجهاز المركزي للمحاسبات بالبحيـرة ، والأستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم بالفاكس إلى أن نصل إليه. والمحكمة العامة بشبراخيت برقم (3103) في 4/10/2011م إداري شبراخيت .

عبدالباسط يوسف محمد البياع
16-10-2011, 08:15 PM
ثورة الشعب

ثورة شعب قادها شـــــــبان وضجوا ضجة فى الميدان
ثورة غضب والظلم قد غشى وساد البؤس فى الأركان
ثورة شعب أبىّ ثــــــــــــــــار ثورة الحق والشجعان
ثورة شعب ضد الظلم هــــبوا وحرروا الإنـــــــــــسان
من طغاة القوم قــــــــــــــــــد فسدوا جنب الحياة والأكوان
***وا هنا وهناك بــــــــــــراءة ونسوا يوما غضبة الديان

هب كبير القوم هلموا شبابنا واقطعوا رأس الطغيان
فسدوا الحياة جمعيــــــــــــها فأضحوا كالسرطان فى الابدان

لا نرى فيهم مــــــــــبارك ولا عز ولا نظيف كأنهم جرزان
لا نرى فيهم ســــــــــرور ولا شريف يا لكم من اوثان

فى ميدان التحرير العــــظيم وقفوا وقفة كوقفة الديان
قالوها مدوية ومزلـــــــــــزلة فكانوا للسماء عنان

اخرج الينا رأس البـــــــــــــغاه ورد الحقوق الى الاوطان
دمرت رغيف العيش فــــــــــلم يبقى لنا حياة فى الازمان
وكثر الفساد وارتـــــــــــــــشي الحقير فمصيرة النيران

ولا ورد فى الربيع شــــــــممنا ولا شمس صيف ولا موج شطئان
دمرتم كل ما على البســــطية كغربان المنية حومان

ارحل طاغية الازمــــــــــــــــــان واخلع رداءة الثعبان
ارحلوا يا طغاة مــــــــــــــــــصر واستغفروا الودود الحنان

عز أذل الشعب بــــــــــــحديده طوقت بحديدك فى النيران
بحزبكم الوطنى انقـــــــــشعوا زورتم ارادة البلدان
كأنكم بلا عقل ولا رــــــــــــشد فأوردتم موارد الظمأن
وعدلى لا عدل فـــــــــــــــــــــيه فعدله ظلم وسفينة بلا ربان

انقشعوا يا رفقة الـــــــــــــسوء انقشعوا خلف القضبان
ثورة شعب ديس بالـــــــــــــنعال من شرطى غبى فلا أمان
ثورة شــــــــــــــــــــــــعب بوركت من ذى البرية والاكوان
شباب كتب الــــــــــــــحق بيديه لا وفد وتجمعى ولا اخوان

ثورة شعب قادها شــــــــــــــبان ونفضوا اديم الازمان
وشريف لا شــــــــــــرف له ثرثار الحزب الوضيع فى البرلمان
وسرور لا اسرك الله من بغيض بعبعاع الموافقة بكل بنان

ارحلوا الى الجحيم جميعكم فلا شفيع لكم عند الرحمان
رحم الله شـــــهداءنا الاطهار وسكنوا فى اعلى الجنان
فى فردوس الرحيم تنعموا و اخلدوا مع الوالدن

أمتى يا لـــــــــكى من أمة أبية عظيمة فى الميزان
وجيش الــــــعرب يا سعدنا بشر به المصطفى العدنان
يا خير جند لاعــــــــظم أمة حميت ثورتنا من البغيان

ورحل رأس البــــــــــــــغاة وتخلى عن موكب الفرسان
الى شرم الشيخ وتنحى وجمال وعلاء والاخت سوزان
فى موقف وضـــــيع وذليل يعجز عن وصفه الفنان

رحلوا بغير رجـــــــــــــــعة وغابت شمس الظلم والطغيان

وغابت شمس الظلم والطغيان
وغابت شمس الظلم والطغيان
وغابت شمس الظلم والطغيان
إهداء الى شهداء الثورة

aymanghonam
17-10-2011, 12:06 AM
قمة الروتين والفزلكه والشعارات الرنانه لو انت ما عكش واسطة ......
وقمة الكوسة والتهجيص والتعين وضرب ورق وتعين دبلومات وعمل تعاقدات لاولاد المهمين بالادارة وطبعا لمعارف البهوات المهمين والاهم
من كده يا سلام لو كنت تعرف (محى ) شئون عاملين تبقا تختار الى انت عاوزه دا مش افترى مثال بمدرستى تم تعين وليس تعاقد لابن سلكاوى فى المدرسة مع انه ما اشتغلش الا عام واحد من 4 سنوات ليه لانه يعرف طريق البهوات :
ادارة المحمودية بحيرة

ranemshosho2013
30-09-2012, 04:48 PM
أتحــــــــدي أن تنجــــــح ثـــورة المعلميــــن ،والسبــــب هـــو عــــدم وحــــدة المعلميــــن، أنا أراقـــــــــــــب كـــــل الأحــــوال منــــذ فتـــــرة طـــــويلة ،وأعلــــم جيـــــدامــــن المـــؤثر ومـــن ليـــس له أي تأثيـــــر .
وبالخبرة الطويلة وعن تجارب أقولها بملئ فيّ : المعلم لا تأثير له من قريب أو من بعيد .
الأسبــــــــــــــاب:
* البعــــض يعيــــش على مـــــص دمـــاءالآبــــاء ولايحتـــــــاج لـوقفــــات مـــــع غيـــــــرهم .
* الغالبيــــة مـــع الأســـف وبــــدون زعــــل جبنــاء ، وكــل شخــــص يتـــذكر مـــــواقفه مـــــع الشجاعـــــــة في أي مـــــوقف تعـــرض له .
* لا يـــــــوجد وحــــدةبيـــن المعلميــــن ، وهي أسـاس النجــــاح والتأثيــــر في المـــواقف الصعبـــةوالـــرجـــوليـــــة .
* بعــــــــض المعــلميـــــن تعـــود على الخنــــوع،والسلبيـــة ، وأنـامــالي ، هـــو أنـــاالـــذي ســـأصلح الكــون ،ياعـم سيبـــك مــايحـــدث للغيــرسيحــدث لي .

وبالتالي عرفت الدولة نقاط الضعف ، وهذا أهم ما في الموضوع ، ومن هناأقولها بكل قوة ، والله لن تنجح وقفة المعلمين ماداموالم يتحدوا ،وأطلقوا أي إشاعة بينهم كما كان يحدث سابقا مثل :

** من لم يذهب للعمل هذه الأيام أرسلوا اسمه للمديرية ، وترسل المديرية هذه الأسماء للوزارة ، وستتخذ الوزارةالإجراءات المناسبة لكل غائب .
/// تعلمــــــــون النتيج ـــةطبعـــــابـــــــدون ذكــــرها ،لأنــهامُــــــــــرّة .
لقد كتبت ذلك منذ البداية وقبل الدراسة ، وهناك البعض الذي حزن مني،ولكنني خبرت المعلمين ومدى جبن الغالبية ، وخوف الأكثرية ،هل أنتم أقل من الأطباء في شيء ؟هل هم أبناء 9 أشهر وأنتم أبناء 7 مثلا ؟هل هم رجال وأنتم لا سمح الله .... ؟أرجوكم لا تحزنوا مني ، فأنا قلبي يتقطع عليكم مما أشاهده حولي ، ولنتصلوا إلى شيء حتى تعلموا أن الرجولة والقوة في الوحدة لا الفرقة ، أرجوالتمعن في كلامي وتذكروا أن قلت ذلك قبل أكثر من 15 يوما ، وتقريبا فيالصفحة رقم 23 .[/URL][URL="http://www.thanwya.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4830996"] (http://www.thanwya.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4830996)