مشاهدة النسخة كاملة : 10 آلاف موظف بتعليم الجيزة يفضون إضرابهم بعد صرف الحافز


شريف حسن .
11-12-2011, 03:12 PM
فض قرابة 10 آلاف موظف بالإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة ومنطقة 6 أكتوبر صباح اليوم الأحد، إضرابهم عن العمل بعد بدء صرف حافز الـ83.3% فى جميع الإدارات التعليمية التى شاركت فى الإضراب لمدة ثلاث أيام متواصلة عن العمل وتهديدهم بعدم المشاركة فى مراقبة اللجان الانتخابية وامتحانات نصف العام.

وأثنى محمد الجمل، مدير الشئون القانونية بإدارة الحوامدية، على قرار الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بالموافقة وصدق وعده للعاملين بالمحافظة، ببدء صرف حافز الإثابة من اليوم الخميس منذ أول أيام الإضراب.

وكان محمد قد أشار إلى تفاصيل الأزمة التى تعود إلى قرار مجلس الوزراء السابق الدكتور عصام شرف والخاص بصرف حافز الـ200% بدءا من تاريخ 1 يوليو من العام الجارى، إلا أن محافظة الجيزة تم الموافقة على صرف حافز وقدره للإداريين 83.5%، على أن تصرف بدءا من بداية السنة المالية بداية يوليو.

وأوضح محمد أن محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن أصدر القرار فى 30 نوفمبر الماضى على بدء الصرف وبالفعل وصلت الشيكات والمبالغ المالية للإدارات المالية وتم الصرف لبعض الإدارات دون الأخرى التى أوقفت عملية الصرف دون إبداء أى أسباب، وهو ما دفع الموظفين على تنظيم إضراب شامل عن المشاركة فى العمل والانتخابات المقررة لها 14 من الشهر الجارى، وكذلك الامتناع عن مراقبة الامتحانات فى حال استمرار الوضع كما هو الآن.

وأكد محمد أن هناك اتفاقا عاما بين الموظفين المضربين على أن يتم التصعيد إلى قطع طريق أسيوط الدولى عند نقاط مدينة الحوامدية.

وأشار محمد إلى أن من ضمن الإدارات التعليمية المشاركة هى الحوامدية، والعياط، والبدرشين وكرداسة وأبو النمرس ومديرية التربية والتعليم بالجيزة و6 أكتوبر.

من جانب آخر كان الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، قد اجتمع مع وكيل وزارة التربية والتعليم نعيمة عبد الجليل ومديرى الإدارات التعليمية والمالية بالجيزة و6 أكتوبر ووعد بحل الأزمة.

http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=552038&SecID=65&IssueID=0