مشاهدة النسخة كاملة : جمال العربي ل " الجمهورية":1200 جنيه الحد الأدني لأجر المعلمين


السيد احمد اسماعيل
07-12-2011, 01:40 PM
جمال العربي ل " الجمهورية":
1200 جنيه الحد الأدني لأجر المعلمين..وعودة الانضباط إلي المدارس
الالتزام بالمواعيد المعلنة للامتحانات والأجازات..تطوير جميع المناهج ..عدم إرهاق الأسر المصريةكتب - سيد جاد:أعلن جمال العربي وزير التربية والتعليم الجديد انه سوف يبدأ علي الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل قانون الكادر الخاص للمعلمين بما يؤدي إلي استفادة جميع الفئات المحرومة من مزاياه والحصول علي كافة مستحقاتهم مثل زملائهم مع وضع ضوابط واضحة لاختيار مديري المدارس والنظار والوكلاء والموجهين.
قال الوزير في حديث خاص ل "الجمهورية": إن مطلبه الأساسي من تعديل قانون الكادر والذي سيضعه أمام الجهات المعنية فورا هو وضع حد أدني لأجر المعلم لا يقل عن 1200 جنيه يحصل عليه المعلم المساعد وهو أول درجات الكادر علي ان يتدرج هذا الأجر ليصل في حده الأقصي إلي ما يتعدي 4000 جنيه شهريا. أوضح انه سيعمل جاهدا علي تحقيق هذا المطلب بالتعاون مع الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة المالية.
أضاف الوزير ان المعلم هو أساس العملية التعليمية وانه سيبذل قصاري جهده لتحقيق المطالب المشرعة للمدرسين وتوفير كافة سبل الراحة النفسية والاجتماعية والمادية لهم وفي المقابل فإنني أطالب المعلمين بالانتظام والانضباط في العمل بإخلاص داخل المدارس حتي نتفرغ لتحقيق مطالبهم الأساسية.
أشار إلي انه بمجرد حلف اليمين لن يكون لوزارة التربية والتعليم رأس واحدة تفكر وإنما مليون و200 ألف رأس تفكر وهم جموع المعلمين المصريين ولسان واحد يتحدث باسمهم هو الوزير شخصيا.
أشار إلي انه لن يتخذ قرارا مصيريا قبل طرحه للمناقشة أمام القاعدة العريضة من المدرسين.
وطمأن جمال العربي أولياء الأمور والطلاب إلي انتظام العام الدراسي الحالي إلي نهايته بنفس التخطيط الزمني للخريطة الزمنية المعتمدة له من المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي ولن ندخل علي أي تعديلات سواء في مواعيد الامتحانات أو الأجازات أو توزيع المناهج وخلافه.
وقال إنني اتعهد أمام الجميع بوضع نظام تعليمي متطور يحقق الهدف المطلوب دون ان يرهق الأسرة المصرية ولا يجهدها وذلك بإعادة النظر في جميع مناهج التعليم وطرق التقويم فورا ليكون الإطار العام للمناهج المطورة جاهزا خلال الشهور الأربعة المقبلة وتم مناقشته علي أوسع نطاق سواء في التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي وتكون كل تفاصيل المناهج المطورة جاهزة للتطبيق خلال 6 أشهر.
أشار إلي انه طلب من مساعديه البدء فورا في إعداد دراسات مقارنة للأنظمة التعليمية في كل الدول المتقدمة للتوصل إلي أفضل نظام يصلح للتطبيق ويكون متناسبا مع واقعنا المصري بعيدا عن النظريات الجامدة والأفكار التي لا تتناسب مع الواقعي العملي.
وأعلن الوزير الجديد انه سيلتزم شخصيا باتباع أسلوب المتابعة الميدانية التي ستتخذ شكلا جديدا علي كافة المستويات لتبتعد عن المتابعة الشكلية والاهتمام بالمظهر فقط وتركز فقط متابعة العملية التعليمية ومخرجاتها والناتج التعليمي بما يؤدي إلي تحقيق الانضباط الفعلي للمدرسة المصرية.
وفيما يتعلق بأسلوب التعامل مع نقابة المعلمين أوضح جمال العربي انه سوف يطالبها بوضع ميثاق شرف للمعلمين يتضمن طرق وأسلوب محاسبتهم في بعض القضايا والأمور التي لا تملك الوزارة محاسبتهم فيها وفي مقدمتها الدروس الخصوصية.
تحدث الوزير الجديد عن أسلوب العمل في ديوان عام الوزارة باعتباره يعلم كل صغيرة وكبيرة تجري داخل الميدان فقال إنه سوف يعمل بروح الفريق مع جميع قيادات الوزارة الذين وجد منهم كل ترحاب وقبول للاستمرار في العمل تحت قيادته ولكنه لن يتعامل بمنطق الجراح الذي يمسك بمشرط.
أشار إلي انه سوف يبدأ فورا في إعادة هيكلة ديوان عام الوزارة للاستفادة من كافة الطاقات والامكانيات البشرية والمادية المتاحة.

http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=2980594

nagar3321
07-12-2011, 02:36 PM
ياستاذنا المشكلة فى التعليم عدم حضور الطلاب فالمدارس الثانوية خالية

وهذا كله بتشجيع من الدروس الخصوصية

ياريت يحل مشكلة الدروس الخصوصية اولا والتى تستنزف اموالنا

فهى مشكلة اهم من المدرس وانبوبة البتوجاز

algazzr
07-12-2011, 03:45 PM
ما وجدنا جديد ولا انصاف للمعلمين
كله تهريج فى تهريج

عيد سيد قرنى
07-12-2011, 06:35 PM
حسبنا الله و نعم الوكيل كل يوم نسمع كلام جديد

محمود جلال عبد العزيز
07-12-2011, 06:58 PM
مش عارف ماسكين ليه فى الدروس الخصوصية قبل ما يتكلم على المدرس يتكلم على الكتور اللى شغال فى الحكومة وفاتح عيادة بدخله ملايين

khgyu
08-12-2011, 12:17 PM
العدل يا سادة ان تتساوى دخول العاملين في الدولة كلها وبنفس الفئات والدرجات والوظائف المناظرة لان الاسعار على الجميع ولا تفرق بين وظيفة وأخرى ، بمعنى أن يتساوى أجر المعلم والطبيب والمهندس والعاملين في قطاعات البترول والطيران وكذلك القوات المسلحة والدخلية وهكذا يتحقق الرواج للتجارة الداخلية ، والمساواة في الشكل الاجتماعي بدون ذلك هذا هو التهريج بعينه

khaledme
08-12-2011, 02:23 PM
والله الواحد زهق وقرف من التصريحات الوردية دى .............. نفسنا بقى يكون فى فعل
مش كل وزير يدخلنا فى الاول نافخ صدرة .....ويقول تصريحات ..... وفى الاخر تتلم علية شلة الحرمية ......
ويقولك المعلم حاليا بياخد حافز 200% على اعتبار ان مرتبة الاساسى 5000
وكلة تمام يا فندم
ويجعلة عامر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عثمان سلامه
08-12-2011, 02:26 PM
كلام الوزير جميل نظريا المهم التنفيذ على ارض الواقع وان يكون هناك قواعد و ضوابط تنفذ على الجميع و ان الذى لا يقوم بعملمه و يتركه لغيره يترك وظيفته و يحاسب

أحمد بريقي
08-12-2011, 08:42 PM
والله انا معلم بس زعلان جدا على استفحال الدروس الخصوصية في المدارس . المدارس الثانوية خالية من الطلاب بسبب الدروس الخصوصية يا ريت اللي يقدر يوصل هذا الكلام للوزير يوصله . لابد من عقاب المدرسين الذين تخلوا عن أخلاق المهنة وباعوا ضمائرهم . يا أخواني ، ما فائدة المدارس ؟ ولماذا تبنى ما دام الطلاب لايذهبون إليها ؟ لابد من عقاب المعلمين الذين انتهكوا قدسية مهنة المعلم بحجة المعيشة الغالية . والله إني أحترق من داخلي بسبب استفحال الدروس الخصوصية . لابد من وجود نص قانوني يجعل الدروس الخصوصية وحاربتها مثل المخدرات تماما كما يعاقب تاجر المخدرات يجب معاقبة تاجر الدروس الخصوصية الذي يعادل تاجر المخدرات لأنه يستنزف ميزانية الأسرة المصرية

صفوت حمادة
08-12-2011, 09:06 PM
عايزين الحلم يكون على القد عشان يتحقق

جورج م
09-12-2011, 08:58 PM
كلام الوزير جميل نظريا المهم التنفيذ