مشاهدة النسخة كاملة : إلى كل معلمين الحاسب الآلى

وليد فوده
04-11-2011, 10:18 PM
ماهى اختصاصات معلم الحاسب الآلى فى المرحلة الابتدائية
فنحن لانعرف هل نحن معلمون حاسب آلى أم إدارين
فمعلم الحاسب الآلى فى المرحلة الابتدائية مكلف بعمل الكنترول
والحكومة الالكترونية - كتابة امتحانات جميع المواد - جميع المكتبات الإدارية بجانب عمله كمعلم مع العلم أن جميع معلمى المدرسة حاصلين على شهادة الرخصة الدولة icdl وعندمانقول ذلك يقولون هذا ليس عملنا
هل معلم الحاسب الآلى مسئول عن ذلك وعندما نتحدث مع توجيه الحاسب الآلى يقولون ليس لنا دخل أنت ومدرستك اتصرفوا مع بعض ويقولون أن هناك منشورات تفيد بذلك ولكنها غير ملزمة فماذا الحل فنحن لا نعرف نقوم بالتدريس أم نقوم بالعمل الإدارى ؟
خصوصا أن المادة أصبحت مادة نشاط وأصبح لها متطلبات أكثر وتضاف للمجموع فى المرحلة الابتدائية إذا اختارها الطالب والموجه لايحرم
إذا لاقى قصور فنحن بين فكى الرحى بين العلمل الإدارى المجبرين عليه من قبل مديرى المرحلة الابتدائية ومتطلبات المادة فماذا نفعل ؟
ولمن نتحدث حيث أن التوجيه دائما ليس فى صفنا ؟

عبد القادر69
04-11-2011, 10:28 PM
لن يستطيع احد أن يجبرك على عمل ليس من اختصاصك لأن لك بطاقة وصف وظيفة في إدارة التنسيق بالمديرية عليك بطلبها رسمياً وإطلاع مدير مدرستك عليها .. الأعمال المالية والإدارية لها موظفيها وهم يتقاضون أجراً مقابل آدائها.

احمد عبدالشكور
04-11-2011, 10:36 PM
لن يستطيع احد أن يجبرك على عمل ليس من اختصاصك لأن لك بطاقة وصف وظيفة في إدارة التنسيق بالمديرية عليك بطلبها رسمياً وإطلاع مدير مدرستك عليها .. الأعمال المالية والإدارية لها موظفيها وهم يتقاضون أجراً مقابل آدائها.

كلام مظبوط
والموضوع ده ياأستاذى الفاضل
جميع مدرسى الحاسب الالى يعانون منه
حتى أنا شخصيا
مللت من كثرة الاعمال حتى أننى لم أعد أتحمل
وعلى فكرة
ده بيرجع برضه للتوجيه ودوره فى هذا الموضوع
فى ناس بتقف مع مدرسينها وناس ماشية فى اتجاه تانى خالص

وليد فوده
04-11-2011, 11:00 PM
مع احترامى للاستاذ الفاضل الاجبار موجود فى كل المدارس مع العلم ان جميع المدرسين حصلين على شهادة الرخصة الدولية وكذلك من سخرية القدر اننا كمعلمين حاسب أصبحنا مكلفين بكتابة الامتحانات فى نصف العام وآخر العام لجميع المواد بعد القرار المشئوم بأن كل مدرس مسئول عن وضع امتحانه فيقوم المدرس بكتابة الامتحان على ورقة ويعيطها للمدير ويقول انا مبعرفش اكتب على الحاسب الآلى فيقوم المدير بتكليف معلم الحاسب الآلى بكتابة الامتحانات بمعدل اربع امتحانات فى كل صف يعنى 24 امتحان نصف عام ومثلهم فى آخر العام يعنى المجموع 48 امتحان بجانب الدور الثانى كل هذا بجانب الحكومة الالكترونية والكنترول شيت والمكتابات وطلبات الزوار وكأن معلم الحاسب الآلى ما هو الا كاتب
كل هذا ويقابل من موجهى المادة بلا مبالاه ولاحياة لمن تنادى كأنهم لم يكونوا معلمين
لماذا لايوجد قرار واضح وصريح يضع حد لهذه المهازل هل سنصبح دائما كتبة ومدرسين هل هذا عدل ويقولن أن المادة مهمشة
فهذا طبيعى لأن معلم الحاسب الآلى لا يعامل معاملة تليق بأهمية المادة 0

عبد القادر69
04-11-2011, 11:12 PM
يا أخي أرفض تكليف المدير وأطلب التحقيق أمام جهة تحقيق محايدة وإذا كان لدي المدير ما يعطيه الحق في تكليفك بهذه الأعمال فليظهره امام جهات التحقيق وإلا يجازى.

وليد فوده
04-11-2011, 11:35 PM
مع احترامى لسيادتكم هذا قد حصل ووقفت الجهات الإدارية بجانب المير واصبح معلم الحاسب الآلى معلم كسو ل لا يريد العمل وممكن ان يوصف بالبلطجى فى ظل المسميات الجديدة عندما تطلب حقك فنحن فى زمن المجاملات0 الحل فى وجود قرار وزارى رسمى واضح اما هذا كله فهو تضيح للوقت والجهد وذل لمعلم الحاسب الآلى ووجود توجيه قوى يقف بجانب المعلم لا ضده

M..osama
04-11-2011, 11:50 PM
الحقيقة كل التعليقات صحيحة
لاكن اعلم اذا تعنت مع مدير المدرسة فسوف يتعنت معك
انت لك ظروف ويسمح لك بمغادرة المدرسة قبل الموعد وهكذا
خليها ودى أحسن هذا رأى وقد أكون مخطأ

lovelomy
05-11-2011, 12:17 AM
بصراحة ارائكم كلها صح بس الغلط بيجى من اللى بيوافق يعمل شغل غير شغله من الاول انا من اول مرة اطلب منى رفضت المدير كلمنى بعجرفة كنت وقتها عقد وقالى كلام ضايقنى بس برضه رفضت قولتله هات نشرة رسمى وجه التوجيه وكانت مشكلة بس الحمدلله التوجيه وقف فى صفى . بس المشكله بئة ان فى ناس بتكتب امتحانات مجامله لزمايلهم ودا بيقول لدا وهنا بتحط نفسك فى مواقف لاتحسد عليها
وفى اخر كلامى محدش له سلطة يدخلك كنترول او يخليك تكتب امتحانات قانونيا الامتحانات تكتب بره

وليد عبد العظيم بركات
06-11-2011, 11:31 PM
أعزائى معلمى الحاسب الآلى
إن معلم الحاسب الآلى مثله كمثل معلم أى مادة أخرى ويوجد تعليمات من إدارة الكمبيوتر التعليمى بعدم تكليف معلمى الحاسب الآلى بأى أعمال إدارية أو حصص إحتياطى أو إشراف نظرا لطبيعة عمله
وعندما كلمت الموجه فى تلك النشرة أجاب : أنه بالفعل توجد نشرة من الكمبيوتر التعليمى بهذا الشأن ولكن التوجيه لا يرسلها للمدارس حتى لا يقوم المدير بالتدقيق مع المدرس فى الحضور والإنصراف ولا يقع صدام بين المدير ومعلم الحاسب وطالما الأمور ماشية مفيش مشاكل

meslmat
07-11-2011, 10:02 PM
انت المسؤال الاول
من يهن - من البداية - يسهل الهوان عليه ( فى النهاية )

أبو الفضول
19-01-2012, 11:37 PM
كلامكم صحيح فعلا المهم اول مرة اذا وافقت خد عندك وشيل واذا رفضت المدير يغلس عليك ويضايقك مع ان فيه زملاء بيعرفوا فى الكمبيوتر كويس ومعاهم icdl بس مكبرين دماغهم على الاخر و ده مش شغلنا واللى يضايق لما يجى زميل ولا زميلة ويطلبوا منك تكتب لهم حاجة على الكمبيوتر وده يقول لده وكله متعشم فيك وينقلب العشم لفرض عليك وبدل ما كانت الحاجة بتنطلب منك وعارفين ان ذوقيا منك بتعملها لا يطلبوها كأنها فرض عليك ومش مهم بقى فاضى تعملهالهم ولالا المهم توفر لهم وتعملها لهم بدل ما يعملوها بره بفلوس واللى يضايق برضو لما يكون الشغل المطلوب منك للمدرسة كتير ومطلوب فى وقت قصير ولا يجى مدير المدرسة وبقولك وانت بتشرح سيب الدرس وخلص الشغل الاول عايزينه فى الادارة النهارده ولا التوجيه اللى فى وادى والمدرسين فى وادى ومش فارق معاهم المدرس فى حاجة بس للامانة فيه مديرين محترمين وعارفين ان ده مش شغل مدرس الحاسب وبيقدروا ده بس دول قليلين

مصطفى شراقة
22-01-2012, 12:09 AM
انا زهقت من كل ده ده هو اللى بيحصل فعلا بادخل حصص احتياطى واكتب امتحانات واعطى حصص رسم والعاب عشان اكمل الجدول واعمال ادارية كثيرة وان اتكلمت يقولوا ده مش متعاون معانا ارجو وضع نشرة رسمية توضح اختصاصات عملنا

ياسر أحمد عبد الواحد
27-01-2012, 07:21 PM
اخوانى الاعزاء لقد قرات جميع الردود ولكن احب اعرفكم بحاجة مهمة جدا وهى
انه يوجد فى تكليفات الوزارة التى نأخذها كل عام مع توزيعة المنهج قرار وزارى ينص على انه
لا يكلف معلم الكمبيوتر بأى أعمال ادارية أو اشراف أو ريادة
ولا يقوم الا بحصته فقط
واسئلوا الموجهين على ما اقول والقرار عندى
وانا اطبقة فى مدرستى منذ اكثر من 7 سنوات
ولكنى اقوم باعمال الحكومة الالكترونية والكنترول تطوعا منى

د.عبدالله محمود
04-02-2012, 06:13 AM
جزيل الشكر على الموضوع
جزاكم الله خيراً

sakr.soft
16-02-2012, 08:12 AM
طيب في نشرة بأني غير مسئول أم لا وان كانت فية نشرة ياريت حد يجيبها عشان اطبعها واخليه يشوفها لانه بيقولي معنديش نشرة بكده ولو عندك نشرة هاتها وانا ملتزم بيها

خضر ابو بكر
12-03-2012, 11:50 AM
عزيزي جميع الاعمال الادارية و كذلك الحصص الاحتياطي انت معافي منها تماما للتفرغ للمادة للنهوض بالمستوي العلمي لك و للطلبة

ابتسام على
21-03-2012, 09:07 PM
لن يكون للمادة احترامها وتقديرها الا بعد ان تكون مادة اساسية

صفاء5
27-03-2012, 07:35 PM
يارب اكون افدتكم

malqurashy
15-04-2012, 01:27 AM
تحضير - دفتر مكتب - شرح - امتحانات عملى - امتحانات نظرى - تصحيح امتحاناتك - تضبيط دفترك
وشكرا على كده