مشاهدة النسخة كاملة : لجنة "تعديل الكادر" تنهى عملها..و"التعليم" تعتمد مكافآت الترقية


علي جاد الكريم
26-11-2011, 09:24 PM
السبت، 26 نوفمبر 2011 - 16:24
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s7201121191033.jpg د. أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم
http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
انتهت اللجنة المسئولة داخل وزارة التربية والتعليم عن تعديل قانون الكادر 155 لسنة 2007 من أعمالها، وبدأت كتابة محضر يفيد بإتمام المهمة المكلفة بها من قِبَل الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وهى إدخال تعديلات على قانون الكادر لتحسين الأوضاع المالية والوظيفية للمعلمين.

وأكدت مصادر مطلعة داخل وزارة التعليم أن أعضاء اللجنة سيعرضون المشروع فى صورته النهائية على الوزير قبل رحيله عن الوزارة، بمجرد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور كمال الجنزورى حال تسمية الأخير وزير تربية وتعليم جديد، من جهته رفض الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، الإفصاح عن ملامح المشروع الجديد إلا بعد اعتماد الوزير له، وإن أكد أنه سيرضى المعلمين.

فى سياقٍ متصل أعلن "جمال الدين موسى" اعتماده المزايا المالية التى سيحصل عليها المعلمون المتقدمون للترقيات ضمن أكبر خطة ترقية فى تاريخ الوزارة، والتى تستهدف نقل 600 ألف معلم من المسكنين على كادر المعلم، ممن أمضوا المدة البينية اللازمة للترقى، إلى الدرجة الوظيفية الأعلى.

وأوضح قرار الدكتور الوزير أنه فى ضوء غياب نص منظم من القانون 155 لسنة 2007، وبناءً على ما نصت عليه المادة 21 من اللائحة التنفيذية لقانون 155 لسنة 2007، تكون ترقية المعلمين نافذة فور إصدار السلطة المختصة "المحافظين" لقرار الترقية، ويترتب على هذه الترقية استحقاق المعلم لبداية الأجر المقرر للوظيفة المرقى إليها أو علاوة من علاواتها أيهما أكبر اعتبارا من تاريخ نفاذ الترقية، فضلاً عن استحقاقه للعلاوة الدورية عند حلول موعدها.

وبمقتضى ذلك يحصل المعلم المتقدم للترقية على مزايا مالية متمثلة فى نسبة بدل الاعتماد المقررة قانوناً بالإضافة إلى علاوة دورية تعادل علاوة الدرجة المالية المناظرة للوظيفة المرقى إليها.

فيرو
26-11-2011, 10:22 PM
ياريت اللى فاهم حاجة يوضحهالنا

صفوت حمادة
26-11-2011, 10:29 PM
نحن في الانتظار بس التدريب بطئ

د.عبدالله محمود
26-11-2011, 11:24 PM
اللى فاهم يتفضل يشرح

عبد الرحمن منتصر
26-11-2011, 11:46 PM
كلام مرسل مسكنات
هل يعقل أنناسنأخذ الدرجة والترقية معا
احلام احلام احلام
أتمني أن أكون مخطئ
فأنا في المرحلة الثالثة
ومرقي الي معلم أول أ
هل سأحصل علي الدرجة الاولي
الاهم من معلم أول أ
هو الحصول علي الدرجة المالية

alaa20022003
26-11-2011, 11:54 PM
بيان نقابة المعلمين المستقلة بالدقهلية
يا معلمي الدقهلية الشرفاء إن ما تمر به مصر من أحداث وانقسام حول الأوضاع فيما بعد الثورة وبعد إقالة حكومة د. شرف وبالتأكيد إقالة وزير التعليم الذي تسبب في إفساد العملية التعليمية منذ أن تولي مقاليد الوزارة عام 2005 بقراره الشهير 251 ثم تولي الوزارة في حكومة د. شرف بعد الثورة وإبقائه علي مجموعة من المساعدين والمسئولين المتربحين من أموال المعلمين وعدم امتلاكه لرؤيا واضحة للتعليم في مصر في مرحلة ما بعد الثورة بل حول الوزارة إلي مفرخة جديدة لإعادة إنتاج النظام السابق باستعانته الغير مبررة بوزراء النظام السابق ( أحمد درويش وزير التنمية السابق استعان به في الأكاديمية المهنية للتعليم وأحمد ذكي بدر و يسري الجمل في المجلس الأعلى للتعليم وكذلك هاني هلال ) بالإضافة إلي تحديه السافر لرغبات وطلبات المعلمين بالإضافة للصفقات المشبوهة مع بعض القوي السياسية ذات المصالح والتي من شأنها السيطرة علي المعلمين المصريين مستهدفة نقابة المهن وكذلك البرلمان المصري.
وقد قلنا مرارا وتكرارا أن وجود أحمد جمال الدين علي رأس التعليم في مصر لن يبني تعليما وطنيا ولن يستهدف التنمية والحفاظ علي الهوية الوطنية من خلال اتباعه سياسات التعليم لخدمة اقتصاد السوق ورجال الأعمال .
إن نقابة المعلمين المستقلة بالدقهلية تؤكد علي الآتي :
أولا : رفضها أن يتولي وزارة التعليم أيآ مما كانوا أعضاء في الحزب المنحل وضرورة أن يكون معلما وطنيا يؤمن بالثورة وأهدافها ويأتي برغبة المعلمين وليس برغبة السلطة .
ثانيا : ضرورة إنشاء مجلسا وطنيا للتعليم يضم المعلمين والتربويين الأكاديميين وأولياء الأمور للمشاركة في وضع سياسات التعليم علي أسس وطنية .
ثالثا : تطهير وزارة التعليم من كل بقايا النظام السابق الذين أفسدوا التعليم طوال سنوات وسنوات .
رابعا: تحديد حد أدني وأقصي للأجور داخل وزارة التربية والتعليم وإلغاء الفصل بين الديوان والوزارة في المسئوليات والماليات فوراً وبأقصى سرعه .
خامسا : محاكمة كل من تثبت إدانته في عقد اتفاقيات دولية مست السيادة الوطنية وهددت أمن ومستقبل الوطن .
سادسا : ضرورة التأمين علي المعلمين المشاركين في أعمال الانتخابات إداريا كرؤساء لجان وأمناء أسوة بالقضاة .
يا معلمي مصر الشرفاء إن الثورة لم تنجز بعد وإن ثورة المعلمين لم تنته بعد وأننا نحذر من تولي الوزارة وزيرا من فلول النظام السابق أو ممن لا يؤمنون بالثورة أو من غير المعلمين وأننا نحتفظ بحقنا في التصعيد واستخدام الآليات السلمية التي نصت عليها المواثيق الدولية والإعلان الدولي لحقوق الإنسان في الاعتصام والتظاهر والإضراب السلمي .
المجد للشهداء
الحرية والحقوق للشعب
عاش نضال المعلم المصري
عاشت نقابة المعلمين المستقلة .
السبت 26 /11 / 2011 م نقابة المعلمين المستقلة بالدقهلية .

faraglxr
27-11-2011, 10:02 PM
أفلح إن صدق ....