مشاهدة النسخة كاملة : مصر تعلن الإصابة البشرية رقم 45 بأنفلونزا الطيور لفتاة من الفيوم !


عبد الظاهر السقا
01-03-2008, 09:48 PM
مصر تعلن الإصابة البشرية رقم 45 بأنفلونزا الطيور لفتاة من الفيوم
اصابة بشرية جديدة بأنفلونزا الطيور

القاهرة- محرر مصراوي- تأكدت يوم السبت الإصابة البشرية رقم 45 بمرض أنفلونزا الطيور في مصر لفتاة عمرها 25 سنة من قرية ترسا مركز سنورس بمحافظة الفيوم .
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن الدكتور عبد الرحمن شاهين المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي بوزارة الصحة والسكان بأن المصابة دخلت مستشفى حميات الفيوم يوم الأربعاء وتم في اليوم التالي لدخولها تحويلها إلى مستشفى صدر الجيزة وهى تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة وضيق فى التنفس والتهاب رئوي وألام بالجسم عقب تعرضها لطيور يشتبه في إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور .
وأشار الدكتور شاهين الى انه تم إعطاؤها عقار "التاميفلو" فور الاشتباه في إصابتها بالمرض وهى الآن على جهاز التنفس الصناعي و يتم حاليا متابعة حالتها وتوفير الرعاية اللازمة بمستشفى صدر الجيزة .
وكان أمين أباظة وزير الزراعة قد اعترف أن الحكومة قد تهاونت في تطبيق إجراءات تطعيم الدواجن وتطبيق إجراءات الأمان الحيوي وهو السبب في ارتفاع معدل الإصابة بأنفلونزا الطيور بين المزارع خلال الشهرين الأخيرين.
وقال أباظة في مجلس الشعب أن هذا التهاون جاء نتيجة الاطمئنان الزائف الذي سيطر علي أصحاب المزارع عقب تراجع معدلات الإصابة.

وهذا هو الشتاء الثالث في مصر الذي يشهد وفيات بعد خمول الفيروس خلال الصيف الذي تشتد حرارته وينخفض فيه كثيرا احتمال انتقال العدوى.
نظمت الحكومة برنامجا لتطعيم الطيور لكن يصعب تطبيق التطعيم الإجباري.
ويعتمد حوالي خمسة ملايين بيت في مصر على الطيور كمصدر رئيسي للطعام والدخل. وتقول الحكومة إن هذا يصعب من إمكانية اجتثاث المرض من البلاد.


اللجنة القومية لمكافحة الأنفلونزا: إصابة بشرية واحدة خلال يناير وفبراير

Mr.h3ll
01-03-2008, 09:52 PM
لا اله الا الله اللهم ماشفيها واشفى جميع المسلمين

وارحممنا برحمتك يا ارحم الراحمين

شكرااااااااا على الخبر

mR . mOstafa Fathi
02-03-2008, 01:56 PM
اللهم اشفى جميع المسلمين
شكرا